تقع مدينة فلورنسا فى الجزء الشمالى من وسط ايطاليا ، وتتمتع بجمالها الجذاب حيث تقع فلورنسا في مكان جميل خلاب ، في وسط منخفض واسع يذخر بالمرتفعات ومحاطة من ثلاثة جهات بتلال طينية ، بالاضافة الى الأنهار الصغيرة ، لذلك تعد زيارة مدينة فلورنسا من أجمل التجارب التى يمكنك خوضها فسوف تستمتع برؤية المناظر الطبيعية النادرة ، والمبانى التاريخية ، والمتاحف والمعالم السياحية المميزة مما جعل منها واحدة من أجمل وأهم مدن العالم .

مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا

  صور اجمل اماكن فى مدينة فلورنسا

  • ساحة بيازا ديل دومو 

تعد هذه الساحة من مناطق الجذب الرئيسية في فلورنسا ، حيث تعود شهرتها الى كنيسة دومو وهى أكبر كنيسة فى مدينة فلورنسا ، فهى كنيسة مميزة جدا حيث تشتهر بتاريخها الغنى وعمارتها الفنية المعقدة ، تم بناء هذه الكنيسة فى عام 1386. وتقع على مساحة كبيرة من ساحة ديل دومو وتشتهر بوجهتها مثلثة الشكل بالاضافة الى النوافذ الزجاجية الملونة كما نجد أنها مصممة من الطوب ومغطاه بالرخام ، كما يحمل المبنى نفسه بعض الأسرار الدينية والملكية ، فلا يمكنك أن تأتي إلى فلورنسا دون الذهاب إلى هذه الكنيسة ودخولها ورؤية منظرها المبهر بنفسك .

كنيسة دومو

كنيسة دومو

ساحة بيازا ديل دومو

ساحة بيازا ديل دومو

  • معرض أوفيزى

معرض أوفيزي هو أحد أقدم المتاحف الفنية وأكثرها شهرة في العالم الغربي . ويقع المعرض في قصر ديغلي أوفيزي و هو أحد قصور فلورنسا  وقد تأسس عام 1581 . فضلا عن العديد من روائع عصر النهضة الأخرى ، ويعد متحف أوفيزى مركز جذب مدهش لعشاق الفن حيث يمكنك رؤية روائع فنية مدهشة فهو يوفر الآلاف من الأعمال الفنية التي رسمها الفنانون مثل مايكل أنجلو ، بوتيتشيلي ، ليوناردو دا فينشي وتيتيان.

معرض أوفيزى

معرض أوفيزى

معرض أوفيزى

معرض أوفيزى

  • جسر بونتي فيكيو

جسر بونتى فيكيو هو جسر شهير جدا فى ايطاليا . وهو جسر قديم يعود تاريخه الى القرون الوسطى حيث كانت تستخدمه عائلة ميديشي لعبور النهر ،كما أن لديه أسرار مثيرة للاهتمام متعلقة بالحرب العالمية الثانية . ويمكنك ايجاد محلات الذهب القديمة للحرفيين على طول الجسر . فهو مكان مميز جدا يمكنك فيه الاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة ليلا عندما تنعكس الإضاءة من الجسر إلى الماء .

جسر بونتى فيكيو

جسر بونتى فيكيو

جسر بونتى فيكيو

جسر بونتى فيكيو

  • قصر بيتي

يقع قصر بيتى على الطرف الجنوبي من نهر أرنو على بعد مسافة قصيرة من بونتى فيشيو ، و يرجع مركز القصر الحالي إلى عام 1458 حيث يعود هذا القصر الكبير لأسرة ميديشي ، ولا يزال يضم بعضا من أعظم فنون عصر النهضة بالاضافة الى الإرث العائلي والتاريخى ، اما الآن فهذا القصر مملوك للدولة كمبنى عام ، فهو ليس قصر وحسب بل متحف رائع يضم الأعمال الفنية الرائعة .

قصر بيتي

قصر بيتي

قصر بيتى

قصر بيتى

  • حدائق بوبولي

حدائق بوبولى هى أكبر حديقة فى المدينة ، وتنتمي هذه الحديقة إلى قصر بيتي ، وهى حديقة كبيرة تقع على مساحة كبيرة جدا حيث تقع الحديقة بشكل أساسي في الفناء الخلفي للقصر ، وتمتد على مساحة 11 فدان ، مزودة بالتماثيل ، وبرك المياه ، والنوافير ، والمتاهات الخفية ، وحدائق الورود ، وفى هذه الحديقة يمكنكم قضاء يوم رائع للاستمتاع باطلالة خلابة على التلال المتلألئة ، وحدائق الزهور ، والقطع الأثرية التاريخية .

حدائق بوبولى

حدائق بوبولى

حدائق بوبولى

حدائق بوبولى

  • معرض ديل أكاديميا

وتعود ملكية هذا المعرض الى جامعة فلورنسا ، وهو معرض متحف للفنون ويقع شمال إيطاليا . وهو يقع في سكولا ديلا كاريتا على الضفة الجنوبية للقناة الكبرى ، وكان معرض اكاديميا فى الاصل أكاديمية البندقية للفنون ، ولكنه استقل عنها في عام 1879 ، وظلت المؤسستان في نفس المبنى حتى عام 2004 ، ويعد هذا المعرض موطنا لتحفة مايكل أنجلو الشهيرة على مستوى العالم وهو تمثال داوود وهو تمثال مصنوع من الرخام ، أنهاه مايكل انجلو عام 1504، حيث استمر فى نحته نحو ثلاثة سنوات ، وبلغ طوله أكثر من 6 أمتار تقريباً ، كما يعرض المعرض عدد لا يحصى من التماثيل الأخرى ، والتماثيل ، والروائع التي درسها مؤرخون الفن فى الجامعة .

 معرض ديل أكاديميا

معرض ديل أكاديميا

معرض ديل أكاديميا

معرض ديل أكاديميا

تعد مدينة فلورنسا من أجمل وأفضل المدن التى يمكنك زيارتها على الأطلاق ، فلا تتردد فى زيارة هذه المدينة الجميلة لقضاء عطلة لا تنسى مع الأصدقاء والعائلة .

اقرأ ايضاً :   أجمل جزر ايطاليا لقضاء عطلة شهر العسل

مواضيع مشابهة