يفضل الكثيرون السفر أواخر شهر ديسمبر من كل عام حتى يودعون عاماً ويستقبلون عاماً جديداً بنفس صافية ويودوعون ألامهم وأحزانهم ومحاولاتهم غير الناجحة، ويرتبون أحلامهم وأمنياتهم ويتطلعون لتحقيقها في العام التالي، ولكن، بسبب ضيق الوقت وتعجل البعض في الحجز بشكل سريع، فإنهم يخفقون أحياناً في اختيار وجهات سياحية غير مناسبة على الإطلاق للطقس في شهر ديسمبر، أو لأجواء نهاية العام وبداية سنة جديدة. من خلال هذا الموضوع سنحاول التعرف معاً على أهم وأجمل الوجهات السياحية لشهر ديسمبر وعطلات رأس السنة، ونقدم بعض الاقتراحات لكيفية الاستعداد لهذه الرحلة.

 

إلى أين يجب أن تتوجه خلال شهر ديسمبر؟

شهر ديسمبر هو بداية فصل الشتاء في أغلب الدول العربية، حيث تنخفض فيه درجات الحرارة، وتزداد فيه احتمالات هطول الأمطار، ولذلك فإن التوجه إلى مدن دافئة ذات طقس معتدل في شهر ديسمبر سيكون هو الاختيار الأمثل، حتى تحصل على الاسترخاء الذي تحتاج إليه بعد عناء عامٍ كامل، وحتى تنال قسطاً من الراحة وتجرب بعض سبل الترفيه والرفاهية التي تساعدك على تجديد نشاطك وتصفية ذهنك، ثم إعادة ترتيب أفكارك استعداداً للتخطيط لأهدافك للعام الجديد.

 

ما الأغراض التي ستحتاج لاصطحابها معك عند السفر في شهر ديسمبر؟

اتفقنا أنه من الأفضل لك أن تختار السفر إلى المدن ذات الطقس الدافىء أو المعتدل خلال شهر ديسمبر، لذلك لا تملأ حقيبة ملابسك بالملابس الشتوية الثقيلة.

احزم معك بعض الملابس الخريفية غير السميكة، وخذ معك جاكيت واحداً خفيفاً، ولا تأخذ معك أي معاطف على الإطلاق، لأنك لن تحتاجها في عطلتك، حتى تكون أمتعتك خفيفة وتستطيع التحرك بسلاسة ويسر. اصطحب معك أيضاً ملابس السباحة.

لا تنس تحويل نقودك للعملة المحلية للدولة التي ستتوجه إليها، وذلك من خلال أحد البنوك أو مكاتب الصرافة فور وصولك إليها.

 

أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في ديسمبر المقبل

من خلال السطور التالية سنستعرض عليك أفضل المدن لعطلات شهر ديسمبر، وأجمل الأماكن السياحية في كل مدينة، علماً بأن خمسة أيام هي مدة كافية ومعقولة لكي تمضيها في إحدى تلك المدن، وتأكد بأنك ستتمكن من زيارة أشهر معالمها دون أن يفوتك شيئاً.

 

  • مدينة لوس كابوس المكسيكية

تقع مدينة لوس كابوس أو “كابو” على حافة شبه جزيرة باخا كاليفورنيا، في شمال غرب المكسيك، وهي تمتلك مطاراً خاصاً حيث يفد إليها 2 مليون سائح سنوياً، وهي المدينة المفضلة لعدد من نجوم هوليوود مثل جون ترافوليتا وبروس ويليس.

اقرأ ايضاً :   سبعة أشياء يمكنك طلبها مجاناً على متن الطائرة

وتمتاز كابو بأنها تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى واحة تحتضن العديد من المنتجعات السياحية الفارهة والفنادق الفخمة، والتي ستقدم لك مستوى جديداً من الدلال والرفاهية.

ويمكنك الاستمتاع بالسباحة في شواطىء المدينة الشهيرة، أو تجربة بعض الرياضات المسلية مثل الجولف، أو الاستمتاع بالصيد برفقة زوجتك أو أصدقائك، أو مشاهدة العروض المائية مثل عرض الحيتان. كما يمكنك الاستمتاع بجولة تسوق في المتاجر المحيطة بالمنتجعات، أو تناول الطعام في مطعم رويال سولاريس.

ولا تفوت أيضاً مشاهدة كنيسة سان جيس وقوس الأرض الصخري المطل على الماء والذي شكلته الطبيعة، وكذلك ميناء المدينة.

 

  • مدينة كوتشي الهندية

هذه المدينة تختلف تماماً عن باقي المدن الهندية التي يسيطر عليها الأجواء الريفية والمناطق الشعبية غير المنظمة والمليئة بالصخب والضوضاء.

فمدينة كوتشي الساحلية التي تطل على الساحل الجنوبي الغربي للهند، تمتاز بأجوائها الهادئة الباعثة على السلام والسكينة، حيث يمكنك الإقامة داخل سفينة عائمة “كروز” والاستمتاع بالمكوث في حضن صفحة الماء طوال فترة إقامتك هناك.

