السياحة في أولواتو بالي وأجمل الأماكن للزيارة

السياحة في أولواتو بالي وأجمل الأماكن للزيارة

ابحث هنا

السياحة في أولواتو بالي وأجمل الأماكن للزيارة

أولواتو هي منطقة جبلية ذات مناظر خلابة تقع في الركن الجنوبي الغربي من شبه جزيرة بوكيت في بالي، تشتهر بأمواجها الزرقاء وشواطئها ذات الرمال البيضاء والمنحدرات البحرية الرائعة وركوب الأمواج عالي الجودة ومرافق الشاطئ الفاخرة.

كيفية التجول في أولواتو بالي؟

منطقة أولواتو كبيرة وممتدة، لذا إذا كنت تريد استكشاف جميع الشواطئ، فستحتاج إلى وسائل النقل.

الطريقة الرئيسية للتجول في أرجاء أولواتو هي استئجار دراجة نارية أو استئجار سيارة خاصة وسائق (يمكن حجز كلاهما عبر الإنترنت)، كما يمكن أيضًا ترتيب النقل من المطار إلى أولواتو من مطار بالي مع فندقك أو حجزه عبر الإنترنت.

يمكن استخدام تطبيقات نقل الركاب مثل Grab و Go-Jek لرحلات قصيرة بسيارات الأجرة حول أولواتو بالي، ولكن بما أنها منطقة كبيرة فلا يوجد الكثير من السائقين المتاحين.

أفضل وقت لزيارة أولواتو

يؤكد الزائرين أن أفضل وقت لزيارة أولواتو (وبالي بأكملها) هو خلال موسم الجفاف، الذي يمتد من أبريل إلى سبتمبر، فخلال هذه الأشهر، يمكنك توقع أيام مشمسة ورطوبة منخفضة وقلة هطول الأمطار، مع فرص مثالية لمشاهدة المعالم السياحية وأنشطة الشاطئ وركوب الأمواج.

وعادةً ما تكون أشهر يونيو ويوليو وأغسطس هي الأكثر ازدحامًا بسبب العطلات المدرسية وموسم الذروة السياحي، وإذا كنت تفضل تجنب الحشود، ففكر في الزيارة خلال أشهر أبريل أو مايو أو سبتمبر، حيث توفر هذه الأشهر عادةً توازنًا بين الطقس الجيد وقلة عدد السياح.

ضع في اعتبارك أن أولواتو هي وجهة شهيرة لركوب الأمواج، ويمكن أن تختلف أفضل الأمواج حسب الوقت من العام، فيعد موسم الجفاف (من أبريل إلى سبتمبر) مثاليًا لمتصفحي الأمواج ذوي الخبرة الذين يبحثون عن أمواج أكبر، بينما يوفر موسم الأمطار (من أكتوبر إلى مارس) أمواجًا أصغر وأكثر قابلية للتحكم لمتصفحي الأمواج المبتدئين والمتوسطين.

أهم الأماكن والتجارب التي يمكنك القيام بها في أولواتو بالي

معبد أولواتو

بالطبع عليك أن تبدأ رحلاتك في أولواتو بزيارة المعبد الأسطوري الذي يبلغ عمره 1000 عام والذي أعطى هذه المنطقة اسمها، والذي يقع على حافة منحدر بحري كبير وهو أحد أكثر الأماكن شعبية لمشاهدة غروب الشمس في بالي بإندونيسيا.

وننصحك بإخفاء النظارات الشمسية الخاصة بك، فمن المعروف أن القرود الموجودة في هذا المعبد تحاول انتزاع أي شيء في متناولها.

شاطئ بينجين

شاطئ بينجين شاطئ جذاب يحتوي على صخور غريبة وصخور مغطاة بالأعشاب البحرية، وهو مكان رائع لالتقاط الصور ذات المناظر الخلابة أو ركوب الأمواج، وهو أقل ازدحامًا من بعض الشواطئ الأخرى في المنطقة.

شاطئ بيموتيه

يعد شاطئ بيموتيه مكانًا شهيرًا لركوب الأمواج ويضم بعض الفنادق الواقعة على سفح الجرف وشاطئًا صغيرًا ذو رمال بيضاء، ويعد الأفضل لمحبي الخصوصية والهدوء.

