معلومات عن السياحة في فرنسا

معلومات عن السياحة في فرنسا

ابحث هنا

معلومات عن السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا.. عاصمة فرنسا هي باريس وتبلغ مساحتها 640679كم2 وسكانها بلغ عددهم 66.6 مليون نسمة الشعب الفرنسي يحظى بمستوى معيشة عالي و هناك العديد من المجالات الموجودة في فرنسا التي تحتفظ بمرتبة عالية كالرعاية الصحية والتعليم والتنمية البشرية ولا ننكر أن فرنسا لها شأن عظيم في مجال السياحة والسفر و يقصدها العديد من السياح لأن بها الكثير من المعالم السياحية العريقة و المزارات التاريخية ففرنسا تعتبر مركز ثقافي وسياحي .

اللغة الأساسية المتداولة بين الناس في فرنسا هي اللغة الفرنسية وهناك البعض يتحدثون الألمانية فإذا أردت الذهاب اليها عليك تعلم اللغة الفرنسية لسهولة التعامل مع المواطنيين هناك .
المزارات الموجودة في فرنسا هي برج إيفل الرائع الذي تشتهر به العاصمة باريس و قصر فيرسال وقوس النصر و متحف دورسيه وكاتدرائية نوتردام ويوجد هناك حدائق ترفيهية رائعة مثل ديزني لاند وهي ذات شعبية كبيرة في فرنسا وللتمتع بالشواطيء الرملية الجميلة و الخلجان عليك بالتوجه للريفيرا الفرنسية ويوجد هناك منتجعات رياضية في الشتاء وممارسة رياضة التزلج الجميلة ..

السفر إلى فرنسا

فرنسا مثلها مثل معظم مدن أوروبا آمنة، إلا أن العديد من أجزاء فرنسا ستجدها في حالة تأهب للإرهاب والخطر، ولكن البلاد آمنة بشكل عام. في المدن الكبرى مثل باريس ومرسيليا، تشمل المخاطر أيضًا السرقة البسيطة والسطو والخدع ، لذلك عليك بالحرص على مقتنياتك، ولكن هذا الأمر لايجب أن يُثنيك عن الزيارة.

تتمتع البلاد بمناظر طبيعية متنوعة من السلاسل الجبلية لجبال الألب وجبال البرانس في الشرق والجنوب، وتتدفق الأنهار في المناطق الداخلية الوسطى والشمالية، وتتنوع الشواطئ في الجنوب والغرب.

يتم استخدام اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في المدن الكبرى والمواقع السياحية في فرنسا، وستجد السكان المحلييين دوما على استعداد للمساعدة إذا كانوا يتحدثون الإنجليزية.

توجد أجهزة الصراف الآلي في جميع البلدات والمدن الرئيسية في جميع أنحاء البلاد. كذلك ، يتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع على الرغم من أن بعض المؤسسات مثل الفنادق الصغيرة والمحلات التجارية قد تقبل النقد فقط.

فرنسا لديها مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق. بينما ستجد أن غالبية المطاعم والمقاهي تقدم الأطباق المحلية والأوروبية ، فإن البلاد أيضا تضم عروض المطبخ المتنوعة.

مطار شارل ديغول هو المطار الدولي الرئيسي في باريس ويعمل كمحور للمسافرين المحليين والدوليين ويبعد 22 كم فقط عن باريس.

مواسم السياحة في فرنسا

على الرغم من أنه يمكنك زيارة  فرنسا على مدار العام، إلا أنه من المفيد معرفة ما يمكن توقعه في كل موسم، خاصة إذا كنت بحاجة إلى التخطيط للاستمتاع بمناخ معين لرحلاتك أو إذا كنت تخطط لزيارة جميع مناطق الجذب السياحي الكبرى ولكنك تريد تجنب الحشود.

من يونيو إلى أغسطس (الصيف) تشهد البلاد الكثير من أشعة الشمس، مما يجعل هذا هو الوقت المثالي للمشي في الجبال واستكشاف المدن الكبرى، إلا أنك ستواجه الحشود في مناطق الجذب السياحي الشهيرة وعلى طول الساحل.

