جزيرة سيبو هي واحدة من تلك الجزر الفلبينية المثالية للزيارة، حيث تقدم لزائريها كل شىء من المواقع التاريخية إلى الشواطئ الرائعة، وهي وجهة شعبية للسائحين من جميع أنحاء العالم، حيث تمزج بسلاسة المعالم المثيرة للاهتمام والثقافة الغنية مع المرافق الحديثة.

وفقا للأرقام الأخيرة، سيبو هي المدينة الأسرع نموا في الفلبين وسيجد الزوار عددا كبيرا من وسائل الراحة هنا مثل الفنادق ذات المستوى العالمي والمطاعم ومراكز التسوق الحديثة، كما أن التنقل حول المدينة لا يمثل عائق، بل هو أمر بسيط حيث أن هناك الكثير من سيارات الأجرة المتاحة والأسعار المنخفضة نسبيا.

الوصول إلى سيبو

أسهل طريقة للذهاب إلى جزيرة سيبو عن طريق الجو، حيث يمكنك الاختيار من بين ثلاث شركات طيران مختلفة: الخطوط الجوية الفلبينية، سيبو باسيفيك، و إراسيا الفلبينية، إذ تقدم كل شركة طيران جدول رحلات مرن، مع أكثر من 30 رحلة يوميا.

ويمكن أيضا الوصول إلى سيبو عن طريق القوارب والعبارات من الوجهات المحلية مثل مانيلا، وبوتشان،دافاو، اوزاميس، ايلويلو، وبوهول وغيرها.

وفي حركة تنقلاتك تبقى سيارات الأجرة هي أفضل وسيلة نقل، ومن الأفضل الاتفاق مع السائق على السعر قبل استقلال السيارة، و على الأرجح لن تواجهك مشكلة في التنقل حول سيبو، إذ يمكن للجميع تقريبا التحدث باللغة الإنجليزية، ولذلك فحتى إن فقدت الطريق، فقط أسأل السكان المحليين وسيبادرون دوما لمساعدتك. ومع ذلك، لابد أن تحترس جيدا من النشالين ممن يستهدفون السائحين بشكل خاص.

 السياحة في سيبو

جزيرة سيبو

من الشواطئ الجميلة إلى وسط المدينة الصاخبة إلى عدد من المواقع التاريخية الرائعة، ستستمتع عزيزي المسافر في سيبو ما بين الكثير من سبل الترفيه الممتعة والهندسة المعمارية الرائعة إلى جانب المتاحف التي ستكشف لك الكثير من جوانب الثقافة الفلبينية النابضة بالحياة.

اقرأ ايضاً :   أماكن مذهلة للأسرة العربية عند زيارة الفلبين في 2017

كما توفر سيبو نقطة انطلاق جيدة لبوهول حيث يمكنك أن ترى مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة، مع فرص الاسترخاء المميزة، هذا إلى جانب إمكانية زيارة منطقة أوسلوب، والغوص بين أسماك قرش الحوت إذا كنت محظوظا.

متى تذهب إلى سيبو؟

مناخ سيبو مثل أي مكان آخر في جنوب شرق آسيا، ومن الأفضل تجنب الزيارة خلال موسم الأمطار تماما، ويبقى أفضل وقت من السنة لزيارة سيبو خلال موسم الجفاف من ديسمبر إلى مايو.

الإقامة في سيبو

توفر سيبو مجموعة واسعة من خيارات الإقامة من الأكواخ الشاطئية إلى المنتجعات الراقية، كما أصبحت بيوت الشباب مكانا مفضلا للزائرين من الباحثين عن توفير المال.

أين تأكل في سيبو؟

في حين أن المطبخ الفلبيني هو الأكثر انتشارا بشكل واضح، سوف تكون أيضا قادرا على العثور على المأكولات العالمية بما في ذلك الطعام الصيني والكوري والياباني والأمريكي عند الزيارة، كما تشتهر سيبو أيضا بالمعجنات والمخبوزات. وعموما، الغذاء هنا رخيص ومناسب لكافة الميزانيات.

الأماكن السياحية في سيبو

سيبو هي مكان جيد للاسترخاء والاستمتاع، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مزيد من المغامرة، فإن معظم المنتجعات تقدم أنشطة الرياضات المائية مثل الغوص والغطس وركوب الأمواج وغيرها. كما تقدم المنتجعات رحلات في جميع أنحاء الجزيرة لرؤية جميع الكنائس الجميلة وقرى صيادين وشلالات كافاسان المذهلة. وبطبيعة الحال هذه الأنشطة ستكون مكلفة نسبيا إذا كنت تقيم في واحدة من المنتجعات الفاخرة في جزيرة ماكتان.  أما إذا ذهبت إلى الجنوب إلى بعض من المنتجعات بالقرب من دالاغويت أو أوسلوب، يمكن أن تكون الأنشطة أرخص بكثير ويتم إجراءها من قبل المرشدين المحليين المتحمسين.

موالبول

تقع هذه المدينة الشاطئية الهادئة الصغيرة على بعد 62 ميلا من المطار، وهي جنة لمحبي الغطس، حيث تشتهر بشاطئ باناغساما الجميل والشاطئ الأبيض، وتقع هذه المدينة على بعد 30 دقيقة بالسيارة من شلالات كواسان.

اقرأ ايضاً :   المسافات بين مدن الفلبين وكيفية الوصول لكل مدينة

أوسلوب

على بعد 82 ميلا من المطار، على الطرف الجنوبي من سيبو، ستجد قرية أوسلوب التي تعرف بين السائحين بكونها وجهة أسماك القرش وشلالات تومالوغ.

جزيرة بانتايان

جزيرة بانتايان هي جزيرة صغيرة تقع في الطرف الشمالي من سيبو. وهي تشتهر بشيئين: الشواطئ الكبيرة مع قلة السكان، فإذا كنت تبحث عن وجهة مثالية للاسترخاء، فهي الأفضل لك، خاصة أنها تضم أيضا العديد من المنتجعات الشاطئية الكبيرة وبأسعار معقولة. وللوصول إلى بانتايان عليك أن تأخذ الحافلة إلى سان ريميجيو ومن ثم تأخذ قارب نحو جزيرة بانتايان.

سوميلون هو في الواقع جزيرة صغيرة جدا، مع مساحة 24 هكتارا فقط، وهي بالفعل وجهة شعبية جدا بسبب العديد من مواقع الغوص المميزة مع  مجموعة واسعة من الأنواع البحرية، والأكواخ المفتوحة.

جزيرة ماكتان

جزيرة سيبو

جزيرة سيبو

بالنسبة لمعظم  المسافرين، تعتبر جزيرة ماكتان هي المكان الأول الذي تراه إذا وصلت إلى سيبو،  كما أنها المكان الذي يقع فيه مطار سيبو. وهي موطن للمنتجعات الأكثر فخامة في المدينة.

معلومات قبل السفر إلى جزيرة سيبو :

يتحدث السكان المحليون السيبيونو (اللغة الأم)، الفلبينية (اللغة الوطنية) والإنجليزية.

كما هو الحال مع غيرها من الأماكن في البلاد، تتمتع سيبو مناخ استوائي مع مواسم جافة ورطبة.

مطار ماكتان سيبو الدولي هو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في البلاد، بعد مطار نينوي أكينو الدولي (نايا) في مانيلا.

اترك رد