السياحة في طنجة وقائمة بأجمل الأماكن والأنشطة السياحية عند الزيارة

السياحة في طنجة وقائمة بأجمل الأماكن والأنشطة السياحية عند الزيارة

ابحث هنا

تعتبر طنجة وهي مدينة رائعة تقع في شمال المغرب على مضيق جبل طارق ، على بعد عشرين ميلاً فقط من ساحل إسبانيا، واحدة من أجمل المدن المغربية التي تستحق الزيارة والاستمتاع، بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية شهيرة وأماكن ترفيهية متنوعة، جنبا إلى جنب مع التاريخ الغني والذي يبدو جليا في كل مكان بالمدينة، بداية من القصبة وحتى المدينة القديمة والسوق الكبير، وغيرها الكثير.. فتعرف معنا اليوم على السياحة في طنجة و أجمل الأماكن السياحية في طنجة المغرب ..

السياحة في طنجة واهم الاماكن السياحية فيها

القصبة

مثل غيرها من المدن في المغرب، تعتبر القصبة من بين أهم معالم مدينة طنجة واهم اماكن السياحة في طنجة ، فهذه القلعة التي كانت في القدم مكانا لإقامة سلاطين المدينة، هي في الواقع الآن جزء أصيل من المدينة، إذ تضم مسجد رائع فضلا عن متحف مثير للاهتمام.

وتمتاز القصبة بموقعها المثالي في أعلى نقطة بالمدينة مع إطلالتها الخلابة على المشاهد الطبيعية الساحرة، فضلا عما تتمتع به من تاريخ غني مع ببعض الأعمال الزخرفية المغربية الأكثر إثارة للإعجاب.

يذكر انه تم تحويل معظم مباني القصبة إلى فنادق بوتيك ومساكن خاصة، لكن التجول في المنطقة يعد طريقة رائعة للاستمتاع بجزء كبير من تاريخ طنجة في فترة زمنية قصيرة، حيث تستغرق الرحلة إلى هناك حوالي ساعة لمشاهدة القصبة بأكملها سيرا على الأقدام ، وليس هناك حاجة إلى دليل.

ولعل أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في قصبة طنجة تشمل زيارة متحف القصبة الذي يعد من أبرز الأماكن في المدينة لاكتشاف التاريخ المغربي مع مجموعة من المعروضات الرائعة، وهو مفتوح من الأربعاء إلى الاثنين من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 11:30 صباحاً ومن الساعة 1:30 مساءً إلى الساعة 4 عصراً.

المدينة القديمة

المدينة القديمة هي عبارة عن متاهة من الشوارع المرصوفة بالحصى مع مزيج من العديد من الأساليب المعمارية بما في ذلك الأنماط الأندلسية والأوروبية، ولعلك ستستمتع كثيرا بروعة التجول في هذه المنطقة من المدينة مع أجوائها النابضة بالحياة ومحلاتها التجارية الرائعة وفرص التسوق اللا محدودة، لذلك تأكد من إحضار زوج مريح من أحذية المشي ولا تنسى الكاميرا. وإذا فقدت طريقك ، يمكن لمعظم السكان المحليين توجيهك في الاتجاه الصحيح.

وتعتبر منطقة ال أندراوس هو المكان الذي ستجد فيه أكبر تجمع للمحلات التجارية التي تبيع المنتجات الحرفية والتقليدية الرائعة.

غراند سكو ( الساحة الرئيسية)

وبصرف النظر عن التسوق، يمكنك زيارة غراند سكو، وهي ساحة طنجة الرئيسية التي تفصل المدينة عن المدينة الحديثة. من هنا ، ستقودك العديد من الطرق إلى المدينة، ولكن إذا كنت ترغب في مزيد من الاستمتاع ، فقم بالتنزه في السوق الكبير الذي يمثل أحد أجمل الأماكن السياحية في طنجة، باعتباره يضم الكثير من المحال التجارية المتنوعة.

شاطىء طنجة

يقع شاطئ طنجة أو تاون بيتش على بُعد حوالي 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من المدينة على طول ممشى تصطف على جانبيه أشجار النخيل، وتمتاز المنطقة ببعض المطاعم الحديثة على حافة الشاطئ حيث يمكنك الحصول على القهوة أو الآيس كريم.

زيارة كهوف هرقل

يقول الكثير من الزائرين أن رحلتك إلى طنجة ستكتمل بزيارة كهوف هرقل، التي تعد أحد أجمل الأماكن السياحية في طنجة ، ليس فقط لما تتمتع به هذه الوجهة الرائعة من طبيعة ساحرة، بل لأن كهوف هرقل غنية بالتاريخ، لذا فإن القيام برحلة حول الكهوف، ستضيف إلى رحلتك الكثير من سبل الاستمتاع المثيرة للغاية .