من ديسمبر إلى مارس (الشتاء) يكون الطقس باردًا مع وجود الكثير من الثلج في الجبال ، ما يجعل هذا الوقت مثاليًا لأولئك الذين يريدون المشاركة في الرياضات الشتوية مثل التزلج. كما أنه وقت لطيف من السنة لزيارة بعض القرى الصغيرة على حافة جبال الألب بفضل المناظر الطبيعية الخلابة.

أما الفترة من أبريل إلى مايو ومن سبتمبر إلى أكتوبر (الربيع والخريف)، فهي الأفضل للزيارة، خاصة أن الحشود تكون أقل مما كانت عليه في الصيف، ويكون الطقس ما زال لطيفًا ومشمسًا ومثالي لمشاهدة معالم المدينة، كما أن هذا الوقت هو أرخص أوقات العام للزيارة.

تكلفة السياحة في فرنسا

كما هو الحال في كل بلد ، يمكن أن تكون عطلتك عند السفر والسياحة في فرنسا رخيصة أو مكلفة، وفقا لما تنوي القيام به، فقط حاول البحث عن البدائل الرخيصة في السكن وتناول الطعام لتوفير المال.

 

وفي السطور التالية ستتعرف معنا على مجموعة من أشهر مدن السياحة في فرنسا ..

السياحة في باريس

تعد باريس مركز عالمي للفن والأزياء وفن الطهو والثقافة، وبالفعل لا يمكنك القدوم إلى فرنسا دون زيارة عاصمتها المثيرة للإعجاب ، باريس، وهي وجهة ساحرة مليئة بالمعالم البارزة ، والهندسة المعمارية الجذابة ، ومحلات الأزياء الرائعة ، ناهيك عن ثقافة المقاهي النابضة بالحياة والمطاعم الفاخرة التي ستجعلك تحب باريس.

اهم الاماكن السياحية في فرنسا باريس

مع متاحفها وآثارها وشوارعها الجميلة وثقافتها ومطاعمها وأجواءها الفريدة ، تعد باريس واحدة من أجمل وجهات السياحة في فرنسا ، ولعل السير في باريس سيوفر دروسًا في التاريخ والجمال وفي الحياة، فتعرف على مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في باريس هنا.

فنادق باريس

فندق فيفيان

يقع فندق هوتل فيفيان في وسط باريس، بالقرب من دار الأوبرا ومتحف اللوفر والمتاجر الرئيسية، ويتمتع بموقع مثالي لمشاهدة معالم المدينة، ومن الفندق يمكنكم الوصول إلى جميع المواقع السياحية الرئيسية في العاصمة الفرنسية عبر أحد محطات المترو الثلاثة القريبة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

فندق هوتل دي نيس

يقع فندق هوتل دي نيس في زاوية شارع ريفولي الشهير في حي ماريز الأنيق بجوار المتاحف والمعارض الفنية والمطاعم الشهيرة ويرحب بكم لتجربة دفء وسحر أواخر القرن 19 بين تصاميم وأجواء تاريخية رائعة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

 

السياحة في ستراسبورغ

ستراسبورغ هي ثاني أكثر المدن السياحية شعبية في فرنسا ، بعد باريس، وهي وجهة ساحرة تتمع بالتاريخ الغني مع المعالم السياحية الرائعة، فضلا عن فرص الترفيه الممتعة.

اهم الاماكن السياحية في فرنسا ستراسبورغ

أحد الأشياء الرائعة في ستراسبورغ كوجهة سياحية رائعة، هو أنه يمكنك اكتشاف الكثير من معالمها السياحية سيراً على الأقدام، ما بين المدينة القديمة والمتاحف والمعارض المثيرة للاهتمام، وللمزيد من المعلومات عن الأماكن السياحية في ستراسبورغ من هنا.

