المالديف وهي عبارة عن جزيرة صغيرة تقع في الغرب من قارة اسيا في المحيط الهندي وهي دولة اسلامية حيث ان جميع من يسكن فيها من المسلمون ويمر عليها خط الإستواء من ناحية الجنوب وكان يسميها العرب في القديم ديبة المهل او محلديب ، حيث يرجح انه قد تم تحريفه و اصبح ينطق المالديف .

تعد من اهم الوجهات السياحية التي يختارها العديد من السائحين ومن يهون الفعاليات البحرية والاستجمام في الشواطىء والمنتجعات البحرية وتمتاز بفعاليات ركوب الامواج والرياضات الشاطئية والطيران الشراعي البحري والعديد من الرياضات البحرية التي يمكن للسائح الإستمتاع فيها .

 

يحلم محبي السفر والسياحة حول العالم برحلة إلى جزر المالديف ، بل والعيش بها، ما بين الشواطىء الجميلة والطبيعة البكر ونمط الحياة الهادىء والوجوه المبتسمة للسكان المحليين، فضلا عن أجمل الفرص الترفيهية الممتعة بداية من الرياضات المائية وحتى الصيد.. تعرف معنا اليوم على السياحة في جزر المالديف وأهم المعلومات عن هذه الجنة الاستوائية.

محتوى الموضوع

السياحة في جزر المالديف

تقع جزر المالديف جنوب شبه القارة الهندية مباشرة، وهي عبارة عن سلسلة رائعة من الجزر في منطقة المحيط الهندي – بحر العرب، وتتكون من 26 جزيرة مرجانية، وتشتهر بكونها وجهة غوص عالمية المستوى مع مياه بلورية زرقاء تعج بمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، وهي أيضا وجهة مثالية للاسترخاء بين مجموعة متنوعة من الأكواخ والمنتجعات الخاصة التي تغطى الشواطئ الرملية البيضاء في الجزيرة، فإن كنت ترغب في الاستجمام بعيدا عن روتين الحياة اليومية المعتادة وتبحث عن فرصة مثالية للتجديد والاستمتاع، فلماذا لا تذهب إلى جزر المالديف خلال عطلتك المقبلة؟

 

قبل السفر إلى جزر المالديف

تجذب جزر المالديف السياح على مدار العام كوجهة حلم للملايين من الراغبين في الاستمتاع بالشواطئ الرائعة، والكثير من خيارات الاستجمام ما بين المناظرالطبيعة الخلابة والاستمتاع في السياحة فيها

تقع جزر المالديف غرب الجزء الجنوبي من الهند في المحيط الهندي، وتضم حوالى 1200 جزيرة مرجانية، وتوفر جميع الجزر تقريبا حياة بحرية فريدة وشواطئ ممتازة مع الشعاب المرجانية الرائعة، إلى جانب أشجار جوز الهند.

العملة الأكثر استخداما في الجزر المحلية هي روفيا، وذلك على الرغم من أن الدولار الأمريكي (وأحيانا العملات الأخرى) يتم قبولها في المنتجعات وفي بعض المحلات التجارية. أما البنوك وأجهزة الصراف الآلي فتجدها أكثر في العاصمة ماليه، وأحيانا لا تقبل العديد من المحلات التجارية الصغيرة إلا النقد، وبالنسبة لأولئك الذين يقيمون في جزيرة محلية بعيدة عن العاصمة، ربما هم بحاجة أكثر إلى العملة المحلية.

تسمى عاصمة جزر المالديف ماليه، وهي الوجهة الأكثر نشاطا في الجزر، باعتبارها أكثر من مجرد وجهة للبحر  والشمس والرمال، حيث ستجد مناطق الجذب الثقافية المتعددة هنا أيضا، بما في ذلك جامع الجمعة الكبير، المركز الإسلامي والمتحف الوطني، إلى جانب الأسواق والمتاحف، كما تعد العاصمة أيضا محور جميع الأعمال التجارية والصناعية في المالديف.

