السياحة في كولمار فرنسا 

تقع مدينة كولمار على حدود فرنسا وألمانيا وبالقرب من سويسرا ، وهي مدينة فرنسية جميلة تقدم رؤية ساحرة للتاريخ الأوروبي، يقصدها الزائرين للاستمتاع بروعة قنواتها الجميلة وشوارعها الرومانسية ومأكولاتها الفاخرة وحتى لهجتها الفريدة، مع اكتشاف الهندسة المعمارية السحرية التي تعكس التاريخ الفرنسي

السفر إلى كولمار

كولمار مدينة صغيرة رائعة للغاية في قلب الألزاس في شمال شرق فرنسا ، وهي منطقة فرنسية تشتهر بمزارع الكروم، مع المشاهد الطبيعية الساحرة مع روعة الهندسة المعمارية والقنوات الجميلة .

يمكنك الوصول إلى كولمار عبر مطار شارل ديغول في فرنسا، ومن هناك يمكنك أن تأخذ قطار عالي السرعة إلى الألزاس، ومنها إلى كولمار بالحافلة، إذ تقع كولمار على بعد 560 كم من باريس وعلى بعد 76 كم من ستراسبورغ وعلى بعد 67 كم من بازل.

تحتوي كولمار على بعض المطاعم الرائعة ووفرة من مطاعم نجمة ميشلان ، لذا تأكد من اختيار تفضيلك والحجز مقدمًا لتجد طاولة شاغرة، ويبدو التأثير الألماني على المطبخ الألزاسي واضح من البطاطس والبسكويت إلى مخلل الملفوف والنقانق، ولاكتشاف روعة المطبخ المحلي، اختر تناول الطعام في أحد المطاعم في جميع أنحاء مدينة كولمار القديمة، والتي تضم منطقة جلوس في الهواء الطلق مع إطلالات على الكنائس أو المباني المحيطة بالعصور الوسطى.

لا شك في أن رحلة القارب بالقناة (في “ليتل فينيس”) هي واحدة من أكثر الأشياء شهرة في كولمار، ولعل رحلة القارب هي طريقة رائعة لمشاهدة المدينة من الماء وهي تحظى بشعبية كبيرة خلال الصيف، لذا من الأفضل القيام بذلك في وقت مبكر من اليوم.

رغم أن السكان المحليين لا يتحدثون الإنجليزية كثيرًا، إلا أنهم كانوا جميعًا سيحاولون مساعدتك، لاسيما إن حاولت التحدث بالفرنسية قليلا.

تعتبر كولمار بشكل عام متاهة ساحرة تُظهِر ثقافة ألزاس الفريدة ، مع منازل نصف خشبية مطلية بألوان زاهية وممرات مائية متشابكة بشكل مذهل، وبالفعل تتيح لزائريها الكثير من فرص الترفيه المتنوعة من ركوب القوارب وتسلق الجبال وركوب الدراجات إلى المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك ، هناك الكثير من الأشياء للقيام بها في كولمار.

أفضل الأوقات للسفر إلى كولمار

تبدو كولمار أكثر روعة في فصل الصيف، لذا يقصدها السائحين بكثرة خلال هذا الوقت من العام، ففي يوليو من كل عام ، يجلب مهرجان كولمار الدولي نجومًا من عالم الموسيقى الكلاسيكية إلى المدينة. وفي شهر ديسمبر، تعود الحياة إلى مدينة القصص القصيرة بمجد أسواق رأس السنة، والتي تعد من أكثر الأسواق شعبية في أوروبا. وتجدر الإشارة إلى أن شهري نوفمبر ويناير هما أهدأ الشهور، ذلك حال كنت تبحث عن المزيد من الهدوء عند اكتشاف المدينة بعيدا عن حشود السائحين.

أفضل الأماكن السياحية في كولمار

المدينة القديمة

 

منطقة المشاة الكبيرة هذه هي قلب الحياة المحلية، حيث توجد المتاحف والمعالم التاريخية والدينية والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، فاستمتع بالمشي عبر شوارعها المرصوفة بالحصى مع المنازل النصف خشبية والباحات الداخلية التي تخفي مفاجآت جميلة.

