مع مشهد برج إيفل الرائع ، وصورة المأكولات الفرنسية اللذيذة في المطاعم الرومانسية، يتذكر المسافرين العاصمة الفرنسية باريس، والتي على الرغم من كونها أحد أشهر وجهات السياحة في فرنسا والعالم، وحلم للمسافرين من كافة انحاء العالم، إلا أن هناك بعض الحيل البسيطة التي قد تواجهها في مدينة النور الفرنسية، ولضمان سلامتك، كن على دراية بهذه الحيل الشائعة في باريس وما الذي يجب الحذر منه أثناء تواجدك في إجازة هناك

أشهر الحيل السياحية في باريس وكيف يمكن تجنبها

يرجى التوقيع على هذا النص لسبب ما!

باريس

تم توثيق عملية الاحتيال هذه بشكل كبير في باريس، فقد تصادف مجموعات من الأطفال الذين يحملون إليكم قصاصات عريضة من الأوراق للتوقيع عليها، وعادة ما يكون ذلك لسبب نبيل مثل تعليم المرأة أو دعم الصم والبكم ، لكن الأمر في الواقع وهمي وغير حقيقي. العريضة باللغة الفرنسية (وبالتالي ، قد لا تفهم ما الذي تقوم بالتوقيع عليه) وبمجرد التوقيع، سيطالبك من يحملون تلك الأوراق “بالتبرع” من أجل قضيتهم.

يوجد هؤلاء الأشخاص حول المعالم الأثرية الكبيرة مثل متحف اللوفر أو برج إيفل أو نوتردام. احترس من هذه الأمور وكن على دراية بها لتكون على الجانب الآمن!

 أساور الصداقة

باريس

هذا هي أحد عملية الاحتيال التي قد تواجهها عند السياحة في باريس. فبينما يتدفق السياح على درجات كنيسة الساكري كور في مونمارتر، ستجد مجموعة من الاشخاص الذين يحاولون التعامل معك بكل الودية ومن ثم يقدمون “سوار الصداقة” على معصمك كترحيب في باريس ، وبعد ذلك يطلب منك أن تدفع ثمنه. يمكن أن يحدث كل هذا بسرعة كبيرة ومخيفة أيضًا لأنهم غالبًا ما يكونون مُخيفين المظهر وملحين للغاية.

 كيف تتجنب ذلك: إذا كنت تعلم أنهم قادمون ، فقل “لا شكرًا” بحزم وواصل المشي بعيدًا، ومن الأفضل أيضا أن تضع يديك في جيوبك أيضًا وستكون بخير!

 رجال الشرطة المزيفون

باريس

كن حذرًا عند إخراج جواز السفر ومحفظتك في الأماكن العامة، فإذا ادعى أي شخص أنه شرطة يطلب محفظتك ، اطلب هوية الشرطة الخاصة به مرة أخرى ، أو اطلب إحضاره إلى مركز الشرطة قبل ذلك، أخذا في الاعتبار أن عمليات الاحتيال هذه لا تحدث فقط في باريس ، ولكن في أماكن مختلفة في جميع أنحاء أوروبا.

 خاتم الذهب

باريس

“عفواً ، هل هذا خاتمك الذهبي؟”

ستجد عزيزي المسافر شخص ما يوقفك في الطريق العام ويشير إليك بخاتم ذهبي، ويسألك عما إذا كنت قد أسقطته، وسوف يتوقعون منك أن تقول لا ، ومن ثم سيحاول الشخص فرض الخاتم عليك ، ومحاولة بيعه لك “بسعر جيد” ، مدعيا كم هو ذو قيمة. كن في حالة ترقب أثناء حدوث كل هذه الأمور ، فقد يستخدمون ذلك أيضًا بمثابة وسيلة لإلهاءك من أجل سرقتك.

كيفية تجنبه: بالطبع ، الخواتم ليست من الذهب الحقيقي. كن حذرًا من عملية الاحتيال التي تحدث غالبًا بالقرب من برج إيفل، و إذا واجهتك ، ما عليك سوى السير بعيدا وتذكر أن تتحقق من الأشياء الثمينة الخاصة بك!

