با أتول هو تقسيم إداري في جزر المالديف، يتألف من ثلاث جزر مرجانية طبيعية منفصلة، وهي جنوب مالهوسمادولو أتول (التي يبلغ طولها 42 كيلومترا وعرضها 32 كيلومترا، وتتكون من 9 جزر مأهولة)، وجزيرة فاسدثيرو المرجانية، والجزيرة المرجانية الطبيعية الأصغر المعروفة باسم غوفولهافهندو أتول.. تعرف عليها أكقر في التقرير التالي.

السياحة في جزر المالديف

تأخذك جزر المالديف في رحلة سياحية لا تقارن ما بين مجموعة متنوعة من الجزر الرائعة التي تعرف بالشواطىء الجميلة والمياه الفيروزية وسبل الترفيه المميزة، والتي تبدأ من الغوص وحتى الاسترخاء ما بين أجمل المشاهد الطبيعية، وكلها أمور جعلت من السياحة في المالديف فرصة لا تعوض من أجل الاستمتاع.

الفنادق في جزر المالديف

إن كنت تبحث عن أفضل أماكن الإقامة في المالديف، يمكنك أن تجد المزيد من الفنادق المميزة هنا.

السياحة في با أتول

تحيط هذه الجزيرة المياه الكريستالية مع أجمل المشاهد البحرية التي لا تقارن، إلى جانب خليج هانيفارو؛ الذي يشتهر بين الغواصين في جميع أنحاء العالم، بكونه ملاذ لعدد من الحياة البحرية المميزة، بما في ذلك الأسماك الملونة وقرش الحوت، لذا فقد وأصبحت هذه المنطقة ذات الطبيعة العالمية المشهورة عالميا محمية محيط حيوي من قبل اليونسكو.

أفضل أوقات السفر إلى با أتول

كغيرها من جزر المالديف، فإن أفضل وقت للسفر إلى با أتول من ديسمبر إلى أبريل، حيث تسود الأجواء طقس ممتع ما بين الشمس المشرقة والبحار الهادئة، مع فرص الاستمتاع بكافة الرياضات المائية المتنوعة، ولكن لابد ان تعلم أن هذه الفترة من العام، إنما تمثل موسم الذروة، ما يعني ارتفاع كبير في الأسعار، بما في ذلك أسعار جميع المنتجعات والمنتجات التي تحتاجها خلال رحلتك، لذا ينصح إن كنت تبحث عن سبل لتوفير المال خلال رحلتك، التخلي عن فكرة السفر خلال هذه الأشهر والبحث عن البدائل الأخرى.

وتحيط هذه الجزيرة المياه الشفافة والشعاب المرجانية مع فرص الغوص المتنوعة، فضلا عن ذلك فإن خليج هانيفارو الذي يقع بالقرب من مدينة دونفانو، هو أيضا وجهة مميزة لمحبي الغوص في جميع أنحاء العالم، باعتباره موطنا لعدد من المخلوقات البحرية الفريدة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في ماليه عاصمة المالديف وأهم الأماكن السياحية بها

ينتظرك عزيزي المسافر في با أتول آفاق لا نهاية لها من المياه اللازوردية والسماء الزرقاء النقية، بعيدا عن ملل الحياة اليومية وصخب المدن الكبرى، وتقدم با أتول كل ما يمكن أن تتخيله، بداية من نمط العطل الفاخرة وحتى فرص اكتشاف الثقافة المحلية الدافئة مع ثروة من النظم الإيكولوجية النابضة بالحياة التي تنتظر من يكتشفها، ناهيك عن روعة الشواطئ والمنتجعات الفاخرة وأماكن الغطس المذهلة في هذه الجنة المحمية من قبل اليونسكو.

الشواطئ في با أتول

مع 75 جزيرة محاطة بشواطئ بيضاء تحبس الأنفاس، ستكون عزيزي القارىء مدللا في الاختيار، ولآن العديد من المنتجعات الحصرية في با أتول مقامة على الجزر الخاصة بها، من الأفضل لك خلال زيارتك بهذه الجزيرة المذهلة أن تأخذ جولة قارب إلى جزيرة غير مأهولة لهذا اليوم، فقط ضع في اعتبارك خلال هذه الرحلة، أن هناك بعض هي الموائل المحمية للطيور النادرة وتعشيش السلاحف البحرية.

اكتشاف حياة المالديفين في با أتول

تعتبر إيدافوشي عاصمة با أتول هي المكان المثالي لاكتشاف طرق الحياة المالديفية التقليدية، بما في ذلك الحرف العريقة، حيث تشتهر بالحرف اليدوية الرائعة، بما في ذلك صناعة المنسوجات، هذا إلى جانب عدد من المدن الأخرى المأهولة بالسكان الأصليين بالجزيرة والتي يسود بها أيضا المشغولات والحرف التقليدية الرائعة.