فنادق ستراسبورغ

سوفيتيل ستراسبورج غراندي إيل

يقع هذا الفندق المناسب للعائلات في ستراسبورغ في الحي التاريخي، يتوفر مطعم ومركز لياقة بدنية في هذا الفندق ، كما تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. تشتمل المرافق الأخرى على مطعم للوجبات الخفيفة، وتتميز جميع الغرف البالغ عددها 150 غرفة على قوائم الوسائد وأردية الحمام ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيونات إل إي دي مع قنوات فضائية.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

ريجيت بيتيت فرانس آند سبا

يتمتع هذا الفندق الفاخر بموقع متميز وسط القنوات الخلابة والشوارع المرصوفة بالحصى، يقع هذا الفندق الفاخر في مبنى تم تحديثه بشكل جيد من القرن 17 ، ويوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية ومطعمًا فاخرًا مع تراس صيفي على الواجهة البحرية، وتحتوي غرف الضيوف الحديثة البالغ عددها 75 والمكيفة على تلفزيونات بشاشات مسطحة.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

السياحة في شامونيه

في الوقت الحاضر ، تُعرف مدينة شامونيه بأنها واحدة من المراكز الرئيسية للسياحة والرياضات الشتوية في جبال الألب الفرنسية، ولا عجب في ذلك، فقد تم هنا إقامة الأولمبياد الشتوية الأولى في عام (1924). كما تشتهر المنطقة بالأساس بمعالمها الطبيعية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجبلية الرائعة ، والمشي على طول الغابات الثلجية ، وركوب التلفريك ومشاهدة الجمال الطبيعي من المرتفعات.

اهم الاماكن السياحية في فرنسا شامونيه

إلى جانب المناطق الطبيعية الساحرة التي تستحق الاكتشاف، تزخر المدينة أيضا بالعديد من الأماكن السياحية الي يمكنك التعرف عليها من هنا.

السياحة في انسي فرنسا

مع قنواتها الساحرة ، ومنازلها التاريخية الجميلة المزينة بالأزهار ، وجسورها الصغيرة المبهجة ومنازلها الجميلة ذات الواجهات الملونة، تحمل آنسي الكثير من فرص الاستمتاع للزائرين، بداية من التنزه على طول قنواتها أو التجول في شوارع المشاة الضيقة الجميلة ، وحتى الاسترخاء على ضفاف بحيرتها الجميلة واكتشاف الجبال المحيطة.

الاماكن السياحية في انسي

ما بين المدينة القديمة بمنازلها المليئة بالألوان والممرات والمحلات والمقاهي والمطاعم والشوارع الخلابة للغاية والبحيرة الرائعة، ستجد عزيزي المسافر الكثير من الأماكن السياحية في مدينة انسي ، والتي ندعوك للتعرف عليها هنا.

أفضل فنادق انسي

فندق بيست ويسترن بلاس كارلتون أنيسي

يقع هذا الفندق في مدينة آنسي القديمة ، على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من كنيسة نوتردام دي ليسيه وبحيرة آنسي، ويحتوي هذا الفندق الخالي من التدخين على بار، وتشمل المرافق الأخرى مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وصحف مجانية وفريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات. وتحتوي جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 55 غرفة على خدمة الواي فاي المجانية وميني بار. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

فنادق آنسي مركيور سود

يوجد في هذا الفندق مطعم وحمام سباحة مفتوح وبار. كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد بار إلى جانب حمام السباحة ومقهى ومركز لرجال الأعمال مفتوح 24 ساعة في الموقع. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

السياحة في كان فرنسا

كان فرنسا هي مدينة خلابة تقع على الريفيرا الفرنسية، وتشتهر مدينة كان بمهرجان كان السينمائي الذي يقام في شهر مايو من كل عام ، وهي تعتبر أيضًا وجهة سياحية مشهورة جدًا في أوروبا، حيث توفر للزوار طقس رائع ومناطق جذب سياحى مثيرة وشاطئ متوسطى جميل.

وتشمل الأنشطة الشهيرة في هذه المدينة العصرية الإبحار والسباحة والتسوق وحضور الفعاليات في مركز المهرجانات والمؤتمرات ، ويمكن العثور على أماكن إقامة فندقية ممتازة على شاطئ البحر وفي وسط مدينة كان وعلى مشارف المدينة.