هناك رحلات منتظمة إلى ماليه من كوالالمبور (ماليزيا)، كولمبو (سريلانكا)، دبي، (جنوب غرب الهند) والعديد من المطارات الأوروبية.

يتم التعامل باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في المالديف، لذا لن تحد صعوبة في التعامل في المدينة مع السكان المحليين، وما يزيد أيضا من سهولة رحلتك أن المالديف مسلمة … أقرا المزيد

 

ماهي افضل اوقات السفر الى جزر المالديف ؟

نظرا لقربها من خط الاستواء، فعادة ما تكون جزر المالديف مشمسة على مدار العام، غير أن هذه الجزر شأنها في ذلك شأن معظم البلدان القريبة من المحيط الهندي، تشهد درجات حرارة متقلبة مع طول الأمطار، لاسيما بين شهري أبريل و أكتوبر. ونتيجة لذلك، فإن أفضل وقت من السنة لزيارة جزر المالديف يتمثل خلال موسم الجفاف، الذي يمتد من يناير إلى أبريل.

ويوصيك خبراء السياحة والسفر بالحجز مقدما خلال هذه الفترة (من يناير إلى أبريل)، حيث تزداد الحشود السياحية في هذا التوقيت بشكل كبير. إما إن كنت تسعى إلى توفير المال عند السفر إلى المالديف، فإن الفترة من من مايو إلى أكتوبر، هي الأفضل بالنسبة لك، فعادة ما تكون تكاليف الإقامة خلال هذا الموسم أقل.

وتعيش البلاد مناخا حارا ورطبا على مدار العام مع درجات حرارة تتراوح بين 29 و 32 درجة مئوية. والشمس تكاد تكون دائما مشرقة، ولذلك فإن الملابس الفطنية الفضفاضة “لا بد منها” للسياح الذين يزورون المكان.

 

ماهي المدة الكافية عن السياحة في جزر المالديف ؟

المدة الكافية لـ السياحة في جزر المالديف وزيارة أهم أماكنها السياحية، بما في ذلك العاصمة والإقامة في أحد الجزر هي اسبوع.

 

أفضل الأنشطة عند السياحة في جزر المالديف

  • الغوص واستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة ما بين الجزر الجميلة.
  • المشاركة في الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء.
  • استئجار قارب والذهاب في رحلة الصيد عند السياحة في جزر المالديف .
  • استكشاف مدينة أدو، المدينة الواقعة في أقصى الجنوب في جزر المالديف وثاني أكبر مدينة لها.
  •  التجول في المتحف الوطني.
  • خذ نزهة إلى حديقة السلطان، التي تقع على أساس قصر سابق.
  • تناول الطعام المالديفي التقليدي اللذيذ.

 

اقرأ ايضاً :   السياحة في جزيرة فافو أتول المالديف وأجمل الأماكن السياحية بها

 

الشواطىء في المالديف

لن تكتمل رحلتك في جزر المالديف دون الاستمتاع بأحد الشواطئ البكر التي تجعل من هذه الوجهة في مقدمة قوائم المسافرين حول العالم، حيث يمكنهم هنا وبين أجمل شواطئها و الاستمتاع بالأنشطة المائية، مثل الغطس والغوص مع أنواع مختلفة من الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج الهوائي ، وحتى الصيد.

أما إذا لم تكن من عشاق الرياضات المائية، وفقط تبحث عن الشمس والماء، انتقل إلى هذا المكان وتمتع بصورة مثالية من الصفاء، فقد تطورت السياحة في جزر المالديف إلى حد كبير وأصبح المكان هو الوجهة المثالية للباحثين عن الترفيه، إلى جانب عشاق الرياضات المائية والراغبين في قضاء شهر العسل على حد سواء.

كيفية الوصول إلى جزر المالديف ؟

عمليا جميع الزوار يصلون إلى مطار ماليه الدولي عند السفر إلى جزر المالديف، والذي يقع في جزيرة هولهولي بجوار العاصمة ماليه . ويخدم المطار مجموعة واسعة من الرحلات الجوية إلى الصين والهند وسريلانكا ودبي والمطارات الرئيسية في جنوب شرق آسيا، كما يمكن أيضا الوصول إلى هناك عبر مطار غان، الواقع على الجزيرة الجنوبية أدو .

