مع الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة، والغابات، والكهوف، والطبيعة البكر، تشتهر السياحة في بالاوان بمياهها الزمردية المتلألئة والخلجان الرملية البيضاء المنعزلة، مع مجموعة من أفضل مواقع الغوص في الفلبين، الجزيرة أيضا غنية أيضا بالتنوع البيولوجي، حيث أنها موطن لكثير من المخلوقات المتوطنة. هنا يمكنك أن تجد الزهور والنباتات الملونة والحيوانات والأسماك من جميع الأشكال والأحجام. فضلا عن ذلك المدينة لديها تراث تاريخي وثقافي كبير، فقد سكن البشر المنطقة منذ عام 2680 قبل الميلاد، حيث تثبت الحفريات ومواقع الدفن وغيرها من الأدلة الأثرية في بالولاوان الفلبين .

أفضل أوقات السياحة في بالاوان

أفضل وقت لزيارة بالاوان هو من أكتوبر إلى مايو عندما يبلغ متوسط درجات الحرارة حوالي 30 درجة مع المطر القليل جدا، فيما يمتد موسم الرطب بين يونيو وسبتمبر، ما يعوق من سهولة التحركات في الجزيرة، لذا ندعوك لتجنب تلك الأشهر للحصول على أفضل رحلة.

الوصول إلى بالاوان

سيستغرق المسافرون القادمون إلى بالاوان 90 دقيقة في رحلة من مانيلا عن طريق رحلات يومية مع خطوط الطيران الفلبينية، طيران آسيا، وستكون نقطة الوصول، هي مدينة بويرتو برنسيسا عاصمة الجزيرة، والتي تعد وجهة مميزة لبدء استكشاف بالاوان.

ومن الممكن أيضا أن تأخذ عبارة من مانيلا  للوصول إلى بالاوان، ولكن لابد أن تعلم أنها ستكون رحلة طويلة تستغرق عدة أيام، ويمكن أن تكون غير مريحة وفقا لآراء المسافرون.

السياحة في بالاوان وأفضل الأنشطة والفعاليات

مدينة بويرتو برنسيسا

وتوفر مدينة بويرتو برنسيسا والتي هي مدينة نابضة بالحياة بعض فرص مشاهدة المعالم  الرائعة التي لا تنسى. وهي واحدة من أكبر المدن في الفلبين على أساس مساحة الأرض، وتمتاز بالعجائب الطبيعية لا تعد ولا تحصى، مع الطعام الجيد، والنظافة المتميزة، والناس الودودون.

اقرأ ايضاً :   السياحة في باقيو وأجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

وتعد مدينة بويرتو برنسيسا موطن لنهر تحت الأرض يحمل نفس الاسم، وهو أحد عجائب الدنيا الطبيعية وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، غيرها. ويتميز هذا النهر الذي يمكنك اكتشافه عن طريق القوارب، وهو أطول نهر تحت الأرض في العالم بمناظر طبيعية لا تنسى .

ويقع النهر الجوفى على بعد ساعتين بالسيارة شمالا من عاصمة بالاوان بويرتو برنسيسا بالقرب من قرية سابانج الساحلية، ويمتد على ثمانية كيلومترات تحت جبل سانت بول مع مجموعة سريالية من الكهوف وتشكيلات الحجر الجيري السريالية إلى جانب الهوابط والصواعد.

زيارة ال نيدو

وإذا كنت من عشاق الرياضات المائية، فسوف تكون مدللا تماما للاختيار، وذلك ما بين الشواطئ البيضاء التي ترسم لوحة فنية مذهلة مع المنحدرات الجيرية الرائعة، ولا عجب في ذلك فنيدو هي موطن لأكثر من 850 نوعا من الحياة البحرية، وهناك 30 من مواقع الغوص المناسبة لجميع القدرات.

ومع أكثر من 100 من الشواطئ في المنطقة المجاورة مباشرة، يمكن أن تكون نيدو هي الوجهة المثالية لك إن كنت تبحث عن الاستمتاع بيوم شاطئي رائع، ونوصيك بزيارة شاطئ توين، الذي يقع على بعد 10 أميال خارج إل نيدو، والذي يتميز بالمياه الرائعة مع فرص الاسترخاء التي لا تقارن.

جزيرة كورون

كما نوصيك عند زيارة بالاوان القيام برحلة إلى جزيرة كورون التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق الطيران مباشرة من بويرتو برينسيسا أو يمكنك أن تأخذ عبارة من إل نيدو في حوالي من 8 إلى 10 ساعات. وتقدم تلك الجزيرة بعض من أفضل مواقع الغوص في العالم، مع العشرات من السفن الحربية اليابانية الغارقة من الحرب العالمية الثانية، مع مئات من أنواع المرجان والأسماك.

كما يمكنك تناول المأكولات البحرية من السوق المحلي في كورون، والتي تمتاز بإعداد أشهى الأسماك الطازجة والتي يتم صيدها مباشرة.

خليج هوندا

خليج هوندا هو مكان رائع للزيارة في بالاوان، والذي يقع على بعد 45 دقيقة شمال بويرتو برنسيسا وهو المكان المثالي للزيارة بينما كنت تقيم في المدينة.

سابانج

سابانغ هو أقرب موقع لنهر بويرتو برنسيسا تحت الأرض، وننصحك بزيارته باعتباره مكان هادىء وجميل مع الكثير من فرص الاسترخاء المثالية في أحضان الطبيعة الخلابة.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق الفلبين التي يمكنك الاقامة بها اثناء عطله هذا العام

متنزه توباتاها المرجاني البحري

وتقدم بالاوان مجموعة متنوعة من مواقع الغوص التي تقدم تجربة مثيرة بشكل خاص، وننصحك بزيارة متنزه توباتاها المرجاني البحري الذي يقع في وسط بحر سولو، وهو أحد مواقع التراث العالمية، والذي يضم الكثير من الشعاب المرجانية الرائعة مع الكائنات البحرية المتنوعة.

جولات القوارب

بالاوان

وباعتبار أن جزيرة بالاوان الفلبينية هي أكبر مقاطعة في البلاد تتألف من أكثر من 1700 الجزر، وكلها تحمل الجمال الفريد، فإن أجمل الطرق لاكتشاف ذلك الجمال هو أخذ قارب صغير إلى الجزر مختلفة في المنطقة، مع الغطس في المياه المفتوحة، واكتشاف الحياة البحرية الجميلة والشعاب المرجانية، مع قضاء بعض الوقت في الشواطئ المعزولة.

الاستمتاع بالشواطئ الجميلة

السياحة في بالاوان

هناك ببساطة الكثير من الشواطئ الرائعة للزيارة في بالاوان، بما في ذلك شاطئ ناغتابون، لونغجبيتش، وشاطئ ناكبان ولكل شاطئ ميزات فريدة من نوعها. بعض الشواطئ لها الرمال البيضاء الجميلة، والبعض الآخر لديه صفوف من أشجار النخيل مع جوز الهند.

شراء الحرف اليدوية عند السياحة في بالاوان

بالاوان لديها إلى الآن الجماعات القبلية من الناس الذين يعيشون في جميع أنحاء الجزيرة والتي تبدو بقايا ثقافتهم واضحة في مختلف أجزاء الجزيرة؛ ولعل القبائل الرئيسية في بالاوان هي باتاك، تاغبانوا، و بالاوان، ولكل منها لغة خاصة بها وعاداتها، ويمكنك عند زيارتة أيا منها شراء الحرف اليدوية أو غيرها من المنتجات المصنوعة بشكل جميل.

 

اترك رد