السياحة في الفلبين واهم معالم الجذب السياحي فيها

السياحة في الفلبين واهم معالم الجذب السياحي فيها

ابحث هنا

من منا لا يعرف روعة و جمال الفلبين، إن من لا يعرف الفلبين فإنه لا يعرف معنى أن تتواجد بين أحضان الطبيعة حيث أنها بمثابة لوحة فنية ولكنها ليست من صنع بشرٍ قط فهي تتوسط مجموعة من الشلالات والبحيرات والكهوف والشواطئ وغيرها من المناظر التي تخطف الألباب والعقول معاً. و حرصا منا على تقديم كل ما هو رائع لك سوف نقدم لك في هذا المقال أهم وأجمل أماكن جذب السياحة في الفلبين التي تجذب الباحثين عن الهدوء والجمال من شتى بقاع الأرض.

السياحة في الفلبين

السياحة في الفلبين

السفر إلى الفلبين

تعد الفلبين ، التي تضم أكثر من 7000 جزيرة ، واحدة من أجمل وجهات السياحة في جنوب شرق آسيا، بفضل ما تتمتع به من الشواطئ الرملية البيضاء التي لا نهاية لها ، والمياه النقية الصافية ، والبراكين والبحيرات ذات اللون الكريستالي، ناهيك عن روعة حقول الأرز الرائعة والجبال المدهشة حتى أنه يمكنك قضاء أيام في استكشاف التضاريس المتنوعة والصعبة أحيانًا.

الفلبين تحظى بشعبية كبيرة بين أولئك الذين يعشقون الغوص والغطس ، حيث يوجد بالقرب من الجزر أكثر من 7000 موقع للغوص، مع الحياة البحرية المتنوعة جنبا إلى جنب مع الكثير من السفن الغارقة في الحرب العالمية الثانية.

معظم أنحاء الفلبين ولا سيما الوجهات السياحية الرئيسية لا تزال آمنة جدًا للسفر. إذا كنت لا تزال غير متأكد ، فهناك الكثير من المجموعات على الفيسبوك والتي يمكنك من خلالها التعرف على البلاد بشكل أوضح، بما في ذلك Backpacking Southeast Asia و Philippines Backpacker Travel حيث يمكنك الاستفسار عن أي مخاوف تتعلق بالسلامة لديك.

تعتبر الرحلات الجبلية أو البركانية خطرة خلال موسم الأمطار بسبب الانهيارات الأرضية، ويجب أن يكون التطعيم للأمراض التي تنقلها المياه مثل التيفود وحمى الضنك على قائمتك قبل السفر، ومن الأفضل لك التحدث مع طبيبك أو عيادتك الصحية للسفر قبل وقت طويل من المغادرة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب لدغات البعوض. تشكل الملاريا تهديدًا في بعض المواقع ، لذا اطلب المشورة بشأن الوقاية قبل السفر.

توجد في الفلبين العديد من اللهجات المختلفة والتي تختلف حسب المنطقة ، لكن اللغة الإنجليزية هي أيضًا شائعة في التواصل، لذا في الغالب لن تمثل المشكلة عائق لديك.

على الرغم من أنها لا تزال رخيصة  مقارنة بغيرها من دول جنوب شرق آسيا، إلا أن الفلبين لا تزال أغلى قليلاً من حيث السكن، وتتراوح الميزانية المريحة بين 35 و 40 دولارًا في اليوم ، اعتمادًا على نمط السفر. ونظرًا لأن معظم الأماكن في جميع أنحاء الفلبين تحتاج للتنقل لمسافات بعيدة، فينتهي الأمر بمعظم السائحين بإنفاق الكثير على وسائل النقل أيضًا.

الفلبين لديها ثلاثة مواسم وهي موسم الجفاف الحار (الصيف) ، موسم الأمطار وموسم الجفاف البارد، ويمتد الموسم الحار: من مارس إلى مايو، فيما يمتد موسم الأمطار من يونيو إلى نوفمبر، أما موسم البارد، فيمتد من ديسمبر إلى فبراير، وينحصر موسم الذروة للسياح    من مارس إلى مايو خلال فصل الصيف، وهذا هو عادة أغلى وقت للزيارة.

