تقع جزيرة لافياني المرجانية على بعد 140 كم شمالا من مطار ماليه شمال شرق با أتول وتشتهر بالعديد من مواقع الغوص المتنوعة، وفرص الاسترخاء المذهلة ما بين أجمل الأماكن والمواقع الطبيعية الرائعة.

السياحة في المالديف

إن كنت من الحالمين بالحصول على بضعة أيام من الاسترخاء وصفاء الذهن، بين مجموعة من الخدمات المريحة والطبيعة الخلابة التي لا توصف، بداية من الشواطىء الكريستالية والرمال الذهبية، فلا تتردد عزيزي المسافر في السفر إلى جزر المالديف، تلك الوجهة الأمثل حول العالم لجميع أنواع المسافرين، فقط احزم حقائبك وتوجه للاستمتاع بفرصة السياحة في المالديف.

فنادق المالديف

لتكتمل سبل الراحة التي تبحث عنها في المالديف، فقد جمعنا لك أيضا مجموعة من أجمل وأفضل فنادق المالديف المثالية للراغبين في تجربة نمط الفخامة في الإقامة، ولمزيد من المعلومات اضغط هنا .

شهر العسل في المالديف

إن كنتما تحلمان بقضاء شهر العسل في المالديف، وتحتاجان إلى دليل مفيد قبل التخطيط للسفر إلى المالديف، هنا ستجدان المزيد.

السياحة في جزيرة لافياني أتول وأفضل الأماكن السياحية بها

لافياني أتول، المعروف أيضا باسم فادهبولهو أتول، هي مجموعة من 54 جزيرة، وتشتهر المنطقة بجمالها مع التنوع البحري الوفير، وبعض من أفضل مواقع الغوص في جزر المالديف، حتى أنه يمكن للغواصين هنا، اكتشاف الشعاب المرجانية، والكهوف الخفية إلى جانب أسماك القرش، والسلاحف، ومئات من جراد البحر، وباراكودا وأكثر من ذلك. وبين مواقع الغوص الشعبية الواقعة قبالة لافياني أتول هي: فيليفارو كاندو ، كوريدو اكسبرس، كانوهورا ركن ، كهوف كوديرو، حوض بناء السفن ، فوشيفارو كاندو.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة لافياني أتول

الغوص في لافياني أتول متاح على مدار السنة، ولكن الوقت الموصى به في الفترة من ديسمبر إلى مايو، عندما يكون الطقس هادىء وأجواء الإضاءة مثالية لاكتشاف الحياة البحرية الرائعة.

تعتبر جزيرة لافياني المكان الأمثل للباحثين عن الانسجام مع الطبيعة في هدوء بعيدا عن صخب المدن الكبرى في العديد من دول العالم، فهذا المكان المنعزل سيمنحك الفرصة للاستمتاع والاسترخاء بعيدا عن الروتين وسط المشاهد الطبيعية المذهلة التي يحلم بها كل سائح، فلا تدع الفرصة تفوتك، وتوجه خلال رحلتك المقبلة إلى لافياني لتلقى كل ما تبحث عنه في هذا المكان الرائع.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق جزر المالديف التي ينصحك الخبراء الإقامة بها خلال رحلتك المقبلة 

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة لافياني أتول

كانوهورا، لافياني أتول

كانوهورا هي جزيرة صغيرة، بيضاوية الشكل، وتقع على الحافة الشرقية من لافياني أتول، على بعد 40 دقيقة بالطائرة المائية من ماليه، ورغم كونها أبعد من بعض الجزر الأخرى عن العاصمة، ولكن شعبيتها تتزايد باستمرار ما بين الأسر المسافرة بصحبة الأطفال الرضع والأطفال الصغار، خاصة أن المنتجع القائم بالجزيرة في جزء غير متطور تماما من جزر المالديف، وتحيط بها مئات من الجزر غير المأهولة ومواقع الغوص غير المستكشفة.

هناك 100 فيلا في الجزيرة، ولكل منها خادم شخصي لرعاية كل ضيف، وتشمل المرافق الترفيهية بركة سباحة ومنتجعا صحيا ومركزا للرياضات المائية ومركزا للغوص وملعب تنس واسكواش، لذا تعد كانوهورا بمثابة مخبأ خاص ومثالي للعائلات التي تسعى لبحث عن جزيرة منعزلة تقضي بها عطلتها مع شعور عصري وأنيق.

