إذا كانت فكرتك عن حلم السفر تتوافق مع البقاء في كوخ على الماء، والسباحة مع الأسماك الاستوائية في البحر وسط المياه الكريستالية مع فرص الاسترخاء على شاطئ ناعم أبيض، فإن جزر المالديف هي بالتأكيد المكان الذي يمكن أن يحقق أحلامك، ولكن قبل السفر قد تحتاج للتعرف أولا على أجمل الجزر في المالديف ، لتختر منها ما تشاء.

السياحة في المالديف

تقع جزر المالديف في المحيط الهندي على خط الاستواء في المنطقة الواقعة جنوب غرب سريلانكا، وهي أرخبيل يضم أكثر من 1000 جزيرة (وكثير منها غير مأهول) تشكل 26 جزيرة مرجانية تحميها الشعاب المرجانية، وجميعها تتمتع بالرمل الناعم، والسماء المشمسة والمياه الفيروزية التي تطل على الشواطئ التي تحيط بها أشجار جوز الهند.

وتشتهر هذه الجزر بكونها وجهة محببه للأزواج ممن يبحثون عن مكان مثالي لقضاء شهر العسل، وبالفعل المالديف وجهة رومانسية تتمتع بالكثير من الأنشطة المختلفة بداية من الغوص بين الشعاب المرجانية والغطس ما بين الأسماك الملونة التي قد تراها للمرة الولى في حياتك، ما يعني لأن السياحة في جزر المالديف، فرصة تجعل زائريها في قلب الحلم.

السفر إلى المالديف

ولكون جزر المالديف تتمتع بعدد كبير من الجزر، فقد يكون من الصعب اختيار أفضل جزيرة للسفر إلى هناك، خاصة وأن جميع الجزر المرجانية لها خصائص مماثلة تتعلق بالرمال والبحر الرائع، أيضا فيما يتعلق بالمناخ، حيث أن جميع مناطق الأرخبيل متوسط ​​درجات الحرارة بها تتراوح بين 26 و 31 درجة مئوية، ويبقى أفضل وقت لزيارة جزر المالديف من ديسمبر إلى أبريل، حيث تكون الأجواء المناخية مثالية للاستمتاع بعيدا عن ارتفاع درجات الحرارة، ولهذا ندعوك للتعرف على أجمل الجزر في المالديف قبل السفر.

 

الفنادق في المالديف

أجمل الجزر في المالديف

تعرف المالديف بكونه وجهة سياحية لمحبي الإقامة الفاخرة بين مجموعة من المنتجعات المذهلة التي تلبي احتياجات كافة السائحين، وإن كنت ترغب في التعرف على المزيد عن أفضل فنادق ومنتجعات المالديف اضغط هنا .

أجمل الجزر في المالديف

ستتجول معنا اليوم عزيزي القارىء ما بين مجموعة متنوعة من أجمل الجزر في المالديف ، والتي تتنوع ما بين ماليه أتول و جزيرة فيلاسارو إلى جانب جزيرة الكاكاو، وغيرهم.

ماليه أتول

ماليه هي الجزيرة المرجانية الرئيسية في جزر المالديف، وتنقسم بدورها إلى جزيرتين صغيرتين (الشمال والجنوب)، وهي موطن العاصمة والمطار الدولي. و مع طرقها المعبدة والقصور والنباني المرتفعة بها، تبدو  ماليه أشبه بمدينة حضرية من جزيرة مثالية للاسترخاء والاستمتاع، الأمر الذي يميزها عن بقية الجزر المرجانية الأخرى في المالديف، بما في ذلك أكثر من 60 جزيرة، معظمها غير مأهولة بالسكان، ولكنها ترحب بالسياح مع المنتجعات المذهلة، والشواطئ التي لا نهاية لها والمياه واضحة وضوح الشمس.

اقرأ ايضاً :   معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى جزيرة آرى أتول

جزيرة الكاكاو

تقع أجمل الشواطئ في المالديف في جزيرة الكاكاو التي تعد جزء من منتجع كوكوا آيلاند من كومو، والتي تتميز إلى جانب هذا المنتجع الفاخر بأكواخ المياه الرائعة إلى جانب المناظر الخلابة، فضلا عن غروب الشمس الذي لا ينسى والمياه الهادئة  التي تسمح لك لممارسة الغوص حتى في ظروف عاصفة.

ويتميز شاطىءء جزيرة الكاكاو بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الكريستالية المتلآلئة، ما يجعل منه حلم كل سائح، يرغب في الاسترخاء في أحضان الطبيعة وقلب المياه على أنغام أصوات الطيور بعيدا عن ضجيج المدن الكبرى.

جزيرة فيلاسارو

نفس الخصائص التي تتميز جزيرة الكاكاو تجدها أيضا في جزيرة فيلاسارو وشواطئها الرائعة، وهي احدة من العديد من الجواهر التي تستحق الاكتشاف في جزر المالديف، وتتميز بالشاطئ الجميل والبحر الكريستالي الرائع مع النباتات والحيوانات المميزة في الجزيرة. وتتمتع الجزيرة بمجموعة رائعة من التجارب السياحية والأنشطة السياحية المناسبة لجميع الأذواق والأعمار، بما في ذلك الرياضات المائية، والغوص لاكتشاف الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية، ناهيك عن الرحلات إلى الجزر المعزولة القريبة.

