السياحة في إل نيدو بالاوان وأفضل ما يمكنك القيام به في رحلتك

السياحة في إل نيدو بالاوان وأفضل ما يمكنك القيام به في رحلتك

ابحث هنا

السياحة في إل نيدو بالاوان وأفضل ما يمكنك القيام به في رحلتك

إذا كنت تبحث عن وجهة سفر مثالية لقضاء أيام من الاسترخاء تحت أشجار النخيل المتمايلة وأجواء الجزيرة الهادئة، فإن منطقة إل نيدو بالاوان هي المكان المناسب لك، وهي وجهة ساحرة تقع في جزيرة بالاوان في الفلبين، وتتزايد شعبيتها يوما بعد يوم حتى أصبحت الآن عنصرًا أساسيًا في معظم مسارات الرحلات في الفلبين.

مع الشواطئ البكر والبحيرات الساحرة والمناظر الطبيعية المذهلة والحياة الليلية النابضة بالحياة، فلا عجب أن تصبح إل نيدو واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الفلبين، حيث يقصدها معظم الزوار إلى للقيام بجولات التنقل بين الجزر الشهيرة، مع التجول عبر أرخبيل بالاوان، والاستمتاع بتكوينات الحجر الجيري المذهلة، في تجربة لا يمكن تفويتها.

أين تقع جزيرة إل نيدو بالاوان؟

إل نيدو هي بلدة صغيرة تقع في الطرف الشمالي لجزيرة بالاوان في الفلبين، وتضم المنطقة المحيطة بها الكثير من الجزر الصغيرة (ما يقرب من 50 جزيرة إجمالاً)، مما يجعلها وجهة مميزة للتنقل بين الجزر الاستوائية.

 كيفية الوصول إلى إل نيدو بالاوان

على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح الوصول إلى إل نيدو أسهل، ففي السابق، كانت الطريقة الوحيدة للوصول إلى إل هناك هي السفر جوًا إلى بويرتا برينسيسا شمالًا في جزيرة بالاوان، بعد ذلك، ستستغرق الرحلة من 4 إلى 6 ساعات بالحافلة مباشرة من باب صالة المطار إلى مدينة إل نيدو.

ومع ذلك، في السنوات القليلة الماضية، بدأت شركة طيران محلية صغيرة تدعى AirSwift، في تقديم رحلات جوية مريحة مباشرة إلى إل نيدو.

كيفية التجول في إل نيدو؟

مدينة إل نيدو صغيرة جدًا ويسهل التجول فيها، بحيث يمكن المشي فيه سيراً على الأقدام للوصول إلى المطاعم ومعظم الأشياء الأخرى، ولكن إذا كنت تريد القيام ببعض الاستكشافات خارج المدينة فستحتاج إلى وسائل النقل، وتبلغ تكلفة استئجار السكوتر حوالي 500 بيزو (10 دولارات أمريكية) في اليوم.

رحلات متعددة الأيام في إل نيدو بالاوان

إلى جانب الجولات الشهيرة التي تستغرق يومًا واحدًا، يمكنك أيضًا الانضمام إلى رحلات الإبحار لعدة أيام في إل نيدو والمنطقة المحيطة بها، مع بعض الرحلات الاستكشافية التي تصل مدتها إلى 4 أيام و3 ليالٍ، لتأخذك على طول الطريق من إل نيدو إلى كورون، أو والعكس صحيح.

يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للتنقل بين الجزر دون الزحام والقيود الزمنية لجولة يومية بسيطة، وستتمكن من رؤية الكثير من الجزر الجديدة الرائعة غير المدرجة في جولات اليوم الرئيسي، إنها أيضًا طريقة ممتعة لمقابلة المسافرين الآخرين.

دليل شواطئ إل نيدو

يوجد في إل نيدو عدد لا بأس به من الشواطئ الجميلة في البر الرئيسي والتي يمكن رؤيتها بدون جولات التنقل بين الجزر.

شاطئ ماريميجميغ. مكان رائع لغروب الشمس، مع رمال بيضاء جميلة والعديد من المطاعم  والفنادق ونوادي الشاطئ، وعلى الرغم من أن هذا الشاطئ يحتوي على الكثير من أماكن الإقامة، إلا أنه ليس متطورًا مثل مدينة إل نيدو.

شاطئ ناكبان. هذا هو الشاطئ الأكثر شهرة في البر الرئيسي إل نيدو بالاوان، وهو شريط من الرمال البيضاء يبلغ طوله 4 كيلومترات، وبجانبه شاطئ مزدوج يسمى شاطئ كاليتانج.

