إن كنت تحلم بوجهة متنوعة تلبي كافة متطلباتك واحتياجاتك، توجه إلى جزر الماليف الرائعة التي تعتبر في الواقع أحد أجمل وجهات العالم ، حيث الطبيعة البكر، والشواطىء الخلابة، وفرص الاسترخاء التي لا تقارن، وقبل السفر تعرف على مجموعة من النصائح التي ستساعدك كثيرا خلال تلك الرحلة الممتعة عند السفر إلى جزر المالديف .

نصائح قبل السفر إلى جزر المالديف

تكاليف الإقامة

معظم الناس، عندما يفكرون في جزر المالديف، يعتقدون أن تكاليف الرحلة إلى هذا المكان مرتفعة بشكل كبير، ولكن في البداية وقبل كل شيء، هذا ليس صحيحا، خاصة أن هناك في الواقع العديد من الخيارات المتاحة للإقامة بأسعار معقولة ما بين الجزر المحلية المتنوعة، ما يعني أنك ستجد ما تبحث عنه وبأسعار معقولة دوما.

ابحث عن المنتجع بحكمة

هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار منتجع في جزر المالديف:

المسافة بين الفندق والمطاعم الرئيسية؟

كم عدد المطاعم التي تقدم قائمة الطعام بالفندق، وكيف يقيم الضيوف السابقون الطعام؟

للعائلات التي لديها أطفال: هل هناك نادي للأطفال؟ من أي عمر يمكن استيعاب الأطفال؟

كيف تبدو الشواطئ حول الجزيرة؟

طبيعة الغوص في جميع أنحاء الجزيرة؟

ما هي الأنشطة المعروضة؟

 توفير المال عند السفر إلى جزر المالديف

يمكنك السفر إلى هنا في الفترة ما بين أبريل وسبتمبر بعيدا عن موسم الذورة، ذلك إن كنت تبحث عن التوفير، نعم قد يكون هناك أمطار، ولكنها قليلة وبالتأكيد لن تستمر طوال رحلتك، ويقول أحد مدوني السفر ” أود أن أقول أن بعض من تجارب السفر التي لا تنسى تنطوي على السباحة في المحيط الهندي خلال هطول أمطار غزيرة”، مع العلم أن السفر خلال هذه الفترة من العام لن يكلفك الكثير، خاصة أن الأسعار ستقل في الواقع إلى النصف تقريبا بالمقارنة مع موسم الذروة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالإقامة.

كيفية الوصول إلى هناك؟

معظم الرحلات الدولية تنطلق الى ماليه ، عاصمة جزيرة المالديف. ومن هناك يمكنك إما أن تأخذ قارب سريع أو طائرة بحرية للوصول الى حيث تريد، ولكن قبل أي شىء، عليك دوما أن تتعرف على الأسعار المتاحة وتحدد بناءا عليها الوسيلة الأنسب لك، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف الطائرة البحرية بشكل كبير، إلا إنها واحدة من تلك التجارب التي لا تنسى في جزر المالديف.

وإذا كنت تبحث عن توفير المال، فيمكنك البقاء في الجزر القريبة من ماليه والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الزورق السريع، بما في ذلك جزيرة كوراماثي ، وهي جزيرة رائعة مع خيارات مختلفة تناسب جميع الميزانيات نظرا لحجمها الكبير، ولا تبعد سوى 90 دقيقة ب القارب بعيدا عن العاصمة، ما يجعلها خيار مثالي للكثير من المسافرين.

الرحلات الداخلية

لا تفترض أن الرحلة الداخلية سوف تعني دائما استخدام الطائرة البحرية، فهناك 8 مطارات وطنية و 2 دولية في جزر المالديف، ما يعني أنه سيكون بإمكانك توفير المال بالطريقة التي تتعامل بها في أي وجهة سياحية أخرى حول العالم.

تجارب ممتعة

هناك في الواقع مجموعة رائعة جدا من الأشياء التي يمكن القيام به في معظم الجزر، والتي تشمل الغطس، والرحلات البحرية ومشاهدة الدولفين، علاوة على الاستمتاع بغروب الشمس، والغوص، والتجديف إلى جانب التزلج على الماء، وركوب قوارب الموز، وعلاجات السبا بالطبع.

ولعل أسبوع في المحيط الهندي هو فرصة مثالية لتعلم الغوص، أو الغوص في بعض من اأفضل المواقع الكبرى في العالم، فإذا كنت تخطط لأي من الخيارين تأكد من أن منتجعك يحتوي على مركز للغوص، والعمل على الحجز أي قبل الوصول. وينصح الغواصين عدم الطيران إلا بعد حوالي 24 ساعة بعد الغوص الأخير، فخطط لرحلتك وفقا لذلك.

