السياحة في شامونيه 

تشتهر مدينة شامونيه الفرنسية بكونها واحدة من المراكز الرئيسية للسياحة والرياضات الشتوية في جبال الألب في فرنسا، فهي أول مدينة في العالم استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية سنة 1924، وإلى يومنا هذا، تظل أحد أجمل الوجهات السياجية الفرنسية التي تستحق الزيارة على مدار العام، بفضل ما تقدمه للزائرين من أنشطة سياحية متنوعة مع مشاهد طبيعية خلابة وفرص ترفيهية لا تنسى.

السفر إلى شامونيه

موسم التزلج في شامونيه يمتد من منتصف ديسمبر إلى أواخر مارس، ولكن في ظل الظروف الجوية المواتية يمكنك الذهاب للتزلج حتى منتصف شهر مايو، وتجدر الإشارة إلى أن المناخ شديد التغير في هذه المدينة الجميلة، لذا يمكن أن تتغير أحوال الطقس بشكل حرفي كل يوم.

إلى جانب القطارات تعد الحافلات شائعة أيضا في شامونيه، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى أي موقع بالمدينة، من منجعات التزلج وحتى الأحياء الداخلية.

بالإضافة إلى الفنادق ، تتوفر مجموعة واسعة من الشقق والشاليهات لقضاء العطلات، حيث يمكن للسياح العثور على مكان مناسب للبقاء في أي منطقة في المنتجع والتي تناسب كافة الميزانيات والأذواق.

يجب على السياح الذين يزورون المنتجع للمرة الأولى، القيام بزيارة إلى بعض مراكز المعلومات المحلية، وذلك للحصول على معلومات عن المعالم المحلية، فضلا عن دليل عن ميزات المطاعم المحلية.

العديد من المراكز الثقافية والترفيهية تقدم خصومات ممتازة للنزلاء الصغار، لذا سيكون من الرائع القيام برحلات استكشافية كعائلة بأكملها ، حيث يمكن للوالدين مع الأطفال شراء التذاكر بسعر مخفض.

شامونيه لديها محطة سكة حديد خاصة بها، لذلك فسائحي المدينة لديهم فرصة لزيارة المدن والمنتجعات المجاورة، حيث تستغرق الرحلة إلى باريس بقطار TGV عالي السرعة حوالي خمس ساعات.

أنشطة شاموني

تتنوع أنشطة السائحين في شامونيه ما بين ممارسة التزلج ، والمشي ، والأنشطة في الهواء الطلق والاستمتاع بالمناظر الخلابة، ذلك فضلا عن التجديف، وجولات التزلج مع جولات من يوم إلى عدة أيام، كما تشمل قائمة الأنشطة في شامونيه التجديف وتسلق الجبال وصيد الأسماك.

أفضل الأماكن السياحية في شامونيه

مونت بلانك

يعد مونت بلانك أحد أروع المعالم الطبيعية في شامونيه، وهو أعلى قمة في جبال الألب، ويشكل جزءًا من الحدود الفرنسية مع إيطاليا . إذ يصل مونت بلانك إلى ارتفاع 4،810 متر، بحيث يكون دوما مغطى بالثلوج، الأمر الذي يفسر لماذا يطلق عليه “الجبل الأبيض”. كما يشتهر مونت بلانك باسم “سقف أوروبا” بسبب مشاهده المثيرة التي يقدمها للسائحين، ذلك فضلا عما يقدمه لهم من سبل ممتعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمناظر الخلابة على العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة أو عبر التلفريك.

يمكن للمتسلقين من ذوي الخبرة الوصول إلى القمة بمساعدة دليل. ومع ذلك ، فهو ليس بالأمر السهل، ورغم ذلك سيكافأ المتسلقين بمجموعة لا تقارن من المناظر الخلابة، وبالنسبة للهواة، هناك أيضًا مسارات أخرى للمشي لمسافات طويلة والتي تتفاوت في الصعوبة من الطرق الصعبة إلى الطرق السهلة، والتي ستتيح لك جميعها الفرصة لالتقاط بعض الصور الرائعة للجبل والمناطق المحيطة به.

