إذا كان هناك جنة للغوص على الأرض، ربما ستكون في جزر المالديف، هكذا يؤكد المسافرين وخبراء السفر والسياحة، وبإمكانك أن تكتشف الأمر في إحدى تلك الجزر المعروفة باسم جزيرة آرى أتول المرجانية، التي تم تصنيفها باعتبارها واحدة من أفضل الجزر المرجانية للغوص في العالم مع جزيرة (مع با أتول)، فهنا تتوافر المياه الدافئة والكريستالية، مع الشواطئ الرملية البيضاء النقية والآلاف من الأسماك والمخلوقات البحرية المتنوعة.

السياحة في المالديف

تتميز السياحة في المالديف بخصوصية كبيرة بين الكثير من محبي السفر والسياحة حول العالم، باعتبارها وجهة فريدة قد لا تتشابه مع غيرها من الوجهات حول العالم، بفضل ما تتمتع به من طبيعة بكر، وشواطىء مذهلة، مع فرص الغوص المتنوعة، علاوة على الأجواء الساحرة من الاسترخاء والهدوء.

الفنادق في المالديف

تتعدد وتتنوع الفنادق في المالديف بما يلبي كافة الأذواق والاحتياجات، ولكنها جميعا تتشابه في كونها مثالية لراحة النزلاء، وقد جمعنا لكم مجموعة من أفضل تلك الفنادق التي يمكن الإطلاع عليها من هنا.

جزيرة آرى أتول

وتعد آري أتول هي بحيرة بيضاوية كبيرة مع مجموعة من الجزر والشعاب المرجانية، على بعد حوالي 30 دقيقة بالطائرة من ماليه، العاصمة، وتتكون من 82 جزيرة، 36 منها فقط مأهولة و 26 أخرى هي “جزر منتجع”، وتعد آرى أحد أكبر الجزر المرجانية ال 22 في جزر المالديف، كما أنها ثاني أكثر الجزر زيارة في البلاد، بعد جزيرة ماليه المرجانية.

جنبا إلى جنب مع با أتول، فإن آرى هي الجزيرة المرجانية الأكثر شهرة في جزر المالديف لنوعية المياه المذهلة وتنوع الحياة تحت الماء، وتشتهر بشكل خاص بأنها أفضل مكان في الأرخبيل لرؤية أسماك القرش الحوت.

وإذا كنت ترغب في تجربة الغوص في جزيرة آري المرجانية، سوف تحتاج إلى البقاء (ليوم أو أكثر) بين واحدة من العديد من الجزر (أو جزر المنتجع) لتتمكن من اكتشاف الحياة البحرية الرائعة تلك، ولعل من بين أشهر الجزر للغوص هي مافوشيفارو، فيلامندو، باثالا، فيليدهو، كاندولهو أو ميريهي.

وتقريبا جميع مناطق الغوص في جزر المالديف هي في الجزر المرجانية الصغيرة، ما بين ثروة متنوعة من الألوان والأشكال، والشعب المرجانية والفرص التي لا تحصى لرؤية الحياة تحت الماء، بما في ذلك السلاحف الخضراء والسلاحف البحرية الصقور، 70 نوعا من المرجان وأكثر من 700 نوع من الأسماك الي تنتظركم في المالديف.

أفضل أوقات السفر إلى آرى أتول

وينقسم العام في جزر المالديف إلى موسمين تحددهما الرياح الموسمية، إذ تتزامن الرياح الموسمية الشمالية الشرقية، مع الفترة من ديسمبر إلى أبريل، وهذه هي أفضل فترة للغوص، لأن أشعة الشمس تكون رائعة والأجواء مواتية، ولكن لابد أن تعلم أن هذا الوقت أيضا هو موسم الذروة السياحية (ارتفاع أعداد الزوار وارتفاع الأسعار)، فإن كنت تسعى لتوفير المال، من الأفضل لك تجنب هذا الوقت من العام.

اقرأ ايضاً :   السياحة في جزر المالديف واهم الأماكن السياحية فيها

فيما تتزامن الرياح الموسمية الجنوبية الغربية، مع الفترة من مايو إلى نوفمبر، حيث موسم الأمطار وأحيانا رياح قوية أيضا.

ويبلغ متوسط ​​درجات الحرارة ما بين 79 و 93 درجة فهرنهايت (26 و 34 درجة مئوية)، مع المزيد من الحرارة في موسم الجفاف. وللعلم فإن درجة حرارة المياه بشكل دائم تتراوح ما بين حوالي 82 درجة فهرنهايت (28 درجة مئوية)، ما يجعل من جزر المالديف وجهة لديها ظروف مثالية للغوص على مدار السنة.