التجول في جزر المالديف يأخذ ثلاثة أشكال؛ القوارب والطائرات البحرية (تاكسي الهواء) واليخوت الخاصة، وعادة ما يتم حجز الطائرات واليخوت الخاصة أساسا للسياح.

وعادة ما تفضل سيارات الأجرة والقوارب الجوية عدم العمل في الليل، لذلك إذا وصلت إلى المطار بعد الظلام وستذهب إلى منتجع بعيد، قد تضطر لقضاء ليلتك في ماليه أو في فندق المطار في هولهيول .

الطعام في جزر المالديف

يعتمد الطعام المالديفي إلى حد كبير على الأسماك، وخاصة التونة ( كاندو ماس )، ويستمد المطبخ هناك بشكل كبير الكثير من التقاليد من سريلانكا وجنوب الهند، وخاصة ولاية كيرالا . والأطباق غالبا ما تكون ساخنة، حارة مع نكهة جوز الهند، واستخدام الخضروات.

أماكن الإقامة في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف

في الأساس، هناك نوعان من الجزر في هذه الوجهة السياحية الممتعة و السياحة في جزر المالديف؛ الجزر الخاصة والجزر العامة. والجزر العامة، التي تسمى أيضا “الجزر المحلية” هي الجزر المأهولة، وهذا يعني أن هناك سكانا يعيشون هناك، وأن هناك الكثير من الأماكن المتاحة للجميع مثل محلات البقالة، وكالات السياحة، والمحلات التجارية.

أما الجزر الخاصة، فهي أماكن للمنتجعات الفاخرة، ومعظمها مفتوحة فقط للزائرين من السائحين، وعادة ما تكون أسعارها مرتفعة بشكل كبير بالمقارنة مع أسعار الجزر العامة، خاصة مع كونها تقدم لزائريها مجموعة مذهلة من الخدمات وأماكن الإقامة المميزة مع الشواطىء الخاصة الرائعة.

وفي العام تضم جزر المالديف مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات المريحة المرادفة لمعنى الفخامة والراحة، ولمزيد من المعلومات عن فنادق المالديف اضغط هنا.

 

أهم الجزر السياحية في المالديف

جزيرة مالية

تعتبر جزيرة مالية أحد أجمل الوجهات والمدن السياحية في جزر المالديف، ولا عجب في ذلك، فهي العاصمة والجزيرة التي تمنح الزائرين الكثير من الفرص الترفيهية المثيرة بداية من التسوق وحتى السباحة والاستمتاع بالرياضات المائية المختلفة .. تعرف على المزيد عن ماليه من هنا .

جزيرة مافوشي

تعتبر جزيرة مافوشي الوجهة الأمثل للسائحين الباحثين عن فرصة للانسجام مع الطبيعة بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية والفرص الترفيهية، فضلا عن الخدمات ذات المستوى العالمي، تعرف عليها أكثر من هنا.

جزيرة فافو أتول

ما بين الفرص المتنوعة للغوص وممارسة الرياضات المائية المتنوعة والتعرف على التقاليد المحلية، تمنحك جزيرة فافو أتول مقومات قضاء عطلة سعيدة في جزر المالديف، فلا تفوت السفر إلى هناك. تعرف عليها أكثر من هنا

جزيرة با أتول

تأخذك جزيرة با أتول إلى عالم ساحر من المياه الكريستالية والأفاق الوردية والاحلام السعيدة لقضاء عطلة لا تقارن في جزر المالديف، ناهيك عن المنتجعات الفاخرة والفرص الترفيهية المذهلة لاسيما الغوص في تلك الجزيرة الحالمة، تعرف عليها من هنا.

