تقع جزر المالديف في المياه الدافئة في المحيط الهندي، وتتمتع بالكثير من المقومات السياحية المذهلة، التي دوما ما تدفع بها إلى مقدمة وجهات العالم عندما يتعلق الأمر بقضاء شهر العسل في المالديف، بما في ذلك الشواطىء المذهلة والحياة البحرية المتنوعة، فضلا عن المنتجعات الفاخرة ونمط الحياة الهادىء مع فرص الاسترخاء التي لا تقارن، فإن كنت تبحث عزيزي المسافر عن فرصة رومانسية للاستمتاع مع شريك حياتك، لا تتردد عن قضاء شهر العسل في المالديف ، والتي ستضمن لكما رحلة سعيدة مليئة بالذكريات الرائعة والصور الفوتغرافية الرائعة ما بين الشواطىء البكر وأشجار النخيل المتمايلة.

السياحة في المالديف

تعتبر جزر المالديف موطن لبعض من أجمل وأكثر الشواطئ المنعزلة في العالم، بحيث يمكن للأزواج الاسترخاء بين المشاهد المذهلة للرمال الناعمة لساعات بعيدا عن ازدحام الحشود السياحية، هذا إلى جانب ما تتيحه تلك الجزر من فرص استكشاف الشعاب المرجانية تحت الماء، والأسماك بكافة أنواعها، وكلها أمور تجعل السياحة في المالديف وجهة حلم للغوص والغطس حول العالم.

أفضل وقت لزيارة المالديف في شهر العسل

يؤكد الخبراء على أن الفترة من ديسمبر إلى فبراير، هي خيار الكثيرين لقضاء شهر العسل في المالديف ، وفي حين أن الطقس مثالي وممتع في تلك الفترة من العام، لكن لابد أن تعلم أيضا أن هذه الأشهر هيي موسم الذروة، ما يعني أن كل شىء سيكون أكثر تكلفة.

أما من مايو إلى أغسطس، فعلى الرغم من أن هذا هو الموسم الرطب، لكنه خيار جيد ومثالي إذا كنت تبحثان عن فرص لتوفير المال.

قبل السفر إلى المالديف

جزر المالديف وجهة مثالية للاستمتاع وستمنحكما الفرصة للاحتفاظ بذكريات لا تنسى، ولكن لابد أن تعلما أنه إن كنتما ستقيمان في جزر بعيدة عن ماليه، أن رحلات النقل من العاصمة لا تعمل خلال الليل، فقد تضطران للبقاء لليلة في ماليه، وننصحكما أيضا الاحتفاظ بالكريمات المرطبة والواقية من الشمس مع أدوات التجميل الخاصة بكما قبل السفر إلى المالديف، خاصة أن هذه المواد مرتفعة الثمن بشكل كبير في الجزر.

اقرأ ايضاً :   السياحة في جزيرة فافو أتول المالديف وأجمل الأماكن السياحية بها

 

أفضل ما يمكنكما القيام به عند قضاء شهر العسل في المالديف

 

السباحة مع أسماك القرش

إذا كنتما من الحالمين بالسباحة مع أسماك قرش الحوت، يجب عليكما عند السفر إلى جزر المالديف أن تتوجها إلى ساوث أتول، فهذه المخلوقات السحرية سيمكنكما العثور عليها على مدار العام في جزيرة أري أتول، وستتاح لكما الفرصة للسباحة معها جنبا إلى جنب، وهي أكبر الأسماك في البحر والتي يمكن أن تصل أطوالها إلى 40 قدما في بعض الأحيان، وبالتأكيد تلك التجربة المثيرة لن تكون على قائمة الجميع ممن يخططون لقضاء شهر العسل في المالديف ، بل سيختص بها المغامرين فقط .

الإبحار بين أجمل جزر المالديف

يمكنكما أيضا خلال قضاء شهر العسل في المالديف ، قضاء أسبوع من الإبحار على متن العبارة، بما في ذلك جميع الوجبات، وفرص الترفيه اللا محدودة، مع الاستيقاظ كل يوم في جزيرة مختلفة، وبالنسبة لمن يعشقون الرياضات المائية، سيكون لديهم أيضا الفرصة للغطس والتجديف في بعض من الأماكن الأكثر روعة في العالم، فضلا عن ذلك ستتاح لكما الفرصة لاكتشاف الجزر والشواطئ المعزولة بعيدا عن حشود السائحين وسط الطبيعة البكر، بما في ذلك جزيرة ساوث أري أتول، ميروفينفوشي، ديغيري، غورايدو، وغيرهما، فلا تترددان عن هذه التجربة المميزة للغاية لذكريات لا تنسى.