 تقع الفلبين داخل حزام الأعاصير ، لذلك من الأفضل تجنب السفر في الفلبين من يوليو إلى أكتوبر عندما تكون الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية شائعة.

اهم معالم السياحة في الفلبين

  • بحيرة كايانجان

تعتبر بحيرة كايانجان من اجمل بحيرات جزيرة بالاوان فى منطقة بالفلبين. كما أنها واحدة من أهم مناطق الجذب الفلبينية ويرجع الفضل في ذلك إلى مياهها الزرقاء النقية الصافية وجبالها الخضراء الخلابة و التي ستحيطك بجو من الراحة والشعور بالاسترخاء.

بحيرة كايانجان

بحيرة كايانجان

  • بركان مايون

يقع بركان مايون أو جبل مايون فى جزيرة لوزون فى منطقة الباي وهو البركان الأكثر نشاطا فى الفلبين ويشتهر بإسم “مخروط الكمال” بسبب شكله ومشهده الجميل المثير للاهتمام

هذا البركان يتميز بشكله المخروطي المثالي فهو يشبه قطعة هندسية كاملة ويقع في مقاطعة ألباي بالفلبين بالإضافة لكونه البركان الأكثر نشاطاً في جبل مايون ولكن مشهده الجميل المثالي المميز يجذب إليه السياح من جميع أنحاء العالم.

بركان مايون

بركان مايون

السياحة في الفلبين

  • شلالات تومالوق

تقع هذه الشلالات في جزيرة سيبو حيث تتمثل الطبيعة الخلابة في أبهى صورها بسبب المياه المتدفقة على الصخور المكسوة بالطحالب، إذا كنت تخطط للذهاب في رحلة للفلبين فيجب أن تضع زيارة شلالات تومالوق في قمة الأماكن التي سوف تزورها فهي ليست سوى لوحة فنية فريدة من نوعها.

شلالات تومالوق

شلالات تومالوق

  • حديقة توباتاها الوطنية

تعد هذه الحديقة الوطنية محمية للطيور البحرية بالإضافة لكونها فرصة رائعة لمحبي ممارسة رياضة الغوص لرؤية أكثر الكائنات البحرية إدهاشاً وإذهالاً تحت الماء هذا فضلاً عن الشعاب المرجانية البراقة والملونة التي تقع في بحر سولو.

حديقة توباتاها الوطنية

حديقة توباتاها الوطنية

  • مصاطب أرز باناوي الأثرية

قام ايفوغاو بتشييد هذه المصاطب الزراعية لزراعة الأرز التي تقع على ارتفاع 1500 متر فوق سطح الأرض وهي عمرهال حوالي 2000 سنة والتي يعتقد المؤرخون أن الفلبينيين هم من قاموا بصنعها بأيديهم وربما بأدوات بسيطة.

مصاطب أرز باناوي الأثرية

مصاطب أرز باناوي الأثرية

  • كهف سوماجينغ 

يقع الكهف في جزيرة لوزون وهو موطن لكثير من التكوينات والتجمعات الصخرية الفريدة من نوعها والتي تستحق الاكتشاف فعلاً في مدينة ساغادا.

كهف سوما جينغ

كهف سوما جينغ

السياحة في الفلبين 

السياحة في مانيلا

مدينة مانيلا

قد لا تكون العاصمة مانيلا على رأس قائمتك عندما يتعلق الأمر بالأماكن التي تزورها في الفلبين ،ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا بالاستمتاع بأمسيات ليلية رائعة ، وزيارة عدد لا يحصى من المطاعم المذهلة ومعرفة تاريخ البلاد ، فإن قضاء بضعة أيام في مانيلا سيضفي على رحلتك الكثير من المتعة.

الأماكن السياحية في مانيلا

مدينة مانيلا هي عاصمة الفلبين وهي واحدة من الوجهات السياحية اللطيفة وتقع على الساحل الشرقي لخليج مانيلا، وتضم الكثير من المعالم التاريخية والثقافية الهامة في البلاد مثل حصن سانتياغو وكنيسة سان أوغستين بالإضافة لوجود العديد من الأماكن الترفيهية الجميلة مثل الحدائق العامة والمنتزهات والقصور الجميلة وهي أكثر الأماكن شعبية وزيارة بين السياح. للمزيد اضغط هنا.