قرية شامونيه

يعكس تاريخ قرية شامونيه مزيجًا من التقليدية والحديثة والكثير من الأمور الممتعة التي سيكون بإمكانك اكشافها عبر التجول في المدينة واكتشف الشاليهات الألبية الجذابة والكنائس الباروكية الجميلة والكنائس البروتستانتية التاريخية، كما يمكنك عزيزي المسافر البقاء في تلك القربة الجميلة لعدة أيام، لاسيما مع كونها تضم عدد من الفنادق الحديثة الفاخرة، مع نزل ريفي رائع، وسط الأجواء الراقية والبوتيكات الفاخرة، كما تضم القرية أيضًا العشرات من المطاعم التي تتنوع ما بين المحلية والعالمية والتي تقدم أجمل الأطباق الشهية التي تناسب جميع الزائرين.

متحف شامونيه

يمنحك متحف شامونيه الفرصة لاكتشاف الحقائق المثيرة عن تاريخ الوادي ومشاهدة مجموعة من المعروضات المثيرة للاهتمام، بما في ذلك مجموعة من المعادن والطباعة الحجرية، فضلا عن مجموعة من المطبوعات والملصقات القديمة ، التي يحكي كل منها قصة حدث مهم في تاريخ المدينة.

يحتوي متحف شامونيه على مجموعة ممتازة من المطبوعات والصور ، والتي تظهر تطور المدينة بين القرنين الثامن عشر والعشرين. هناك أيضا مقنيات قديمة تظهر روعة الفن والأزياء التقليدية التي توفر نظرة ثاقبة على التراث الثقافي لوادي شامونيه.

سوق شامونيه

يتم تنظيم حدث تقليدي مثير للاهتمام كل يوم سبت في وسط شامونيه، وهو سوق المدينة الرائع الذي يقام أسبوعيا في مركز المدينة، ويتم إغلاق العديد من الشوارع خصيصا له، حيث يحظى بشعبية كبيرة ما بين السائحين، ليس فقط لكونه يمنحهم الفرصة لاكتشاف طبيعة الحياة بالمدينة، بل لكونه يقدم لزائريه أفضل الأطباق الوطنية، ولعل أكثر الوجبات شيوعًا هنا هي الدجاج المقلي المطبوخ مباشرةً في السوق. حيث يمكنك شراء هذا الدجاج والخبز الطازج والذهاب إلى الحديقة المجاورة  لقضاء بعض الوقت الممتع.

منتزه شامونيه الترفيهي

يمثل منتزه شامونيه الترفيهي أحد أجمل الأماكن السياحية التي نوصيك بزيارتها في مدينة شامونيه، لاسيما إن كنت مسافرا عزيزي المسافر بصحبة الأطفال الصغار، إذ يضم هذا المكان الرائع العديد من الألعاب المميزة التي تناسب كافة أفراد العائلة، بما في ذلك الكبار والصغار، بما في ذلك الزحليقة المثيرة، و القارب الطائر، والتزحلق على اطول زحليقة في المنتزه بطول 40 متر، والتزلج على الجليد.

قمة دي ميدي

إن كنت من محبي تسلق الجبال، فيمكنك عزيزي المسافر الوصول إلى قمة دي ميدي الرائعة، والتي تقع على ارتفاع ٣٨٠٠ متر، والتي تعد إلى جانب كونها أحد أجمل الأماكن السياحية في شامونيه، أحد سلاسل قمم جبال الألب الشهيرة، والتي يمكن الوصول إليها عبر التلفريك لتمنحك إطلالة خلابة على مجموعة من المشاهد الخلابة المحيطة.

فاليه بلانش

تعد قمة فاليه بلانش أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة شامونيه، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من السائحين في رحلة رائعة عبر التلفريك ما بين المشاهد الساحرة للاستمتاع بالمشاهد الخلابة، فضلا عن قضاء وقت ممتع في التزلج على الجليد.

أفضل الفنادق في شامونيه

شامونيه

 

يقع فندق مونت بلانك شاموني في قلب مدينة شامونيكس، وتتميز جميع الغرف الـ40 بخدمة الواي فاي المجانية وإنترنت سلكي مجاني وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع قنوات الكابل. كما سيجد الضيوف خدمة الغرف، و تشتمل المرافق الإضافية على حمام سباحة مفتوح وسبا متكامل الخدمات. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

يقع أوبرج دو بوا بران على بعد 500 متر من وسط شامونيكس، وعلى بعد 300 متر من مصعد التزلج لي بريفا، ويوفر الفندق خدمة نقل إلى منحدرات التزلج أو وسط المدينة عند الحجز كما يمكن للفندق ترتيب استئجار المعدات وتذاكر التزلج مباشرة.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

اترك رد