كما أن المدية مليئة بالمنتجعات والمناطق الترفيهية المطلة على أدغال خلابة المنظر، والتي يمكنك استكشافها في بضع رحلات تتحدى فيها نفسك وتتخلص من خلالها من الضغوط العصبية التي سيطرت عليك طوال العام.

كما أن مدينة كوتشي مليئة بالمعالم السياحية التي تعكس الثقافة الهندية وتاريخها، مثل حصن كوتشي وقصر ماتانتشيري والمعبد اليهودي وكنيسة القديس فرانسيس ومتحف كيرالا التاريخي.

تعرفوا على أفضل مدن الهند السياحية التي تستحق الزيارة

نصائح عملية للمسافر إلى الهند للمرة الأولى

احترس من هذه الحيل عند السفر إلى الهند

  • مدينة سيام ريب الكمبودية

هي واحدة من أجمل وأهم المدن السياحية في قارة آسيا وبها مطار سيام ريب أنغكور الدولي، حيث يغلب عليها طابع العمارة المتآثر بالثقافة الصينية وكذلك بطراز العمارة الفرنسية نتيجة الاحتلال.

من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها بالمدينة الحي الفرنسي القديم والسوق القديم، واستمتع بمشاهدة شكل المباني العتيقة في تلك المنطقة التاريخية.

أما أجمل الأمور المبهجة في هذه المدينة، هي أنه هناك دائماً عروضاً لرقصة الأبسارا تتم بشكل عفوي وتلقائي في الشوارع أمام متاجر الحرير.

المدينة تتضمن أيضاً قرى للصيد ومحمية للطيور اللذين لا بد أن تزورهما. ولا تفوت أيضاً التوجه إلى معبد أنغور وات وبحيرة تونله ساب وكذلك مجموعة معبد الباغودا البوذية. وهناك متحف ألغام كمبوديا ومتحف أنغكور الوطني، بالإضافة لمدينة أنغور ثوم الملكية الرائعة، وسوق بسار تشا الذي يعرض التحف والأغراض التذكارية للسائحين.

الفنادق والمطاعم المتوسطة ستجدها في منطقة سيفانا، فيما تتواجد الفنادق الرخيصة في منطقة فسار ليو.

اقرأ ايضاً :   أفضل أماكن السفر منفردا حول العالم.. وجهات آمنة وسكان ودودون

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى كمبوديا

أجمل الشواطىء في كمبوديا .. تعرفوا عليها

12 من اهم معالم جذب السياحة في كمبوديا الاكثر شعبية

  • مدينتا الأقصر وأسوان المصريتين

ديسمبر

الحضارة المصرية القديمة لها سحر خاص، ومدينتا الأقصر وأسوان تزخران بكمية مدهشة من الأثار الفرعونية، فضلاً عن طبيعتهما الخلابة الحابسة للأنفاس.

يمكنك الاستمتاع بجولة رائعة في المدينتين في رحلة بحرية “كروز” مدتها خمسة أيام، تتجول فيها بين المدينتين، ويكون نهر النيل الخالد هو موطنك خلال تلك الفترة.

مدينة الأقصر كانت عاصمة مصر الفرعونية تحت اسم “طيبة” وبها مطار الأقصر الدولي، وهي تحتضن العديد من المعابد المدهشة مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد حتشبسوت ومعبد رمسيس الثاني ومعبد تحتمس الثالث، وهناك أيضاً طريق الكباش بين معبدي الأقصر وأسوان.

كما أن بها مناطق كاملة تحتضن أثاراً فرعونية مذهلة ومقابر ملكية خاطفة، مثل وادي الملكات ووادي النبلاء ودير المدينة، اما وادي الملوك، فهو يحتضن مجموعة من أجمل المقابر الفرعونية، مثل مقبرة توت عنخ آمون ومقبرة تحتمس الثالث ومقبرة سيتي الأول ومقبرة حورمحب، وجميعها تتسم بنقوشها الملونة المدهشة وكتاباتها الفرعونية التي تحكي تاريخ وعادات وانتصارات وحياة ملوك الفراعنة.

كما يمكنك الاستمتاع بزيارة الأسواق المحلية المليئة بالأغراض الخزفية الصنوعة من الفخار والأحجار الفريدة الموجودة في جنوب مصر كالجرانيت، كما يمكنك زيارة المدينة النوبية.

أما مدينة أسوان فهي تحتضن معبد أبو سمبل الرائع، ومقبرة أغاخان والسد العالي وفندق كتراكت ومتحف النوبة  وحديقة النباتات وجزيرة فيلة ومعبدها.

كما تحتضن أسوان جزيرة الفنتين، التي تضم معبد خنوم ومقياس النيل ومقبرة الكبش المقدس.

كما يمكنك الاستمتاع بنزهة بحرية بالمراكب الشراعية في قلب نهر النيل ومشاهدة طبيعة أسوان الصخرية.

ولا تفوت مشاهدة عروض الصوت والضوء المسائية في المعابد المصرية حيث ستتعرف على الحضارة المصرية القديمة وتفاصيلها.

تعرف على أجمل فنادق اسوان التى يمكنك زيارتها في مصر

استكشف وادي الملوك احد اهم معالم السياحة في مصر

تمتع بسحر الحضارة المصرية فى مدينة الشمس الاقصر