السياحة في سانور بالي وأفضل الأنشطة الممتعة للزائر

السياحة في سانور بالي وأفضل الأنشطة الممتعة للزائر

ابحث هنا

السياحة في سانور بالي وأفضل الأنشطة الممتعة للزائر

سانور بيتش بالي بدون طيار

تشتهر سانور بكونها واحدة من أكثر المناطق الهادئة والملائمة للعائلات في بالي إندونيسيا، حيث يقصدها الزائرون للاستمتاع بالتجارب الممتعة وسط روعة الأجواء المريحة والمطاعم الرائعة على شاطئ سانور، كما أن مناظر شروق الشمس هناك هي من أفضل ما يمكنك العثور عليه في أي مكان في بالي.

على الرغم من أن سانور كانت واحدة من أولى المناطق في بالي التي تم تأسيسها كمنطقة سياحية، إلا أن هذه المدينة الساحلية لا تزال قادرة على الاحتفاظ بأجواء قرية الصيد الهادئة، فالحياة سهلة هنا حيث الشاطئ على مقربة منك، والمياه الضحلة الهادئة مثالية للأطفال الصغار ومن يبحثون عن السباحة على مهل، بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة كبيرة من الفلل الفاخرة المطلة على الشاطئ ، والتي تعتبر مثالية للعائلات.

سانور هي الحل الوسط المثالي بين الهدوء والصخب، وعلى الرغم من أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من أماكن الإقامة، إلا أنها تتميز بالأجواء الأسرية، ولهذا السبب، تعتبر سانور وجهة شهيرة لقضاء العطلات العائلية.

أين تقع سانور بالي؟

تقع سانور في الركن الجنوبي الشرقي من جزيرة بالي، على الجانب الآخر من دينباسار ومركز مدينة بالي الرئيسي، إندونيسيا.

وهي مدينة شاطئية شهيرة ويمكن الوصول إليها بسهولة من أي مكان، حيث تقع في جنوب بالي، في موقع استراتيجي من المناطق السياحية في الجزيرة، فتقع على بعد (15 كم) من سيمينياك، و(25 كم) من أوبود، و(21 كم) من نوسا دوا، و(16 كم) من مطار بالي الدولي، ويعد ميناء سانور أيضًا البوابة الرئيسية للوصول إلى نوسا ليمبونجان.

تقع مدينة سانور بين الشاطئ وأحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى مطار دينباسار، لذا تأكد من تجنب الإقامة في الجانب الغربي من المدينة.

الوقت الأفضل للزيارة

سانور بيتش بالي

أفضل وقت لزيارة سانور هو خلال موسم الجفاف من أبريل إلى أكتوبر، فمن يونيو إلى أغسطس ستجد أقل قدر من الرطوبة والأمطار وهذا هو الوقت الأمثل للاستمتاع بالتجارب الممتعة.

كيفية التجول في سانور؟

إذا كنت تقيم على شاطئ سانور أو شارع داناو تامبلينجان، فإن المنطقة بأكملها يسهل المشي فيها ومعظم الأشياء قريبة بما يكفي للوصول إليها سيرًا على الأقدام.

سيارات الأجرة متاحة دائمًا للرحلات القصيرة حول سانور، ولكن الأسعار مبالغ فيها قليلاً بالنسبة للسياح، لذا من الأرخص استخدام تطبيقات نقل الركاب مثل Grab و Go-Jek .

وإذا كنت ترغب في القيام ببعض الاستكشافات خارج المدينة، فستحتاج إلى استئجار دراجة نارية أو استئجار سيارة خاصة وسائق (يمكن حجز كلاهما عبر الإنترنت)، كما يمكن أيضًا ترتيب النقل من المطار إلى سانور من مطار بالي مع فندقك أو حجزه عبر الإنترنت .

أفضل الأشياء للقيام بها في سانور بالي

 شواطىء سانور

قد لا تصنف شواطئ سانور ضمن أفضل الشواطئ في بالي، لكنها تتألق بالتأكيد كواحد من أفضل مواقع شروق الشمس في الجزيرة، فضلا عما تقدمه للزائرين من فرص للاستمتاع بالتزلج الهوائي، وركوب الأمواج شراعيًا، والتزلج على الماء، وركوب قوارب الموز.

