السياحة في نابولي

نابولي هي مدينة كبيرة تقع على الساحل الغربي لإيطاليا، وهي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا بعد روما وميلان، تقع على بعد ساعتين إلى الجنوب من روما بالقطار، وهي البوابة المثالية إلى واحدة من أكثر المناطق الرائعة عند السياحة في إيطاليا مع الشوارع الجميلة والمطاعم الرائعة والمعالم السياحية والتاريخية التي لا تنسى.

السفر إلى نابولي

على مر التاريخ ، شهدت نابولي معارك ضارية وتنازعت عليها العديد من الحضارات للحصول على السلطة ، ويعد ميناء نابولي واحدًا من أهم الموانئ في البحر المتوسط ​​، كما أن المدينة لديها واحدة من أكبر الاقتصادات في إيطاليا.و نظراً للتاريخ الواسع لهذه المنطقة ، فإن نابولي مليئة بالمباني التاريخية والساحات والكنائس بالإضافة إلى مجموعة من وسائل الراحة الحديثة وفرص الحياة الليلية الرائعة.

وسيلة النقل العام الرئيسية في مدينة نابولي هي الحافلة، وتقريبا كل طرق الحافلات تمر عبر ساحة غاريبالدي، والتي تستضيف مركز المعلومات السياحية الرئيسي.

 يقع الجزء الرئيسي من مناطق الجذب السياحي في الجزء التاريخي من المدينة، وهو مكان يمكن استكشافه بشكل أفضل سيرًا على الأقدام ، حيث سيكون لدى المسافرين في هذه الحالة فرصة لاكتشاف معالم نابولي التاريخية بالكامل، مع العلم أن بعض الشوارع في المنطقة التاريخية للمدينة محظورة على النقل في المدينة والسيارات.

 المدفوعات في المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ينبغي أن تكون بالعملة الوطنية فقط، فلا يتم قبول أي عملة أخرى، ولتبادل العملة في نابولي، من الأفضل أن يكون ذلك في البنوك حيث أن مكاتب صرف العملات الخاصة سوف تفرض رسوم معاملات كبيرة.

على الذواقة من محبي الطعام، التركيز على تناول البيتزا المحلية التي تعتبر بحد ذاتها أفضل الوجبات في المدينة، فضلا عن ذلك تقبل جميع المطاعم والمقاهي بالقشيش، فإن نالت الخدمة استحسانك يمكنك دفع ما يقرب من 10-15 ٪ من إجمالي الفاتورة ستكون كافية.

الأماكن السياحية في نابولي

جبل فيزوف

يهيمن جبل فيزوف على الأفق والمناظر الطبيعية المحيطة بنابولي ، وهو بركان شهير تسبب في تدمير ودفن بومبي وهركولانيوم، واليوم يمكنك أن تأخذ جولة بالحافلة من نابولي لزيارة هذا الجبل والظواهر الطبيعية الرائعة المحيطة به، وتستغرق الرحلة ما بين 20 إلى 30 دقيقة ولا تعتبر صعبة للغاية، فالمناظر من الأعلى في يوم صاف هي ببساطة رائعة ، كما أن الحفرة البركانية مثيرة للغاية.

بومبي

كانت بومبي مدينة قديمة تقع في ظلال جبل فيزوف الشهير، وكانت هذه المستوطنة متقدمة للغاية، وتم تدميرها أثناء ثوران البركان المدمر في عام 79 م. وعلى الرغم من سبب الدمار وكمية الحمم التي تدفقت على المدينة، تقف بومبي اليوم في حالة جيدة، وهذا يرجع إلى طبقة الرماد الضخمة التي ترسبت على الأنقاض الخاصة بالمدينة.

واليوم يمكنك زيارة بومبي والسير من خلال أطلال واسعة النطاق، وتشمل المعالم السياحية المثيرة للاهتمام؛ المدرج، ومعبد أبولو ومعبد جوبيتر.

متحف نابولي الأثري الوطني

يقع المتحف في مبنى مزخرف جميل تم إنشاؤه في الخمسينات من القرن التاسع عشر، وكان يستخدم كمركز عسكري وتحول إلى متحف في السنوات اللاحقة.

في الداخل يمكنك العثور على مجموعة واسعة تشمل العديد من القطع الأثرية الرومانية واليونانية بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الأعمال من كل من بومبي وهركولانيوم، ذلك فضلا عن التماثيل الرخامية التي تصور مشاهد من الأساطير القديمة والفسيفساء الجميلة من أنقاض بومبي ومجموعة كبيرة من الأشياء من مصر القديمة مثل البقايا المحنطة وأقنعة الموت.