شاطئ بالانجان

شاطئ بالانجان هو شاطئ مجاني ذو رمال بيضاء وموجات زرقاء، ومثل العديد من الشواطئ في أولواتو، يعد مكانًا رائعًا لمشاهدة غروب الشمس.

يشتهر شاطئ بالانغان أيضًا بالتقاط الصور الفوتوغرافية بسبب الجرف الموجود فوق الشاطئ، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات مذهلة على مناظر المحيط والساحل بأكمله.

شاطئ سولوبان

سولوبان هو شاطئ منعزل به بعض الكهوف والصخور الضخمة التي يمكن استكشافها، ولكن الشيء المفضل للزائرين هو منظر المطعم الموجود هناك، فهو مكان رائع لتناول وجبة الإفطار أثناء استكشاف أولواتو بالي.

باتو جاران هيل

باتو جاران هيل هو منحدر ضخم بالقرب من معبد أولواتو، يمتاز بعدم وجود حشود ولا أسوار أمان تمنع رؤيتك للأمواج المتلاطمة على الصخور بالأسفل، ويعد بلا شك واحدا من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها بالقرب من معبد أولواتو.

وهناك يمكنك مشاهدة بعض السلاحف البحرية التي تسبح في الأمواج، مع الاستمتاع بروعة الحياة البحرية والمشاهد الطبيعية الخلابة.

شاطئ بادانج بادانج

أشياء يمكن القيام بها في شاطئ بادانج بادانج في أولواتو بالي

شاطئ بادانج بادانج هو شاطئ صغير يقع في المنحدرات، وللوصول إليه، عليك المرور عبر ممر ضيق في الصخور ثم النزول بعض الخطوات.

يعد بادانج بادانج مكانًا شهيرًا لركوب الأمواج، أو يمكنك فقط تناول جوز الهند الطازج والاستمتاع بالرمال البيضاء مع القرود.

شاطئ ميلاستي

يعد شاطئ ميلاستي شاطئ متطور للغاية وله طريق محفور في منحدرات الحجر الجيري الشاهقة، مما يمنحه خلفية مذهلة.

يتمتع شاطئ ميلاستي بشريط طويل من الرمال البيضاء والمياه الفيروزية النظيفة ومجموعة من النوادي الفاخرة المختلفة التي تصطف على شاطئ البحر، وقد أصبح أحد الشواطئ الأكثر شعبية في جنوب بالي، بفضل ما يقدمه من مشاهد ممتعة وفرص رائعة لالتقاط الصور الفوتغرافية أمام البوابة ذات الطراز البالي الأصيل.

اذهب لركوب الأمواج في أولواتو

أولواتو هي حلم راكبي الأمواج، حيث تتميز بأمواجها المذهلة التي تجذب راكبي الأمواج من جميع أنحاء العالم، وسواء كنت محترفًا أو مبتدئًا، هناك مكان مناسب لركوب الأمواج في أولواتو.

إذا كنت مبتدئًا أو إذا لم تركب الأمواج هن من قبل، فمن الأفضل أن تطلب النصيحة من أحد السكان المحليين، حيث  تشتهر أولواتو بالمد والجزر وفواصل الشعاب المرجانية الصعبة، لذا تأكد من أخذ ذلك في الاعتبار.

إذا كنت قد بدأت للتو، فاطلع على أماكن مثل بيبي بادانج أو شاطئ دريم لاند للاستمتاع بالأمواج الأصغر، وهناك الكثير من مدارس ركوب الأمواج حيث يمكنك استئجار المعدات منها.

هل أولواتو بالي آمنة؟

تُعرف أولواتو بأنها واحدة من أكثر المناطق أمانًا في بالي، كما هو الحال في جميع مناطق إندونيسيا والتي تمتاز بقلة جرائم العنف بشكل عام، فقط اتخذ الاحتياطات العادية ولن تواجه أي مشاكل.

الشيء الرئيسي الذي يجب الانتباه إليه هو عمليات خطف الهواتف أثناء القيادة، والتي تحدث في بعض أجزاء بالي من وقت لآخر، لذا تذكر فقط أن تضع هاتفك جانبًا عندما تكون على طريق مزدحم بالدراجات النارية المارة.

تعرف على .. أفضل الأماكن السياحية في بالي