التسوق أصبح الأن هو هوس الجميع فالعديد من الأشخاص اليوم لا يستطيعون الأستغناء عنه. و فى دبى هناك العديد من الزوار الذين يأتون إليها خصيصاً لتمتع بروعة التسوق في دبي فهو الشئ المفضل لدى السكان و السياح بداخلها نظراً لعده أسباب منها أن حرارة المدينة مرتفعة و إذا قررت الخروج فى الصباح ستجد حرارة الشمس شديدة فتعد مراكز التسوق الكبيرة الموجودة فى دبى شئ مثالى للهرب من أشعة الشمس الحارة و التمتع ببعض الهواء البارد التى تمنحة المكيفات المتواجدة فى كل مراكز التسوق الموجودة فى المدينة.

التسوق في دبي

التسوق في دبي

و المدينة أيضاً تحتوى على مجموعة رائعة من ساحات التسوق التقليدية و مراكز التسوق العالمية التى تحتوى على مجموعة من المحلات التجارية الرائعة و المطاعم المميزة بالإضافة إلى السنيمات و أماكن الترفيهة الصديقة للأسره.

و اليوم سنعرفكم فى هذا المقال على مجموعة رائعة من ساحات التسوق التقليدية و مركز التسوق العالمية لجعل التسو ق فى المدينة أكثر تشويقاً.

 أفضل أماكن التسوق في دبي

1- أسواق دبي سوق التوابل , سوق الذهب , سوق المنسوجات :
سوق التوابل

سوق التوابل

 يقع السوق فى الأمارات العربية المتحدة دبى شارع 26 34 و يفتحة أبوابة للمتسوقين من الساعة العاشرة صباحاً و حتى الساعة العاشرة مساءاً بشكل يومى.

يمكنك التمتع فى هذا السوق بشراء مجموعة متنوعة و عديدة من التوابل المختلفة و التى كانت تبيع منها بكثرة فى الماضى و على الرغم من أنة ما يزال يبيع التوابل إلى يومنا الحالى و لكن مقارنة مع العهد القديم كان هذا السوق يبيع كمية أكثر من التوابل الموجودة فى داخلة اليوم و لكن اليوم يبيع مجموعة من التوابل بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المحلات التجارية التى تبيع التذكارات و الحلى.
سوق الذهب

سوق الذهب

هناك أيضاً سوق الذهب الذى يقدم تشكيلة واسعة من المجوهرات الذهبية الفخمة فإذا أردت الحصول على مجموعة من متنوعة من المجوهرات الذهبية فيقدم لك هذا السوق تشكيلة مثالية لن تجدها فى أى مكان أخر.
سوق العطور

سوق العطور

و لا تنسى التمتع بسوق العطور الذى يقدم تشكيلة واسعة من العطور الجميلة و الرائعة و الذى يقع أيضاً بالقرب من سوق الذهب فإذا كنت من عشاق العطور فلا تفوت سوق العطور هذا لأن يقدمة تشكيلة واسعة من الزجاجات العطرية الأصلية التى تمتاز برائحتها الجميلة التى لا تقاوم و التى تستطيع التعرف عليها بمجرد الدخول إلى الموقع.
سوق المنسوجات

سوق المنسوجات

هناك أيضاً فى بر دبى سوق المنسوجات الذى يقع فى الهواء الطلق و الذى يمكنك فية العثور على أجود أنواع المنسوجات المختلفة و المتنوعة و يقع فى الشوارع المحيطة بهذا السوق مجموعة متنوعة من محلات الإلكترونيات التى تبيع أحدث الأجهزة الإلكترونية الموجودة فى هذا السوق فإذا كنت من محبى الأجهزة الإلكترونية يمكنك التوجة إليها بعد زيارة سوق المنسوجات و التعرف على أحدث الأنواع التى نزلت فى السوق.
كما يوجد أيضاً فى المنطقة المحيطة بسوق المنسوجات مجموعة متنوعة من المحلات التجارية و محلات الدرهم الواحد بالإضافة إلى بعض المخازن الأسيوية المتخصصة فى كل شئ من الهند كالاسطوانات و الأشرطة البووليدية .
يمكن زيارة الأسوق فى الصباح خلال أشهر الشتاء عندما يكون الجو جميل أما فى الصيف فيقفل السوق عند الظهر لتناول الغذاء و لا ينصح بزيارته فى الصباح حيث ستكون أشعة الشمس حارقة لذا يمكن زيارتة فى المساء عندما تبدأ الحرارة فى الهدوء قليلاً و فى المساء ستجدة أكثر إزدحاماً مع مجموعة كبيرة من السيدات المحلية التى تقوم بالمساومة فحاول رؤيتهم و التعلم منهم قليلاً كيف تكون طرق المساومة فى شراء البضائع.
2- مراكز التسوق فى دبي :
بيج فايف

