تقع مدينة كاندي في وسط سريلانكا وتشتهر بكونها العاصمة الثقافية للبلاد، إذ تعد موطنا للكثير من المتاحف والمعابد الرائعة، وهي مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما تتميز إلى جانب ذلك بموقعها المذهل في التلال على ارتفاع 488 متر، على بعد 115 كم من كولومبو.

الطقس في كاندي

كاندي

الطقس في كاندي هو أكثر برودة وأكثر رطوبة من الطقس الاستوائي المعتاد في سريلانكا، وعموما، كاندي تتمتع بموسمين؛ موسم الرياح الموسمية وموسم الجفاف. وتبقى الأشهر الأكثر جفافا من ديسمبر إلى أبريل ومتوسط ​​درجة الحرارة خلال هذه الفترة بين 22 درجة مئوية و 30 درجة مئوية. من ناحية أخرى، موسم الرياح الموسمية في كاندي يبدأ من مايو ويستمر حتى أغسطس، وتتراوح متوسط ​​درجة الحرارة خلال تلك الفترة من 25 درجة مئوية إلى 29 درجة مئوية.

كيفية الوصول إلى كاندي؟

من أجل الوصول إلى كاندي، يمكنك اتخاذ الخيارات التالية –

بواسطة الحافلة: الحافلة هي الخيار الأفضل للوصول إلى كاندي. من مطار باندارانايك الدولي، يمكنك أن تأخذ الحافلة المجانية للوصول إلى محطة الحافلات. من المحطة، يمكنك أن تأخذ الحافلة المحلية للوصول إلى كاندي. سوف تستغرق الرحلة ما لا يقل عن حوالي ثلاث ساعات. أيضا، يمكنك الوصول إلى كاندي من كولومبو عن طريق ركوب الحافلات العامة.

بالقطار: السفر بالقطار هو أرخص خيار، فضلا عن إن استخدام القطارات للوصول إلى كاندي سيكون أسهل بكثير. فضلا عن ذلك تتميز القطارات ما بين المدن في سريلانكا بكونها خالية من المتاعب وتمنح ركابها الفرصة للاستمتاع بمجموعة لا تقارن من المناظر الخلابة. مع العلم أنه يجب عليك الحجز مسبقا عند ركوب القطارات.

بواسطة تاكسي: السفر بسيارة أجرة يمثل رحلة مريحة إلى كاندي، ولكنها ستكون مكلفة كذلك. يمكنك استئجار سيارة أجرة من محطة مطار كولومبو في رحلة تستغرق حوالي ثلاث ساعات تقريبا.

أجمل المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة كاندي

تتميز مدينة كاندي بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية الرائعة التي تمنحك الفرصة للاستمتاع والترفيه بداية من مزارع الشارع وبحيرة المدينة والاستمتاع ما بين المناظر الخلابة وحتى زيارة الحدائق والمتاحف.

بحيرة كاندي

إن كنت من محبي الهدوء والاستجمام بعيدا عن صخب المدن الكبرى والزحام، ننصحك بزيارة بحيرة كاندي المذهلة التي تتمتع بالكثير من الجمال الطبيعي البكر والفرص الترفيهية الرائعة، بداية من فرص الاسترخاء وحتى التنزه سيرا على الأقدام ناهيك عن التقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

مجمع القصر الملكي القديم:

مجمع القصر الملكي القديم هو إلى حد بعيد معلم الجذب السياحي الأكثر إثارة للدهشة في المدينة . سوف تستمتع كثيرا أثناء القيام بجولات بين أركان هذا القصر المذهل، وغرفه المتنوعة فضلا عما يضمه من متاحف رائعة ومعابد مميزة، مع العلم أيضا، أن هذه الأماكن تمثل العديد من الأحداث التاريخية لتلك المدينة الجميلة.

الحديقة النباتية الملكية في بيرادينيا:

الحديقة النباتية الملكية في بيرادينيا هي أفضل حديقة نباتية في كاندي والحديقة النباتية الأكثر زيارة في سري لانكا. وقد كان ملوك سريلانكا القدماء قد بنوا هذه الحديقة النباتية، ولكن البريطانيين جددوا مظهرها فيما بعد أيضا. واستخدموها في زراعة أشجار لم يكن من الممكن نموها في بريطانيا العظمى، بما في ذلك أربعة آلاف نوع مختلف من النباتات الطبية، وأشجار النخيل الجميلة، ما يتيح لك قضاء أسعد الأوقات بين مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة عند الزيارة.

ذا سبيس غاردن

تشتهر كاندي بالكثير من أنواع التوابل، وفي الحديقة المخصصة لتلك التوابل ستستمتع برائحة القرفة والهيل وغيرها من الأنواع الشهيرة، وبحسب المسافرين فإن حدائق التوابل مثيرة للاهتمام للغاية، وسوف تستمتع بالتأكيد بمشاهدتها.

استكشاف حدائق الشاي الرائعة

سريلانكا هي الدولة رقم واحد لإنتاج الشاي في العالم، وتضم كاندي العديد من حدائق الشاي الشهيرة في البلاد، لذلك، أخذ جولة لاستكشاف حدائق الشاي الرائعة فرصة توفر لك بعض المشاهد المذهلة ، بداية من المزارع وحتى طريقة تصنيعة وسط العديد من المعالم الطبيعية المثيرة للاهتمام.

وتعتبر مزرعة جيراجاما للشاي، والتي تقع على ارتفاع كبير من سطح البحر من أجمل مزارع الشاي في البلاد، حيث تتميز بالكثير من الجمال الطبيعي ويمكنك خلال زيارتها التعرف على طريقة صنع الشاي في المصنع الموجود مع تناول كوبا من أجود أنواع الشاي في العالم، فضلا عن زيارة متحف الشاي الموجود هنا لاكتشاف روعة إعداد الشاي السريلانكي الأصيل.

مقبرة الكمنولث

تركز هذه المقبرة التي تعد أحد أشهر الأماكن في كاندي على تخليد ذكرى الجنود الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل البلاد وذلك في خلال الحرب العالمية الثانية، لذا دوما ما يعتبر السكان المحليين تلك المقبرة محل اعتزاز بالنسبة لهم، فلا تفوت زيارتها خلال حلتك لاكتشاف المدينة.

التسوق في مركز مدينة كاندي

مركز المدينة هو مجمع مكون من 10 طوابق. استمر العمل في بنائه 12 عاما ليتم افتتاحه في عام 2005. الآن، يمكنك هناك الاستمتاع بالتسوق في هذا المجمع الذي يقدم مجموعة واسعة من خيارات التسوق. بالإضافة إلى ذلك فإن مركز المدينة هذا هو مجمع التسوق الوحيد في مدينة كاندي بأكملها.

وتشتهر كاندي بالحرف اليدوية الرائعة والمنتجات الحرفية المذهلة التي يحرص السائحين من كل حدب وصوب على اقتناءها، فلا يفوتك شراء بعض تلك الهدايا المذهلة خلال رحلتك.

وأخيرا، هي واحدة من المدن البارزة التي ترمز إلى ثقافة سري لانكا، فضلا عن كونها مدينة ذات عناصر ومشاهد متنوعة، ما يفسر كونها وجهة سياحية شهيرة ومقصدا للكثير من المسافرين من جميع أنحاء العالم والذين يتدفقون لزيارة هذه المدينة. لذلك، لا تتردد عن حزم حقائبك والسفر إلى هناك خلال عطلتك المقبلة.