دبي واحدة من أرقى المدن الواقعة فى الامارات العربية المتحدة و لدى المدينة صيت كبير من حيث الأناقة و الفخامة و التميز فهى لديها أرقى المطاعم ذات الخدمات المميزة و المقاهى الأنيقة مع مجموعة من أفخم و أرقى الفنادق على الإطلاق التى تقدم للنزلاء تجربة فريدة من الإقامة مما يجعل رحلات دبي امراً ممتع للسياح.
رحلات دبي

رحلات دبي

و لا يقتصر الأمر على بنيتها التحتية فقط و لكن يمتد إلى كل معالمها فهى لديها أجمل و أنظف الشواطئ الموجودة فى العالم و لديها أيضاً العديد من المتنزهات العالمية التى لديها صيت واسع فمدن الملاهى لديها تمتد على مساحات كبيرة فهى تشابة العوالم الكبيرة و تجد فيها كل ما يختر على بالك من ترفيهة.

و بالنسبة للمدينة فلديها تاريخ ثاقى مميز و ستجدة فى العديد من المتاحف الجميلة و المبانى القديمة و المراكز الثقافية التى تلعب دور هام و فعال فى المدينة.

المدينة لديها درجات حرارة عالية جداً فى فصل الصيف لذا يعد أنسب وقت لزيارتها هى فى الفترة ما بين تشرين الثانى / نوفمبر – أذار / مارس عندما تكون درجات الحرارة معتدلة لتقدر أن تتمتع بالتنزة فى كل أرجائها.

و اليوم سنأخذكم فى جولة ممتعة حول رحلات دبي المختلفة التى يمكنك القيام بها للتعرف على المدينة عن قرب.

رحلات دبي

1- رحلة إلى شاطئ جيمرا :

شاطئ جيمرا

شاطئ جيمرا

شاطئ جيمرا أو كما يعرف أيضاً باسم شاطئ الرمال البيضاء هو واحد من أروع الشواطئ و أكثرها أناقة على الإطلاق سمى الشاطئ بهذا الأسم نسبة للمنطقة الجميرة التى يقع فيها.

يمتد الشاطئ من المنطقة التاريخية الموجودة فى المدينة على طول الساحل الجنوبى حتى مساكن شاطئ جميرة أيضاً فى الطرف الجنوبى.

لدى الشاطئ خواص جذب أكثر من رائعة تجذب إلية العديد من السكان المحليين و السياح على حد سواء و يحط بة مجموعة رائعة من مراكز التسوق و مجموعة أخرى من الفنادق الراقية و المنتجعات الفخمة و من أشهر المرافق الموجودة على طول الساحل الجنوبى لمنطقة الشاطئ فندق برج العرب و فندق جيمرا بيتش و الحديقة المائية الترفيهية وايلد وادى و المدينة التاريخية ذات الطراز القديم مدينة جميرة و فيما يلى سنعرفك على المتعة التى يمكنك أن تستفاد منها على الشاطئ فى أوقات مختلفة من اليوم.

رحلات فترة الصباح :
حى الفهيدى

حى الفهيدى

فى الصباح الباكر ستتمتع برؤية مجموعة رائعة من المراكب الخشبية الصغيرة تشكل زوارق تاكسى عامة عبر القناة و تقوم بنقل الركاب إلى العمل عبر القناة.
و هناك بعض المراكب الشراعية الأخرى التى ترسو على المرسى و تقوم  بتفريع حمولتها و بضائعها الأتية بها من إيران.
و بالقرب من الساحل ستجد الربع الفارسى القديم المعروف باسم الحى الفهيدى التاريخى يمكنك هناك التنزة و التمتع باستكشاف الممرات التى تصطف فى منظر جميل مع المنازل التجارية التاريخية و بعض المنازل هناك قد تحولت إلى متاحف صغيرة و معارض فنية ممتعة لذا فلا تتردد فى زيارة أحداها لأنها فعلاً ممتعة.

رحلات وقت الظهيرة :

بيت الشاى

بيت الشاى

عند وقت الظهيرة و بعد جولة ممتعة فى أرجاء الأحياء التاريخية بالتأكيد ستشعر بالعطش و الجوع لذا هناك فرصة لتمتع بعصير الليمون المنعش و سلطة هائلة و مجموعة من المأكولات و المشروبات الأخرى فى الفناء الهادى لبيت الشاى.

اقرأ ايضاً :   إستكشف سحر الرفاهية في أرقى مطاعم دبي

و هكذا تكون قد شحنت بطاريتك مرة أخرى لذا قم بالتوجة إلى متحف دبى القريب و الذى يقع فى أقدم مبنى فى المدينة فى حى الفهيدى و الذى يرجع تاريخة إلى عام 1787 م و يمكنك هناك الإطلاع على تاريخ الامارات جيداً و كيف ساهم أكتشاف النفط فى أراضى المدينة من تحول المدينة و نموها بسرعة فائقة و غيرها من الأحداث الهامة التى شكلت فارق كبير فى حياة المدينة.