محمية المحيط الحيوي

تفتخر با أتول كمحمية للمحيط الحيوي بعدد كبير من التنوع البيولوجي المذهل، حيث يمثل الموقع، الذي يغطي حوالي 700 139 هكتار من المناطق الساحلية / البحرية، تنوع كبير في الحيوانات والنباتات مع الشعاب المرجانية بأنواعها المختلفة، إلى جانب أنواع الأسماك المرتبطة بالشعاب المرجانية، والسلاحف البحرية، وأسماك القرش الحوت.

ويمثل إدراج با أتول كمحمية للمحيط الحيوي العالمي لليونسكو في يونيه 2011 إنجازا هاما بالنسبة للمالديف، إذ ساهم هذا الأمر في تصنيف الجزيرة ضمن مجموعة من أفضل الجزر السياحية في العالم، بما في ذلك جزيرة كومودو في إندونيسيا، أولورو (صخرة أير) في أستراليا وجزر غالاباغوس .

أفضل الفنادق في جزيرة با أتول

منتجع جزيرة ميلدهو المالديف

يقع هذا المنتجع الفاخر على شاطئ البحر في جزيرة ميليدهو، حيث تشمل مناطق الجذب السياحي شاطئ جزيرة كيهادهوفارو و كيهادهوفارو إيلاند بير، كما تشمل مناطق الجذب الإقليمية أيضا مسجد دارافاندو.

يضم هذا المنتجع 3 مطاعم وسبا متكامل الخدمات ومسبحا في الهواء الطلق. كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، وتضم المزايا الإضافية 2 من الاستراحات ومركز للياقة البدنية مفتوح 24 ساعة وبار بجانب حمام السباحة.

تحتوي جميع الغرف ال 50 على مسابح خاصة وأحواض استحمام عميقة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيونات بشاشات مسطحة مع قنوات فضائية، وسيجد الضيوف أيضا شرفات مفروشة أو فناء، ومحطات للآيبود، ومناطق للجلوس.

اقرأ ايضاً :   السياحة في جزيرة لافياني المالديف وأفضل الأماكن السياحية بها

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/mv/milaidhoo-island-maldives.ar.html?aid=903598

منتجع هوراوالهي آيلاند

يقع هذا المنتجع في فادهيبولهو أتول، بالقرب من شاطئ كوماندو.

يضم هذا المنتجع 3 مطاعم بالإضافة إلى سبا متكامل الخدمات وحوض سباحة في الهواء الطلق. كما يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، تشتمل المرافق الأخرى على 3 من الاستراحات ومركز للياقة البدنية وبار على الشاطئ.

تحتوي جميع الغرف ال 90 على برانس الحمام والنعال، جنبا إلى جنب مع وسائل الراحة مثل سرير أريكة وآلة لصنع القهوة، فضلا عن ذلك تتوفر خدمة الواي فاي المجانية وشرفات أو باحات مفروشة، كما تتوفر أجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع قنوات الكابل.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/mv/hurawalhi-island-resort-amp-spa.ar.html?aid=903598

منتجع وسبا فورافيري آيلاند

يقع هذا الفندق على الشاطئ في فورافيري بالقرب من ميناء مادوفاري وميناء ميدهو.

وفي منتجع وسبا فورافيري إيلاند، سيمكنك الاسترخاء في حمام السباحة الخارجي مع فرص الاستمتاع بالغوص على الشاطىء.

تحتوي جميع الغرف ال 107 على أحواض استحمام عميقة وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وباحات مفروشة. كما تتوفر أسرة أريكة ومناطق جلوس رائعة، وكذلك أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة مع القنوات الفضائية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/mv/furaveri-island-resort-amp-spa.ar.html?aid=903598

كيهاد المالديف

با أتول

يقع كيهاد في جزيرة خاصة في با أتول، ويتميز بحياته البحرية الغنية والطعام الجيد والشواطئ الجميلة ووسائل الراحة الصديقة للأسرة. بني في عام 2012، ليكون عنوان للفخامة وملاذا محبي الاسترخاء من زائري با أتول، ويقدم المطعم الرئيسي في المنتجع، هانيفارو باي، مأكولات البوفيه العالمية على الفطور والغداء والعشاء، مع محطات الطهي الحية التي تقدم الباستا واللحوم والأسماك المشوية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/mv/kihaad-maldives.ar.html?aid=903598

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في جزر المالديف :

السياحة في جزر المالديف

افضل فنادق المالديف