 فيلات المياه

ربما كنت قد رأيت الصور الرائعة لفيلات المياه التي لا تصدق في المالديف، والتي تصطف فوق المياه الواضحة وضوح الشمس مع مشهد لا ينسى. نعم، فيلات المياه مذهلة وتتيح لك أن تكون بين الشعاب الملونة والأسماك، ومع ذلك، فهي عادة لا ينصح بها للعائلات بصحبة الأطفال ومن الجدير بالذكر أن عدم وجود شاطئ خاص بك هو أيضا شيء يجب أن يضع في الاعتبار، خاصة إن كنت تفضل الخصوصية.

تحتاج إلى البقاء على اتصال؟ هناك إمكانية للإتصال بالواي فاي، ولكن احترس من ارتفاع التكاليف

المالديف هي وجهة مثالية لنسيان العالم ورائك، والاستمتاع بالاسترخاء فحسب، وعلى الرغم من أن البعض من السائحين قد يرغبون في الابتعاد عن روتين الجياة اليومية، في بعض الحالات، سواء كان من أجل التواصل مع الأخرين أو العمل، يحتاج البعض أيضا إلى الانترنت. ولذا كن على علم بأن بعض المنتجعات تقدم خدمة الواي فاي المجانية وأن البعض الآخر يتقاضى ثمنها.

يمكن أن يصل أسعار الواي فاي إلى حوالي 150 دولارا أمريكيا في الأسبوع ومن 8/10 دولارا أمريكيا لمدة ساعة أو ساعتين. قد تجد حزم مختلفة، ولكن عموما كلها مكلفة.

يرجى أيضا أن نضع في اعتبارنا عند السفر إلى جزر المالديف أن سرعة الاتصال يمكن أن تكون بطيئة جدا. ونتيجة لذلك ووفقا لاحتياجاتك، سوف تحتاج على الأرجح أكثر من 1 ساعة لتحقيق ما تحتاج إلى القيام به.

المالديف تتكون من ما يقرب من 2000 جزر صغيرة

نعم، أنت تقرأ بشكل صحيح، تتألف جزر المالديف من نحو 1،190 جزيرة، تطفو عبر المحيط الهندي، و بعضها صغيرة جدا، ومن بين ما يقرب من 2000 جزيرة في 26 جزيرة مرجانية مختلفة (أو مجموعات من الجزر)، هناك حوالي 200 جزيرة فقط يسكنها الناس فعلا.

جزر المالديف اسلامية

ما يزيد من مثالية السفر إلى جزر المالديف ، أنها اسلامية، ما يعني أنك ستشعر بالراحة وسهولة التواصل مع السكان المحليين والموظفين في المنتجعات والفنادق المختلفة، فضلا عن المحلات التجارية والأسواق.

الحياة البرية المتنوعة

المالديف لديها الحياة البحرية المتنوعة بشكل كبير، إذ تعرف جنوب جزيرة أتول الجنوبية بوجود أسماك قرش الحوت، ما يجعلها واحدة من أفضل المواقع لرؤيتها في العالم، هناك أيضا فرصة كبيرة في بعض البقاع النشطة لرؤية الدلافين حول هذه المنطقة كذلك، هذا بالإضافة إلى فرص رؤية السلاحف البحرية، والأسماك الملونة، والشعاب المرجانية المتنوعة.

تجنب البقاء أيام كثيرة في جزر المالديف

 جزر المالديف مثالية لإقامة قصيرة، ولذا فالإقامة لمدة أسبوع هنا كافية للغاية للقيام بكافة الأنشطة الممتعة التي تتمنى القيام بها، فلا تبالغ في مدة العطلة.

مع الشواطئ الرملية البيضاء، والبحيرات الفيروزية الهادئة، والشعاب المرجانية الملونة الغنية، والتنوع البيولوجي والحيوانات البحرية والشعب المالديفي المضياف، ستجد حتما في جزر المالديف كل ما تصبو إليه، وستستمتع كثيرا بتلك العطلة التي ستأخذ بيدك بعيدا عن صخب وضجيج العالم إلى واحة سحرية تتمنى بالفعل ألا تغادرها يوما ما.

 

اقرأ ايضاً :   السياحة في جزيرة فافو أتول المالديف وأجمل الأماكن السياحية بها

ماذا عنك، هل قمت برحلة إلى جزر المالديف من قبل، وهل هل لديك نصائح أخرى يمكنك أن تشاركنا بها؟