تمتد جزيرة فافو أتول بطول 30 كم وعرض 27 كم في المحيط الهندي. مع مساحة إجمالية تبلغ حوالي 600 كيلومتر مربع، تسمى عاصمتها نيلاندو، ويقدر عدد سكانها حوالي 4700 نسمة يعيشون أساسا على السياحة وصيد الأسماك، وهناك سينتظرك الكثير من الفرص الترفيهية المذهلة من الغوص إلى الاسترخاء ما بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الرائعة، فإن كنت تبحث عن عطلة هادئة مع نمط الإقامة الفاخرة، توجه إلى جزيرة فافو أتول.

السياحة في جزر المالديف

مع تعدد جزرها وأجوائعا الجميلة ومشاهد الطبيعية التي لا تقارن، ناهيك عن الشواطىء المذهلة وفرص الغوص المتنوعة، من المؤكد أن السياحة في جزر المالديف لها سحرا خاص يميزها، ندعوك لاكتشافه خلال رحلتك المقبلة.

الفنادق في جزر المالديف

إن كنت تحتار في الاختيار ما بين أفضل الفنادق في جزر المالديف، إليك مجموعة من بين أفضل أماكن الإقامة في جزر المالديف المتنوعة.

شهر العسل في المالديف

إن كنتما تخططان لقضاء شهر العسل في المالديف، تعرفا على بعض من أفضل التجارب السياحية التي تنتظركما من هنا

 السياحة في فافو أتول

وتتكون فافو أتول في الواقع من 23 جزيرة بما في ذلك خمسة مأهولة و جزيرة خاصة، يقام عليها منتجع جزيرة فيليثيو، وهذا الفندق هو المكان الوحيد للبقاء في هذا الجزء الصغير من العالم، مع فرص التخييم البري في قلب الطبيعة البكر بين أرجاء هذه الجزيرة الخاصة الجميلة، والتي تعد خيار رائعا إن كنت ترغب في الاسترخاء الكامل بعيدا عن صخب المدن الكبرى.

ويتكون هذا الفندق ذو ال 4 نجوم في الجزيرة الخاصة تلك من أكواخ خشبية منتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، بالإضافة إلى عدد قليل من المباني المبنية على ركائز، وتطل في الغالب على الشواطئ الرملية الجميلة، ويحدها العديد من أشجار جوز الهند.

ويقدم فيليثيو إيلاند ريزورت للضيوف برنامج ترفيه ليلا ونهار، ويقدم المطعم الرئيسي بوفيه وأطباق غريبة وعالمية. كما يتم تنظيم حفلات الشواء على الشاطئ كل يوم أربعاء، وعند غروب الشمس، يقدم بار الفندق، مجموعة واسعة من الكوكتيلات، مع توفير مكانا مميزا للجلوس.

كما يوفر مركز الرياضات المائية بالمنتجع المزيد من الفرص للاستمتاع مع ركوب الأمواج والتجديف والإبحار وركوب القوارب. أما على الأرض، يمكنك الاستمتاع بالكرة الطائرة وتنس الطاولة ولعبة السهام والبلياردو وألعاب الطاولة. ويمكن لك أيضا استخدام الصالة الرياضية الصغيرة والمجهزة تجهيزا جيدا والتي تتميز بكونها مكيفة الهواء، مع وجود مدرب شخصي أيضا.

وفي العام تشتهر جزيرة فافو المرجانية بكونها بقعة غطس جميلة، وتقع أفضل المواقع على الحافة الشمالية الغربية للجزيرة المرجانية، وقد تضررت بشدة خلال تسونامي عام 2005، ولكنها حاليا قد استعادت روعتها من جديد، بحيث يمكنك أن تستمتع كثيرا بكافة أشكال الترفيه وفرص المغامرة المتنوعة، بما في ذلك الغوص بين الحوت والدلافين مع مشاهدة السلاحف التي تعشش لوضع البيض.

جزيرة نيلاندو.. عاصمة فافو أتول

جزيرة نيلاندو هي أكبر الجزر الخمس المأهولة التي تشكل فافو أتول. وبالإضافة إلى كونها أكبر منطقة من حيث المساحة، فهي أيضا الأكبر من حيث عدد السكان، والعاصمة لجزيرة فافو أتول.

وتقع على بعد 140 كم من العاصمة ماليه ، وتشتهر بكونها جزيرة ذات موقع وأهمية تاريخية كبيرة، فقد تم الكشف عن كونها كانت في وقت ما قبل التحول إلى الإسلام، مركزا للعبادة الهندوسية، وخلال هذه الفترة، كان هناك ما يقرب من سبعة معابد هندوسية في هذه الجزيرة الصغيرة.

الأهم من ذلك، أن الجزيرة تحتضن مسجد تاريخي يعود إلى مئات الأعوام، والذي يطلق عليه آساري ميسكيي، وقد تم بناءه من قبل السلطان محمد بن عبد الله، المسؤول عن تحويل المالديف إلى الإسلام، وهو ثاني أقدم مسجد في جميع جزر المالديف، ويتميز بتصاميمه المعمارية المذهلة وزخارفه الاسلامية الجميلة.