شاطئ كورونج كورونج. هذا هو أحد أقرب الشواطئ إلى مدينة إل نيدو، لذا يمكنك الوصول إليها في غضون 5-10 دقائق فقط بالسيارة، ويحتوي هذا الشاطئ على الكثير من الفنادق والمنتجعات المطلة على الشاطئ.

شاطئ ليو. يُعرف أيضًا باسم شاطئ المطار، وهو شاطئ نظيف وهادئ يقع خلف مطار إل نيدو مباشرةً، ويتمتع بمناظر طبيعية جميلة وعدد من المنتجعات التي يمكنك الاختيار من بينها، بما في ذلك سيدا ليو وشارليز إل نيدو .

المزيد من الأشياء للقيام بها في إل نيدو بالاوان

تسلق قمة تارو

هذه قمة منحدر من الحجر الجيري تتمتع بإطلالات مذهلة على مدينة إل نيدو وخليج باكويت بأكمله، تقع بالقرب من مدينة إل نيدو ويمكنك خلال الزيارة المشي لمسافات طويلة إلى قمة صخور الحجر الجيري المتعرجة في حوالي 30 دقيقة، مع العلم أنه لابد من الاستعانة بمرشد لأسباب تتعلق بالسلامة.

شلالات نجكاليت كاليت

هذه بعض الشلالات الجميلة بالقرب من إل نيدو والتي يمكنك الوصول إليها من خلال المشي لمدة 30 إلى 60 دقيقة عبر الغابة، وقد تضطر إلى استئجار دليل مقابل 200 بيزو.

ولعل أفضل وقت لزيارة الشلالات هو في أشهر موسم الأمطار (من مايو إلى نوفمبر) أو بعد هطول أمطار غزيرة، وإلا فقد تكون الشلالات مجرد قطرات صغيرة.

الغوص

 تُعرف إل نيدو بأنها مكان رائع لممارسة رياضة الغوص، ويوجد العديد من متاجر الغوص في المدينة لشراء المعدات اللازمة الرؤية الشعاب المرجانية المشرقة والكثير من الحياة البرية تحت الماء هنا.

قم بجولة برية

بالإضافة إلى الجزر والشواطئ المذهلة، توفر إل نيدو أيضًا مناطق جذب برية تستحق الاستكشاف، حيث يمكنك استئجار دراجة ثلاثية العجلات أو دراجة نارية أو دراجة نارية مستأجرة لزيارة هذه المواقع، وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار القيام بجولة خاصة بالشاحنة للحصول على تجربة سفر أكثر راحة وملاءمة.

استكشف المدينة المناسبة

يعد استكشاف مدينة إل نيدو أمرًا ضروريًا للزوار الذين يبحثون عن أجواء نابضة بالحياة، حيث توفر المدينة مشهدًا صاخبًا بمتاجرها ومطاعمها، لذا يمكنك القيام بنزهة ممتعة على طول كورنيش شاطئ البحر والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر، أو تذوق المأكولات المحلية في العديد من المطاعم التي تقدم مجموعة من الأطباق الفلبينية والعالمية.

وهناك يمكنك أن تتفاعل مع السكان المحليين الودودين واكتشاف الثقافة المحلية، مع فرص شراء الهدايا التذكارية أو المصنوعات اليدوية الفريدة لإعادتها إلى المنزل كتذكير برحلتك إلى إل نيدو.

متى تذهب إلى إل نيدو:

تعد إل نيدو وجهة سياحية على مدار العام، ولكن أفضل وقت للزيارة هو خلال موسم الجفاف من نوفمبر إلى أوائل مايو، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا هو أيضًا موسم الذروة السياحي، مما يعني ارتفاع أسعار الفنادق.

إذا قررت السفر خلال موسم الأمطار من يونيو إلى سبتمبر، فقد تواجه زخات مطر غزيرة ورياح قوية يمكن أن تستمر لعدة أيام.

لذا، خطط لرحلتك وفقًا لذلك ولا تدع الطقس يمنعك من الاستمتاع بجمال إل نيدو، وسواء قمت بزيارتها خلال موسم الجفاف أو الأمطار، يوجد دائمًا ما يمكنك الاستمتاع به في هذه الوجهة المذهلة.

كم من الوقت للبقاء في إل نيدو؟

تذكر أن هناك 4 جولات مختلفة للتنقل في جزيرة إل نيدو، ناهيك عن رحلات الإبحار المذهلة التي تستغرق عدة أيام والتي يمكنك القيام بها إذا كان لديك المزيد من الوقت، كما ستحتاج قضاء بضعة أيام في زيارة بعض الشواطئ القريبة من مدينة إل نيدو أيضًا.