تتمتع فرنسا بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة ، والجو الرائع ، بالاضافة الى فن الطهى الشهي ، لذلك ليس من الغريب ان نجد دولة فرنسا هي الدولة رقم واحد الأكثر زيارة في العالم . في حين أن جزءا كبيرا من السفر اليها يجمع العديد من التجارب الجديدة والغير متوقعة ، لذلك هناك بعض النصائح والملاحظات التى يمكن أن نأخذها في الاعتبار قبل السفر الى فرنسا لكى تكتمل الرحلة بالمتعة والأمان .

السفر الى فرنسا

السفر الى فرنسا

  أهم النصائح قبل السفر الى فرنسا

  • بطاقة التأمين الصحى

إذا كان سفرك الى اى بلد من بلدان الاتحاد الأوروبي ال 28 مثل فرنسا ، ايسلندا ، سويسرا وغيرهم من البلاد الاوروبية ، فإن طلب بطاقة التأمين الصحي هو مهم وضرورى حيث يتيح لحامل البطاقة الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة كمقيم في فرنسا وليس زائر . فيجب عليك طلب البطاقة الصحية مسبقا في بلد المنشأ الخاص بك .

بطاقة التأمين الصحى

بطاقة التأمين الصحى

  • أوقات عمل الصيدليات

تغلق الصيدليات المحلية أبوابها فى فرنسا في نفس الوقت الذى تغلق فيه المحلات التجارية ، وعادة ما يكون فى الساعة السابعة ، ولكن هناك صيدليات تتناوب لتظل مفتوحة دائما من اجل دواء عاجل او ضرورى ، كما تسمى خدمة الصيدلة دي غارد . ويمكنك من خلال موقع الويب ايجاد أقرب صيدلية مفتوحة .

أوقات عمل الصيدليات

أوقات عمل الصيدليات

  • طلب المساعدة

إذا كنت فى حاجة ضرورية لطلب المساعدة فعليك معرفة أرقام الطوارئ الخاصة بكل بلد تتواجد فيها ، فمثلا رقم الطوارئ الأوروبي الوحيد للاتصال هو 112 . ويمكنك الاتصال من هاتف أرضي أو هاتف عمومي فسوف يعمل الرقم 112 أيضا ، وهناك أيضا عدد مخصص لكل خدمة مثل 15 لحالة طبية طارئة ، و 17 للشرطة ، و 18 للاطفاء أو في حالة وقوع حادث .

طلب المساعدة

طلب المساعدة

  • خطة فيجيبيرات

 تم وضع خطة فيجيبيرات فى فرنسا وذلك لتشديد الامن لمنع الجرائم  والحد من الاعمال الارهابية ، حيث يتم فحص حقائب اليد وأكياس التسوق عند مدخل الأماكن العامة والمحلات التجارية ، فيجب عليك أن تحمل معك صورة لبطاقة الهوية الخاصة بك في جميع الأوقات. ويعد التعاون والصبر أثناء هذه الفحوص أمرا أساسيا لأفراد الأمن كي يتمكنوا من أداء واجباتهم بفعالية. كما يطلب من الناس أيضا أن يقدم على الفور أي حقيبة لم يتم فحصها بعد .

 خطة فيجيبيرات

خطة فيجيبيرات

  • احترس من اللصوص

كما هو الحال في أي مدينة كبيرة ،  تتركز اللصوص فى الأماكن السياحية المزدحمة . لذلك احذر لأن هؤلاء اللصوص يتمتعوا بسرعة عالية فى السرقة و اصابع الاتهام الخاصة بهم تختفي على الفور كما لو كان عن طريق السحر . من اهم الاماكن التى يجب اخذ الحذر فيها فى فرنسا هى متحف اللوفر ، قصر فرساي ، أو أي متحف آخر ، وفى المطاعم ، والمترو ، والسوق ، فدائما خذ احتياطاتك المعتادة لتجنب أن تصبح هدفا سهلا . وحافظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك ، واجعل حقيبتك أمامك ، ولا تحمل محفظتك في جيبك الخلفي .

احترس من اللصوص

احترس من اللصوص

  • حدود السرعة
حدود السرعة المحددة للمناطق الريفية والمأهولة لا تظهر دائما في لافتات متكررة ، لذلك إذا كان السائق لا يعير اهتماما فقد يتجاوز الحد الأقصى للسرعة دون علمه ، فالحد الأقصى للمناطق الحضرية هو 50 كيلو فى الساعة ، وتنخفض السرعة الى 30 بالقرب من المدارس ومراكز المشاة . في حين انه تصل السرعة على الطرق السريعة الى 130 كيلو متر فى الساعة وتقل الى 110 فى جو الرطوبة .
حدود السرعة

حدود السرعة

  • الفطر البرى

تنتج فرنسا من كل عام محصول وفير من الفطر البري اللذيذ وتختلف انواعه ، ولكن احترس فاذا تناولت نوع خاطئ يمكن أن يسبب لك المرض كما يكون له تداعيات فى المرض طويل المدى ، فيمكنك التأكد من النوع الذى تود تناوله عن طريق خدمة فحص الصيادلة له والتاكد من عدم تسببه فى ضرر لك ولصحتك . 

الفطر البرى

الفطر البرى

  • انتشار الحياة البرية

ينتشر الخنزير البري في جميع أنحاء فرنسا ، ويخرج أحيانا الى الحقول المفتوحة .  وتتمتع هذه الخنازير البرية بكبر حجمها وقوتها ، ولكنها لا تشكل أي خطر لأنها تخجل عادة من البشر وتشعر بالخوف منهم ، ولكن يمكن ان تصبح عدائية من أجل حماية صغارها . لذلك يجب أن تعطى مساحة لهم للتجول دون الاقتراب منهم .

الحياة البرية

الحياة البرية

يعد السفر الى فرنسا من أجمل التجارب التى يمكنك ان تخوضها ، ولكن الاخذ بهذه النصائح ستساعدك فى جعل رحلتك ممتعة واكثر أمنا

مواضيع مشابهة

اقرأ ايضاً :   7 نصائح هامة للمقبلين على السفر والسياحة