جزيرة لافياني

مع مجموعة من أجمل مواقع الغوص في العالم إلى جانب المنتجعات الأسرية بامتياز، تقدم لك عزيزي المسافر جزيرة لافياني الكثير من سبل الترفيه التي تكتمل بالخدمات المريحة والمشاهد الطبيعية التي تحبس الأنفاس، وهنا أيضا يمكنك التعرف على هذه الجزيرة الساحرة.

 

شهر العسل في المالديف

ويبقى لشهر العسل في المالديف خصوصية كبيرة، إذ يفضل السفر إلى هناك الكثير من الأزواج الحالمين بقضاء أجمل الأوقات مع العودة بمزيد من الذكريات السعيدة، فإن كنتما تخططان بـ السياحة في جزر المالديف ، تعرفا على أفضل التجارب التي تنتظركما عند قضاء شهر العسل في المالديف.

جزر المادليف

جزر المالديف

أجمل جزر المالديف :

  • لؤلؤة المالديف ليلاً :
من اكثر الاشياء التى تجعل هذه الجُزر اكثر تميزاً هو تحول شواطئها ليلاً الى لآلئ خلابة، يرجع ذلك الى حدوث تلألؤ بيولوجي للكائنات البحرية الموجودة فى الشواطىء فيؤدى الى انبعاث الضوء منها و نتيجة لوجود اعداد كبيرة من هذه الكائنات البحرية الصغيرة يبدو الشاطىء و كانه مضيئاً بالآلئ.
جزر المالديف ليلاً

جزر المالديف ليلاً

  • باراديس أيلاند :

باراديس أيلاند يعتبر هو احد أكبر المنتجعات الموجودة في جزر المالديف. حيث انه يتيح للزائرين اقامة رائعة مطلة على احد شواطىء الجزيرة الرائعة . و يمكنك في باراديس أيلاند الاستمتاع بالرياضات المختلفة مثل الغوص و الكرة الشاطئية، بالاضافة الى ممارسة رياضة التزلج على الامواج و التجديف و غيرها من الالعاب و الرياضات الترفيهية الاخرى التى تجعلك تستمتع بالجزيرة الى اقصى حد.

 

  • منتجع والدروف أستوريا :

يقع منتجع والدروف أستوريا في شمال المالديف. يطل منتجع والدروف أستوريا على بحيرة قديمة تتميز مياهها بالنقاء و الصفاء.و يوجد فى منتجع والدروف أستوريا افحر المطاعم التى تقدم اشهى و الذ الاكلات. لذلك يعتبر ر من افضل الاماكن التى يجب عليك ان تقوم بزيارتها عند سفرك .

منتجع والدروف أستوريامنتجع والدروف أستوريا

  • منتجع هيلينجيلى :

 منتجع جزيرة هيلينجيلى هو اول شىء يفكر فيه السياح فلا تتم الزيارة بدون الاستماع بالذهاب الى منتجع جزيرة هيلينجيلى. حيث انه يعتبر من اججمل و اروع الممنتجعات الموجودة بالمالديف . فيمكن للزائر ان يستمتع برياضة الغوص و السباحة فى مياهه النقية و الصافية. و اذا كنت لا تجيد رياضة الغوص فيمكنك الذهاب الى مدرسة الغوص الموجودة

 منتجع جزيرة هيلينجيلى و التى تستطيع من خلالها تعلم الغوص و الاستمتاع به فى المنتجع. كما يمكنك ايضاً مشاهدة الجولفين المقرب الى الانسان و التقاط العديد من الصور التذكارية لكى تخلد هذه الذكرى .
 منتجع جزيرة هيلينجيلى

منتجع جزيرة هيلينجيلى

وهناك العديد من جزر المالديف الاخرى ذات الطبيعة الساحرة والخلابة سوف تسعرضها معكم فى مقالات قادمة فتابعونا.

