مدينة دبى هى من المدن التى تحتوى على أكبر عدد من الكثافة السكانية فى الإمارات العربية المتحدة و تمتد المدينة على مساحة 4.114 كيلو متر مربع. وتتميز معالم دبي بانها مناطق جذب سياحية مثيرة جعلتها من أشهر المدن السياحية على مستوى العالم فبرغم جوها الشديد الحرارة لم يثنى هذا العديد من المشاهير و السياح من التوجة إليها فى موسم الأجازات.
معالم دبي

معالم دبي

فهى تشكل منطقة سياحية لا مثيل لها من الفخامة و الأناقة و الرقى فتجمع فيما بين أرقى الفنادق و المطاعم و الأماكن الترفيهية و مراكز التسوق .

و اليوم سنعطى لكم دليلاً سياحياً ممتاز عن أفضل المعالم الجذابة التى يمكن أن تستمتع برؤيتها فى المدينة.

أهم معالم دبي

1- متحف دبي :
متحف دبى

متحف دبى

هو من المتاحف الرئيسية التى تشتهر بها دبى و يوفر لك هذا المتحف نظرة ثاقبة على تاريخ المدينة ففى هذا المتحف المكيف الموجود تحت حصن رائع يعد من أقدم المبانى الموجودة فى دبى و التى يرجع تاريخها إلى عام 1787 م  ستأخذ خطوة طويلة إلى الوراء لتتعرف على أقدم الحقب التى مرت على المدينة.
يقع المتحف فى المنطقة الجنوبية من خور دبى عند منطقة السوق الكبير النابضة بالحياة لذا يمكنك التمتع بالتسوق بعد الأنتهاء من رؤية المتحف.
2- البستكية :
البستكية

البستكية

البستكية هو من أقدم الأحياء التاريخية التى عرفتها دبى يقع فى حى الفهيدى فى شرق المدينة و يفتح للزيارة من التاسعة صباحاً و حتى السادسة مساءاً.
يقع الحى على بعد خمسة دقائق من متحف دبى و يوجد بداخلة مجموعة من المبانى القديمة الرائعة التى أستخدمت للعيش فى العصور القديمة و التى كان قد تم بنائها من قبل التجار الفارسيين.
تتميز مبانى الحى بالصلابة كما تضم أبراج هوائية و التى تعد الشكل المبكر للتكيف و تتكون من الجبس و الرمال.
ولقد عملت الحكومة على إصلاح هذا الحى و أنقاذه من الدمار و هى اليوم عبارة عن معارض فنية مميزة.
3- مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي :
مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي

مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي

يقع هذا المركز فى منزل قديم مكون من طابقين و يقوم بعمل رائع لإدخال الزوار و المغتربين إلى الإسلام و الثقافة الإماراتية كما يقدم مجموعة من الجولات سيراً على الأقدام فى الروضة و جولات مسجد الجميرا بما فى ذلك عرض للأغتسال و الصلاة.

و يستضيف المركز وجبات ثقافية و تشمل هذة الوجبات على وليمة اماراتية مقدمة حسب التقاليد المحلية و العرف الاماراتى كما يقوم العاملين بالترحيب بالضيوف و تقديم الشاى و الحلويات يقع المنزل فى 26 شارع الصلاح حى البسكتية و الدخول إلية مجانى دون مقابل.

اقرأ ايضاً :   تعرف على رحلات دبي السياحية التى يمكنك القيام بها

4-سوق الاقمشه و النسيج Textile Souk :

سوق دبى للأقمشة

سوق دبى للأقمشة

هو من أقدم المواقع الموجودة فى دبى يبعد 10 دقائق سيراً على الأقدام عن الواجهة المائية فى المدينة و هو يكون أكثر متعة فى المساء مع مجموعة كبيرة من السكان المحليين التى تقوم بعروض الشراء و المساومة فى السوق و هناك العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الرقص التراثى التقليدى و مسابقات الرمى بالبندقية و التى تقام خلال فصل الشتاء و فى شهر رمضان.

