دليل السياحة في مدينة يوناواتونا بسريلانكا 

دليل السياحة في مدينة يوناواتونا بسريلانكا 

ابحث هنا

دليل السياحة في مدينة يوناواتونا بسريلانكا

يوناواتونا هي مدينة ساحلية مذهلة تقع في المقاطعة الجنوبية لسريلانكا، في منطقة جالي، وتعد مقصد سياحي شهير بفضل ما تتمتع به من الشواطئ الجميلة والعديد من أشجار النخيل والطعام اللذيذ، مع الكثير من الأماكن الترفيهية التي لا تقارن.

كيفية الوصول إلى يوناواتونا

من كولومبو، يمكنك الوصول بسهولة إلى يوناواتونا بالقطار خلال ساعتين فقط، وتبدأ أسعار تذاكر القطار من الدرجة الأولى من 3.5 دولار أمريكي، وتذاكر الدرجة الثانية من 2 دولار أمريكي.

تبلغ المسافة بين يوناواتونا وجالي 6 كم فقط، وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة، ويمكنك الوصول إلى يوناواتونا من جالي بالحافلة المحلية (0.20 دولار أمريكي) أو التوك توك.

أفضل وقت لزيارة يوناواتونا، سريلانكا

يوناواتونا هي وجهة شعبية على مدار العام، لكن أفضل وقت لزيارة جنوب غرب سريلانكا هو خلال موسم الجفاف، من ديسمبر إلى أبريل، حيث يكون الطقس مشمسًا وجافًا خلال هذه الأشهر، مما يجعله مثاليًا للسباحة واستكشاف المعالم السياحية القريبة.

تتمتع يوناواتونا بمناخ استوائي مع رطوبة عالية، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 28 درجة مئوية على مدار السنة.

التجول بالمدينة

أفضل طريقة للتجول في يوناواتونا هي استئجار دراجة نارية أو سائق توك توك أو الانضمام إلى الجولات المنظمة التي تشمل وسائل النقل، وإذا لم تستأجر سيارة، فنوصيك بالبقاء بالقرب من شاطئ يوناواتونا، حيث ستكون قريبًا من المطاعم وأماكن الإقامة.

كم عدد الأيام التي تحتاجها في يوناواتونا، سريلانكا؟

تعد هذه الوجهة الجميلة مكانًا شهيرًا وقاعدة مثالية لرحلة يومية إلى جالي، لذلك ننصحك بقضاء يومين أو ثلاثة أيام على الأقل والاستمتاع بأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في يوناواتونا، سريلانكا.

شاطئ يوناواتونا، سريلانكا

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة الجميلة هو استكشاف الشواطئ الجميلة، ويعد شاطئ يوناواتونا شاطئ رملي ذهبي مذهل تحيط به أشجار النخيل وأجواء الشاطئ النابضة بالحياة والعديد من خيارات تناول الطعام.

يشتهر الشاطئ الرئيسي في يوناواتونا ما بين السياح والسكان المحليين على حد سواء، حيث يقع على مسافة قريبة من معظم أماكن الإقامة، ما يسمح لك بقضاء بضع ساعات من الاسترخاء على الشاطئ، والسباحة، وركوب الأمواج، والاسترخاء على كراسي التشمس، والتنزه على طول الشاطئ، فضلا عن ذلك، توجد بعض المطاعم الرائعة على الشاطئ حيث يمكنك تناول الأطعمة المحلية اللذيذة.

شاطىء الغابة

يقع شاطىء الغابة على الجانب الآخر من خليج يوناواتونا ويمكن الوصول إليه إما عن طريق المشي لمدة 20 دقيقة أو عن طريق التوك توك، مع العلم أن الشاطئ مخفي بعض الشيء وأكثر هدوءًا من شاطئ يوناواتونا، لذا فهذا هو المكان المثالي لقضاء يوم هادئ على الشاطئ، مع الكثير من الخصوصية والبعد عن الزحام.

معبد السلام الياباني

يقع معبد السلام الياباني المثير للإعجاب بالقرب من شاطئ يوناواتونا في الغابة على جانب التل، ويعد هذا النصب التذكاري، الذي شيده رهبان يابانيون في عام 2005 لبناء معابد السلام في مناطق النزاع، رمزًا للأمل للناس في جميع أنحاء العالم.

ويعد المعبد وجهة جذب سياحي شهيرة مع إطلالات رائعة على خليج جالي، كما أنه المكان المثالي للاستمتاع بغروب الشمس السريلانكي المثير للإعجاب.

جولة في سيارة جيب سفاري

على الرغم من أنه من المستحيل أن تشعر بالملل من الشواطئ في يوناواتونا، إلا أنه إذا كنت تبحث عن نشاط مثير، فإن جولة السفاري هي الخيار الأفضل، فهي طريقة رائعة لمشاهدة الحياة البرية المذهلة في سريلانكا والحصول على تجربة لا تُنسى.

يمكنك بسهولة الانضمام إلى رحلات السفاري من يوناواتونا إلى يالا أو منتزه أوداوالاوي الوطني، وللحصول على أفضل تجربة، يمكنك حجز جولة مشتركة لزيارة كلا المتنزهين الوطنيين.

يشمل سعر الجولة خدمة الاستقبال في الفندق والتوصيل إلى الفندق، والنقل بمركبة مكيفة، وسائق/مرشد محترف، وجولة سفاري بسيارة الجيب في الحديقة الوطنية.

زيارة قلعة جالي

قلعة جالي عبارة عن مجمع حصون بناه البرتغاليون في عام 1588، وهي في الوقت الحاضر واحدة من أكثر الأماكن زيارة في سريلانكا.

تعد مدينة جالي القديمة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي المكان المثالي لمشاهدة المباني الجميلة ذات الطراز الهولندي والبرتغالي والبريطاني، لذا يمكنك قضاء ما لا يقل عن 2-3 ساعات في جالي واستكشاف الشوارع الساحرة، وشراء الهدايا التذكارية من محلات الحرف اليدوية، وزيارة منارة جالي فورت، والمشي على طول جدار جالي فورت.

تبلغ المسافة بين يوناواتونا وجالي 6 كم فقط، وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة، ويمكنك الوصول إلى يوناواتونا بالحافلة المحلية (0.20 دولارًا أمريكيًا) أو التوك توك.

التقاط الصور على أرجوحة شجرة النخيل

إذا ذهبت إلى شاطئ دالاويلا، ستجد أرجوحة شجرة النخيل الشهيرة وصخرة السفينة، وكلاهما مواقع تصوير رائعة ويستحقان الزيارة حقًا، وخاصة مع غروب الشمس، ضع في اعتبارك أنه يتعين عليك دفع رسوم بسيطة مقابل أرجوحة شجرة النخيل، لكن صخرة السفينة مجانية.

استمتع بالرياضات المائية

عندما يتعلق الأمر بالأنشطة الأكثر جاذبية التي يمكن للزوار المقيمين في يوناواتونا الاستمتاع بها، فلابد أن تكون الرياضات المائية هي الأعلى في القائمة، خاصة أن شاطئ يوناواتونا ليس فقط ضحلًا ودافئًا بدرجة كافية لممارسة مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمياه، ولكنه أيضًا موطن لبعض أفضل منظمي رحلات الرياضات المائية في الجزيرة.

 يعد الغوص والغطس تحت الماء من الأنشطة المائية الأكثر شعبية التي يمكنك القيام بها في يوناواتونا، على الرغم من أن التزلج على الماء حول الساحل والاستمتاع برحلات القوارب أمر ضروري أيضًا لأول مرة.