ويعد المنتجع ملاذ استوائي مع ديكور مستوحى من الطبيعة، ويقدم المأكولات الاستثنائية، حيث يمكن للضيوف تذوق الأطباق اللذيذة في ستة أماكن لتناول الطعام، بما في ذلك مطعم دوني العائم ومطعم دريفت في جزيرة جيهونهورا.

هذا المنتجع هو المكان المثالي للأطفال، مع الكثير من سبل الترفيه التي يمكنهم القيام بها هناك، ففي حين يمكن للوالدين الاسترخاء يتمتع صغارهم بالألعاب المتنوعة، مع رعاية خاصة يتم منحهم إياها من اللحظة التي يصلون فيها إلى المنتجع، وتتوفر أسرة الأطفال، والكراسي العالية، ومعقمات زجاجة وغيرها من المعدات. وهناك أيضا طبيب على الجزيرة.

ينظم نادي الأطفال (من 4 إلى 11 سنة)، من الساعة 9 صباحا حتى 10 مساء، الأنشطة المحلية والألعاب الرياضية الرملية لإبقاء الأطفال مشغولين. ويمكنهم بناء القلاع الرملية وممالك السلطعون، وتغذية الأسماك، ومشاهدة الدلافين، أو السباحة وتعلم الرياضات المائية (من سن 6 إلى أعلى). كما يتوفر في مركز الرياضات المائية  الزوارق والزلاجات المائية، وأنابيب المرح المناسبة للأطفال الصغار.

للحجز عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/mv/kanuhura.ar.html?aid=903598

جزيرة كوماندو، لافياني أتول

تقع كوماندو في مدينة لافياني أتول، على بعد حوالي 130 كم شمال مطار مالي الدولي، ويمكن الوصول إليها في غضون ساعة تقريبا. وهي جزيرة صغيرة، بطول 500 متر وعرض 100 متر، مع الشواطئ الرملية البيضاء الجذابة إلى جانب الطبيعة البكر، مع بعض مواقع الغوص الأكثر إثارة للاهتمام في العالم.

اقرأ ايضاً :   السياحة في جزيرة فافو أتول المالديف وأجمل الأماكن السياحية بها

يوجد على الجزيرة منتجع مريح يحمل نفس الاسم، يوفر لزائريه فرص الاستجمام والاستمتاع، فضلا عن الاسترخاء ما بين مجموعة من الشواطىء المذهلة مع مواقع الغوص المتنوعة، ناهيك عن الرياضات المائية الأخرى التي تشمل متعة الإبحار. أو لنهج أكثر مهل إلى الماء، يمكن استئجار الزوارق والاستمتاع في هدوء على انغام الطبيعة البكر.

لتناول الطعام في هذا المنتجع، ستجد مجموعة متنوعة من الوجبات المالديفية التقليدية، فيتميز مطعم فالهو الرئيسي بأرضيات من الرمل ويطل على المحيط مع سطح على ركائز متينة فوق الماء، ويقع مطعم أكوا الفاخر على الرصيف الرئيسي حيث يأتي الشيف في كثير من الأحيان للدردشة مع الضيوف.

فيما يعد بار ثوندي في الهواء الطلق على الشاطئ مكانا رائعا لتناول الكوكتيلات مع غروب الشمس، وفي المساء، ويعد بار كاندو بار ذو مركزا للجزيرة.

للحجز عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/mv/komandoo-island-resort-amp-spa.ar.html?aid=903598

جزيرة كوريدو

لافياني

يعتبر منتجع كوريدو المقام على جزيرة خاصة واحدا من أكبر جزر المنتجع في جزر المالديف، ويتميز بكونه معبأ بالمطاعم والحانات (14 في المجموع)، وبه الكثير من المساحات المخصصة لوسائل الراحة الكبيرة مثل ملعب لكرة القدم، ملعب للجولف، واثنين من المنتجعات، وثلاثة حمامات.

يقع المنتجع على بعد 45 دقيقة الرحلة من ماليه، ويعد وجهة مثالية كغيره من الوجهات السياحية الأخرى في المالديف لمحبي الغوص، حيث يعرف بالتنوع في الحياة البحرية المذهلة.

للحجز عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/mv/kuredu-island-resort-amp-spa.ar.html?aid=903598

 

مقالات قد تهمك ايضاً في جزر المالديف :

السياحة في جزر المالديف

افضل فنادق المالديف