عندما تبحث عن ملاذ فخم لقضاء العطلات، فإن جزر المالديف عادة ما تتبادر إلى الذهن في كثير من الأحيان، فهو أرخبيل من أكثر من 2000 جزيرة ، مع المنتجعات التي تشغل الجزر الخاصة، ومما لا شك فيه أنه هذه الجزر وجهة مميزة للكثيرين. ومع ذلك، هناك أيضا وجهة سياحية ساحرة تقع قبالة سواحل أفريقيا، تضم مجموعة من الجزر الجميلة ، وهي جزر سيشل الرائعة والأقل شهرة، والتي تعد الأمثل لمحدودي الميزاينة.. فإن كنت تحتار في الاختيار ما بين سيشيل والمالديف، انضم إلينا في التقرير التالي ..

إذا كنت تخطط لقضاء عطلة في جزر استوائية ذات شواطئ خلابة ، فمن المحتمل أن تتصدر جزر سيشل وجزر المالديف قائمتك لروعة المياه الزرقاء الصافية والمساحات الخضراء المورقة. على الرغم من أنهما تبدو متشابهان جدًا ، إلا أنهما مختلفان تمامًا عن بعضهما البعض، وفي التقرير التالي إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن الوجهتين حتى يتسنى لك الاختيار المناسب والحصول على إجازة مثالية في الجزيرة.

هل تحتار في الاختيار ما بين سيشيل والمالديف؟ إليك هذا التقرير

 الشواطئ في سيشيل والمالديف هي أجمل شواطئ العالم.

بالطبع يؤكد المسافرين دوما على روعة شواطىء المالديف، وكونها الأفضل ما بين شواطىء العالم، بفضل المياه الفيروزية الشفافة والأجواء الهادئة وفرص الترفيه المتنوعة.

وفي المقابل يوافق المسافرون الذين ذهبوا إلى سيشيل على أن تلك الوجهة الساحرة تضم أيضا بعضًا من أجمل الشواطئ في العالم ، فهذه الامتدادات الرائعة هي موطن للرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية، كما تضيف أشجار النخيل لمسة استوائية مثالية إلى تلك الشواطىء الأكثر شهرة، والتي تشمل آنس ميجور وبانيان تري آنس إينديانس في جزيرة ماهي ، وآنس جورجيت المعزولة بالقرب من كونستانس ليموريا في جزيرة براسلين .

الأكثر هدوءا

مع مرور كل عام تصبح جزر المالديف أكثر شعبية، ففي عام 2018 ، شهد الأرخبيل ما مجموعه 1.5 مليون زائر ، مقارنة بما يقل عن 400000 زائر لسيشيل، وهذا الأمر يعني عدد أقل من السائحين في المنتجعات والشواطئ في سيشيل، وعلى الرغم من أن الرحلات الجوية يمكن أن تكون أكثر تكلفة وأقل انتظاما من الرحلات إلى جزر المالديف، إلا أنه في سيشيل، من السهل الاستمتاع بعيدا عن حشود السياح الآخرين. لذلك ، إذا كنت تبحث عن السلام والعزلة ، فإن سيشيل بالتأكيد تتفوق على جزر المالديف.

 المزيد من الأنشطة البرية

تتمتع جزر المالديف بالغوص والغطس (مثلها مثل جزر سيشل) ، ولكن لا يوجد الكثير لتفعله على الأرض. وفي المقابل، تتمتع جزر سيشيل بمناظر طبيعية جميلة من التلال والغابات ، مما يسمح للمسافرين بالمشي لمسافات طويلة وزيارة المحميات الطبيعية. بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون برصد الحياة البرية ، فإن جزيرة براسلين هي المكان الوحيد لرؤية الببغاء الأسود في سيشيل ، وهو الطائر الوطني. الحيوانات الأخرى الموجودة هناك تشمل السلاحف العملاقة، والشعاب المرجانية الرائعة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان السياح في واحدة من الجزيرتين الرئيسيتين في سيشيل – ماهي وبراسلين – فسيجدون هناك العديد من المطاعم والمقاهي في المنطقة، كما توجد قرى محلية هناك أيضًا، مما يوفر فرصة لتجربة ثقافة سيشيل المحلية.

 أما في جزر المالديف ، سيتعين على المسافرين التمسك بمدينة ماليه الرئيسية لإلقاء نظرة على الثقافة المحلية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت في منتجع خاص في جزر المالديف ، فمن المحتمل أن يكون هناك فندق واحد فقط على تلك الجزيرة يقدم جميع الانشطة وكذلك فرص تناول الطعام.

 التنقل حول الجزر 

سيشيل

يمكن في المالديف التنقل ما بين جزيرة وأخرى ، إلا أن التكلفة قد تكون عائق أساسي بالنسبة للكثيرين، لاسيما وإن كانت وسيلتك هي الطائرة المائية.

