السياحة في جزيرة بوهول الفلبينية وأفضل التجارب التي يمكنك بها

السياحة في جزيرة بوهول الفلبينية وأفضل التجارب التي يمكنك بها

ابحث هنا

السياحة في جزيرة بوهول الفلبينية وأفضل التجارب التي يمكنك بها

تعد جزيرة بوهول الفلبينية جزيرة فريدة من نوعها، حيث تتميز بمناظرها الطبيعية الساحرة، وحيوانات التارسير البرية، مع الكثير من فرص الترفيه التي تبدأ من التنقل بين الجزر للاستمتاع ببعض الشواطئ ذات الرمال البيضاء والغطس والغوص، وحتى القيام بجولة بالسيارة في الريف لمشاهدة الشلالات ومصاطب الأرز الجميلة، وغيرها الكثير من فرص الترفيه التي لا تنتهي.

أين تقع جزيرة بوهول؟

تقع جزيرة بوهول في وسط فيساياس بالفلبين، جنوب مدينة سيبو مباشرةً، على بعد حوالي 30 كيلومترًا من مدينة سيبو.

كيفية الوصول إلى بوهول الفلبين

جزيرة فيرجن ساندبار

من مانيلا إلى بوهول

من مانيلا، يمكنك السفر إلى بوهول مع طيران آسيا، أو سيبو باسيفيك، أو الخطوط الجوية الفلبينية، علما بأن الرحلة بدون توقف وتستغرق حوالي 1.5 ساعة فقط.

من سيبو إلى بوهول

من سيبو، يمكنك الوصول إلى بوهول بالعبّارة السريعة، مع العلم أن القوارب آمنة ومريحة نسبيًا، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين، فقط ضع في اعتبارك أنه قد يتم إلغاء العبّارات إذا كان الطقس عاصفًا.

هناك أيضًا جولات يومية إلى بوهول من سيبو تشمل النقل من الفندق، وتذاكر العبّارة، وزيارة العديد من أفضل المعالم السياحية في جزيرة بوهول، ويمكن أن يكون هذا خيارًا جيدًا إذا لم يكن لديك وقت كافٍ وتريد طريقة سهلة لرؤية بعض المعالم الرئيسية في بوهول.

من أماكن أخرى

يمكنك أيضًا الوصول إلى بوهول بالعبّارة من الجزر القريبة الأخرى في الفلبين مثل سيكويجور أو دوماجويتي أو كاميجوين .

كيفية التجول في جزيرة بوهول

أفضل طريقة للتجول في جزيرة بوهول هي بالسيارة أو الدراجة النارية أو التوك توك (دراجة ثلاثية العجلات مزودة بمحرك).

الدراجة النارية هي وسيلة النقل الأرخص، ويمكنك بسهولة استئجار دراجة من فندقك في بوهول أو من أحد محلات تأجير الدراجات النارية في الجزيرة.

السيارة هي أغلى وسيلة للتجول في بوهول، لكنها تظل اقتصادية للغاية إذا شاركتها مع مجموعة من الأصدقاء، كما إنها أيضًا الطريقة الأكثر أمانًا وراحة لاستكشاف الجزيرة.

أفضل الأشياء للقيام بها في بوهول الفلبين

تشوكليت هيلز

تعتبر تلال الشوكولاتة من أشهر المعالم السياحية في بوهول بالفلبين، وهناك أكثر من 1000 من هذه التلال المخروطية الشكل المنتشرة في الجزء الداخلي من الجزيرة، وبالفعل تعد واحدة من أكثر المناظر الطبيعية غرابة في جنوب شرق آسيا.

يمكنك رؤية اللون البني للتلال في موسم الجفاف (من يناير إلى مايو)، لكنها تبدو أروع عندما تتحول إلى اللون الأخضر خلال أشهر موسم الأمطار (من يونيو إلى ديسمبر)، وفي كلتا الحالتين، يعد هذا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة بوهول.

رؤية التارسير الفلبيني

دليل السفر إلى جزيرة بوهول الفلبينية تارسير

تشتهر بوهول بكونها موطنًا للترسير الفلبينيين، وهذه الحيوانات الصغيرة هي أصغر الرئيسيات في العالم، ويمكنك رؤيتها أما في محمية الترسير الفلبينية أو منطقة محمية بوهول ترسير، مع الأخذ في الاعتبار أن الترسيرات هي حيوانات ليلية، لذا يرجى محاولة عدم إزعاجها كثيرًا، وتذكر تعطيل الفلاش الموجود على الكاميرا.

نهر لوبوك

يعد نهر لوبوك مكانًا شهيرًا آخر يمكن زيارته خلال جولة ريف بوهول، وخلال هذه الرحلة، ستقفز في رحلة بحرية بالقارب للاستمتاع بالمناظر الخلابة على طول النهر، وبوجبة بوفيه ورقصة ثقافية فلبينية.