أي شخص مهتم بالتاريخ القديم والآثار سيجد هذا المتحف مكان مثير للاهتمام بلا حدود للزيارة.

هيركولانيوم

مدينة أخرى دُمّرت بعد اندلاع فيزوف عام 79 بعد الميلاد كانت هيركولانيوم، وهي النظير الأقل شهرة لمدينة بومبي ولكنها مثيرة للاهتمام وتوفر للزائرين مشهد رائع يستحق الاكتشاف.

على الرغم من أن المدينة تقع على مسافة أبعد من فيزوف من بومبي، إلا أنها كانت مدمرة بالكامل. وتشمل المعالم فيلا بابيري وبيت أرغوس، حيث يحتويان على لوحات جدارية جميلة.

قلعة نوفو

تتميز قلعة نوفو بكونها أيقونة رئيسية في أفق نابولي ، وتعد أحد المواقع التاريخية الرئيسية، وواحدة من اجمل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في المدينة، حيث تقع على مقربة من ساحة ساحة ديل بليبيسيتو الشهيرة ، ويمكن الوصول إليها بسهولة.

تم إنشاء القلعة في عام 1282 ، وتضم 5 أبراج متعرجة دائرية وقوس نصر رائع أضيف في وقت لاحق، وهناك ستستمتع بجولة لا تنسى ما بين الأبراج الجميلة والفناء المركزي ، مع الاستمتاع بالمناظر الخلابة لنابولي والمرفأ من أعلى.

قلعة ديلوفو

عند دخولك إلى الميناء في نابولي ، سترى بلا شك هذه القلعة المذهلة التي تقع على جزيرة متصلة بالبر الرئيسى ويمكن الوصول إليها عن طريق ممر وطريق.

وكأكبر التحصينات الباقية في نابولي ، تم تشييد قلعة دِلوفو في أوائل القرن السادس قبل الميلاد ، ولازالت منذ ذلك الوقت أحد أشكال البنية الدفاعية للمدينة، وبالفعل القلعة مفتوحة للجمهور، حيث يمكن للزائرين القيام بجولة من خلال الممرات والأقواس والاستمتاع بمشاهد لا تنسى لروعة البحر الأبيض المتوسط.

ميناء نابولي

نابولي

تعتبر نابولي مدينة ميناء نابضة بالحيوية، وتنقسم شبكة الموانئ إلى أرصفة منفصلة وهي عبارة عن خلية حقيقية من النشاط في أي وقت من اليوم.

ويمتد الميناء من كاستيل نووفو إلى ساحة سان جيوفاني باتيستا، ويمكنك بسهولة قضاء ساعات في المشي عبر أحواض السفن والموانئ ومشاهدة الأعمال المثيرة للاهتمام.

ساحة ديل بليبيسيتو

بلا شك تعد ساحة ديل بليبيسيتو هي الميدان الرئيسي في نابولي، بفضل ما تتمتع به من مباني سياحية رائعة، بما في ذلك بالقصر الملكي والكنيسة الملكية، كما تمتلئ هذه المساحة المفتوحة الواسعة بالمباني والتماثيل الهامة، كقصر ساليرنو ، وقصر الولاية والتمثال المخصص لتشارلز الثالث في إسبانيا.

كابري

كابري هي جزيرة صغيرة مأهولة بالسكان معروفة بمناظرها الرائعة وساحلها الوعر الذي تنتشر فيه الكهوف الجميلة والقرى الإيطالية الجذابة والساحرة. وتستغرق رحلة القارب من ميناء نابولي أقل من ساعتين عبر العبارة، لذا فيمكنك من نابولي القيام برحلة يومية مذهلة ما بين أجمل الشواطىء والمشاهد الجميلة.

أفضل الفنادق في نابولي

فندق روميو

يقع هذا الفندق الصديق للعائلة في منطقة الترفيه في مدينة نابولي، على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من مسرح سان كارلو وغاليريا أومبرتو والقصر الملكي. وتوفر جميع الغرف العازلة للصوت والبالغ عددها 82 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وإنترنت سلكي مجاني وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وسيجد الضيوف أيضًا ميني بار وتلفزيون مع قنوات فضائية.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

فندق غراند فيسوفيو

يقع هذا الفندق الفاخر في المركز التاريخي ، على بعد خطوات من فيا بارتينوبي وكاستل ديلوفو. وتقع ساحة ديل بليبيسيتو وخليج نابولي على بعد 15 دقيقة. يضم هذا الفندق الخالي من التدخين مطعمًا ومسبحًا داخليًا ومركزًا للياقة البدنية. كما تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

اترك رد