 

 

أفضل الأماكن السياحية في جزر المالديف

 

اقرأ ايضاً :   منتجع كونراد رانغالي آيلاند المالديف

أوثيمو غاندوفارو .. الأماكن السياحية في جزر المالديف

دعونا نبدأ جولتنا ما بين أفضل الأماكن السياحية من هذا المكان التاريخي الذي يسمى Utheemu Ganduvaru أوثيمو غاندوفاروو، الذي يعد حاليا قصر جميل يستحق الزيارة، بعدما كان مسكنا تاريخي حيث عاش السلطان محمد محمد ثانكوروفان، وهو أحد أشهر القادة والملوك في المالديف، فقد عمل على تأسيس أول جيش وطني للبلاد، ما يجعل من هذا القصر رمزا ذو أهمية كبيرة في التاريخ المالديفي.

منتجع بيادهو آيلاند.. الأماكن السياحية في جزر المالديف

يعد منتجع وجزيرة بيادهو آيلاند موطنا مثاليا لمحبي ممارسة الرياضات المائية المتنوعة، ولا عجب في ذلك، فهو أحد أفضل الأماكن للغوص ما بين أجمل مشاهد الحياة البحرية في المالديف، بما في ذلك 35 بقعة غوص متنوعة.

و سواء كنت تبحث عن المغامرة أو تبحث ببساطة عن مكان للاسترخاء ما بين الهدوء والصفاء، فسيكون منتجع جزيرة بيادهو المكان المناسب لك في المالديف، مع أماكن إقامة متنوعة، فضلا عن عدد كبير من المطاعم والمرافق المميزة.

هوكورو ميسكيي (مسجد الجمعة الكبير).. الأماكن السياحية في جزر المالديف

هو هوكورو ميسكيي، المعروف أيضا باسم مسجد الجمعة الكبير، هو أحد أقدم المساجد التي يمكنك العثور عليها في الجزيرة، ويتميز  هذا الكيان الاسلامي الرائع بالجدران الحجرية ذان النقوش الاسلامية مع الأنماط والكتابات العربية اللافتة للنظر، كما يضم المسجد المقابر التي أقيمت لذكرى السلاطين والأبطال والنبلاء.

المتحف الوطني.. الأماكن السياحية في جزر المالديف

يقع المتحف الوطني في ماليه، ويضم أنواع مختلفة من القطع الأثرية التاريخية التي تعكس تاريخ البلاد، ومن المثير للاهتمام أن هذا المكان كان في الاساس قصر قديم تم تحويله إلى متحف يضم مقتنيات تاريخية تستحق الاكتشاف لملوك مالديف القدامى، ما يجعله وجهة مثالية لمحبي اكتشاف التاريخ القديم، ما بين المخطوطات، والأسلحة، والحلي والعديد من الأزياء التي يرتديها الملوك والملكات من هذا البلد.

HP Reef.. أماكن السياحة في جزر المالديف

دعونا نعود إلى المياه المدهشة والشعاب المرجانية في جزر المالديف، فإذا كنت تبحث عن مواقع الغوص في هذه الجوهرة الواقعة في المحيط الهندي، فإن HP Reef، أحد أفضل مواقع الغوص في المالديف، حيث يمكنك استكشاف أنواع مختلفة من تشكيلات الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك الملونة تحت الماء. وهي منطقة محمية بحرية تقع في شمال مالي أتول، فإذا كنت تبحث عن لقاء وثيق مع العديد من الحياة البحرية تحت أعماق البحر الأزرق، فهذا المكان هو المناسب لك.

شعاب بانانا ريف المرجانية.. أماكن السياحة في جزر المالديف

تقع شعاب بانانا ريف المرجانية أيضا في شمال مالي أتول، و الموقع هو الأكثر رواجا بين مواقع الغوص في جزر المالديف، وتسمى بهذا الاسم لكونها على شكل ثمرة موز تمتد من 300 متر من الشمال إلى الجنوب، ولعل السمة الرئيسية لهذه المنطقة هي الحياة البحرية المميزة، مع عدد لا حصر له من الأسماك مختلفة الألوان والأحجام.

