تشتهر بوراكاي بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية، مع الخدمات الوفيرة للسائحين من مطاعم كثيرة، وأنشطة ترفيهية مميزة، مثل الغطس والغوص وركوب الأمواج والتزلج الهوائي وأكثر من ذلك بكثير، ناهيك عن كونها مكان مثالي للاسترخاء.. من خلال المقال التالي سوف نتعرف على السياحة في بوراكاي وعلى ابرز المقومات السياحية فيها …

أفضل أوقات السفر إلى بوراكاي

أفضل وقت لزيارة بوراكاي يعتمد على الطريقة التي تريد أن تستمتع بها، فإذا كنت من محبي الحياة المفعمة بالحيوية، ننصحك بالزيارة خلال رأس السنة الجديدة وغيرها من العطل الرسمية. أما إن كنت تبحث عن الطقس المشمس في الغالب والسماء الزرقاء الصافية، ننصحك بالسفر خلال الفترة من مارس وأبريل ومايو، وحال كنت ترغب في الاسترخاء يبقى شهر فبراير هو الأنسب لك.

وسواء كنت تخطط للزيارة خلال مواسم الذروة أو خارج تلك الفترة، توقع أعددا كبيرا من الزوار على مدار السنة. والفرق الرئيسي ربما يكون في أسعار الإقامة والأنشطة، إذ تميل إلى الارتفاع حتى خلال موسم الذروة، بما في ذلك الأسبوع المقدس، الصيف، و رأس السنة.

كيفية الوصول إلى بوراكاي؟

 

هناك اثنين من المطارات الرئيسية للوصول إلى بوراكاي؛ وهما مطار بوراكاي كاتيكلان وهو الخيار الأقرب وأكثر ملاءمة. وفي الوقت نفسه، مطار كاليبو الدولي هو الأكثر شعبية مع الرحلات الدولية. مع العلم أن مدة الرحلة حوالي 1 ساعة من مانيلا وسيبو.

بمجرد الهبوط ستحتاج لركوب العبارة من ميناء كاتيكلان في رحلة لمدة 15 دقيقة لتصل إلى ميناء تامبيسان أو ميناء كاغبان في الجزيرة.

كم يوم يكفي في بوراكاي؟

يؤكد من قام بتجربة السياحة في بوراكاي على أن رحلة من 3 أيام كافية للاستمتاع بمعظم أنحاء الجزيرة، أما إذا كنت تخطط للبقاء في بوراكاي لمدة 4 أو 5 أيام أو أكثر، فننصحك القيام برحلة إلى الجزر القريبة، بما في ذلك باناي وجزيرة كاراباو.

اقرأ ايضاً :   شاهد أجمل صور شواطئ الفلبين كما لم تشاهدها من قبل

الإقامة في بوراكاي

 

تقع معظم أماكن الإقامة في بوراكاي في المنطقة العامة للشاطئ الأبيض، والتي تنقسم إلى ثلاثة أقسام، حيثي مكنك العثور على العديد من المنتجعات الراقية في ستاشن 1 (شمال)، والفنادق المتوسطة في ستاشن 2 (الجزء الأوسط) والمزيد من الخيارات الصديقة للميزانية في ستاشن 3. أما إذا كنت تبحث عن مكان أرخص للإقامة، توجه إلى اماكن الإقامة الداخلية، ولكن نوصيك ألا تبتعد أكثر من 10 دقائق سيرا على الأقدام من الشاطئ الأبيض باعتباره المركز الحيوي للجزيرة.

وهناك أيضا الكثير من المنتجعات الفاخرة مخبأة في الخلجان الشاطئية المنعزلة ومواقع التلال في جميع أنحاء الجزيرة، وهذا هو الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في التمتع بعطلة هادئة بعيدا عن الحشود.

التعاملات المادية

البيزو الفلبيني هو العملة الرئيسية المستخدمة، على الرغم من أن الدولار الأمريكي وبطاقات الائتمان الرئيسية هي أيضا مقبولة على نطاق واسع في العديد من الفنادق والمطاعم ببوراكاي. وهناك أيضا أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء الجزيرة.

أفضل تجارب السياحة في بوراكاي

يتمتع الشاطئ الأبيض يالمياه الزرقاء الواضحة والرمال البيضاء الجميلة، والمقنعة بما فيه الكفاية لتصنيف بوراكاي بقعة على قائمة أفضل الشواطئ والجزر في العالم من قبل العديد من المواقع المعترف بها عالميا. وتتركز معظم مراكز التسوق في الجزيرة والنوادي الليلية والفنادق هنا، ونتيجة لذلك، انها بقعة حيوية جدا.

وتشمل الأنشطة السياحية أيضا زيارة بوكا بيتش، ثاني شواطئ بوراكاي الأكثر شهرة بعد الشاطئ الأبيض، وعلى الرغم من أن الرمال هنا ليست مذهلة بالشكل التي هي عليه في الشاطئ الأبيض، ولكن الشاطئ يمتاز أيضا بكونه أكثر هدوءا ومثالية لمحبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة. شاطئ بوكا يمكن الوصول إليها أيضا عن طريق التوتوك.

فضلا عن ذلك يمكنك القيام بجولة عبر القوارب إلى الجزر القريبة من بوراكاي بما في ذلك نقطة أرييل وجزيرة ماجيك و كريستال كوف و كروكوديل إيلاند.

اقرأ ايضاً :   تعرف على مجموعة من أفضل أسواق مانيلا 

إذا كنت من محبي الغطس، توجه إلى شاطئ تامبيسان عند زيارة بوراكاي، فبالإضافة إلى كونه يقع في الطرف الجنوبي للجزيرة، بعيدا عن صخب الشاطئ الأبيض، هو أيضا موطن الحياة البحرية المميزة في الجزيرة، حيث تقع حديقة المرجان الغنية على بعد أقل من 100 قدم قبالة الساحل.

كما أن الأنشطة المائية مثل الإبحار الهوائي وركوب قارب الموز والتجديق هي أيضا خيارات سياحية مفضلة للكثير من زائري الجزيرة.

وللأنشطة البرية، يمكنك ركوب التلفريك حتى تصل إلى جبل لوهو، للاستمتاع بالمناظر الخلابة للجزيرة. أوحتى يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات في شمال الجزيرة بين الأماكن الرائعة والمشاهد الجميلة.

التسوق في بوراكاي

تتيح أيضا بوراكاي لزائريها فرص عدة للتسوق ما بين مركز دي مول والسوق الشعبي الذي يضم مجموعة متنوعة من الأكشاك مع مختلف الهدايا التذكارية.

 

كانت هذة مقالة عن السياحة في بوراكاي من المدن الجميلة في الفلبين والتي لابد من زيارتها في رحلتك إلى الفلبين ونتمنى ان تكون قد استفدت من هذة المقالة الخاصة بـ السياحة في بوراكاي .

 

اترك رد