5- سوق ديرة :

سوق ديرة

سوق ديرة

هو سوق أكثر من رائع يشتمل على العديد من الأقسام المتنوعة فهناك ستجد قسم يقدم العديد من أنواع التوابل المميزة و التى يتم عرضها داخل محلات التوابل التجارية و هناك أيضاً محلات الهدايا التذكارية منتشرة بكثرة بجنب محلات التوابل.

و فى داخل الممرات الضيقة ستجد قسم للمشغولات الذهبية الرائعة التى يتم عرضها فى محلات الذهب و التى يتم عرضها فى نوافذ المحل الزجاجية.

 6- مدرسه الاحمديه ودار التراث :

مدرسة الأحمدية ودار التراث الثقافى

مدرسة الأحمدية ودار التراث الثقافى

تقع المدرسة على بعد دقائق من سوق الذهب فى منطقة رأس الخيمة الصغيرة و هى عبارة عن مجموعة من المتاحف المثيرة للإهتمام التى تم تعينها فى المبانى السكنية القديمة المجاورة للأحمدية و التى يرجع تاريخ بناؤها إلى التسعينات.

المدرسة كانت أول مدرسة فى دبى و الأن أصبحت متحف مميز يعطى نظرة على التعليم و الدخول إليها مجانى.

7- حى جميرا :

حى جيمرا

حى جيمرا

هو حى من الأحياء التى تتميز بها دبى و هو من الأحياء الراقية القديمة ستجد فى الحى مجموعة من الفيلات المنخفضة الأرتفاع مع حدائق رائعة كما يضم أيضاً الحى قصور الشيوخ الفخمة و من أشهر المعالم الموجودة فى الحى هو مسجد جيمرا و هناك مجموعة من المراكز التجارية الصغيرة مع عدد من المقاهى و المطاعم فى الطريق.

8- متحف الاتحاد :
متحف الأتحاد

متحف الأتحاد

هو عبارة عن متحف جديد ممتاز تم تصميمة بهيكل معمارى أكثر من رائع يحكى المتحف قصة تشكيل مدينة الإمارات فى عام 1971 و كيف تم أكتشاف النفط داخل المدينة فى الخمسينات و قصة أنسحاب البرطانيين من المدينة فى عام 1968 يفتح المتحف أبوابة للجمهور من الساعة العاشرة صباحاً و حتى الثامنة مساءاً. فلا تفوت زياره المتحف فهو من اهم معالم دبي السياحية.
9- شواطئ دبي :
شواطئ دبى

شواطئ دبى

لدى المدينة العديد من الشواطئ الرائعة و هذا السبب فى ان معظم الزوار يعشقون الذهاب لمنتجعات الخمس نجوم الموجودة فى المدينة لتمتع بالرمال البيضاء الحادة و المياة الزرقاء الجميلة و العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة المتوافرة هناك.

و من أشهرها شاطئ جيمرا الذى يعد تجربة مثيرة و مميزة فهناك الماء لطيف و دافئ و هى واحد من الشواطئ الأكثر شعبية فى المدينة و يحتوى على مجموعة ممتعة من الأنشطة الترفيهية المائية الجميلة كما أيضاً يحتوى الشاطئ على مرافق للتغير و التنظيف مع الأستحمام و معدات للرياضيات المائية و مجموعة من الأسره الشمسية التى يمكن تأجير أحداها و بالقرب منة ستجد مجموعة من المطاعم و المقاهى و البوتيكات المميزة.

اقرأ ايضاً :   5 نصائح يجب ان تعرفهم قبل السفر الي دبي

10- مدينه جميرا:

مدينة جيمرا

مدينة جيمرا

هى من المدن الرائعة الواقعة داخل دبى و منذ أفتتحها و يوجد بها العديد من مراكز التسوق الرائعة و من أشهرها مول الأمارات الفخم و مركز دبى التجارى الأثرى فهى منطقة تسوق أكثر من رائعة ستجد فيها العديد من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية و مجموعة أخرى من محلات السجاد الرائعة.

ليس هذا فقط و إنما تحتوى المدينة على تشكيلة واسعة من المقاهى و المطاعم المغربية و الاسيوية و الإيطالية.