إذا كنت تخطط لرحلتك الأولى إلى فرنسا، وهذا شيء كنت تحلم به لسنوات، وإذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من تجربتك في فرنسا ، فهناك العديد من أخطاء السفر التي يجب عليك تجنبها.

تجنب هذه الأخطاء عند السفر إلى فرنسا

السفر إلى باريس، وزيارة العاصمة فقط

الغالبية العظمى من السائحين الذين يزورون فرنسا يزورون باريس، وباريس فقط.، وهذا أمر غير صحيح، لأنه يوجد في فرنسا أكثر بكثير مما تقدمه عاصمة واحدة ، مهما كانت مدينة الضوء رائعة، سيمكنك اكتشاف المزيد عند الخروج منها إلى عالم المدن الفرنسية الأخرى، بما في ذلك مدينة نيس ملكة الريفيرا ، وهي مدينة تاريخية رائعة تضم المتاحف والمقاهي والمطاعم والحانات ، فضلاً عن كونها تضم واحدا أكثر أسواق الفاكهة والخضروات الملونة في جنوب فرنسا.

إذا كنت تريد اكتشاف ساحل المحيط الأطلسي ، فكر في بوردو التي خضعت لعملية تجديد ضخمة في السنوات الأخيرة،  ثم هناك مدينة إيكس إن بروفنس القديمة ؛ ومدينة ليل المتطورة في شمال فرنسا والتي تعتبر رائعة لقضاء عطلة قصيرة من باريس أو المملكة المتحدة ؛ أضف إلى ذلك مدينة ليون في وسط فرنسا، والتي تعد عاصمة تذوق الطعام مع المطاعم المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق.

فرنسا أكبر دولة في أوروبا، ولديها كل شيء من الشواطئ المذهلة، مدن سبا، فضلا عن القرى التي تقع على قمم التلال المحصنة ، والمناظر الطبيعية الساحرة ، وبالفعل يجب على الزائرين تجربة روعة باريس. ولكن بدلاً من التخطيط لرحلتك بأكملها حول العاصمة على أن تبدأ وتنتهي في باريس، امنح نفسك الفرصة لاستكشاف عجائب فرنسا الأخرى.

 عدم التعرف على طبيعة الفرنسيين قبل زيارة فرنسا

يتمسك الفرنسيون  بعاداتهم وسلوكهم الاجتماعي، وإذا ذهبت إلى فرنسا دون أن تتعلم أي شيء عن الشعب الفرنسي ، فسيحدث أمران؛ ستفترض أن الفرنسيين فظون بالنسبة إليك، وسوف يجدك السكان المحليين غير محب لبلادهم، ويتصرفون وفقًا لذلك.

ولكن هناك العديد من الأشياء الصغيرة التي يمكنك القيام بها قبل السفر لتفادي ذلك الأمر، على سبيل المثال ، كل محادثة وأي اجتماع سواء كان من أجل العمل أو مجرد شراء الرغيف الفرنسي في مخبز، لابد وأن تبدأ بـ “Bonjour”. لا تقلق إذا لم تذهب المحادثة إلى أبعد من ذلك ؛ ستكون قد قدمت التحية وسوف يقدر الفرنسيون ذلك كثيرا، وسيرحبون بك.

عدم تعلم اللغة الفرنسية

على الرغم من أنك لا تتحدث مع الأجانب في بلدك بلغتك وتحاول التحدث معهم بالانجليزية على سبيل المثال؟ لكن لا تتوقع أن يفعل الفرنسيون ذلك، حيث ستجد أنه حتى لو كان الفرنسيون يتحدثون الإنجليزية ، فقد لا يفعلون ذلك إما لأنهم يشعرون بالضيق، أو لانهم يشعرون بالخجل من تجربة لغتهم الإنجليزية. إذا خرجت عن المسار، وتحدثت ببعض الكلمات باللغة الفرنسية، فستجد أن الكثير من الفرنسيين  سيتحدثون معك، وسيحاول التواصل معك بالانجليزية.

ولن تحتاج إلى تعلم الكثير عن اللغة الفرنسية ، ولكن يجب أن تتعلم بالتأكيد الأساسيات. يجب عليك أيضًا إحضار قاموس فرنسي-إنجليزي أو مترجم إلكتروني حتى تكون مستعدًا للتحدث بالفرنسية.

