السياحة في جزيرة نوسا بينيدا ببالي وأهم الأماكن السياحية

السياحة في جزيرة نوسا بينيدا ببالي وأهم الأماكن السياحية

ابحث هنا

السياحة في جزيرة نوسا بينيدا ببالي وأهم الأماكن السياحية

 

تقع جزيرة نوسا بينيدا الجميلة على بعد 25 كيلومترًا فقط من بالي، الوجهة السياحية الأكثر شهرة في إندونيسيا، وهي جزيرة أصغر بكثير من جزيرة بالي، ولكنها تتمتع ببعض من أروع المناظر الطبيعية في مقاطعة بالي بأكملها.

يمكن زيارة الجزيرة في رحلة ليوم واحد من بالي (العودة في نفس اليوم)، ولكن من الأفضل البقاء وقضاء بضعة أيام على الأقل في مشاهدة المعالم السياحية.

 أين تقع نوسا بينيدا؟

نوسا بينيدا هي جزيرة صغيرة تقع جنوب شرق بالي بإندونيسيا، وتبلغ المسافة من بالي حوالي 25 كيلومترا (15 ميلا).

تضم بينيدا أيضا جزيرتين صغيرتين متجاورتين تقعان بجوارها مباشرة، وهما نوسا ليمبونجان ونوسا سينينجان، وتعرف هاتان الجزأتان معًا باسم جزر نوسا، لكن نوسا بينيدا أصبحت الأكثر شهرة بين الجزر الثلاث بسبب مناظرها الخلابة على الجرف وشواطئها الخلابة.

 كيفية الوصول إلى نوسا بينيدا؟

الطريقة الوحيدة للوصول من بالي إلى نوسا بينيدا هي بالقارب السريع أو العبارة، وتستغرق الرحلة بالقارب السريع حوالي 45 دقيقة أو نحو ذلك، علما بأنه لا يوجد مطار في نوسا بينيدا، لذا فإن أقرب مكان للسفر هو المطار الدولي في بالي (DPS).

هناك مجموعة من شركات القوارب السريعة في بالي تقوم برحلة إلى بينيدا يوميًا، وجميعها تغادر من شاطئ سانور في أوقات مختلفة، وإذا كنت تقيم في أوبود، كانجو، سيمينياك، كوتا، أو في أي مكان آخر في جنوب بالي، يمكنك أيضًا القيادة إلى سانور وركوب القارب، حيث تتضمن بعض شركات القوارب خدمة نقل من هذه المناطق في سعرها الإجمالي.

الخيار الآخر هو حجز جولة ليوم واحد إلى نوسا بينيدا مع شركة سياحية مقرها بالي، ويمكن أن يكون هذا خيارًا جيدًا إذا كان جدول أعمالك ضيقًا أو كنت ترغب في تخطي المتاعب.

الرسوم السياحية

منذ عام 2023، تم فرض رسوم دخول على السياح الذين يصلون بالقوارب إلى نوسا بينيدا، ستدفع هذا المبلغ نقدًا عند نزولك من القارب لأول مرة في بينيدا، وتبلغ الرسوم 25 ألف روبية للبالغين و15 ألف روبية للأطفال، وبعد ذلك يتاح لك الدخول إلى جزر نوسا الثلاث: بينيدا وليمبونجان وسينينجان.

تتيح لك هذه التذكرة أيضًا الدخول إلى جميع مناطق الجذب والشواطئ الرئيسية في نوسا بينيدا، لذلك لن تضطر إلى دفع رسوم ثانية على شاطئ كيلينجكينج بعد الآن.

كيفية التجول في نوسا بينيدا

على الرغم من أن نوسا بينيدا هي جزيرة أصغر بكثير من جزيرة بالي (حوالي 4% من كتلة اليابسة في بالي)، إلا أنها وجهة مميزة، إذ يمكنك أن تتوقع قضاء ساعات في التجول إذا كنت تريد رؤية أفضل المعالم السياحية في كل ركن من أركان الجزيرة.

تمامًا كما هو الحال في بالي، لديك خياران رئيسيان للنقل لاستكشاف نوسا بينيدا؛ إما استئجار دراجة نارية (بالقيادة الذاتية)، أو استئجار سيارة وسائق خاص.

لا تزال العديد من الطرق في نوسا بينيدا وعرة وضيقة للغاية، لذلك لا لا تعد فكرة ركوب الدراجات النارية فكرة جيدة هناك، على الرغم من أن الكثير من الناس يستخدمونها دون أي مشاكل، فقط تذكر أن ترتدي خوذة، وأطلق بوق السيارة قبل التلال والمنعطفات، وكن مستعدًا للتوقف جانبًا للسماح للسيارات بالمرور.

من السهل أيضًا استئجار الدراجات البخارية من مكان إقامتك (أو أماكن أخرى) في بينيدا، ويمكنك أن تتوقع دفع حوالي 75 ألف روبية (حوالي 5 دولارات أمريكية) يوميًا بخزان وقود ممتلئ.