بيج فايف

لدى المدينة العديد و المئات من مراكز التسوق التى تستحق الذهاب إليها لذا فيجب أن تحضر نفسك لأكثر من زيارة واحدة لهذة المراكز الرائعة التى تنتشر فى المدينة.
فإذا كنت من مصمى الأزياء و محبى التسوق يمكنك الإطلاع على بيج فايف التى تعد واحدة من أوائل المراكز التجارية الكبرى  التى توجد فى دبى و هى أيضاً ما تزال أكثر المراكز التجارية شعبية لذا دائماً ما تكون مزدحمة من الزوار.
مركز برجمان

مركز برجمان

هناك أيضاً مركز تجارى أخر أكثر من رائع يسمى برجمان و هو يقع فى شارع خالد بن الوليد فى دبى و يرجع تاريخ نشأتة إلى عام 1991 م و هو مفتوح للجمهور من الساعة العاشرة صباحاً و حتى الساعة الحادية عشر مساءاً و هو مركز تجارى أنيق مصمم بهيكل معمارى مميز و فريد يزورة العديد من الزوار يومياً.
دبى مول

دبى مول

و لا يجوز أن تزور دبى دون الذهاب إلى دبى مول الذى يعد من أكبر المراكز التجارية فى العالم كلة و يقع فى طريق Financial الرئيسى فى داون تاون دبى و يرجع تاريخ أفتتاح المركز التجارى هذا إلى الثامن من مايو عام 2008 م و يفتح المركز أبوابة للزوار من الساعة العاشرة صباحاً و حتى الساعة الواحدة صباحاً.
مول الإمارات

مول الإمارات

و هناك أيضاً مول الإمارات الذى يمتاز بحجمه الهائل و بتصميمة الفخم و الأنيق و فية ستجد كل ما تريدة من مراكز تجارية متنوعة فهو يتضمن تشكيلة واسعة من المحلات التجارية العالمية بالإضافة إلى مجموعة من المقاهى و المطاعم و السينمات و تشكيلة من الأنشطة الترفيهية الممتعة و يعشقة الجميع هناك.
مول ابن بطوطة

مول ابن بطوطة

و يوجد فى دبى مول ابن بطوطة الذى يعد مركز تجارى أكثر من رائع و يقع فى شارع الشيخ زايد بدبى و يرجع تاريخ أفتتاحة فى الرابع من أبريل عام 2005 م و يفتح أبوابة من العاشرة صباحاً و حتى الثانية عشر صباحاً و يحتوى المول على خمس مراكز تجارية زينت بشكل كتابى على حسب البلدان التى زارها الرحالة العربى ابن بطوطة.
ديرة سيتى سنتر

ديرة سيتى سنتر

هناك أيضاً ديرة سيتى سنتر الذى يقع فى شارع 8 بدبى و يرجع تاريخ أفتتاحة إلى 27 أغسطس 1995 م و يفتح أبوابة للجمهور من العاشرة صباحاً و حتى الثانية عشر صباحاً و هو واحد من المراكز التجارية الشعبية و الكبيرة فى دبى.

ماذا يمكنك الشراء اثناء التسوق في دبي ؟

هدايا تذكارية فى دبى

هدايا تذكارية فى دبى

يمكنك اثناء التسوق في دبي شراء بعض الهدايا التذكارية, و التى ستجدها فى السجاد من إيران و باكستان و أفغانستان و تركيا و المغرب و التى يمكنك أقتناء أحداها فهى جيدة الصنع و جميلة الألوان.
هناك أيضاً المفروشات الغربية و التى ستجدها فى أغطية الوسائد و الملابس و الأوانى البرونزية و النحاسية و مصابيح علاء الدين و الصوانى المعقدة الصنع و الفضة المصنوعة يدوياً و المجوهرات و الخناجر بالإضافة إلى مجموعة من الجلود و الحلى الخشبية و البرونزية و الساعات و المنبهات فهناك ستجد تشكيلة واسعة من الفنون.
ستجد أيضاً العطور العربية التى وضعة فى زجاجات مصنوعة من الذهب و الفضة و رصعت بالأحجار الكريمة .
لا تنسى شراء البهارات الشرق أوسطية كالزعتر و السويداء من سوق التوابل أو سوبر ماركت كارفور و هناك أيضاً ستجد الشوكولاتة التاريخية القديمة و اللذيذة و الأيس كريم و عصير البرتقال و مجموعة أخرى مميزة من المعجنات الشهية .
لا تنسى أنتقاء أحد الملابس الإمارتية الجميلة التى تتكون من زى تقليدى مزخرف و ملفت للنظر.
الى هنا ينتهى تقريرنا حول التسوق في دبي و نتمنى أن تكون نال إعجابكم.
اقرأ ايضاً :   5 نصائح يجب ان تعرفهم قبل السفر الي دبي