نأخذك اليوم عزيزي المسافر في رحلة ممتعة إلى السياحة في باقيو التي تشتهر بين السائحين بلقب العاصمة الصيفية للفلبين، والتي تقع في منطقة كورديليرا على ارتفاع 1500 متر فوق سطح البحر، على بعد 250 كيلومترا شمال مانيلا، وتتمتع بالمناخ البارد والأجواء المنعشة مع العديد من الأماكن السياحية الممتعة، ما يجعل منها بمثابة وجعة الحلم للكثير من المسافرين.

يمكنك الذهاب إلى مدينة باقيو للاستمتاع بالنسيم البارد وتناول الطعام المحلي الطازج والاستمتاع بفنون منطقة كورديليرا، مع استعادة ذكريات الطفولة بين أجمل الأماكن في الهواء الطلق، وذلك ما بين ركوب الخيل في مينيس فيو بارك أو التجديف بقارب في بورنهام بارك في باقيو الفلبين .

كيفية الوصول الى باقيو

السياحة في باقيو

يمكنك الوصول إلى المدينة عبر الخطوط الفلبينية من مانيلا إلى مطار لواكان في باقيو في رحلة تستغرق ما يقرب أقل من ساعة.

فضلا عن ذلك تغادر رحلات الحافلات المكيفة إلى باجيو من مانيلا يوميا كل ساعة، وتستغرق حوالي ما يقرب من 6-7 ساعات. فضلا عن ذلك تقدم بعض شركات الحافلات رحلات فاخرة بدون توقف إلى باقيو يستغرق فقط من 3-4 ساعات. هذه الحافلات لديها المراحيض الخاصة بهم، واي فاي، واثنين من أجهزة التلفاز، فضلا عن مقاعد أوسع من شأنها أن تسمح لك الاسترخاء والراحة مع الوجبات الخفيفة والمشروبات التي تقدمها مضيفة الحافلة.

إذا كنت تخطط لاستخدام سيارتك الشخصية، فإن أفضل طريق للذهاب إلى باجيو هو طريق ماركوس السريع لأنه أكثر أمانا من طريق كينون الذي يغلق في بعض الأحيان بسبب وجود الصخور في الطرق.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق باقيو بحسب تصنيفات المسافرون العرب إلى الفلبين

أفضل أوقات السياحة في باقيو

تمتد أفضل أوقات السياحة في باقيو من أبريل إلى مايو، حيث تكون الأجواء لطيفة ومثالية للاستمتاع، فضلا عن إمكانية السفر خلال شهر ديسمبر تزامنا مع احتفالات رأس السنة.

أفضل الأماكن السياحة في باقيو

الحدائق الرائعة

هناك الكثير من المتنزهات المثالية للاستمتاع في باقيو، وتبقى أشهر تلك الحدائق البارزة للزيارة هي حديقة بورنهام بارك ومتنزه مينس فيو، وتعد حديقة بورنهام مثالية للرحلات العائلية، وركوب الزوارق وركوب الدراجات مع فرص السير بين أجمل مشاهد الطبيعة. ومن ناحية أخرى، توفر حديقة مينس فيو بارك مناظر بانورامية للجبال مع أجمل فرص الترفيه وقضاء أسعد الأوقات مع إمكانية شراء الحرف اليدوية والهدايا التذكارية الرائعة من قبل بعض الأكشاك الموجودة بمعرض الحديقة.

 الأكاديمية العسكرية الفلبينية

باجيو هي أيضا موطن المدرسة العسكرية في البلاد. ويمكنك هناك العثور على معارض للطائرات المروحية مع بعض المتاحف المميزة، ويمكنك خلال الزيارة التقاط مجموعة من الصور التذكارية مع بعض الطلاب العسكريون ممن يسيرون حول المبنى.

استكشف قرية تام أوان

بين مزيج من مشاهد الجبال الريفية والأعمال الرائعة لفناني منطقة كورديليرا، تقدم قرية تام اعوان فرصة مثالية لمن يرغبون في معرفة المزيد عن أشكال الفن المحلية في المنطقة. كما تقيم القرية معارض منتظمة وورش عمل وعروض ثقافية ما بين أكواخها التقليدية الجميلة.

وإذا كانت قرية تام وان بعيدة جدا بالنسبة لك، فيمكنك زيارة متحف باقيو الذي يقع في مكان مناسب على طول شارع جوفرنور باك رود. فهذا المتحف من أربعة مستويات ويضم مجموعة واسعة من التحف والمقتنيات التاريخية لمناطق مختلفة من كورديليرا، كما ينظم المتحف ورش عمل وحلقات دراسية منتظمة، فضلا عن مكتبة للأبحاث وأغراض العرض.

يفتح المتحف أيام الثلاثاء إلى أيام الأحد، من 9 صباحا حتى 5 مساء.

التسوق

بحلول السادسة مساء، تتحول باقيو إلى مدينة من الأسواق حيث يمكنك العثور على أرخص الاكسسوارات والملابس للبيع، فإذا كنت مولعا بالحلي المصنوعة من الفضة، انتقل إلى Session Road واكتشاف الكثير من الأكشاك هناك، حيث سترى كل أنواع الحلي الفضية الأصيلة التي ستحبها بالتأكيد، ولا يفوتك أيضا المساومة للحصول على أفضل سعر.

اقرأ ايضاً :   أفضل المطاعم في ماكاتي الفلبين واشهرها التي يمكنك زيارتها

نصائح قبل السفر إلى باقيو

من الأفضل لك عند السياحة في باقيو إحضار مجموعة واسعة من الملابس حيث أن درجة الحرارة تختلف من المرتفعة (وقت الظهيرة) إلى الباردة للغاية (ليلا) لذا لابد أن تأخذ احتياطاتك خاصة إن كنت مسافرا بصحبة أطفالك.

احترس من النشالين وخاصة في الأماكن المزدحمة.

ينصحك المسافرون بالسير على الأقدام عند زيارة الوجهات السياحية في وسط المدينة لأنها في الواقع قريبة من بعضها البعض، وسوف توفر لك المال.

خلال مواسم الذروة، من الأفضل أن يكون لديك خريطة لتجنب فقدان الطرق والتخبط في ظل ازدحام حركة المرور.

ينصح أيضا بالحجز المبكر في الفنادق لتجنب الكثير من المتاعب، وإذا كنت من ذوي الميزانية المحدودة، تتوفر في المدينة أيضا نزل رائعة ومناسبة للجميع.

ننصحك أيضا باكتشاف روعة مزارع الفراولة القريبة من باقيو، وشراء البعض منها، حيث تشتهر هذه المنطقة بزراعة أجمل فراولة في الفلبين.

اترك رد