كان هي مدينة دافئة وحيوية رائعة وتعد أحد أشهر وجهات السياحة في فرنسا، وبفضل الحياة الليلية الرائعة والتسوق الفاخر والشواطئ الجميلة والأجواء المريحة ، يستقطب مهرجان كان الذي يقام في المدينة في شهر مايو من كل عام، جميع أنواع المسافرين من كافة انحاء العالم، ممن يقصدون هذه المدينة الجميلة لقضاء عطلة فاخرة وسط أجمل الفرص الترفيهية والأجواء الساحرة.

السفر إلى مدينة كان

أقرب مطار إلى مدينة كان هو مطار نيس ، ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في فرنسا ، مع عدة رحلات يومية إلى باريس ووصلات مباشرة إلى معظم المدن الرئيسية في أوروبا، ولعل أسهل طريقة للوصول من مطار نيس إلى وسط مدينة كان هي الحافلة التي تستغرق حوالي 45 دقيقة.

تناول الطعام في مدينة كان يمكن أن يكون مكلفًا ، خاصة في المطاعم التي تقع على طول الواجهة البحرية، والتي على الرغم من كونها تقدم طعام جيد لكنها تتقاضى أسعارًا باهظة، وفي نفس الوقت تمنحك الفرصة للاستمتاع بإطلالة جميلة على البحر الأبيض المتوسط.

تتمتع كان بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​مع صيف جاف ودافئ وشتاء معتدل، ويمتد فصل الصيف الدافئ من مايو إلى يونيو ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة فيه حوالي 25 درجة مئوية، ويستمر موسم البرد في مدينة كان في الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر وحتى مارس / أبريل ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 16 درجة مئوية.

تتوفر أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المدينة ومعظم المتاجر والمقاهي والفنادق والمطاعم تقبل بطاقات الائتمان.

مياه الصنبور آمنة للشرب ، لكن الفرنسيين يفضلون المياه المعدنية.

إذا كانت لديك ميزانية محدودة، فقد يكون من الذكاء النظر إلى أنواع الإقامة الأخرى بخلاف الفنادق، حيث يمكن العثور على بيوت الشباب في العديد من الأماكن في مدينة كان وحولها مع غرف خاصة بسيطة، والتي عادة ما تكون أرخص بكثير من غرفة الفندق العادية وتوفر في العديد من الحالات أيضًا مطبخًا حيث يمكنك طهي الطعام لتوفير المزيد من المال.

ستجد البوتيكات والأزياء الفاخرة في كان بين لا كروازيت وشارع دانتيب، كما يمكن العثور على المزيد من الأطباق الفرنسية في شارع مينادير النابض بالحياة، كما يبيع سوق فورفيل في الهواء الطلق كل شيء من الخضروات الطازجة والفواكه وزيت الزيتون إلى اللحوم والجبن ، بينما في مارش جامبيتا ستجد الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية والأعشاب والتوابل.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة كان

الميناء

يعد ميناء كان المذهل هو مكان رائع يمكنك فيه مشاهدة جميع اليخوت الفاخرة المملوكة لكل من أصحاب الملايين والمشاهير، ويمكنك خلال تلك الرحلة الممتعة شراء الآيس كريم والتنزه على طول الميناء والاستمتاع باليخوت الفاخرة!

مهرجان كان

يُقام مهرجان كان الأكثر شهرة في العالم في مدينة كان كل عام في شهر مايو. فإذا كنت في المدينة خلال هذا المهرجان ، يمكنك التعرف على الكثير من الوجوه المألوفة نظرًا لأن العديد من أشهر الأشخاص في العالم يحضرون هذا الحدث السنوي الشهير.

نزهة حول المدينة القديمة

مدينة كان

ما بين الشوارع الضيقة والمباني القديمة الجميلة ، توجد العديد من المحلات والمطاعم الممتازة والمقاهي المريحة في مدينة كان القديمة، والتي تعد أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة كان، وخلال الزيارة يمكنك الاستمتاع بزيارة برج الساعة الشهير ، الذي يعد من العلامات المميزة لمدينة كان بالإضافة إلى قصر دي لا كاستر.

جزر لرينس

جزر لرينس هي عبارة عن مجموعة من أربعة جزر تقع على بعد حوالي 15 دقيقة بالقارب من شارع لا كروازيت في وسط مدينة كان. هذه الجزر البكر توفر بيئة طبيعية جميلة مع تاريخ رائع، ولعل أكبر جزيرتين هما سانت مارغريت وسانت هونورات.

يمكنك شم رائحة رائحة الصنوبر أثناء استكشاف جزيرة سانت مارغريت، من الأفضل أن يتم ذلك عن طريق اتباع الممرات المميزة التي تقودك إلى المعالم السياحية والتاريخية. كما توفر الجزيرة أيضًا مطاعم مريحة ومناطق نزهة رائعة وخلجان مذهلة بمياه نقية، وبالفعل فإن هذه الجزيرة مثالية لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء والتمتع بالهدوء وجمال الطبيعة.

شواطىء مدينة كان

مدينة كان

هناك العديد من الشواطئ على طول ريفييرا كان، والعديد من هذه الشواطئ خاصة ويجب عليك دفع رسوم تصل إلى حوالي 30 يورو للوصول، ولكن لحسن الحظ ، يشمل السعر أيضًا سرير الشاطئ ومنشفة، كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية إذا كنت تريد يومًا مليئًا بالمغامرات.

أفضل فنادق كان

مدينة كان

إلى جانب مطعمين ، يحتوي فندق رويال أنتيبز وهو أحد أفضل فنادق كان على سبا متكامل الخدمات ومركز للياقة البدنية. تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد بار ومقهى وتوفر جميع الغرف الـ 64 خدمة الواي فاي المجانية وميني بارات وأجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات رقمية. سيجد الضيوف أيضاً خدمة الغرف وبياضات أسرّة متميزة وماكينات صنع القهوة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد