إذا كنت تبحث عن عطلة نهاية أسبوع لطيفة أو بضعة أيام في فرنسا؟ لا حاجة لمزيد من البحث، فمدينة انسي بانتظارك، حيث ستجد بسهولة ما يكفي من الأشياء للاستمتاع بيومين أو ثلاثة أيام رائعة. فتعد آنسي المسؤولة عن سرقة قلوب الكثير من السائحين، واحدة من أجمل المواقع الساحرة في أوروبا،إذ تقع هذه المدينة الحالمة بين جبال الألب الفرنسية وجنيف، مع مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة والفرص الترفيهية الممتعة، لذا فتعد هي المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بعيدا عن روتين وضجيج العالم.

ما يجب معرفته قبل السفر إلى انسي في فرنسا

يمكن الوصول بسهولة إلى المدينة بالقطار من المدن الكبرى مثل ليون وباريس وغيرها.

ستكون هناك حاجة إلى سيارة لزيارة القرى المجاورة ، وستكون مثالية لأولئك الذين يريدون استكشاف المنطقة المحيطة أكثر.

أوصي من ثلاث إلى أربع ليال للاستمتاع حقًا بالبحيرة والمنطقة المحيطة بها.

الصيف دافئ ويمكن أن يكون مزدحما، ولذا للتغلب على الحشود ، استيقظ مبكرًا لاستكشاف المدينة وقضاء فترة بعد الظهر على طول البحيرة.

تصبح المدينة في أفضل حالاتها في موسم الربيع ، حيث تزدهر الألوان في جميع أنحاء المدينة، مع وفرة من الأزهار والكثير من المساحات الخضراء في الحدائق العامة.

أفضل ما يمكنك القيام به في انسي

على عكس معظم المدن الفرنسية التاريخية ، لا يوجد لدى أنسي أي نصب تاريخي هام. فلا توجد كاتدرائية كبيرة ، ولا توجد بقايا رومانية ، ولا تحصين مثير للإعجاب، حيث يبقى الجذب السياحي في انسي هي المدينة القديمة نفسها ، مع شوارعها الخلابة للغاية وبالطبع البحيرة أيضا.

زيارة بحيرة انسي

انسي

عندما تسمع عن مدينة انسي، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو صورة البحيرة الجميلة، ذات المياه الشفافة التي تعكس صفحاتها روعة الجبال المحيطة بها، لذا لا عجب أن تعد تلك البحيرة من أهم الأماكن السياحية في المدينة، ومن المؤكد أن بحيرة هي أول ما تريد رؤيته عند وصولك ، لذلك فابدأ رحلتك في أنسي بجولة سير مميزة حول شاطئ البحيرة، وتجول ما بين الحدائق القريبة الجميلة التي تمتاز بالمشاهد الخلابة وفرص الاسترخاء التي لا تنسى.

كما يمكنك بالتأكيد القيام بركوب الدراجات حول بحيرة أنسي، والتي تتميز بحوالي 42 كم من مسار الدراجات ، ولعل هذه التجربة هي فرصة رائعة حقًا لاكتشاف المناطق المحيطة.

وبالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بروح المغامرة وعشاق الإثارة، يمكنهم أيضا اكتشاف روعة بحيرة انسي بالمظلات، إذ تقدم العديد من الشركات هذه الخدمة ، بدءًا من 95 يورو لمدة 15/20 دقيقة .

وإذا كنت تبحث عما يجب القيام به في آنسي ، فإن الاستمتاع بالأنشطة البحرية العديدة يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا؛ بداية من التزلج على الماء وركوب الأمواج ، حيث سيجد الجميع بالتأكيد نشاطًا بحريًا يناسبه على بحيرة أنسي.

اكتشاف البلدة القديمة والقنوات

انسي

بالإضافة إلى البحيرة ، تشتهر مدينة انسي أيضًا بالمدينة القديمة الجميلة والقناة الرئيسية التي تمر بها. لهذا السبب تُعرف المدينة أيضًا باسم فينيسيا جبال الألب، وهي حقا واحدة من أبرز معالم المدينة.

فمع شوارعها وأزقتها المرصوفة بالحصى، فإن المدينة القديمة في انسي هي بالتأكيد مكان لا بد من زيارته، فهذا هو المكان الذي يمكنك عند زيارته الاستمتاع برحلة إلى عالم الماضي ما بين المعالم التاريخية الساحرة والمباني القديمة، كما يمكنك أيضًا العثور على معظم مطاعم المدينة في بلدة انسي القديمة ، بالإضافة إلى جميع متاجر الهدايا التذكارية الصغيرة حيث يمكنك شراء المنتجات المحلية بالإضافة إلى الأطعمة الرائعة.

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لأن تكون في انسي يوم الثلاثاء أو الجمعة أو صباح الأحد ، يجب أن تذهب بالتأكيد إلى سوق المدينة القديمة والذي يقع بجوار القناة ، ولا تتردد في المساومة قليلاً مع البائعين عند شراء المنتجات المحلية.

هناك عدد قليل من المباني الجديرة بالزيارة بشكل خاص في المدينة القديمة ، وأهمها قصر الجزيرة الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثاني عشر. ومع مرور الوقت ، كان المبنى بمثابة منزل عائلي وسجن ومحكمة قانونية، ويضم اليوم مركزًا للتراث المعماري ، وهو مفتوح للجمهور طوال العام.

الانشطة الممتعة في الهواء الطلق

انسي

ومع سفوح جبال الألب، توفر هذه المدينة الرائعة العديد من فرص الترفيه للزائرين على مدار العام مع عدد لا يحصى من الرياضات الشتوية، والأنشطة الصيفية بما في ذلك المشي لمسافات طويلة ، وتسلق الجبال ، والرياضات المائية ، وأكثر من ذلك بكثير.

تناول الطعام في آنسي

من الجيد القيام بنزهة في شوارع بلدة آنسي القديمة ، لكن القيام بذلك أثناء تناول أفضل الآيس كريم في المدينة سيكون بالفعل أفضل بكثير، خاصة أنه يوجد متجر آيس كريم ممتاز في آنسي، ويعرف باسم Le glacier des Alpes . وهو المتجر الذي يعرف أيضا بأنه ضمن الأفضل في فرنسا، حيث يوفر للزائرين أكثر من 45 نكهة .

بالنسبة للغداء ، إذا كنت ترغب في تناول الطعام بشكل سريع، فنوصيك بالذهاب إلى مطعم  “Comme Chez Soi” ، والذي يقدم وجبة هامبورجر، ويقع في مدينة انسي القديمة، كما تقدم مطاعم انسي المتنوعة، الكثير من الأطباق والوجبات، بما في ذلك النقانق وجبن الفوندو فضلا عن سمك السلمون المرقط .

الاستمتاع بمهرجانات المدينة

وفي حين تلقب انسي بأنها “فينيسيا جبال الألب” ، وذلك نظرًا للقنوات التي يمكنك رؤيتها في البلدة القديمة، فقد استعارت انسي أيضا شيئًا آخر من المدينة الإيطالية الشهيرة، إنه كرنفالها الشهير، ففي كل عام، يقام كرنفال انسي الرائع ويخرج المشاركين للشوارع بالملابس التقليدية والأقنعة في موكب جميل يجول المدينة.

فضلا عن ذلك يقام أيضا مهرجان الرسوم المتحركة الدولي كل عام في شهر يونيو في مدينة آنسي . حيث يعرض محترفي الصناعة من جميع أنحاء العالم أفلامهم ، بدءاً من الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد إلى الرسوم المتحركة التقليدية وبعض الأعمال الإبداعية للغاية. ولعل أبرز ما يميز هذا المهرجان هو أنه في كل مساء ، يتم تنظيم عرض سينمائي في حديقة باكير ، ويمكن للجميع الاستمتاع به، بما في ذلك الأطفال الصغار.

وفي كل عام في أول يوم سبت من شهر أغسطس، يقام أيضا مهرجان بحيرة انسي، وهو الأكبر في أوروبا، حيث يتم إطلاق الألعاب النارية من بحيرة أنسي ، ويتم بناء المدرجات في كل مكان حول باكير حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع.

اترك رد