ألعاب الشوارع في باريس

احتيال ألعاب الشوارع هي واحدة من أقدم عملية الاحتيال في جميع أنحاء باريس، وعلى الرغم من أن كل هذه الألعاب تبدو سهلة بشكل كبير، لكنها كلها مزورة بحيث لن يكون للاعب فرصة في الفوز. فهؤلاء الاشخاص يعملون في فرق، والمارة المحظوظون الذين يفوزون هم جزء من عملية الاحتيال كذلك! سوف تكون قادرًا على اكتشافها بسهولة، عندما تجد مجموعات حول طاولات مؤقتة صغيرة ، والمارة يواصلون الفوز.

كيفية تجنب ذلك: لا تتعرض للخداع ، وفي الوقت نفسه ، ضع في اعتبارك أن هذه الألعاب في الشوارع يمكن أن تكون بمثابة إلهاء لسرقة السائحين.

الورود لشريك حياتك

بينما تمشي جنبًا إلى جنب مع أحبائك على طول شوارع باريس الرومانسية ، فجأة يأتي إليك رجل ويحاول أن يعطيك وردة كهدية كما لو أنه يقدمها مجانًا. بمجرد امتلاك الهدية، سيطلب منك الدفع، وإذا سرت فسيتابعونك. إنه مبلغ صغير نسبيًا يتراوح بين 3 إلى 10 يورو ،وقد ترى حتى “بائع الزهور” هذا يأتي إلى المطاعم حول باريس ويحاول اجتذابك.

من السهل تحديد موقع عملية الاحتيال تلك، خاصة على طول نهر السين وبرج إيفل وغيرها من المواقع السياحية في المدينة. عندما ترى أحد هؤلاء الرجال يتجه نحوك بوردة، حاول تغيير المسار أو تجنبه. بخلاف الورود ، قد توفر هذه المجموعات أيضًا حلية “مجانية” أو غصن من إكليل الجبل.

الاحتيال في مترو باريس

وسائل النقل العام في باريس ليست مليئة فقط بالسياح والباريسيين ، ولكنها أيضًا هدف للنشالين. هناك العديد من الطرق المختلفة لمحاولة النشالين سرقة ممتلكاتك ، ويبدو أنهم مهرة للغاية في ذلك. الطريقة الأكثر شيوعًا هي عندما تحاول مجموعة من الناس الدخول إلى المترو ، وبينما يدفعونك ، فقد يحاولون سرقة الامتعة الخاصة بك.

أسلوب آخر يستخدم بشكل متكرر هو أيضًا تكتيك الهاء. سيقوم شخص ما بطريق الخطأ بسكب أي شيء على قميصك ، ثم سيحاول الأشخاص من حولك بحماس المساعدة في تنظيفك. بينما يتم تشتت انتباهك ، سيحاول شخص آخر سرقة متعلقاتك.

احتيال سائقي التاكسي في باريس

التلاعب بالعدادات، والسائقين غير المرخص لهم ، هذه بعض الخدع التي يقوم بها السائقون ضد السائحين، ممن ستجدهم منتظرين بسيارت الأجرة بالقرب من مركز السكك الحديدية الرئيسي في باريس والمحطات الرئيسية الأخرى ،  من ناحية أخرى إذا بدت “سيارة الأجرة” مختلفة عن بقية سيارات الأجرة ، فلا تقوم باستقلالها وابحث عن أخرى.

مع العلم أن سيارات الأجرة الشرعية مميزة للغاية ويمكنك تحديد علامة “التاكسي” الخاصة بها على سطح السيارة. الشركات الثلاث الرئيسية هنا في باريس هي G7 و Alpha Taxi و Taxi Bleu. فالثلاثة لديهم تطبيقات الهاتف الذكي! بدلاً من ذلك ، يمكنك حجز رحلة من تطبيق خدمة ركوب مثل Uber ، والذي يتوفر الآن في باريس.

السياحة في باريس

اترك رد