الغوص بين أجمل المشاهد البحرية المتنوعة

هذه التجربة قد تكون الأفضل بالنسبة للكثير من الغواصين، خاصة وان جزر المالديف تضم مجموعة لا تقارن من أفضل مواقع الغطس والغوص في العالم، بما في ذلك المشاهد البحرية المتنوعة والأسماك الفريدة، فضلا عن الشعاب المرجانية الرائعة بين المياه الكريستالية والمياه الواضحة وضوح الشمس.

فلا ينبغي تفويت الغوص في جزر المالديف، فالمياه التي تحيط بالجزر المرجانية في جزر المالديف هي موطن لمجموعة رائعة من الحياة البحرية، من الأسماك الاستوائية إلى أسماك القرش الأبيض، والتي توفر مشاهد لا تنسى تحت الماء خلال قضاء شهر العسل.

تناول الطعام في مطعم إيثا وندرويتر أكوريوم أحد أكثر الأشياء الممتعة في جزر المالديف

إن كنتما تبحثان عن تجربة مميزة عند قضاء شهر العسل في المالديف، فتوجها إلى مطعم إيثا الموجود تحت الماء، في منتجع جزر كونراد رانغالي ايلاند، والذي يمثل إقامة شعبية بين الأزواج الباحثين عن عطلة رومانسية مميزة، وستتمكنان خلال تناول العشاء الرائع في هذا المطعم الزجاجي من اكتشاف الحياة البحرية من حولكما في تجربة مشوقة ندعوكما لتجربتها.

زيارة شاطىء جزيرة فادهو المتوهج بالنجوم المتلآلئة

يعتبر شاطىء جزيرة فادهو أحد أفضل الأماكن للزيارة في جزر المالديف لقضاء شهر العسل، ولعل نزهة على طول هذا الشاطىء المتوهج كالنجوم خلال الليل هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن القيام به في جزر المالديف أنت وشريك حياتك لاكتشاف الطبيعة في أفضل حالاتها، وتنتج هذه الظاهرة بسبب تزايد الأعشاب البحرية أو العوالق النباتية على هذه الشواطئ، والتي تسبب إضاءة طبيعية خلال الليل.

اقرأ ايضاً :   السياحة في جزر المالديف واهم الأماكن السياحية فيها

ركوب الغواصة

اعملا أيضا على إضافة نشاط جديد إلى يومكما الرومانسي من خلال استكشاف أعماق المحيط في غواصة مذهلة، ولعل  هذه التجربة التي لا تنسى هي أحد أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنكما القيام به عند قضاء شهر العسل في جزر المالديف، ويمكن حجز الغواصة عبر المنتجع الخاص بك ليكون بانتظارك مجموعة لا تقارن من حطام السفن إلى أسماك القرش.

ما هي أفضل جزيرة في جزر المالديف لقضاء شهر العسل؟

جزيرة بيادهو، جزيرة ماليه، وجزيرة فيهالهوهي، من بين الجزر الأفضل لقضاء شهر العسل في جزر المالديف للبقاء والاستمتاع بأنشطة مختلفة.

ماليه أيضا وهي عاصمة جمهورية المالديف تمثل لكما فرصة مثالية من الاسترخاء والاستمتاع مع فرص مشاهدة الكثير من المعالم السياحية، مثل مسجد الجمعة الكبرى، ومسجد السلطان.

أشياء يجب أن تعرفها قبل قضاء شهر العسل في المالديف

هناك 1،192 جزيرة في جزر المالديف، وهناك نوعان من الجزر في جزر المالديف، جزر المنتجعات الخاص، والجزر المحلية. وحتى عام 2009 كان يسمح للسائحين في جزر المالديف فقط البقاء في جزر المنتجعات الخاصة، ولكن الآن يمكن أن تكون بين السكان المحليين على الجزر المحلية، فإن كنتما تفضلان ذلك، يمكنكما البقاء في جزيرة ثولوسدو المحلية، مع فرص لاقتراب من السكان المحليين، ولكننا نوصيكما بالبقاء في جزيرة خاصة لتستمتعان أكثر بروعة تلك الرحلة.

شهر العسل في المالديف

ويعد منتجع كومو كوكوا آيلاند أعلى منتجعات المالديف تصنيفا من قبل آراء النزلا لقضاء شهر العسل. ويضم 33 فيلا فريدة من نوعها مصممة لتشبه قوارب الصيد المالديفي مباشرة على المياه، لذلك فهو الخيار المفضل للكثير من الأزواج. ويحتوي كل جناح على مركز ترفيهي وخدمة الغرف اليومية، وتراس شمسي خاص وغرفة نوم. وتشمل الإضافات الصغيرة مرافق الحمام وحقيبة الشاطئ التي تشمل الصنادل .

مقالات قد تهمك ايضاً في جزر المالديف :

السياحة في جزر المالديف

افضل فنادق المالديف

أجمل جزر المالديف