مقهى الحافة

يقع مقهى الحافة على طول قمة المنحدر المطل على خليج طنجة، وهو واحد من أقدم المقاهي في قلب المدينة، إذ يعود تاريخه إلى عام 1921، ويتميز المقهى بمزيج من الديكور القديم والعصري، ويعد بقعة محببة وشهيرة ما بين السكان المحليين والزوار على حد سواء.

ولعل أحد الأسباب التي اكسبت مقهى هافا تلك الشعبية الكبيرة، هو ما يقدمه للزائرين من فرص استرخاء لا تقارن مع تناول كوبا من الشاي بالنعناع الخاص وسط إطلالة جميلة على مجموعة من المناظر الخلابة على خليج طنجة.

أفضل الأنشطة السياحية في طنجة المغرب

الرحلات المتنوعة

إذا كنت تقيم في طنجة لبضعة أيام ، فيمكنك عزيزي المسافر أن تأخذ بعض الرحلات اليومية لاكتشاف المزيد من الجمال الطبيعي والثقافة الغنية في المنطقة المحيطة بالمدينة، ولعل أحد الرحلات المفضلة للكثير من المسافرين هي رحلة ليوم واحد إلى أصيلة، وهي واحدة من المدن الأكثر زيارة في المغرب، حيث تتمتع بالتاريخ العريق ومزيج رائع من الثقافات المختلفة.

استمتع بأنشطة الشاطئ

إذا شعرت بالتعب قليلاً بعد زيارة المواقع والمباني القديمة، والسير في المتنزهات والحدائق الجميلة ، والتسوق، فأنت على الارجح بحاجة لقضاء يوم رائع على الشاطئ مع فرص ركوب الأمواج والغوص أو الغطس، كما يمكنك خلال الزيارة الاختيار ما بين ركوب الخيل أو الجمال، ومهما كانت خياراتك، سيكون لديك تجربة لا تنسى.

التسوق

ستجد في مدينة طنجة أيضًا مجموعة متنوعة من الأسواق المتنوعة، بما في ذلك السوق الكبير، حيث ستستمتع بالتجول ما بين مساحة مغطاة يباع فيها كل شيء، لذا لا يفوتك شراء الهدايا التذكارية من بين التحف المحلية والمنتجات الحرفية الرائعة المعروضة هناك.

كما ترى، تعد طنجة بالتأكيد مكانًا لا بد من زيارته إذا كنت قادمًا إلى المغرب، فقط خطط لرحلتك بشكل جيد، وستتمكن من رؤية بعض أجمل الأماكن في العالم.

نصائح السفر إلى طنجة المغرب

من الأفضل استكشاف طنجة سيراً على الأقدام، لذا لا يفوتك إحضار الأحذية المريحة.

من الأفضل لك استخدام مرشد سياحي معتمد إذا شعرت أنك بحاجة إلى مرشد سياحي، اطلب من فندقك مساعدتك في ترتيب ذلك ، أو اتصل بسياحة طنجة مباشرة.

لا بأس في المساومة عند التسوق في جميع مدن المغرب، وطنجة ليست استثناء، فقط اعمل على ذلك للحصول على المنتج الذي ترغب في شرائه بالسعر المثالي.

على الرغم من أن مدينة طنجة مكان رائع، وتمتاز بسكانها الودودون، لكن لابد أن تأخذ حذرك عند السفر في الليل، لاسيما إن كنت تسافر منفردا أو تسير في المناطق النائية.

إذا عرض عليك أيا من البائعين شيئًا لا تريده، ارفض بحزم وصمم على موقفك.

أفضل الفنادق في طنجة المغرب

دار النور للضيافة

طنجة المغرب

يقع هذا الفندق  الفخم في شارع هادئ في حي القصبة التاريخي بالقرب من المعالم السياحية الشهيرة بالمدينة.

يضفي المظهر الخارجي الأبيض لدار النور المزيد من الجمال على الفندق الذي يوفر للزائرين مساحة دافئة وجذابة لإقامة مريحة.

تم تزيين جميع غرف الضيوف العشرة في هذا الفندق بشكل غير تقليدي، لتوفر ملاذًا مريحًا بعيدًا عن صخب طنجة، إذ يمكنك الاسترخاء في غرفتك ، والاستراحة في صالة الجلوس الأنيقة أو على التراس الرائع الموجود على السطح، الذي يضم العديد من زوايا القراءة والإطلالات على المدينة وعلى خليج طنجة في الأفق.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ma/dar-nour.ar.html?aid=903598

للمزيد من الفنادق في طنجة من (هنا)

ابحث هنا