إن سحر جزيرة صقلية الإيطالية الجميلة يكمن في دفء شعبها، ومشاهدها الجميلة فضلا عن معالمها الأثرية الرائعة، وقراها الصغيرة الغنية بالتاريخ، ولعل رحلة إلى أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​، ستدهشك كثيرا وستضيف لرحلتك عند السياحة في إيطاليا الكثير من المتعة والاستمتاع .

أفضل وقت للسفر إلى صقلية

خلال الربيع والخريف، تكون درجات الحرارة أكثر من ممتعة. ومع ذلك ، يفضل العديد من السائحين الزيارة خلال الموسم الحار أيضا، وخاصة في شهري يوليو وأغسطس، ويبدو أن ارتفاع الحرارة يعوضه روعة الشواطىء الخلابة بالجزيرة.

الوصول إلى صقلية

هناك مطاران على جزيرة صقلية، أحدهما في باليرمو والآخر في كاتانيا، مما يجعل من السهل السفر إلى الجزيرة. وإذا كنت بالفعل في إيطاليا، فستعمل العبارات من البر الرئيسي إلى الجزيرة. هناك أيضا العبارة التي تعمل ذهابا وإيابا من مالطا القريبة.

وتوفر خدمة الحافلات من مطار كاتانيا النقل إلى وسط مدينة كاتانيا ومحطة القطار المركزية، في حين تتوفر خدمات الحافلات ذات المواعيد المحددة إلى أجزاء أخرى من الجزيرة من هذا المطار مباشرةً.

السفر إلى صقلية

ينصحك الخبراء عند الذهاب في رحلة إلى صقلية، تعلم بعض الكلمات باللغة الإيطالية، حيث لا يتحدث جميع السكان المحليين اللغة الانجليزية، كما ان الكثير من السكان الأصليين يتحدثون بلهجة خاصة، وهي ليست واضحة دائماً للزائرين. وفي هذه الحالة، سوف تعتمد على لغة الإشارة.

 ينصح المسافرون الذين لا يتحملون الحرارة بتجنب الرحلة في شهري يوليو وأغسطس. خلال هذه الفترة ، يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية. وعلى الجانب الأخر ستكون العطلة مع الأطفال هي الأفضل من يوليو إلى سبتمبر. في هذا الوقت تعمل جميع المتنزهات المائية ومراكز الترفيه، مع وجود خصومات جذابة للأطفال في جميع مراكز الترفيه. ولكن لا يفوتك الاعتماد على الكريمات المرطبة والواقية من الشمس مع تناول الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسد.

 يجب على المسافرين الذين يخططون إضافة بيت الفراشات إلى برنامجهم السياحي أن يأخذوا في الاعتبار بعض النقاط الهامة، والتي تتمثل في أنه ليس من الضروري الذهاب إلى هناك في يوم غائم ، حيث أن الفراشات عادة ما تكون غير نشطة في هذا الطقس. ويجب على أولئك الذين يرغبون في جذب انتباه الفراشات ارتداء ملابس براقة.

 يجب على المتسوقين بالتأكيد اقتناء زيت الزيتون المحلي، حيث يتميز بجودة عالية ويباع بأسعار جذابة، ذلك فضلا عن الفواكهة والحرف اليدوية من الهدايا التذكارية المثالية.

على الرغم من وجود طرق سريعة في الجزيرة، قد لا تكون القيادة أفضل حل للتنقل هناك، فالشوارع في صقلية مزدحمة للغاية ، لذلك من الأفضل أن تستخدم خيارات الانتقال الأخرى، وربما يكون أفضل خيار للتنقل في جميع أنحاء الجزيرة هو القطار، تليه الحافلة.

تنقسم صقلية إلى تسع مقاطعات ويطلق على كل منها اسم، بما في ذلك؛ باليرمو ، كاتانيا ، ميسينا ، سيراكوزا ، إينا وأغريجنتو .

هناك العديد من المعالم السياحية في الجزيرة وجميعها تستحق الزيارة مرة واحدة على الأقل. وحتى تتمكن من رؤيتهم جميعًا ، نوصيك بقضاء عدة أيام هنا.

