عندما يتعلق الأمر بالسياحة في فرنسا، فمن المؤكد أن باريس تهيمن على العناوين الرئيسية، وبالفعل باريس ساحرة ورائعة، لكن هذا لا يعني أنه ينبغي إغفال المدن الفرنسية الأخرى، بما في ذلك مدينة ليون الرائعة، والتي أطلق عليها اسم عاصمة فرنسا للذواقة بفضل أطباقها التي لا تقارن، فإذا كانت باريس هي قلب البلد ، فإن ليون هي معدتها، أضف إلى ذلك ما تتمتع به المدينة من وفرة المباني الجميلة ، والشوارع الغنية بالتاريخ ، وفرص التسوق ، والمطاعم التي لا نهاية لها. لذلك إذا كانت زيارة ليون فرنسا على قائمتك، فإليك التقرير التالي لمساعدتك على اكتشاف المدينة والاستفادة القصوى من مغامرتك.

السفر إلى مدينة ليون

تعتبر الفترة من أوائل مايو إلى أواخر سبتمبر هي موسم الذروة في المدينة، ففي هذا الوقت من العام يكون الطقس هو الأفضل والأجواء أكثر روعة، ولكن ذلك يعني أنه يتعين على السائحين ، الذين يخططون لزيارة ليون خلال هذه الفترة، الاهتمام بحجز غرفة مسبقًا.

في ليون تتوفر جميع أشكال وسائل النقل العام الممكنة. بالإضافة إلى الحافلات ومترو الأنفاق ، وهناك قطاران صغيران يربطان المنطقة التاريخية مع تلة Fourvière ، والتي تضم أيضًا العديد من المعالم السياحية الهامة.

يتم استخدام نوع واحد من التذاكر لجميع وسائل النقل العام. سعر التذكرة لرحلة واحدة هو 1.5 يورو. ننصح المسافرين الذين يخططون استخدام خدمات النقل العام بكثرة ، بشراء بطاقات السفر والي تسهم في توفير المال.

البقشيش مقبول في المطاعم والمقاهي بمدينة ليون، وعادة ما يكون من 10 إلى 15٪ من قيمة الفاتورة، و يجب على المسافرين ذوي الميزانية المحدودة أن يأخذوا في الاعتبار أنه كلما اقترب المطعم من مركز المدينة ، كلما ارتفع السعر. أما في المناطق الداخلية في مدينة ليون ، يمكنك العثور على عدد كبير أيضا من المطاعم ذا الأسعار المعقولة.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة ليون فرنسا

بارك دو لا تيت اور

هذه الحديقة واحدة هي واحدة من أفضل الحدائق في فرنسا ، وربما حتى أوروبا، حيث تتمتع بمساحة واسعة من النباتات مع الزهور الجميلة والأشجار الرائعة، مع عدد من الحيوانات الرائعة في حديقة حيوانات جميلة، حيث تحتوي المياه الموجودة حول المنتزه على السلاحف التي تسبح حولها ، وإذا كنت تقف بجانب الأسوار في الحديقة ، سترى الغزلان والنعام على الجانب الآخر وسط الحقول العشبية الرائعة، لذا فعلى الأرجح تعد هذه الحديقة وجهة سياحية مثالية للاستمتاع لكافة أفراد العائلة.

ليون القديمة

تعد مدينة ليون القديمة مكان مثالي للاستمتاع بتاريخ مدينة ليون. مع المباني والكنائس المذهلة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين ، حيث يضيء ماضي ليون هذا الجانب من المدينة.

فانضم إلى مرشد سياحي ناطق باللغة الإنجليزية في جولة مشي مجانية في ليون القديمة، والتي تفتخر بالشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى مع المحلات الساحرة ومحلات المواد الغذائية والمطاعم والمقاهي الساحرة، حيث يمكنك السير عبر الممرات السرية التي تربط الشوارع المختلفة ، والتي تسمى traboules ، والتي كانت تستخدم من قبل عمال الحرير خلال عصر النهضة لحماية بضائعهم من الطقس العاصف عندما كانت ليون مركز صناعة الحرير.