تتحسن المناظر الاستوائية على طول النهر مع تقدمك، حيث تصطف الجبال شديدة الانحدار وأشجار النخيل على ضفاف في مشهد لا ينسى.

شاطئ ألونا

شاطئ ألونا

شاطئ ألونا هو الشاطئ السياحي الرئيسي في بوهول، حيث يضم الكثير من الفنادق والمطاعم ومحلات بيع التذكارات، وهناك يمكنك الاسترخاء على الشاطئ أو ممارسة الرياضات المائية، مع الاستمتاع بمشاهدة شروق الشمس أو غروبها.

فيما يعد شاطئ دومالوان بديلاً أجمل وأكثر هدوءًا لألونا، فهو أنظف وأقل تطورًا، ولا يعرفه الكثير من الناس، حيث يتطلب رسوم دخول للذهاب إلى الشاطئ، مما يبعد بعض الحشود.

جزيرة باليكاساج

جزيرة باليكاساج هي الوجهة الرئيسية لجولات التنقل في جزيرة بوهول، وهي جزيرة على شكل دائرة وتقع في مكان ليس ببعيد جنوب غرب بوهول، وهناك يمكنك التجول في الجزيرة، والاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ، والغطس والسباحة مع السلاحف البحرية.

جزيرة فيرجن

جزيرة فيرجن عبارة عن شريط رملي طبيعي وعادةً ما تكون المكان الثاني الذي تتوقف فيه خلال جولات التنقل في جزيرة بوهول، وتقع بعد 30 دقيقة فقط بالقارب من شاطئ ألونا أو جزيرة باليكاساج، لذلك من السهل الوصول إليها، على الرغم من أنه يتعين عليك الذهاب عند انخفاض المد لرؤية الشريط الرملي.

شلالات باهانجوج

شلالات باهانجوج هي شلال فيروزي جميل يقع في الجزء الجنوبي من جزيرة بوهول، على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة من منطقة بانجلاو السياحية.

تُعرف هذه البقعة أيضًا باسم شلالات ديمياو التوأم، ومن المحتمل أن تفوز بجائزة أجمل شلال في بوهول، حيث تمتاز المياه باللون فيروزي لامع وهي جيدة للسباحة إذا كنت ترغب في الاسترخاء.

مصاطب الأرز كادابدابان

توجد مصاطب للأرز في جميع أنحاء جزيرة بوهول، ولكن من المحتمل أن تكون المصاطب الأكثر روعة التي يمكن رؤيتها هي المدرجات في كادابدابان، العيب الوحيد هو المسافة البعيدة، ولا توجد جولات جماعية تصل إلى هنا حتى الآن، لذلك يتعين عليك القيادة بنفسك أو استئجار سائق خاص (وسوف يتم تطبيق رسوم إضافية بسبب المسافة)، ومع ذلك، فهي واحدة من أفضل المواقع في بوهول بالفلبين.

كم من الوقت البقاء في بوهول الفلبين؟

يمكنك رؤية المعالم البارزة في بوهول خلال يومين أو ثلاثة أيام فقط، على الرغم من أنه يمكنك بسهولة البقاء لفترة أطول، و بالنسبة لمعظم الزائرين، ربما تكون 3 أيام كافية.

خط سير رحلة بوهول

شلالات كانومانتاد

إذا قضيت ثلاثة أيام في بوهول، فإليك ما يمكن أن يبدو عليه خط سير رحلتك:

اليوم الأول: جولة في الريف.. يمكنك قضاء يوم كامل في رؤية الأماكن الأكثر شهرة في بوهول الفلبين، مثل تلال الشوكولاتة وحيوانات التارسير، ثم القيام برحلة بحرية بالقارب وبوفيه عشاء على نهر لوبوك.

اليوم الثاني: التنقل بين الجزر.. قم بزيارة جزيرة باليكاساج، وشاهد الشاطئ وقم ببعض الغطس، ثم قم بزيارة الشريط الرملي في جزيرة فيرجن.

اليوم الثالث: اقضِ اليوم في الاسترخاء على شاطئ ألونا أو شاطئ دومالوان، أو اذهب لرؤية بعض المعالم السياحية البعيدة في جزيرة بوهول، مثل مصاطب الأرز كادابدابان وشلالات كان أومانتاد.

أفضل وقت لزيارة بوهول الفلبين

رحلة نهر لوبوك

فيما يتعلق بالطقس، فإن أفضل وقت لزيارة بوهول هو خلال موسم الجفاف (من يناير إلى مايو)، عندما يكون الجو أقل هطولًا وأكثر مشمسًا، ومع ذلك، فإن هذه الأشهر أيضًا تكون أكثر ازدحامًا بالسياح.

خلال موسم الأمطار (من يونيو إلى ديسمبر)، تشهد بوهول المزيد من الأمطار والغيوم، ولكن الجزء الأكبر من الأمطار غالبًا ما يكون في المساء أو في الليل.