ماذا تفعل في نوسا بينيدا؟

 شاطئ كيلينجكينج

يعد شاطئ كيلينجكينج هو المنظر الأكثر شهرة في نوسا بينيدا، وربما يكون أحد أكثر المناظر شهرة في أي مكان في بالي، مع مشهد رائع لصخرة تبرز فوق المحيط، وفرص النزول إلى الشاطئ في الأسفل والاستمتاع بالمياه الفيرزية.

يعد النزول إلى الشاطئ تمرينًا كبيرًا، ومخيفًا بعض الشيء، ويستغرق ساعتين على الأقل ذهابًا وإيابًا، ولكنك ستكافأ بواحد من أفضل الشواطئ ذات الرمال البيضاء في نوسا بينيدا بالي.

شاطئ بروكن

بالنسبة لمعظم زوار جزيرة نوسا بينيدا، ستكون إحدى المحطات الأولى هي شاطئ بروكن، وهو خليج صغير دائري بارد يتكون في الصخور، مكتمل ببقايا قوس.

تعد هذه المنطقة أيضًا واحدة من أماكن الاستراحة الشهيرة لأسماك شيطان البحر، لذلك من المرجح أن ترى بعض أسماك شيطان البحر تطفو في البحر القريب.

يمتلئ الجزء السفلي بالمياه الفيروزية من الأمواج القادمة، كما يوجد شاطئ صغير ذو رمال بيضاء، علما بأنه لا يمكنك في الواقع النزول إلى الشاطئ، فقط يمكنك الاستمتاع بالمنظر من الأعلى.

كريستال باي

أحد المواقع الشهيرة على الجانب الغربي من بينيدا هو كريستال باي، وهو مكانًا جيدًا للاستراحة، ويحتوي على الكثير من أكواخ الطعام والشراب، مع فرص رائعة لمشاهدة غروب الشمس في أحد أفضل مواقع نوسا بينيدا.

 كهف وشاطئ تيمبلينج

يعد شاطئ وغابة تيمبلينج مكانًا مخفيًا يقع بعيدًا في المنحدرات الواقعة على الساحل الغربي لجزيرة بينيدا، ويضم مسبحًا طبيعيًا وشلالًا صغيرًا للاستمتاع به.

الميزة المفضلة للسائحين في هذا الشاطئ هي الكهف البحري الرائع الذي ينفتح على إطلالة على المنحدرات الضخمة على الساحل، والذي يمكنك السباحة فيه والاسترخاء.

 شاطئ الماس

شاطئ الماس، الذي سمي على اسم صخرة مدببة على شكل ماسة على الشاطئ، هو “شاطئ منحدر” آخر لا يصدق على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة نوسا بينيدا.

أصبح الوصول إليه متاحًا منذ أواخر عام 2018، عندما تم حفر طريق يؤدي إلى الشاطئ على جانب المنحدرات، وبات مقصدا للزائرين للاستمتاع بالمياه الساحرة مع تنوع الحياة البرية، من السحالي إلى الدلافين وأشعة مانتا.

 شاطئ سويحان

هل تبحث عن شاطئ مخفي ذو رمال بيضاء مثالية وأمواج فيروزية؟ توجه إلى سويهان، فهو واحدا من أفضل الشواطئ المخفية في بينيدا.

تستغرق الرحلة إلى الشاطئ حوالي 30 دقيقة، وهي رحلة مرهقة ولكنها جديرة بالاهتمام، حيث يعد هذا الشاطئ جوهرة مخفية لم يتم تضمينها بعد في معظم برامج الجولات السياحية في جزيرة نوسا بينيدا، ولكن يمكنك الوصول إلى هناك باستخدام دراجة نارية أو سيارة مستأجرة، ولكن كن حذرا لأن الطريق وعر للغاية.

 شلال بيجويانجان

بيجويانجان هو شلال صغير وحمام سباحة طبيعي يقع في أسفل بعض المنحدرات في جزيرة نوسا بينيدا، ويمكنك الوصول إليه عن طريق نزول مئات الدرجات على درج أزرق لامع.

إنه ليس لضعاف القلوب، ولكن مناظر المحيط والجرف هنا لا تصدق، ولهذا السبب يصنف كواحد من أفضل رحلات المشي لمسافات طويلة في نوسا بينيدا.

أفضل وقت للزيارة

يمتد موسم الأمطار في بالي من نوفمبر إلى أبريل، وعادة ما يكون الطقس أقل ازدحامًا خلال هذا الوقت، وتهطل الأمطار غالبًا في الليل، لكن الطقس خلال النهار يمكن أن يكون حارًا ورطبًا عند درجة حرارة 32-35 درجة مئوية.

من مايو إلى أغسطس، تكون درجات الحرارة أكثر برودة، ويكون الجو أكثر نسيمًا ومشمسًا، وهذا هو موسم الذروة لذا فهو أكثر ازدحامًا قليلاً.

ومع ذلك، إذا كنت تبحث فقط عن الطقس الجميل، فإن مايو إلى أغسطس هي الأشهر الأكثر راحة في العام.