يتحدث كتاب السفر دائمًا عما يجب فعله عند السفر إلى وجهة جديدة، بما في ذلك أماكن الجذب السياحي وأشياء للقيام بها، ولكن ماذا عن كل الأشياء التي لا يجب عليك القيام بها خلال رحلتك، فهناك الكثير من أخطاء السفر التي يرتكبها المسافرون والتي تؤدي إلى إهدار الأموال والوقت دون معرفة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من الأمور التي نوصيك ألا تفعلها عند السفر إلى وجهة ما لتفادي تلك الأخطاء.

لا تفعل هذه الأمور عند السفر إلى وجهة جديدة

لا تأخذ سيارات الأجرة

تحتوي كل مدينة رئيسية تقريبًا في أيا من دول العالم على حافلة أو قطار رخيص وسهل يمر من المطار إلى وسط المدينة، وطالما لم يكن لديك الكثير من الأمتعة أو بعض الاحتياجات المحددة  لركوب سيارة أجرة ، فانتقل دائمًا إلى طريق المواصلات العامة للخروج من المطار للمدينة.

ولعل الحالة الوحيدة التي يمكنك بها ركوب التاكسي، هي إذا كنت تقوم بتقسيم الأجرة بين العديد من الأشخاص أو كنت بحاجة إلى الوصول إلى مكان ما في وقت متأخر من الليل.

لا تبادل المال في المطار

ستحصل على أسوأ أسعار الصرف إذا قمت بذلك، وللحصول على أفضل الأسعار ، استخدم ماكينة الصراف الآلي أو بطاقة الائتمان . فإذا كنت بحاجة إلى تبادل الأموال ، فحاول القيام بذلك في أحد البنوك في وسط المدينة حيث ستحصل على أسعار أفضل ورسوم أقل.

لا تجلب الشيكات السياحية

الشيكات السياحية هي شيكات صادرة عن البنوك بقيمة محددة مسبقًا تتيح لحاملها استبدال الشيك مقابل مبالغ نقدية في أي مكان في العالم. وفي الفترة التي سبقت قبول بطاقات الائتمان والصراف الآلي على نطاق واسع ، كانت هي أفضل طريقة للمسافرين للحصول على المال دون أن تحمل الكثير من المال. ولكنها عديمة الفائدة تمامًا هذه الأيام ، حيث يوجد عدد قليل من البنوك التي ترغب في قبولها، مع تقديم قدر ضئيل من الحماية في حالة ضياعها أو سرقتها. ليست هناك حاجة لاستخدامها بعد الآن.

لا تثير غضب السكان المحليين بحديث أو شعار

عليك القيام بقليل من البحث قبل وصولك للتعرف على طبيعة وجهتك ونمط الحياة بها، للتعرف على طبيعة السكان المحليين وما يثير غضبهم من تصرفات أو شعارات حتى يمكنك تفاديها،

وبالمثل ، من المهم احترام الثقافة المحلية بشكل عام. حيث تختلف المصطلحات الاجتماعية من مكان لآخر ومن الجيد أن تعرفها. إذا كنت مسافراً إلى مدينة سياحية كبرى مثل باريس ، فلا يوجد الكثير لتتعلمه، فالأمور واضحة، ولكن إذا كنت ستتجول في المناطق الريفية في مالي ، من الجيد أن يكون لديك فكرة عما هو مناسب.

لا تأكل في المناطق السياحية

السفر

تريد أن تتذوق المأكولات المحلية؟ اذهب إلى أين يذهب السكان المحليون. عادة ما يكون الطعام في المناطق السياحية مبالغًا في أسعاره ولا يحظى بالجودة المناسبة، على عكس المطاعم الداخلية الرائعة والتي تقدم الأطباق الأصيلة وبأسعار معقولة.

فعادة ما يعرف مسئولي المطاعم المحلية أن السائحين لن يعودوا إلا بعد فترة طويلة، ولذا فلا يقلقون بشأن الجودة الثابتة، فضلا عن ذلك يضع أيضا هؤلاء المسئولين في أذهانهم أن السائحين لا يعرفون عن الطعام المحلي الجيد الكثير ، أليس كذلك؟ فقد وصلوا للتو. إنه لأمر مدهش بالنسبة لهم ، والكثيرون سعداء بالعودة إلى ديارهم يتحدثون عن كيفية تناول البيتزا “المدهشة” أمام الكولوسيوم أو برج إيفل،  ما يجعل تلك المطاعم تفتقر إلى الحافز لتكون على أعلى مستوى.