فنادق مانيلا 

يقع فندق مانيلا المناسب للعائلات في مانيلا في الحي التاريخي، على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من منتزه مانيلا أوشن بارك، ومتنزه ريزال، وكنيسة سان أغوستين، ويضم هذا الفندق 6 مطاعم بالإضافة إلى سبا متكامل الخدمات وحوض سباحة في الهواء الطلق. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة، وللحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا.

السياحة في بوراكاي

تشتهر جزيرة بوراكاي بشواطئها الرملية ومياهها المدهشة وهي مصدر فخر للفلبين بأكملها حيث أنه في عام 2012 صرح قسم السياحة الفلبيني بأن شواطيء الجزيرة هي ثاني أفضل شواطئ العالم بسبب مياهها الفيروزية الرائعة و جزر توركس وكايكوس الصغيرة الموجودة بها.

جزيرة بوراكاي

الأماكن السياحية في بوراكاي

لا تزال بوراكاي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن للسائح أن يتذكرها دوما حتى بعد مغادرتها، فهي تقع في جنوب الفلبين وأصبحت من أشهر الوجهات السياحية للباحثين عن الاستمتاع بالعطلات الممتعة، وذلك بفضل شواطئها ذات الرمال البيضاء والعديد من أماكن الحفلات. كما تضم جزيرة بوراكاي، وهي جزيرة متطورة إلى حد الكثير من المراكز التجارية وسلاسل المطاعم الجيدة مع فنادق فاخرة رائعة. للمزيد اضغط هنا.

فنادق بوراكاي

يقع فندق تو سيزونز بوراكاي ريزورت على الشاطئ في بوركاي وهو من اهم فنادق بوركاي ، على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من هابي دريم لاند وستاشن 1، ويقع شاطئ بالينغاي على بعد 2 كم، تحتوي جميع الغرف ال 34 على برانس الحمام والنعال، جنبا إلى جنب مع وسائل الراحة مثل الثلاجات وماكينات صنع القهوة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

السياحة في باجيو

السياحة في الفلبين

تقع مدينة باجيو على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر، لذا فتتمتع بأجواء مناخية رائعة، فضلا عن كونها وجهة سياحية ساحرة تتمتع بالطبيعة الخلابة الرائعة والعديد من المعالم السياحية والتاريخية المذهلة، ذلك جنبا إلى جنب مع ما تقدمه من أنشطة وتجارب سياحية ممتعة، الأمر الذي يجعل منها أحد أجمل وجهات الفلبين للأزواج .

الأماكن السياحية في باجيو 

باجيو هي مدينة جميلة تقع شمال جزيرة لوزون وهي مركز التجارة والأعمال ويبلغ عدد سكانها حوالي 318676 نسمة، تم تأسيس المدينة من قبل الأمريكيين في عام 1900. و تتميز المدينة بمناخها المعتدل والبارد تقريباً على مدى العام وتعتبر أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالفلبين لاحتوائها على العديد من المناطق السياحية المدهشة مثل حديقة الألغام وهي مليئة بالمناظر الجميلة والنصب التذكارية كنصب رأس الأسد بالإضافة للقصور العظيمة مثل قصر رئيس الفلبين والذي يمتاز بهندسة معمارية بسيطة ومذهلة في نفس الوقت ويمكنك أيضاً زيارة حقول الفراولة الرائعة والكاتدرائيات المعمارية البديعة. للمزيد اضغط هنا .

فنادق باجيو 

يقع فندق لو مونيه في موقع ريفي على بعد 3 كم من كامب جون هاي ومركز باقيو للمؤتمرات وحديقة باقيو النباتية، ويضم مطعما وبركة سباحة داخلية ومركزا للياقة البدنية، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة، وموقف سيارات مجاني، وخدمة نقل مجانية إلى المنطقة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

السياحة في تاجايتاي 

السياحة في الفلبين

هذه المدينة الجميلة والبسيطة قريبة جداً من مانيلا العاصمة وتبعد عنها مسافة 55 كم فقط ويبلغ عدد سكانها حوالي 62030 نسمة وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية بين السياح بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة ومناخها الرائع المتميز على مدار العام وهناك العديد من الأماكن السياحية المدهشة الموجودة بها والتي ستحتاج منك إلى أخذ الكاميرا لتسجيل أفضل اللقطات وتلك الأماكن كبحيرة تال ومزرعة الزهور الموجودة على تلة مدينة لوريل سانتياغو بالإضافة لمكتبة خوسي بونتادي، هذه المدينة مميزة بحق وسوف تندم إن لم تزرها أثناء وجودك بالفلبين.