أرى المرجانية

تعتبر جزيرة أرى من بين أجمل الجزر المرجانية في جزر المالديف، وبالتأكيد تستحق ذلك، حيث تتميز في المقام الأول بأماكن الإقامة الرائعة المطلة على البحر والتي تناسب محبي الطبيعة ونمط الحياة الفاخرة، هذا إلى جانب ما تتميز به أيضا من أماكن مثالية لممارسة الغوص.  والجزر الصغيرة التي تشكل هذه الجزيرة المرجانية هي في الواقع محمية من قبل الشعاب المرجانية الفريدة والملونة.

ويمكنك خلال رحلتك بأرى أتول زيارة جزيرة هالافيلي الصغيرة التي تعد أحد أجمل الجزر في المالديف ، والتي تمنحك الفرصة إلى جانب الأنشطة التي يمكن القيام بها في البحر، الاستمتاع بمجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية التي تحبس الأنفاس، مع فرص ممارسة الرياضة أو الاسترخاء في سبا فاخر، وهو ما دفع الكثيرين إلى اعتبار جزيرة هالافيلي مكان فريد للاسترخاء يجمع ما بين الجمال والطبيعة والمرح معا في مكان واحد.

جزيرة رانجالي

تتمتع جزيرة رانجالي كغيرها من أجمل الجزر في المالديف بسحر الطبيعة ما بين الماء والشواطىء الرائعة، ولعل ما يزيد من روعة هذه الجزيرة، ذلك المنتجع الفاخر الذي يمكنك الإقامة به عند الزيارة، والذي يشكل خوصية كبيرة بين الكثير من زائري المالديف، وهو كونراد رانجالي آيلاند المالديف، الذي يتميز بالكثير من الأنشطة المميزة، ولعل في مقدمتها فرصة تناول الطعام في مطعم إيثا الموجود بأكمله حت سطح البحر والمصمم من الزجاج، فتخيل كيف يبدو تناول العشاء تحت سطح البحر تحت سقف شفاف بين المياه واضحة وضوح الشمس والأسماك الاستوائية.

اقرأ ايضاً :   أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى جزر المالديف

فضلا عن ذلك يمنحك المنتجع أيضا الكثير من الفرص المتنوعة لممارسة الرياضات المائية المفضلة، بما في ذلك الغوص والغطس والاستمتاع بالسبا كامل الخمات.

با أتول

تفتخر جزيرة با أتول بالبحر الفيروزي والشواطئ البيضاء، مع فرص ممارسة العديد من الرياضات المائية، والغوص في مياهها للاستمتاع بمشاهدة العديد من الأسماك الاستوائية التي تعيش هناك إلى جانب الشعاب المرجانية.

ويمكنك عند زيارة با أتول البقاء في منتجع سونيفا فوشي في جزيرة كونفونادهو ( أحد جز با أتول)، والذي حقا يمثل تجربة لا تصدق بفضل الحياة البحرية غير العادية التي تتوفر على هذا الساحل. وبالإضافة إلى الشاطئ والبحر المدهش والمنتجع المميز في هذه الجزيرة هناك أيضا النباتات الكثيفة والغابات الاستوائية الكبيرة التي يمكن استكشافها سيرا على الأقدام أو بالدراجة، ومن هنا، أيضا تنطلق عدة رحلات لزيارة القرى الصيد القريبة لاكتشاف التقاليد والثقافة المحلية، فإن كنت من هواة البحث والتاريخ، لاتتردد عن الاشتراك في تلك الرحلات الممتعة.

فافو أتول

الشعاب المرجانية والرمال البيضاء الناعمة جدا، والأراجيح التي تحيط بها أشجار النخيل، يجعل من جزيرة فافو أتول مكان رائع لعشاق الاسترخاء على أنغام صوت البحر. فضلا عن ذلك وما يجعل من رحلتك إلى هذه الجزيرة استثنائية بشكل كبير، هو فرصة الاسترخاء والاستمتاع بعلاجات السبا تحت الماء، نعم، يمكنك ذلك في منتجع سبا هوفافين فوشي الذي لا يفصلك وأنت فيه عن الأسماك التي تسبح في مياه المالديف سوى زجاج شفاف.

إلى جانب ذلك، فليست الطبيعة والبحر والمنتجع الفاخر، فقط ما ينتظرك في هذه الجزيرة، حيث يمكنك من هناك زيارة قرى الصيد الصغيرة والتعرف على التقاليد المحلية وحياة المالديفيين عن قرب، فإن كنت تتمنى قضاء عطلة غنية ورائعة لا يمكن ان تنساها ذاكرتك، توجه إلى هذه الجزيرة الجميلة.

مقالات قد تهمك ايضاً في جزر المالديف :

السياحة في جزر المالديف

افضل فنادق المالديف