وفي العاصمة سيكون هناك عدد قليل من السياح الآخرين، مع فرص وافرة لتجربة المطبخ المحلي، والدردشة مع السكان المحليين الذين يمتازون بالود، فلا يزال العديد من السكان الأصليين في الجزيرة يعيشون في بيوت تقليدية تصنع أسقفها من القش.

فيما يعد فندق ستارفيش إن أحد أماكن الإقامة الأساسية في نيلاندو، حيث يوفر النزل نوعين مختلفين من الغرف؛ غرفة فردية أو غرفة مزدوجة. كل غرفة مجهزة تجهيزا رائعا، والفرق الوحيد هو أن الغرفة الواحدة فقط تحتوي على سرير واحد في حين أن المزدوجة يحتوي على سرير مزدوج.

 تحتوي جميع الغرف على تكييف هواء، وتطل على الحديقة، مع تلفزيون بشاشة مسطحة، وواي فاي. يحتوي اللوبي أيضا على عدد من الأفلام المختلفة بلغات مختلفة للضيوف للاستمتاع بعد يوم طويل من استكشاف الجزيرة. وهناك أيضا حديقة مشتركة ذات مناظر طبيعية رائعة، حيث يمكن لجميع الضيوف في فندق ستارفيش الدخول إليها خلال إقامتهم.

كيف تستمع في جزيرة نيلاندو عاصمة فافو أتول

عند السفر إلى جزيرة فريدة من نوعها مثل نيلاندو، فمن المؤكد أنها ستمنحك الفرصة للاستمتاع بتجربة مثيرة للاهتمام، ولذا فينبغي عليك قضاء بعض الوقت سيرا على الأقدام لاستكشاف الجزيرة.

و للحصول على طعم الحياة المالديفية بشكل مختلف، سيكون عليك التواصل والتحدث مع السكان المحليين مع زيارة بعض المواقع التاريخية في الجزيرة.

على رأس كل المعالم التاريخية والثقافية في الجزيرة، لا ننسى أنك لا تزال في جزر المالديف، على جزيرة جميلة في بيئة استوائية. ولذا يمكنك التوجه إلى الشاطئ الرملي الجميل والتمتع بمياه المحيط الهندي. هناك منطقة من الشاطئ مخصصة للضيوف في الجزيرة.

و لا يفوتك أيضا أن المياه في جميع أنحاء الجزيرة مليئة بجميع أنواع الحياة البحرية الملونة، بما في ذلك عدد من أنواع مختلفة من الأسماك، والسلاحف، والدلافين التي يمكن للضيوف مراقبتها وحتى السباحة معها جنبا إلى جنب.

ويعيش غالبية السكان المحليين في الجزيرة على الصيد، ويمكن للزوار أن يتعلموا الصيد على النمط المالديفي التقليدي وصيد عدد من الأسماك، بما في ذلك التونة الكبيرة، النهاش الأحمر،  وأسماك الببغاء. كما يقدم فندق نيلاندو عددا من خيارات الرياضات المائية، بما في ذلك ركوب الأمواج، وركوب الطائرات الورقية، أو الصعود إلى الطائرة.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا اركوب العبارة والعمل على اكتشاف العديد من الجزر الصغيرة القريبة، التي يمكنك بها قضاء يوم ممتع ما بين الاسترخاء والهدوء.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة فافو اتول

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة فافو المرجانية هو من ديسمبر إلى أبريل، حيث تكون الأجواء المناخية مميزة مع ما يقرب من ثماني ساعات من أشعة الشمس اليومية، فضلا عن ظروف الغوص المواتية لمشاهدة مجموعة من اجمل المخلوقات البحرية.

النقل والسفر إلى فافو أتول

تبعد جزيرة فافو المرجانية حوالي 40 دقيقة بالطائرة المائية من عاصمة المالديف، ماليه، ويعد القارب هو الوسيلة الأكثر شيوعا للنقل المحلي.

أفضل التجارب السياحية في فافو أتول

فافو أتول

تنقسم الأنشطة السياحية في جزيرة فافو المرجانية بين الاستلقاء على الرمال أو في أرجوحة في ظل أشجار جوز الهند، ذلك إلى جانب الرياضات المائية الأخرى مثل الغطس أو الغوص بين الشعاب المرجانية والأسماك المتنوعة، فمع تلك المياه المذهلة التي يبلغ متوسط درجة حرارتها من 28 درجة مئوية، فمن المرجخ أن تقضي في فافو أتول المرجانية أجمل عطلة شاطئية مذهلة.

 

مقالات قد تهمك ايضاً في جزر المالديف :
السياحة في جزر المالديف
افضل فنادق المالديف
اقرأ ايضاً :   تعرف على أجمل الجزر في المالديف التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك المقبلة