دليل السياحة في هيكادوا سريلانكا

دليل السياحة في هيكادوا سريلانكا

ابحث هنا

دليل السياحة في هيكادوا سريلانكا

تعتبر هيكادوا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية على ساحل سريلانكا، مع مجموعة جيدة من الشواطئ الرملية والحياة البحرية الاستوائية، وبعض من أفضل أماكن الغوص في سريلانكا، ما بين حطام السفن والشعاب المرجانية، ناهيك عن أن هيكادوا تشتهر أيضًا بكونها ثاني أفضل منتجع لركوب الأمواج في سريلانكا.

أفضل وقت في السنة لزيارة شاطئ هيكادوا هو بين نوفمبر ومارس للاستمتاع بأشعة الصيف الحارة وركوب الأمواج بشكل جيد، وعلى الرغم من أن هذا هو موسم الذروة للسياح، إلا أن أسعار الإقامة والطعام معقولة جدًا.

نوصي بقضاء يومين على الأقل في هيكادوا بسريلانكا للتعرف على المنطقة بشكل حقيقي.

كيف تصل إلى هيكادوا؟

تقع هيكادوا على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب كولومبو و140 كيلومترًا من جالي، وهناك عدة خيارات مختلفة للوصول إلى هناك، مع سائق خاص، بالقطار أو الحافلة، أو يمكنك استئجار توك توك في كولومبو.

 يمكنك أن تستقل سيارة أجرة من مطار كولومبو إلى المدينة بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي45 دولارًا، في رحلة تستغرق حوالي ساعتين بالسيارة.

هناك خيارات أرخص بكثير متاحة للوصول من كولومبو إلى هيكادوا مثل القطار أو الحافلة، ولكنها تستغرق وقت طويل.

الاستمتاع بالشواطىء

يعد شاطئ ناريجاما هو الشاطئ الأكثر شعبية في هيكادوا، بفضل ما يتميز به من الرمال البيضاء النقية والمياه الزرقاء الصافية، مع فرص ركوب الأمواج، لاسيما خلال الأشهر من أبريل إلى أكتوبر.

كما تتميز مياه هذا الشاطىء بالهدوء خلال فصل الشتاء، مما يجعله مكانًا مثاليًا للغطس والسباحة أيضًا، علاوة على ذلك، سيكون لديك فرصة كبيرة لرؤية السلاحف الضخمة تسبح بالقرب من الشاطئ، لذا لاعجب أن يصنف شاطىء هيكادوا من أجمل الشواطىء في سريلانكا.

 استمتع بالغطس في محمية هيكادوا للشعاب المرجانية

تلتزم محمية هيكادوا المرجانية بالحفاظ على التكوينات المرجانية، خاصة بعد أن مات الكثير من المرجان (والأسماك) في السنوات الأخيرة، نتيجة سوء الإدارة والتلوث العام للمحيطات، إلى جانب كارثة تسونامي عام 2004.

عندما تحجز جولة غطس، يمكنك استكشاف محمية الشعاب المرجانية في هيكادوا ورؤية الحياة البحرية والعديد من السلاحف تحت الماء عن قرب، وذلك في رحلة قصيرة بالقارب إلى الشعاب المرجانية، وستجد العديد من منظمي الرحلات السياحية على شاطئ هيكادوا يقدمون لك المساعدة في تنظيم رحلة غطس.

الغوص

إذا لم يكن الغطس هو الشيء المفضل لديك تمامًا وترغب في التعمق أكثر، فيمكنك أيضًا حجز رحلة غوص، وبصرف النظر عن الأنواع المختلفة من الأسماك والسلاحف البحرية التي يمكنك مواجهتها، هناك أيضًا أربعة مواقع مختلفة حيث يمكنك استكشاف حطام السفن في سريلانكا هيكادوا.