لا لتعبئة الكثير من الملابس

السفر

بغض النظر عن المدة التي تقضيها في إقامتك ، فأنت لا تحتاج حقًا للكثير من الملابس، وفي حال كنت تقيم لفترة أطول من ذلك ، ففكر في استئجار شقة خاصة حيث يمكنك غسل الملابس.

لا تتخطي تأمين السفر

قد يبدو الأمر كتكلفة إضافية في البداية، لكن السفر يتعلق بالمجهول، ولا تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث على الطريق، فيحميك تأمين السفر عندما تكون في الخارج ولا يجب تجنبه، فهو أمر مفيد لحمايتك من حالات الطوارئ الطبية وغير الطبية.

لا تستبعد النزل

السفر

معظم بيوت الشباب على مستوى نظافة الفنادق وهي توفر مجموعة متنوعة من وسائل الراحة ، من طاولات البلياردو إلى غرف الأفلام وأجهزة الكمبيوتر المجانية ومرافق غسيل الملابس ، فضلاً عن الجولات المنظمة والرحلات النهارية وخدمة الواي فاي المجانية وغرف صالات النوم الخاصة الصغيرة المثالية للعائلات والأزواج أو كبار السن الذين يريدون السكن بأسعار معقولة دون تكلفة الفندق.

كن منفتحا عند السفر لوجهة جديدة

كن منفتحًا على كل خيار، فالبقاء في نفس سلسلة الفنادق التي تفضلها في نفس الجزء من العالم مرارًا وتكرارًا لن يوسع آفاقك. جرب شيئًا جديدًا ، ثم حدد ما هو المفضل لديك.

لا تتخطى مكتب السياحة المحلي

يؤكد خبراء السفر والسياحة على قلة عدد السياح الذين يزورون مجلس السياحة المحلي، على الرغم من كونه يجب أن تكون دائما المحطة الأولى في أي رحلة، لاسيما مع ما يوفره هذا المكتب من نصائح بشأن الأحداث الحالية والمهرجانات والمعلومات التي لن تجدها في أي دليل إرشادي.

فعندما تصل إلى مدينة جديدة ، تأكد من التوجه إلى مكتب السياحة واطلب الحصول على معلومات حول ما يجب رؤيته وفعله ، وأين توجد أفضل الأسواق وأرخصها، واطلب أيضا الخرائط وبطاقات الخصم ، والمساعدة في حجز أماكن الإقامة حال احتجت لذلك.

لا تحجز عطلتك في وقت مبكر جدا عندما تنوي السفر

السفر

إنه شعور جيد أن تنظم رحلتك في وقت مبكر، لكنه من الأفضل لك انتظار اللحظة المناسبة  عبر متابعة العروض، فيمكن أن يوفر لك هذا الأمر الكثير من المال، فقط اشتر تذاكر الطيران قبل 3 إلى 4 أشهر فقط من رحلتك عندما تكون أرخص الأسعار على الأرجح.

وحتى إن كنت تفكر في الذهاب في رحلة بحرية؟ انتظر حتى اللحظة الأخيرة. تقدم الوكالات عروض رائعة في اللحظة الأخيرة لملء الرحلات البحرية والجولات الجماعية .

لا تضيع الوقت فقط لتوفير بضعة دولارات

قد يبدو من الملائم تغطية المسافات سيرًا على الأقدام وتوفير المال ، ولكن هذا لا يستحق كل هذا العناء لأنك ستضيع الوقت الذي كان من الممكن أن تستثمره في زيارة مجموعة معالم أخرى في المدينة.

يساعدك تجنب هذه الأخطاء الشائعة في السفر على التوقف عن إهدار المال وتوفير الوقت والعثور على المزيد من تجارب السفر المجزية والأرخص والخروج من المسار المعتاد وتكون مسافرًا أفضل.

نصائح تساعدك على تكوين صداقات خلال رحلة السفر منفردا

نصائح تضمن لك سهولة التكييف عند السفر إلى وجهة جديدة

اترك رد