أفضل الجزر عند الإقامة في آرى أتول

تعتبر جزيرة فيليدهو المرجانية من بين الأماكن أكثر جمالا في جزر المالديف، خاصة عندما يتعلق الأمر بالغوص، بما في ذلك أسماك القرش ومئات من الأسماك، ووفرة من الشعاب المرجانية.

تقع جزيرة فيليدهو على بعد 50 ميلا (80 كم) من ماليه، عاصمة المالديف، ويستغرق الوصول إلى هناك حوالي ساعة ونصف بواسطة القارب (أو 20 دقيقة بالطائرة المائية) من ماليه.

وفيليدهو هي واحدة من بين 26 جزيرة أخرى في آري أتول، وهي أيضا موقع منتجع فيليدهو إيلاند ، وهو فندق من فئة 3 نجوم مع أكواخ الشاطئ ذات الإطلالة المذهلة على الشاطىء. وإذا كنت تقيم في الفندق، سيكون لديك منفذ مباشر إلى بقع الغطس. وإذا كنت لا تقيم في الفندق، يمكنك قضاء يوم في الجزيرة مقابل رسوم ثابتة.

يتمتع سكان منتجع فيليدهو إيلاند ريسورت بفرصة مذهلة لتناول أشهى الطعام في المالديف، ويمكن أيضا لغير المقيمين الاختيار بين إحضار الغداء أو تناول الطعام في مطعم الفندق، كما تتوفر مياه الشرب في كل مكان في الجزيرة.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة آرى أتول

تتألف جزيرة أرى المرجانية من العديد من الجزر الصغيرة التي تقع على المحيط الهندي، ومعظم هذه الجزر لديها منتجع فاخر واحد عليها، والذي يوفر كل الطعام والشراب للضيوف في أجواء مذهلة حقا، يمكن زيارة إحداها مع الاستمتاع بفرص الغوص المذهلة خلال رحلتك لاكتشاف الجزيرة.

فنادق جزيرة آرى أتول الموصى بها

كونستانس موفوشي شامل جميع الخدمات

اقرأ ايضاً :   شهر العسل في المالديف واهم النشاطات السياحية التي يمكن ممارستها

يقع منتجع كونستانس موفوشي شامل جميع الخدمات  في سوث أرى أتول على الشاطئ بالقرب من هيمندو ثيلا، على بُعد 25 دقيقة بالطائرة المائية من مطار ماليه الدولي.

يمكنك الاستمتاع هنا بأشعة الشمس على الشاطئ أو قضاء اليوم في منتجع سبا كونستانس موفوشي الكامل الخدمات. ثم يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في أحد مطعمي المنتجع.

توفر جميع الغرف ال 110 خدمة الواي فاي المجانية وتلفازا بشاشة ال سي دي، فضلا عن ميني بار، آلات صنع القهوة، كما ان مراوح سقف هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة للضيوف.

للحجز المباشر عبر بوكينج برجى الضغط على اللينك التالي.

www.booking.com/hotel/mv/constance-moofushi-resort.ar.html?aid=903598

منتجع ميريهي إيلاند ريسورت

آرى أتول

يقع منتجع ميريهي إيلاند ريسورت ذو ال 37 فيلا في واحدة من أصغر الجزر في جزر المالديف، ويتميز بموقع رائع، مع ما يتميز به من تجهيزات مميزة بكامل الاحتياجات الفخمة والمريحة التي تتوقعها من أي منتجع فاخر كبير، بداية من سينما الشاطئ إلى منتجع صحي، قضلا عن الرياضات المائية، وفرص الغوص المتنوعة ما بين الشعاب المرجانية وحطام السفن الخاصة بها.

إلى جانب ذلك يتميز المنتجع بالأحداث والرحلات والأنشطة المتنوعة، وهناك الكثير من البدائل لمجرد الاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بالرمال الناعمة

هذه البقعة الصغيرة، عادة ما تصنف من بين أفضل الوجهات الفاخرة المثالية للأزواج والمجموعات الصغيرة التي تبحث عن مكان مذهل للاستمتاع والترفيه، مع أكثر من 40 موقع للغوص في بيئة مريحة.

للحجز المباشر عبر بوكينج يرجى الضغط على اللينك التالي

www.booking.com/hotel/mv/mirihi-island-resort.ar.html?aid=903598