ركوب الأمواج على الشاطئ

أصبحت هيكادوا سريلانكا تحظى بشعبية متزايدة بين راكبي الأمواج، حيث تُعد جنبًا إلى جنب مع  ميريسا وهيريكيتيا وخليج أروجام، مكانًا رائعًا لركوب الأمواج مع توفر أمواجًا مثالية، وإذا كنت بحاجة إلى استئجار لوح ركوب الأمواج، يمكنك العثور على العديد من الخيارات في أكواخ ركوب الأمواج المحلية على طول الشاطئ أو من متجر في القرية الصغيرة.

السباحة مع السلاحف

طفل السلحفاة سري لانكا

على شاطئ هيكادوا، يمكنك بسهولة رؤية العديد من السلاحف البحرية في الماء، لكن من فضلك، كن مسافرًا واعيًا وأخلاقيًا ولا تلمسهم أو تطعمهم، كما يمكنك أيضًا زيارة مفرخ السلاحف، لرؤية تفقيس السلاحف بين شهري يناير وأبريل.

تناول المأكولات البحرية بالكاري مع العصير الطازج

الطعام في هيكادوا رائع، وهناك العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية اللذيذة بالكاري، كما أن هناك أيضًا العديد من أمكن بيع العصائر على جانب الطريق، حيث يمكنك الحصول على جرعتك اليومية من عصير الفاكهة الطازجة.

رحلات يومية من هيكادوا

إذا كنت مقيمًا في هيكادوا، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها، يمكنك زيارة  قلعة جالي  التي تبعد 40 دقيقة فقط بالسيارة عن هيكادوا، أو اذهب لمشاهدة الحيتان، أو قم بزيارة متحف تسونامي، أو احجز بعض جولات السفاري في نهر مادو.

مناطق للبقاء

هيكادوا هي مدينة صغيرة وتتمركز حول شارع رئيسي مزدحم (طريق جالي) مع بعض الشوارع الأصغر المؤدية منه.

يدور الخياران الرئيسيان للمناطق الخاصة بالإقامة حول الشاطئين، شاطئ ناريجاما أو شاطئ هيكادوا، وننصحك بالبقاء بالقرب من أحد هذه الأماكن للتأكد من أنك قريب من الشاطئ وعلى مقربة من المتاجر والمطاعم، وتقع معظم الفنادق الكبيرة بالقرب من شاطئ ناريجاما، في حين أن بعض الفنادق الأصغر حجمًا والتي تديرها عائلات تقع بالقرب من شاطئ هيكادوا.

باعتبارها مدينة بها الكثير من الشواطئ والشمس والأشياء التي يمكن رؤيتها، فإن هيكادوا لديها الكثير من خيارات الإقامة للسياح، ولعل أكثر أنواع أماكن الإقامة المتاحة شيوعًا هي الفنادق، بدءًا من الفنادق الاقتصادية والبوتيك إلى الفنادق الفاخرة، وتتوفر أيضًا بيوت الضيافة والفيلات والشقق، كما أت هناك عدد قليل من النزل.

الطعام في المدينة

الطعام السريلانكي هو مزيج من التأثيرات الهندية والإندونيسية، وبالإضافة إلى بعض الأطباق الوطنية المفضلة، ستجد مجموعة مختارة من الأطباق المحضرة بمكونات من البحر القريب؛ إذ أن هناك وفرة من المأكولات البحرية الطازجة في هيكادوا، بما في ذلك السلطعون والروبيان والتي يتم تقديمها عادةً في الأصداف.

معلومات مفيدة

– هيكادوا منطقة آمنة نسبيًا، على الرغم من أنه يجب على المسافرين توخي الحذر عندما يتعلق الأمر بعمليات الاحتيال وسيارات الأجرة والطريق الرئيسي الذي يمر عبر وسط المدينة، والذي يمكن أن يكون مزدحمًا جدًا لعبور السيارات والحافلات التي تسير بسرعة.

– تأكد من البقاء رطبًا وكن حذرًا من الشمس.

– مياه الصنبور ليست صالحة للشرب، اشرب المياه المعبأة دائمًا

– صناعة السياحة في سريلانكا جديدة نسبيًا مقارنة ببعض البلدان ولا تزال في طور التطور، لذا افإن بعض المناطق أقل تطوراً بالنسبة للسياح.