السياحة في سيبو

السياحة في الفلبين

مدينة سيبو الجميلة تقع على الساحل الشرقي لجزيرة سيبو وهي تحتل المركز الثاني بعد مانيلا من حيث الأهمية في البلاد وتضم 866171 نسمة من السكان وهي خامس أكبر مدينة مأهولة بالسكان بالفلبين بالإضافة لكونها مركز تجاري هام وهي واحدة من أقدم المدن في البلاد وأحد أهم المقاصد السياحية لامتلاكها العديد من المعالم السياحية الجميلة التي يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها وجزرها الساحرة التي تضم مجموعة من أجمل شواطيء العالم بالإضافة للقمم الجبلية الرائعة كقمة جبل بوساي المناسب لممارسة الكثير من الرياضات.

الأماكن السياحية في سيبو

هي ثاني أكبر مدينة في الفلبين ومع مطارها الكبير ، يسهل الوصول إليها. حتى أن هناك بعض الرحلات الدولية المتجهة مباشرة إلى سيبو دون الحاجة إلى النقل في مانيلا. ومن المدينة، يمكنك الذهاب في العديد من الاتجاهات المختلفة والوصول إلى الجزيرة المفضلة لك. للمزيد اضغط هنا .

فنادق سيبو

يقع فندق راديسون بلو سيبو بالقرب من متحف كاسا غوروردو ونصب تراث سيبو، ويضم حمام سباحة في الهواء الطلق بالإضافة إلى مطعم. وتشمل المرافق الأخرى سبا كامل الخدمات ومرافق اللياقة البدنية وبار بجانب المسبح.وسائل الراحة في الغرفتضم غرف الفندق أجهزة تلفزيون إل سي دي قنوات تلفزيونية متميزة، للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

السياحة في بالاوان

السياحة في الفلبين

تحظى بالاوان بشعبية كبيرة بين الزائرين والسكان المحليين على حد سواء ، وتعتبر الآن واحدة من أكثر الوجهات أهمية في الفلبين، إذ ها تجذب زوارها باستمرار وتثير الإعجاب بسبب بحيراتها الطبيعية الصافية ونباتاتها وحيواناتها المتنوعة، ذلك فضلا عن الشواطئ الخلابة في بالاوان والتي تعد من بين أفضل الشواطئ في العالم .

الأماكن السياحية في بالاوان

وصف كوندي ناست ترافيلر بالاوان بأنها أجمل جزيرة في العالم ، ولا عجب في ذلك فالجزر الصغيرة المحيطة بمياه بالاوان جميلة بالفعل، كما تختلف طبيعة بالاوان المدهشة عن بقية الفلبين ، لأن بالاوان كانت جزءًا من جزيرة بورنيو، ولا تزال تجذب محمية النيدو البحرية السياح من جميع أنحاء العالم ، بفضل ما تقدمه من مجموعة متنوعة من الحياة البحرية تحت الماء. للمزيد اضغط هنا.

فنادق بالاوان 

يقع منتجع إل نيدو مينيلوك آيلاند على الشاطئ، على بعد خطوات من شاطئ جزيرة مينيلوك، حيث يمكنك التمتع التجديف، ثم تناول العشاء في الموقع في مطعم كلوبهوس، كما يوفر المنتجع مجموعة واسعة من الرحلات والأنشطة الشاطئية أو المائية. تحتوي جميع الغرف ال 50 على شرفات وثلاجات وخدمة الغرف. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

وبذلك قد نكون جمعنا لك واهم المعالم الفلبينية لعلها تكون قد نالت اعجابكم و ان يكون بعضها قد ألهمك لتنوي السياحة في الفلبين فى المرة القادمة .

اقرأ ايضاً : شاهد أجمل صور شواطئ الفلبين كما لم تشاهدها من قبل

ابحث هنا