عدم التعرف على ايقاع الحياة الفرنسية

فرنسا

هل ترغب في التسوق ومشاهدة معالم المدينة وتذوق الطعام الرائع وأنت في إجازة في فرنسا؟ فلابد أن تقوم بالتخطيط لرحلتك في فرنسا بشكل صحيح، على سبيل المثال ، في البلدات والقرى الصغيرة (وإن لم تكن المدن) ، تغلق جميع المتاجر والشركات ، بما في ذلك البنوك ، ساعتين على الأقل لتناول طعام الغداء. ففي الجنوب ، تفتح المتاجر والأسواق مبكراً (الأسواق من حوالي الساعة 7 صباحًا) ، لذلك يحتاجون إلى القيلولة. فلابد وان تتعود على إيقاع المكان الذي توجد به لتحظى بفرصة رائعة من الاستمتاع.

لا تحاول إنجاز أي شيء بعد ظهر يوم الأحد عندما يغلق كل شيء، وتوقع العثور على معظم المطاعم ومحلات البقالة والحانات والمقاهي مغلقة في منتصف فترة الظهيرة لبضع ساعات.

الاعتماد على سيارات الأجرة

فرنسا

لا تلتزم بأخذ سيارات الأجرة (غالية الثمن في فرنسا) ، أو الجولات المصحوبة بمرشدين (والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن وغير موثوقة). بدلاً من ذلك ، حاول السفر بالقطار في فرنسا ؛ القطارات مريحة وموثوقة وتأخذك في كل مكان. وغالبًا ما يكون شراء تذكرة القطار الخاصة بك في فرنسا أرخص ، لذلك يمكنك أن تقرر فجأة الذهاب إلى مكان ما لمجرد التنزه واكتشاف وجهة جديدة، لاسيما وأن ذلك لن يكلفك الكثير من المال..

الحافلات هي أيضا وسيلة رائعة، ففي إقليم بروفانس ألب كوت دازور ، على سبيل المثال ، لا يتطلب الأمر سوى 2 يورو للذهاب إلى أي مكان في المنطقة

 لذلك فوسائل النقل العام مريحة بشكل عام ومناسبة وبأسعار معقولة في فرنسا ، لذلك تأكد من استخدامها كلما كان ذلك ممكنًا. حيث تتميز أنظمة المترو بسهولة التنقل ، وتعد الحافلات وسيلة رائعة لمشاهدة المدن دون الحاجة إلى دفع رسوم سيارات الأجرة المرتفعة.

عدم الحجز في الفنادق الصغيرة

لا تعتمد في فرنسا على خيار الاقامة في أحد الفنادق العالمية الفاخرة، فالأمر سيكون مكلفًا للغاية، يمكنك بدلاً من ذلك تجربة بعض الفنادق الأصغر ، خاصة فنادق Logis الموجودة في جميع أنحاء فرنسا. أو لماذا لا تقوم بتأجير أحد الشقق الخاصة؟ حيث يتحدث العديد من المالكين ، خاصة في المناطق السياحية الأكثر شهرة، الإنجليزية، كما يقدم بعضها أيضًا العشاء الذي يعد أرخص بكثير من المطعم أو الفندق.

تناول الطعام في الأماكن السياحية

تعمل أماكن مثل باريس وبوردو ونيس على زيادة الأسعار السياحية لكل شيء بدءًا من الفنادق وحتى الطعام والشراب، ف إذا كنت تبحث عن إنفاق أموالك في أسرع وقت ممكن ، فيجب أن تبدأ بتناول كوبا من القهوة على التراس العصري المطل على شارع مزدحم. مع وضع ذلك في الاعتبار ، تأكد من تناول الطعام والشراب بعيدا عن المسارات السياحية المعتادة ، ليس فقط لتوفير أسعار باهظة ، ولكن أيضًا للاستمتاع بأماكن أكثر تمثيلا لجوهر البلد الحقيقي ما بين السكان المحليين.

البقشيش في فرنسا في كل مكان تذهب إليه

فرنسا

 

في فرنسا ، لست بحاجة إلى تقديم البقشيش لأن الخدمة جزء من الفاتورة وعادة ما تكون حوالي 15 في المائة، ولكن إذا كنت تريد أن تترك يورو أو اثنين ، فلن يتعرض أحد لك للإساءة، لكن لابد أن تعلم أن النوادل وسائقي سيارات الأجرة وموظفو الفندق لا يتوقعوت بالضرورة  البقشيش من قبل الزائرين.

اترك رد