جزيرة أليماثا.. الأماكن السياحية في جزر المالديف

تقع جزيرة أليماثا في فافو أتول على الجانب الشرقي من جزر المالديف، وتحديدا على بعد حوالي ساعتين بالقارب من المطار الدولي في هولهيول، وهي وجهة مالديفية مذهلة للسائحين الباحثين عن الاستمتاع، فضلا عن ذلك، توفر الجزيرة فرص الغوص على مستوى عالمي، مع شاطئ مركزي كامل و مرافق ممتازة. الجزيرة أيضا تتمتع بالنباتات الخضراء الغنية والعديد من المواقع المذهلة.

وتعد أليماثا وجهة مثالية لجميع السائحين، حيث تحتوي على مواقع متنوعة للغوص تناسب من لديهم الخبرة في الغوص وكذلك المبتدئين.

الجزيرة أيضا لديها النباتات المورقة وتحيط بها مواقع جميلة مثل ميارو كاندو، وهو أحد مواقع الغطس الأكثر شهرة في العالم. وعلى بعد 10 دقائق بالقارب من أليماثا، يقدم منتجع أليماثا أكواتيك ريسورت الذي يقدم للزائريم خيارات إقامة رائعة على شكل أكواخ شاطئية وأكواخ ريفية متنوعة.

جزيرة مافوشي.. الأماكن السياحية في جزر المالديف

مافوشي هي جزيرة مأهولة تقع في جنوب مالي أتول ، وهي واحدة من أكبر الجزر المحلية الشعبية في جزر المالديف. تتمتع بالمياه الرائعة والشواطئ الرملية البيضاء، والمنتجعات المذهلة، والأنشطة المثيرة، الأمر الذي يجعل من مافوشي أحد أفضل الجزر للزيارة في جزر المالديف لقضاء شهر العسل في المالديف.

صن آيلاند ريزورت آند سبا.. الأماكن السياحية في جزر المالديف

يقع هذا المنتجع الرائع في جنوب أرى أتول، ويتمتع بالزهور الاستوائية، والمساحات الخضراء الجميلة، والبحيرات الخلابة التي تخطف الأبصار، ويعتبر المنتجع الأكثر فخامة في جزر المالديف مع فيلا الفنادق التي توفر الراحة المثالية، الأمر الذي يجعل منه أحد أفضل أماكن الإقامة في العالم.

نالاغورايدو بيتش.. اماكن السياحة في جزر المالديف

يعتبر شاطىء نالاغورايدو بيتش أحد أكثر الشواطئ زيارة في جزر المالديف ومن اهم الاماكن التي تدعم السياحة في جزر المالديف ، والذي يفتخر بالمياه الواضحة وضوح الشمس، الرمال البيضاء المتلألئة والمناطق المحيطة البكر، ولعل زيارة إلى شاطئ نالاغورايدو مع الاستمتاع بروعة هذا المكان السياحي، ستضيف إلى رحلتكم الكثير من الذكريات التي يمكن أن تبقى لسنوات طويلة.

غان.. الأماكن السياحية في جزر المالديف

الأماكن السياحية في جزر المالديف

تعرف غان في المقام الأول لمطارها، والذي هو ثاني أكبر مطار في جميع جزر المالديف وهو قاعدة جوية سابقة شهيرة للقوات الجوية الملكية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية. واليوم، ألقت الجزيرة أهميتها العسكرية القديمة لصالح السياحة التي تزدهر ببطء لتصبح غان واحدة من أكثر المواقع شعبية في أدو أتول.

مع العلم أن غان لا تكتسب شعبيتها لمجرد كونها وجهة تتمتع بوجود مطار، بل لأن لديها مجموعة من الشواطىء الجميلة ذات الرمال المتلالئة والتي عادة ما تكون هادئة بعيدا عن حشود السائحين، فإن كنت من محبي الهدوء لا تتردد في التوجه إلى هناك.

 

كانت هذة مقالة عن المالديف والسياحة في جزر المالديف نتمنى ان نكون وفقنا لنقل المعلومات السياحية المفيدة لمن يرغب بالسفر إليها .

تعليق واحد