مع العلم أن الشواطئ في سانور لها أسماء مختلفة، اعتمادًا على مكان وجودك؛ وهذا يشمل شاطئ سانور (بانتاي سانور بالي)، وشاطئ سيمارا وشاطئ سيندهو.

زيارة سوق سيندهو الليلي

إذا كنت ترغب في تجربة مختلف الأطعمة البالية والإندونيسية، فتوجه إلى سوق سيندهو الليلي المفتوح كل ليلة، ويضم الكثير من السكان المحليين (مثل ما يصل إلى 350 بائعًا) والذين يبيعون المأكولات التقليدية بأسعار منافسة، بالإضافة إلى ذلك، فقد قامت الحكومة المحلية مؤخرًا بتجديد السوق والتأكد من أن الصحة والسلامة هي الأولوية القصوى، مما يجعل البائعين والزوار يشعرون بالراحة.

طعام وتسوق رائع

لا يقتصر جمال سانور على المناظر الطبيعية فقط، بل إنها مكان رائع للتسوق وتجربة المأكولات المحلية، حيث ستجد هناك كل شيء بدءًا من الأطباق البالية التقليدية وحتى المأكولات العالمية الحديثة، لذا لا تنس شراء بعض الهدايا التذكارية لأصدقائك في الوطن أيضًا، فهناك مجموعة مختارة مذهلة من المتاجر العصرية إلى المتاجر الأساسية التي يمكنك استكشافها.

يُطلق على الشارع الرئيسي في سانور اسم جالان داناو تامبلينجان، ويمتد بالتوازي مع الشاطئ ويمتد لمسافة 2.5 كيلومتر، وتصطف على كلا الجانبين المحلات التجارية والمنتجعات الصحية والحانات والمطاعم والفنادق.

الاستمتاع بالسير وسط المشاهد الخلابة

واحدة من أكثر الطرق الممتعة لبدء يومك في سانور هي المشي أو الركض على طول مسافة 4 كيلومترات على شاطئ البحر والتي تنحني على طول الساحل الشرقي لبالي، وأثناء متابعة المسار، يمكنك الاستمتاع بمناظر قوارب الصيد الملونة وركوب الأمواج شراعيًا والتجديف بالكاياك والتزلج الهوائي والغطس، وفي يوم صافٍ، يمكنك الاستمتاع بمناظر نوسا ليمبونجان ونوسا بينيدا عبر المياه.

مهرجانات سانور

خلال شهر أغسطس، يقام مهرجان قرية سانور مع الموسيقى الحية والعروض الثقافية والكثير من المأكولات البالية والإندونيسية اللذيذة، ويختتم بمهرجان الطائرات الورقية الدولي الشهير، حيث يأتي المئات من الشباب والكبار على حد سواء من كل مكان للتنافس بطائراتهم الورقية الضخمة والمبتكرة.

جزر نوسا

تتمتع جزيرة نوسا بينيدا ببعض من أروع المناظر الطبيعية في أي مكان في مقاطعة بالي، لذلك يمكنك بسهولة قضاء أسبوع في استكشاف هذه الجزيرة وتوأمها الأصغر، نوسا ليمبونجان وسينينجان.

هناك مجموعة من شركات القوارب السريعة تقوم بهذه الرحلة يوميًا من الميناء الجديد المريح في شمال سانور، وتستغرق الرحلة إلى جزر نوسا حوالي 45 دقيقة فقط.

يمكنك أيضًا زيارة جزر نوسا في رحلة ليوم واحد والعودة إلى سانور بالي في نفس اليوم إذا كنت ترغب في ذلك، على الرغم من أنك ستجد أن الأمر يستحق البقاء لفترة أطول.

ركوب الدراجات

سانور هي مدينة صديقة للدراجات تمامًا، فالسكان المحليون والمغتربون والسائحون، ستشاهدهم جميعًا يركبون الدراجات للقيام بمشترياتهم اليومية من البقالة أو يتجهون نحو الشاطئ للغطس السريع في البحر، ومع نسيم البحر وسط الأجواء الجميلة، يعد ركوب الدراجات أمرًا رائعًا هنا وهو نشاط لا بد من القيام به.

اكتشاف التاريخ

إذا كنت من عشاق التاريخ، فتأكد خلال رحلتك من زيارة بورا بلانجونج (معبد بلانجونج) الذي يضم نقشًا حجريًا شهيرًا يصف ملكًا جاويًا من القرن العاشر، وهو أقدم قطعة أثرية معروفة في بالي.