بعدها يمكنك التوجهة إلى سوق دبى للمنسجوات للمساوامة من أجل الحصول على المنسجوات الغامقة و الملونة و بعدها يمكنك أخذ نظرة أخرى فى سوق التوابل و من ثم قم بزيارة سوق الذهب و التمتع برؤية عروض الذهب و المجوهرات و يمكنك بعدها الذهاب لرؤية مدرسة الأحمدية و دار التراث التعد تعد من أكثر الأمثلة الرائعة على الهندسة الهوائية فى دبى.

رحلات فترة المساء :

ابراج البحيرات

ابراج البحيرات

يمكنك الذهاب فى نزهة على طول أرصفة المراكب الشراعية ثم تمتع برؤية مساكن الرياح المضاءة التى تقع فى برج البحيرات و هى تعد أقدم الجزر فى دبى ومن ثم قم بزيارة قرية التراث يمكنك فى النهاية الأستقرار فى أحد المطاعم الواقعة على خور دبى والتمتع بإطلالات بانورامية على المدينة أثناء تناول وليمة عشاء عربية الطابع.

رحلات دبي الاستكشافية الاصيلة

فى فترة الصباح :

مسجد جيمرا

مسجد جيمرا

يمكنك البدء فى أستكشاف الضواحى الشاطئية المنخفضة و الشاهقة فى جيمرا و لا تنسى الاطلاع على مسجد الجميرا الأنيق و طريق المؤتمرات الوطنى للدفااع عن الصحراء و شارع 17ب و جيمرا1 .
و يمكنك بعدها الذهاب فى جولة سياحية مفيدة منظمة من قبل الموظفون الكرماء فى مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافى حيث تجرى الجوالات لمدة ستة أيام فى الأسبوع من يوم السبت إلى الجميس فى الساعة العاشرة صباحاً .
يمكنك بعدها الذهاب فى جولة إلى شاطئ جيمرا و التنزة على الرمال البيضاء الحادة أو التمتع بالسباحة داخل المياة النقية التى يتمتع بها الشاطئ أو حتى التوقف قليلاً و التمتع برؤية السكان المحليين و هم يستمتعون بقضاء وقتهم هناك.

فى فترة الظهيرة :

برج العرب

برج العرب

يمكنك العودة إلى طريق جيمرا و ركوب حافلة أو سيارة الأجرة من السيارات المتوافرة فى المدينة و التمتع بنزهة طويلة على الطريق مع مجموعة من أروع الأعجوبات الخاصة بالعمارة المعمارية من منازل السكان إلى قصور الشيوخ الأثرية المحاطة بأروع الحدائق الجميلة يمكنك بعدها الذهاب إلى شاطئ الطائرة الورقية و التمتع بوجبة غذاء خفيفة و لذيذة من شاحنة الشارع الغذائى المتوقفة بشكل دائم هناك على الرمال و التى تخدم المتسكعون بوجبة من لحوم البقر و الحليب.
بعدها ستكون قد شحنت طاقتك يمكنك حينها التوجة إلى التنزة على الكورنيس على ممر طولة 14 كيلو متر يمتد من منتجع شاطئ دبى البحرى بالقرب من مسجد جيمرا إلى برج العرب لحوالى 35 دقيقة إلى منتزة أم سقيم.
و يمكنك أيضاً التمتع بنزهة شاطئية رملية لمشاهدة مناظر المدينة الخلابة لفندق برج العرب الشهير فى دبى الحاصل على 7 نجوم.
و من خلال حى الفيلات المنخفضة الأرتفاع يمكنك العودة مرة أخرى إلى طريق جيمرا.
لا تنسى الإطلاع على فندق شاطئ جيمرا التى تمت هيكلتة المعمارية على شكل موجة و بعدها رؤية الوادى البرى و من ثم إلى فندق مينا السلام و مدينة جيمرا و هى مدينة مجمعة مكيفة هوائياً و لديها سوق عصرية و ترفيهية يمكنك فيها تصفح المحلات المكتظة بتذكارات الشرق الأوسط من أوانى القهوة النحاسية الشديدة اللمعان إلى السجاد الشرقى الجميل.

فى فترة المساء :

مطعم المحارة

مطعم المحارة

خذ طاولة أنيقة مطلة على شرفة وكالة الشروق الشمسية المطلة على برج العرب ثم قم بعدها بالتجول على طول الرصيف الخشبى و التمتع بوجبة بحرية من الدرجة الأولى وسط مجموعة من أروع المناظر البانورامية  فى المطاعم الموجودة هناك .
إلى هنا انتهت جولتنا حول رحلات دبي المختلفة التى يمكنك القيام بها اثناء السياحة في دبي ونتمنى لك رحلة ممتعة.