هذه المدينة القديمة الصغيرة بها العديد من عوامل الجذب والسحر الذي لا يقارن، حتى أنك ستستمع بزيارتها بشكل يومي لاكتشاف روعة الشوارع الجميلة المرصوفة بالحصى مع المنازل الخشبية الساحرة، فضلا عن قضاء بعض الوقت في التنزه سيرا على الأقدام ما بين الأزقة الملونة مع زيارة أحد المطاعم والمقاهي الجميلة التي تمتاز بديكورها وتصميمها الرومانسي الرائع.

متحف انترليندنتبر

يعد متحف انترليندنتبر محطة لا يمكن تفويتها للسياح الذين يزورون كولمار، حيث يحتل مساحة كانت في السابق جزءًا من الكنيسة الدومينيكية، ويعد هذا المتحف المرموق ذو الشهرة العالمية هو واحد من الأكثر زيارة في فرنسا، حيث يحتوي على مجموعة غنية من اللوحات والمنحوتات التاريخية، مع مجموعة من الأعمال المعاصرة لكبار الفنانين في القرن العشرين مثل بيكاسو أو مونيه.

الكنيسة الدومينيكية

 تقع هذه الكنيسة الضخمة في ساحة الدومنيك بالمدينة ، وهي تراث جميل من العمارة النموذجية، تم بناؤها في نهاية القرن الثالث عشر، ولعلك عند زيارتها ستستمتع بروعة الهندسة المعمارية المميزة لهذا المبنى المهيب، بما في ذلك أروقته العالية، سقفه الخشبي الضخم المستنير بنوافذ زجاجية ملونة من القرن الرابع عشر.

وتضم الكنيسة مجموعة من الأعمال للرسام والنحات الألزاسي مارتن شونغاوير،  فضلا عن بعض المعروضات الرائعة، ما يجعل منها واحدة من اجمل الأماكن للزيارة بالمدينة

فينيسيا الصغيرة

تعد فينيسيا الصغيرة هي واحدة من أكثر الأماكن رومانسية ومتعة في المدينة، يأتي اسم هذه المنطقة من وجود منازل ألزاسية نموذجية على جانبي النهر، وبالفعل هناك العديد من رحلات القوارب على النهر والتي تمكنك من الاستمتاع بالهدوء وبروعة المكان مع انعكاس المنازل الملونة في الماء.

وستحصل أيضًا عند زيارة هذه الوجهة الساحرة، على فرصة لاكتشاف السوق الكبيرة المغطاة في منطقة فينيسيا الصغيرة، فهذا السوق مفتوح من الثلاثاء إلى السبت ، ويجمع حوالي عشرين تاجراً يقدمون العديد من المنتجات عالية الجودة، حيث ستجد هناك كل ما تحتاج إليه، من الجزارة ، المخبز ، منتجات الألبان ، بائع السمك ، محلات الزهور … وقد تم بناء المبنى الذي يقع به السوق عام 1865 ، وهو مصنوع من الطوب الحديدي ، والحديد المصبوب والإطار الصلب ، مما يرمز للقفزة إلى العصر الصناعي.

متحف الدمي

يقع هذا المتحف في وسط المدينة ويحتوي على مجموعة تضم أكثر من 1000 لعبة من القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا ، من جميع أنحاء العالم، ما يجعل منه وجهة مميزة لكل من الأطفال والبالغين، حيث سيأخذك في رحلة عبر الزمان والمكان لاكتشاف تطور اللعب مع مرور الوقت. هناك مجموعة واسعة من الألعاب المعروضة ، من دمى باربي إلى الروبوتات وألعاب الطاولة وألعاب الفيديو .

و سوف تجد بالضرورة الألعاب التي اعتدت على اللعب بها ضمن هذا المتحف الجميل، ما يضمن لك تذكر لطفولتك! وعلاوة على ذلك، يتم تقديم معارض مؤقتة حول مواضيع مختلفة ورسوم متحركة تفاعلية مثل عروض الدمى.

أفضل الفنادق في كولمار

كولمار

يقع لو غراند شاليه أيه سبا الفاخر في كولمار، بالإضافة إلى مركز اللياقة البدنية ، يحتوي على حوض استحمام سبا وساونا. تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. تشمل المرافق الأخرى خدمات السبا وخدمات الكونسيرج ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

يوفر فندق ديس بيرجيس سبا الذي يبعد عن مدينة كولمار 13 كم، مطعم ومسبح في الهواء الطلق في هذا الفندق. تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

اترك رد