الاماكن السياحية في كان

تعد مدينة كان هي المدينة الرائدة في مجال سياحة الأعمال بعد باريس ، وقد بنيت شهرتها على الخبرة الفنية والمرافق من الدرجة الأولى التي تجعلها موقعًا تنافسيًا ، تفضله أكبر الأحداث الدولية، ناهيك عما تتمتع به هذه المدينة أيضا من الأماكن السياحية الرائعة، والتي يمكنك التعرف عليها من هنا.

افضل فنادق كان

فنادق كان

في فندق Pullman Cannes Mandelieu Royal Casino Hotel ، يمكنك الوصول إلى الشاطئ الرملي الخاص أو الاسترخاء بجانب المسبح الخارجي، وتحتوي جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 213 غرفة على خدمة الواي فاي المجانية مريحة. تشمل وسائل الراحة بياضات أسرّة وقوائم وسائد فاخرة ، وسيستمتع الضيوف بعناصر ميني بار مجانية وأردية حمام. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

السياحة في نيس

مع شاطئها المميز ومدينتها القديمة اللطيفة، والكثير من فرص التسوق وزيارة المتاحف المتنوعة، تعد نيس قاعدة مثالية لاستكشاف المدن والبلدات على الريفيرا الفرنسية، ما يجعل منها وجهة مميزة كجزء من جولة أكبر عند السياحة في فرنسا.

حيث تقع مدينة نيس على الريفيرا الفرنسية في بروفانس ألب كوت دازور، وتنعم بمناخ مشمس ومعتدل ، ولذا فتستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم.

كما تتوفر جميع أنواع الإقامة في الفنادق في نيس وحولها؛ من الفنادق الاقتصادية إلى المنتجعات الساحلية الأنيقة ،حيث تتوفر أماكن إقامة ممتازة لجميع الميزانيات.

الاماكن السياحية في نيس

من بين العديد من مناطق الجذب السياحي في نيس؛ الشواطىء الجميلة ومنتزه شاطئ البحر الجميل والمتاحف المثيرة للاهتمام ومعالم المدينة الشهيرة وغيرها من مناطق الجذب السياحي التي يمكنك التعرف عليها من هنا.

السياحة في كولمار

تخيل مكانًا جميلا للزيارة مع شوارع مرصوفة بالحصى  بجوار القنوات التي تصطف على جانبيها منازل نصف خشبية رائعة ملونة بألوان مختلفة، ومن حولك الزهور والورود ترحب بك، هذا ما يمكنك أن تجده في كولمار، أحد اجمل وجهات السياحة في فرنسا ، والتي تقع على حدود فرنسا وألمانيا ، بالقرب من سويسرا ، وتقدم الكثير من الروائع عن التاريخ الأوروبي.

الاماكن السياحية في كولمار

تمتلئ كولمار بالمناظر الخلابة والبقع المثيرة للزيارة، حيث أن هذه المنطقة الجبلية الخلابة المذهلة تضم قرى رائعة ومزارع كرم جميلة مع متاحف مميزة و تعد كولمار واحدة من أكثر المدن الألزاسية أهمية ، وتفتخر بشوارعها المرصوفة بالحصى الجذابة ، والأحياء المجاورة للقناة ، والمنازل التقليدية المزينة، مع العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك التعرف عليها من هنا .

أفضل فنادق كولمار 

فندق لا ميزون دي تات 

يقع هذا الفندق الفاخر بالقرب من المدينة القديمة، وإلى جانب مطعمين ، يوفر هذا الفندق الخالي من التدخين مواقف ذاتية للسيارات وقاعة اجتماعات. وتتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. تشتمل المرافق الأخرى على خدمات الكونسيرج وتنظيف جاف و المساعدة في تنظيم الجولات وحجز التذاكر، وتوفر جميع الغرف البالغ عددها 21 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الإنترنت السلكية المجانية ، بالإضافة إلى ميني بار وأجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

فنادق لو كولومبييه 

يقع هذا الفندق على بعد خطوات من سوق كولمار المغطى، وتتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر خدمة التنظيف الجاف ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وصحف مجانية في الموقع، وتحتوي جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 33 غرفة على خدمة الواي فاي المجانية وميني بار.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.