لا يمكن لزوار سيشيل التنقل داخل الجزيرة فحسب ، بل من السهل أيضًا السفر إلى جزر أخرى، حيث تعمل العبّارات بين جزر ماهي وبراسلين وبين جزر براسلين ولاديج عدة مرات يوميًا، وبالنسبة للمنتجعات في الجزر الصغيرة ، مثل منتجع فور سيزونز سيشل في جزيرة ديسروش و هيلتون سيشل لابريز ريزورت آند سبا في جزيرة سيلويت ، سيحتاج المسافرون إما لحجز طائرة خاصة أو نقل قارب، وبالفعل فإن معظم زوار سيشيل يقسمون وقتهم بين واحدة من الجزر الرئيسية وجزيرة خاصة أصغر.

مستوى الامان

سيشيل

في حين أن سلامة أي بلد يمكن أن تتغير بسرعة ويصعب التنبؤ بها في بعض الأحيان ، فإن العديد من تصنيفات الأمان الغربية تعتبر جزر سيشل أكثر أمانًا من جزر المالديف، وعلى الرغم من ذلك ستحتاج عند السفر إلى سيشيل اتخاذ الاحتياطات الطبيعية، حيث تقع مجموعة من الجرائم الصغيرة مثل خطف النقود والنشل ، وكذلك سرقة المركبات، كما يجب أن يكون السياح على دراية بهجمات القرصنة قبالة سواحل الصومال ، واتخاذ الاحتياطات المناسبة.

أما بالنسبة لجزر المالديف، فتحث حكومات العديد من الدول الغربية المسافرين على توخي المزيد من الحذر بسبب والاضطرابات المدنية عند السفر إلى هناك، حيث تسببت الاحتجاجات السياسية في العاصمة مالي في إعلان الرئيس حالة الطوارئ في فبراير 2018 ، إلا أنه ومنذ انتخاب رئيس جديد في سبتمبر، تراجعت الاضطرابات المدنية. وفي العام نود التأكيد على أن معظم المسافرين إلى كلا البلدين لديهم عطلة خالية من المتاعب.

أفضل وقت للزيارة

سيشيل

تظل كلتا الوجهتين حارتين ومشمسة على مدار العام مع عدم وجود العديد من الاختلافات، حيث يقع موسم الذروة في جزر المالديف بين ديسمبر ومارس ويتبعه الرياح الموسمية في مايو ، والتي تصل إلى ذروتها في يوليو. في سيشيل ، على الرغم من أن الموسم السياحي يدوم على مدار السنة ، إلا أن أفضل الشهور هي أبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر.

 

الرحلات العائلية

جزر سيشل

كلا الوجهتين ملائمين للأزواج و البالغين الذين يبحثون عن بعض المغامرة أو قضاء وقت ممتع، في جزر المالديف، تقتصر أنشطة الرياضات المائية للأطفال على الغطس والغوص. ومع ذلك ، هناك عدد من المنتجعات الرائعة للعائلات ، مثل Six Senses Laamu ؛ Soneva Fushi ، والذي يضم أكبر نادي للأطفال في المحيط الهندي ، ويقدم مجموعة واسعة من الأنشطة للأطفال.

نوادي الأطفال نادرة في سيشيل ، لكنها وجهة سياحية متنوعة حيث يمكن زيارة مدن وقرى مختلفة لاستيعاب الثقافة المحلية. تعد العاصمة فيكتوريا الملونة والمليئة بالحيوية مكانًا جيدًا للتعرف على التاريخ وتجربة الثقافة العالمية لسيشيل. كما أن الحياة البرية لسيشيل ، وخاصة السلاحف العملاقة الرائعة ، تروق الأطفال والكبار على حد سواء.

اختيار فندق في سيشيل: منتجع فور سيزونز سيشل

جزر سيشل

يقع منتجع فور سيزونز سيشل الفاخر على خليج بيتيت ، وهو ملاذ منعزل مع الكثير من المشاهد والأجواء الرومانسية، ويقيم الضيوف في فيلات فردية، ولكل منها حمام سباحة خاص به مغطس وجاكوزي ودش خارجي. تشمل وسائل الراحة منتجعاً صحياً مع علاجات التدليل ، ملعب للجولف ، مركز للياقة البدنية مع مدربين شخصيين، فضلا عن دروس في اليوغا ، وركوب الأمواج .للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

اختيار فندق في المالديف .. فيلاسارو المالديف

جزر سيشل

يعتبر منتجع فيلاسارو المالديف أحد أجمل المنتجعات في جنوب العاصمة ماليه أتول، حيث يحيط بالمنتجع مجموعة من أرقى الشواطئ الرملية البيضاء، مع بحيرة فيروزية فريدة من نوعها والنباتات الخضراء. ويبعد 25 دقيقة بالسيارة عن مطار ماليه الدولي. ويتميز هذا المنتجع المتميز ذو ال 5 نجوم بتصميم متطور وعصري مستوحى من الهندسة المعمارية المحلية، وتتميز الفيلات بأسقف عالية مقببة وجدران بانورامية تشعرك بالراحة والهدوء. ويمكن للنزلاء الاختيار بين الفيلات المطلة على الحديقة أو على الشاطئ . للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

اترك رد