و يمكنك عند زيارة المدينة القديمة الدخول إلى كاتدرائية Saint-Jean ، وهي مثال ممتاز للعمارة القوطية، مع اكتشاف روعة العمارة الهندسية الساحرة بالمدينة، والي ساهمت في إدراج ليون كموقع للتراث العالمي لليونسكو .

نهر الرون

ليون مدينة رائعة تتمتع بمجموعة من المشاهد الطبيعية الساحرة، والتي يمكنك اكتشافها عبر نهر الرون، حيث يمكنك الاستماع باكتشافه عبر جولة بالقوارب فضلا عن الوصول إلى أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة على طول نهر الرون وقضاء بعض الوقت الممتع ما بين المشاهد الخلابة.

نهر ساون

يمثل نهر ساون النهر الآخر في ليون ، وهو الوجهة الأكثر روعة لمحبي الثقافة والرفاهية في المدينة، فعلى طول هذا النهر توجد مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم الفاخرة، فكن مستعدًا لقضاء بعض الوقت لتناول وجبة على هذا الجانب من المدينة مع الاستمتاع بالتنزه على طول النهر وسط الأضواء الساحرة في الليل.

متحف الفنون الجميلة في ليون

مدينة ليون

يقع متحف الفنون الجميلة في ليون في دير سابق من القرن السادس عشر ، وهو أكبر متحف للفنون الجميلة في فرنسا بعد متحف اللوفر في باريس، حيث يضم 70 غرفة، مع الكثير من الفنون، ويضم قسم الآثار مجموعة من حوالي 600 قطعة أثرية مصرية قديمة ، بما في ذلك النقوش والتماثيل والتوابيت ، بالإضافة إلى البوابات الأثرية المستعادة من معبد ميدامود.

المطاعم في مدينة ليون

مدينة ليون

مع وجود أكثر من 4000 مطعم في المدينة ، لن تواجه مشكلة في العثور على وجبة جيدة في ليون، حيث ستستمتع عزيزي المسافر بالكثير من الخيارات المتنوعة والتي ستلبي احتياجاتك أيا كانت، فإذا كنت ترغب في تجربة وجبة لا تقارن في مطعم ميشلان من فئة 3 نجوم والذي يعتبر مثالي من حيث الطعام والخدمة والإعداد، فيمكنك ركوب التاكسي والتوجه نحو 20 دقيقة من المدينة إلى ضاحية كولونيي، حيث يمكنك تناول العشاء في مطعم L’Auberge du Pont de Collonges

أفضل الفنادق في مدينة ليون

مدينة ليون

فندق كور ديس لوجيس

يقع هذا الفندق البوتيكي الشهير ذو الـ 5 نجوم في قلب مدينة ليون القديمة الساحرة. وتم بناء الفندق على طراز قصر النهضة الإيطالي ، وهو يحقق التوازن المثالي بين التفاصيل التاريخية والراحة المعاصرة ، مع الأسقف الفرنسية والأعمدة الرومانية والأقواس والأبراج التي تمتزج بسهولة مع خدمة الكونسيرج الممتازة والسبا والمسبح ، ويتمتع الفندق بمطعم Les Loges ذو نجمة واحدة من ميشلان. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

فنادق أوكو

يتميز فندق OKKO في ليون بموقع مثالي على ضفاف نهر الرون ، ويقع في مبنى سابق لمحافظة الشرطة. حيث تشكل السقوف العالية والنوافذ الكبيرة لهذا المبنى التاريخي أجواء لا تقارن، مع تجدد الهواء في غرف الضيوف البالغ عددها 85 غرفة. بصرف النظر عن الموقع الرائع والخدمة من الدرجة الأولى، فغن أهم ما يميز الفندق هو تصميمه ومرافقه المميزة ، للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

Mama Shelter

يقدم Mama Shelter المصمم من قبل فيليب ستارك ، ملاذاً حضرياً رائعاً في الحي السابع في ليون. تشمل ميزات هذا الفندق ذو التصميم الرائع غرف ضيوف رائعة وشرفة رائعة في الهواء الطلق مثالية لتناول الكوكتيلات أو العشاء في أمسيات الصيف الهادئة وبوفيه غداء متأخر يوم الأحد. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد