ايطاليا ليست مثل أي دوله فهي دوله فريده من نوعها و اجمل مدن ايطاليا ليست كباقي البلاد فلها متعه خاصه تجذب الروح إليها. في إيطاليا يمتزج الماء مع النار ويمتزج البشر مع الحجر تذهب نفسك عند وجودك بها الي عالم من الخيال غير موجود في أي كتب ولا مطويات. وإيطاليا بلد الرومانسية وهي قبلة العشاق وساحرة العيون وسالبة الفؤاد ومتعة المشتاق وملاذ الاحباب لا تكفي الصفحات أو السطور حتي نكتب عن إيطاليا الباهية النقية الصافية ذات الجو المنعش والروح العزبه التي تغوص بزائريها في بحور الهناء والتألق التام والمتعه الدائمه ، فقط  فكر بزيارتها وسوف تجد ما يسر خاطرك.

اجمل مدن ايطاليا

اجمل مدن ايطاليا

الموقع 

تقع دولة ايطاليا في الجزء الجنوبي من قارة أوروبا.

ايطاليا

ايطاليا

حدود دولة ايطاليا

يحد دولة ايطاليا من الشمال دولة المانيا ويحدها من الشمال الغربي دولة فرنسا كما يحدها من الجنوب البحر المتوسط وجزيرة صقلية ومن الغرب البحر التيراني وجزيرتي كورسيا وسرديننا أيضا يحدها من الشرق بحر الأردياتي.

مساحة إيطاليا

تبلغ مساحة دولة ايطاليا حوالي 301225 كيلو متر مربع.

عدد السكان في إيطاليا

حسب إحصاءات معهد الأحصاء الوطني الإيطالي فقد تجاوز تعداد سكان إيطاليا في نهاية عام 2008 ال60 مليون نسمة وتعد ايطاليا رابع أكبر دول الإتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان كما تحتل المرتبة ال 23 عالمياً من حيث كثافة السكان .

أصل السكان

علم ايطاليا

علم ايطاليا

يوجد بإيطاليا العديد من الأصول, الطليان يمثلون أكبر نسبة في الدولة فيشكلون 93.52% من السكان ، رومانيون ، شمال إفريقيون ، ألبان ، صينيون ، أوكرانيون ، آسيويون ، أمريكيون و آخرون.

اجمل مدن ايطاليا

هناك العديد من اجمل مدن ايطاليا الشهيره مثل (روما ، ميلانو ، نابولي ، البندقية ، فيرونا ، ميسينا ،تورينو ، باليرمو ، جنوة ،بولونيا ،فلورنسا ، باري ، كاتانيا ، بادوا ، ترييستي ، تارانتو ، بريشيا ، ريدجو كالابريا ، براتو ، بارما ) وغيرها من المدن الجميله المليئة بالأثار والمعالم الرائعة .

مدن ايطاليا

مدن ايطاليا

1- روما

روما

روما

 

2- ميلانو

ميلانو

ميلانو

3- باليرمو

باليرمو

باليرمو

4- نابولي :

نابولي

نابولي

5- البندقية :

البندقية

البندقية

 

أصل التسمية

وفقاً لأحد التفسيرات الأكثر شيوعاً فإن التسمية مستعارة من الأغريقية والتي تعني (أرض الماشية اليافعة) وكان الثور رمز لقبائل جنوب إيطاليا وأطلق الأسم إيطاليا في الأصل علي جنوب إيطاليا ثم أطلق الأغريق أسم إيطاليا تدريجياً علي منطقة أوسع .

اللغه

اللغه الرسمية في إيطاليا هي اللغة الأيطاليه فيتحدث بها حوالي 55 مليون نسمه في إيطاليا و6.7 مليون نسمة خارج إيطاليا كما يتحدث باللغة الإيطاليه 120 الي 150 مليون شخص كلغع ثانية او لغة ثقافية.

الديانه

يعتنق أغلب الايطاليون المسيحية ديناً علي المذهب الروماني الكاثوليكي الذي يعد أكبر مذهب في البلاد وتضم إيطاليا أكبر عدد من الكنائس الكاثوليكية الرومانية .

اقرأ ايضاً :   نصائح ضرورية يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ايطاليا

مناخ إيطاليا

مناخ إيطاليا متنوع فمعظم المناطق الداخلية الشماليه تمتلك مناخاً قارياً بينما ينطبق المناخ المتوسطي علي المناطق الساحلية ويميل الطقس لان يكون بارداً ورطباً ومثلجاً أما المناطق الساحلية فتمتلك شتاء معتدلاً وصيفاً حاراً وجافاً .

تاريخ إيطاليا

مرت إيطاليا بالكثير من الحقب التاريخية انتهت الي ان أصبحت ىإيطاليا جمهورية ديمقراطية.

السياحة في ايطاليا

السياحة في ايطاليا

السياحة في ايطاليا

هناك العديد والعديد من الأثار والمعالم السياحية التي يستطيع السائح زيارتها عند وصوله لدولة ايطاليا فى مختلف اجمل مدن ايطاليا…

1- نافورة تريفي

نافورة تريفي

نافورة تريفي

وهي اشهر نافورة في روما احد اجمل مدن ايطاليا بل و في العالم وأكبرها حجماً وقد بنيت علي طراز المعمار الباروكي الجميل. يقصدها السياح من مختلف انحاء العالم ويلقون بها النقود ويتمنون الأمنيات وتسمس أيضاً بنافورة الحظ تجمع النقود أسبوعياً وتوزع علي الفقراء مياهها زرقاء صافيه يمكنك الأستمتاع بزيارتها عند دخولك العاصمة روما.

2- السلالم الاسبانية

السلالم الاسبانية

السلالم الاسبانية

138 سلماً في مدينة روما تجذب السياح من كل انحاء الدنيا بنيت هذه السلالم بين سنوات 1723 الي 1725 وسميت بالسلالم الأسبانية لانها تشبهها وهي جزء من متحف روما المكشوف المكون من بنايات وسلالم ونوافير وغيرها ، سوف تستمتع فعلاً عند مشاهدتك لتلك المناظر العريقة.

3- كولوسيوم

كولوسيوم

كولوسيوم

المدرج الروماني (الكولوسيوم) هو أحد أبرز معالم العاصمة مدينة روما وهو أضخم مدرج بناه الرومان وهو واجهه سياحيه يقصدها السائحين لمشاهدة واحد من أعرق الاثار الرومانية.

4- حمامات كراكالا

حمامات كراكالا

حمامات كراكالا

هب أشهر الأثار التي تبقت من باقي الحمامات الرومانية تم بناء هذه الحمامات في القرن الثالث الميلادي وهي تسع لحوالي1700 شخص يستطيعون الاستحمام بها حيث المياه البارده والدافئة وتتكون هذه الحمامات من غرف ذات قباب عالية وتبلغ مساحتها بعرض 185 متر وطول 225 متر.

5- هضبة البلاتين

هضبة البلاتين

هضبة البلاتين

هضبة البلاتين هي الهضبة المركزية من هضاب روما السبع وتقع في المنطقة الأقدم من روما حيث كان يسكنها الأثرياء والنبلاء قديماً ودائماً ما فضل الملوك بناء قصورهم فيها وهي الأن مزار سياحي تستطيع الأستمتاع به عند زيارتك لدولة أيطاليا.

وهناك العديد والعديد من الأثار الأخرى نذكر منها…

البانثيون ، أوروما ، فورم رومانوم ، ألنارا ديلا باتريا ، كاستل سانت أنجلو ، بياتسا نافونا ، شارع كونتي ، كامبو دي فيوري ، أريس بينتبول ، بورتا بورتيز ، قلعة فيلا ديستي ، برج بيزا المائل ، جبال ماثريهورن ، بورتا سيمبيون ، غاليرا فيتوريو ، كاستيلو سفورزيسكو ، أكواريو سيفيكو دي ميلان ، متحف بولدي بيزولي ، فييرا ميلانو ، جيأرديني أيندرو مونتانيلي ، قصر دوجي ، القناة الكبيرة ، متحف الاكديميا ، متحف بغي غوغنهايم ، جسر رياليتو ، قصر كادورو .

فنادق ايطاليا

فندق هوتل أكسلسيور فينيس بمدينة البندقية:

إسترخ وتمتع بيوم رائع علي الشاطئ الخاص وأستفد من وسائل الراحه المتاحة فهناك ملاعب تنس مكشوفه وهناك الواي فاي المجاني وهناك رعاية للأطفال وهناك الحافلة المكوكية المجانية التي تنقلك من مكان لاخر ، وهناك أيضاً فتادق أخري بمدينة البندقية احد اجمل مدن ايطاليا مثل  فندق لونا هوتل باجليوني ، باور هوتل ، ذا ويستن يوروبا اند ريجينا فينيسيا ، هةتل دانيلي ، ذا جريتي بالاس فينيسيا.

اقرأ ايضاً :   جولة في مدينة ميلان الايطالية و أجمل الاماكن السياحية بها

فندق راديسون بلو إيس هوتل روما بمدينة روما

دلل نفسك مع خدمات النادي الصحي المتكاملة واذا كنت تبحث عن وسائل للأستجمام والترفيه فسوف يتاح لك ذلك عن طريق حمام السباحه المكشوف والساونا مع وجود خدمة الواي فاي المجاني وخدمة رعاية الطفل .

فنادق روما

مثل فندق أوتل رافاييل ريليه ايه شاتو ،هوتل دي إنجيلترا ، هوتل ماجستيك.

فنادق ميلانو

فندق هوتل برينسيبي دي سافويا بمدينة ميلانو

تمتع مع الخدمات المجانية مثل الواي فاي ومحالسة ورعاية الأطفال ويمكن للنزلاء الأنتقال بكل سهولة مع خدمة الحافلة المكوكية المجانيه

كما يوجد فنادق أخري بمدينة ميلانو مثل…

هوتل بيرية ميلانو ، ذا ويستن بالاس ميلان ، جراند هوتل إيت دي ميلانو.

مطاعم ايطاليا

أما عن مطاعم إيطاليا فتجد الكثير والعديد من المطاعم التي توفر أطباق شهيه ولذيذه ويمكنك زياره هذه المطاعم عند نزولك إيطاليا مثل :

مطعم لا بيرجولا ، مطعم بيبيرو روما ، ميتامورفوسي ، ال باشيوروسي ، فردريك بربره بي بي كيتشن ، ديبورا اوف سوشينساسا ،فرانسيسكا اف اود ، بانسي أي سلامه ،  ليكيات ، بيتزا كارولي ، بيتزا فلوردا. وغيرها من المطاعم الكثيره التى تستطيع زيارتها وانت تجوب شوارع إيطاليا.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول السياحة في ايطاليا واجمل مدن ايطاليا السياحية التى يمكنك زيارتها اثناء تواجدك فى ايطاليا ونتمنى لك رحلة ممتعة.