معظم الشواطئ في صقلية توفر جوًا من الاسترخاء والهدوء ، باستثناء تاورمينا وشاطئ سيفالو ، حيث يقصدهما العديد من السياح في هذه المناطق الرائعة .

أثرت النكهات اليونانية والعربية والإسبانية وشمال أفريقيا على المأكولات الشهية في صقلية، والنتيجة هي تجربة جديدة وممتعة مع كل وجبة.

أفضل الأماكن السياحية في صقلية

بركان إتنا

يعتبر جبل إتنا أكبر البراكين الثلاثة النشطة في إيطاليا ، وهو أيضًا واحد من أكثر البراكين نشاطًا في العالم. ويقع في الجزء الشرقي من جزيرة صقلية ، بالقرب من مدينة كاتانيا، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 3300 متر. ومع ذلك ، هناك الكثير من الناس يعيشون في قاعدة هذا البركان.

كاتدرائية مونريالي

بنيت الكاتدرائية في القرن الثاني عشر وتقع في باليرمو في صقلية. وربما تكون الكاتدرائية الأكثر روعة في الجزيرة، وهي أيضًا جزء من التراث الثقافي لليونسكو.

فيلا رومانا ديل كازالي

تقع فيلا رومانا ديل كازالي، التي تعد نصبًا فريدًا من العصر الروماني ، في قلب الجزيرة بالقرب من مدينة بيازا أرميرينا وتعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد. وتعتبر تحفة عالمية حقيقية. فهنا يمكنك العثور على مجموعة رائعة من الفسيفساء الرومانية المحفوظة جيدًا، حتى أنه تم تضمينها أيضا في التراث العالمي لليونسكو.

الكاتدرائية في سيفالو

إذا ذهبت في عطلة إلى صقلية ، تأكد من أنك تضيف أيضًا الكاتدرائية في سيفالو إلى قائمة الزيارة الخاصة بك. وعلى الرغم من عدم شهرة هذا المبنى، كما هو الحال مع كاتدرائية مونريالي في باليرمو، ولكنها بالفعل تستحق الزيارة. إنها كاتدرائية رومانية-كاثوليكية ، وبالتأكيد سوف تدهشك بتصميمها المعماري الرائع الذي بنيت عليه.

سان فيتو

سان فيتو لو كابو هي مدينة صغيرة تقع في الجزء الشمالي الغربي من صقلية ، في واد تحيط به الجبال مع مجموعة من المناظر الساحرة، وهناك، ستجد بعض من أجمل الشواطئ في صقلية.

تاورمينا

تقع تاورمينا في مقاطعة ميسينا، على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية  وقد كانت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية منذ القرن التاسع عشر، ويبقى الشاطئ الأكثر شهرة هناك، ذلك الذي يقع في جزيرة أيزولا بيلا، ذلك جنبا إلى جنب مع مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة، مع بعض المعالم الاثرية التي لا تنسى.

المسرح اليوناني القديم

سيكون للمتجولين حول الأماكن القديمة في تاورمينا فرصة لمشاهدة المسرح اليوناني القديم، الذي بني في القرن الثالث قبل الميلاد، وقد تم تصميمه لـ 10000 متفرج، فضلا عن ذلك، تم الحفاظ على المسرح تماما حتى يومنا هذا ويستخدم حاليا لمختلف المناسبات الثقافية.كما يتم استخدام الساحة القديمة للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمهرجانات السينمائية.

الجزر حول صقلية

صقلية محاطة بالعديد من الجزر الأصغر ولكل منها سحرها الخاص، جزيرة أوستيكا، جزيرة بانتيليريا، جزيرة فولكانو، جزيرة سترومبولي، جزيرة باناريا، جزيرة ليباري.

أفضل الفنادق في صقلية

صقلية

فيلا كارلوتا

يحتوي هذا الفندق الخالي من التدخين على مطعم وحمام سباحة مفتوح وبار. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وتتوفر أيضًا خدمة نقل مجانية في المنطقة. تشتمل المرافق الأخرى على بار إلى جانب حمام السباحة وتراس على السطح وخدمة صف السيارات. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

Palazzo Brunaccini

توفر جميع الغرف الـ 18 خدمة الواي فاي المجانية وميني بار وأجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية. كما أن خدمة الغرف ومجففات الشعر هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة للضيوف.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد