تعرف على اهم معالم لجذب السياحة في كمبوديا الاكثر شعبية بين السياح التى تقصدها من جميع انحاء العالم بالصور من خلال هذا التقرير حول الاماكن السياحية في كمبوديا…

السياحة في كمبوديا

السياحة في كمبوديا

اين تقع كمبوديا ؟

تقع كموبديا فى جنوب شرق أسيا وتحدها تايلاند من الغرب ولاوس من الشمال وفيتنام من الشرق وخليج تايلاند من الجنوب تجذب المدينة العديد من الزوار سنويآ من جميع أنحاء العالم حيث تمتاز بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة فبها نهر الميكونغ وبحيرة تونلى ساب التى تعد من أكبر البحيرات العذبة فى أسيا وتضم المدينة العديد من المعابد التاريخية الساحرة ليس هذا فقط وإنما تضم أيضآ مجموعة من الشواطئ الرملية البيضاء ذات المياة الصافية والشمس الدافئة فتعد كمبوديا مدينة بذلك تجمع السحر فى كل ركن من أركنها.

 أهم معالم السياحة في كمبوديا

1- أنغكور وات بكمبوديا :

أنغكور وات

أنغكور وات

هو عبارة عن مجمع للمعابد يقع على بعد 5.5 كيلو متر من شمال بلدة سيام ريب الحديثة و على بعد مسافة قصيرة من جنوب شرق العاصمة السابقة الواقعة فى قلب معبد بافون  فى كمبوديا و تمتلئ المنطقة كلها بمجموعة من المبانى الأثرية الهامة ويقع أنغكور وات تحديدآ فى أقصى جنوب المواقع الرئيسية فى منطقة أنغكور.

شيد على يد الملك سرفارمان الثانى فى أوائل القرن الثانى عشر حيث كان معبدآ هندوسيآ مكرسآ للإلة فيشنو ثم أصبح بعد ذلك معبدآ بوذيآ  و يعتبر أنغكور وات المعبد الرسمى للدولة و رمزآ لعاصمتها حيث تجدة مرسومآ على علمها الوطنى و يجذب المعبد العديد من الزوار سنويا لما يتميز بة تصميمة من عبقرية  تشهد على إبداعات هذة الحقبة من الزمن حيث يوجد بالمعبد ثلاث أروقة مستطيلة الشكل تعلو أحدها الأخرى داخل خندق مائى محاط بجدار خارجى يحيط بالمعبد يبلغ طولة 3.6 كيلو متر وتنصب خمسة أبراج فى وسط المعبد على شكل زهرة اللوتس. وهى من اشهر معالم السياحة في كمبوديا.

2- بنوم بنه :

بنوم بنه

بنوم بنه

هى عاصمة كمبوديا وأكثر مدنها أكتظاظآ بالسكان تجمع المدينة بين الطابع الخمير التقليدى والطابع الفرنسى بحكم الأستعمار يوجد بها المتحف الوطنى الذى يعد من أهم المتاحف التاريخية والأثرية فى المدينة ومتحف سلينغ للإبادة الجامعية. وتقيم المدينة أكبر مهرجان سنوى للماء  فى نوفمبر من كل عام.

تضج شوارع المدينة بالحياة حيث العديد من الدرجات النارية والسيارات مما يعدها من أكثر المدن حيوية فى جنوب شرق أسيا وبها العديد من المقاهى والمطاعم المتناثرة فى جميع أنحاء المدينة والعديد من المواقع التاريخية الرائعة منها القصر الملكى الذى يوفر أمثلة رائعة عن الفن التقليدى. وتعتبر من اهم معالم السياحة في كمبوديا.

3- شواطئ  Sihanoukville:

شواطئ Sihanoukville

شواطئ Sihanoukville

بعيدآ عن المعالم التاريخية الرائعة فى كمبوديا فستجد أيضآ فيها مجموعة من الشواطئ الممتعة ففى مقاطعة سوم كومبونغ تعج منطقة الساحل بالمنتجعات السياحية والشواطئ الرملية البيضاء والتى تجذب العديد من السياح والسكان المحليين على حد سواء حيث يمكنك الإستمتاع فيها بالإسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة أو الأستحمام فى هذة المياة الرائعة أو الاستجمام فى أكواخ الشاطئ التى تقع على الرمال مباشرة  ويوجد بالمقاطعة أيضآ العديد من الفنادق الفاخرة  وعدد من المطاعم والمقاهى التى تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

اقرأ ايضاً :   10 من ارخص الدول السياحية فى العالم يمكنك الذهاب اليها هذا العام

4- ratanakiri :

ratanakiri

ratanakiri

هى مجموعة من الطرق الحمراء الترابية النائية  التى تقع فى كمبوديا يجذب المكان هناك الزوار الذين  يتمتعون بحس المغامرة  ويعشقون الإثارة فالمقاطعة هى موطن لبعض من أفضل الرحلات فى كمبوديا حيث أكتشاف القرود المنتشرة فى المنطقة والتمتع بالمشى لمسافات طويلة تحت أشعة الشمس الدافئة وسط الحديقة الوطنية التى هى موطن للفيلة والنمور والدببة ورؤية المناظر الساحرة من الشلالات المتدفقة والسباحة فى المياة الزمردية من بحيرة yeak lom crater.

5- معبد prasat preah vihear :

prasat preah vihear

prasat preah vihear

هو معبد هندوسى فى كمبوديا وبالرغم من أن معابد أنغكور وات هى من أبرز المعالم المميزة لمدينة كمبوديا ولكن معبد prasat preah vihear  يعد أيضآ من أفضل المعابد هناك حيث أنه يعد من المواقع الأكثر دراماتيكية فى كمبوديا فهو يجلس على قمة جبال دانجريك وتحيط بة العديد من مناظر السهول الفيضية الكمبودية الساحرة. و يتكون من مجمع معابد ضخمة يحتوى على  أجنحة منحوتة بشكل معقد تربطها جسور طويلة وقد بنيت لتكريم الألة شيفا ويقع الموقع ضمن مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.

6- باتامبانج :

باتامبانج

باتامبانج

يحمل المكان هناك بعض من أفضل المشاهد الريفية الأكثر سحرآ وهدوءآ فى كمبوديا والتى تجدها واضحآ فى حقول الأرز والقرى الصغيرة المحيطة بالمدينة الشمالية الغربية باتامبانج والمنطقة هى أيضآ موطن لعدد من الشواهد التاريخية مثل المبانى الإستعمارية القديمة والمعابد التاريخية .فإذا رغبت فى بعض من  الهدوء بعيدآ عن ضخيج العاصمة فستجدة هناك مما يجعلها فرصة ممتازة للإسترخاء.

7- koh rong samloem :

koh rong samloem

koh rong samloem

تقع قبالة الساحل الجنوبى من كمبوديا وهى عبارة عن جزر خلابة تتشابه فى جمالها مع الجزر التايلاندية الغربية وتعتبر الجزر ملجأ للإسترخاء وسط الأجواء الإستوائية حيث أشعة الشمس الساطعة والرمال والمنتجعات الكبيرة وأكواخ الشواطئ وستتمتع فيها بالعديد من النشاطات الترفيهية الموجودة على شواطئها منها السباحة والغوص والغطس والعديد من الرياضات المائية الأخرى.

8- كامبوت :

كامبوت

كامبوت

تعد بلد نهرية ساحرة للإسترخاء وتضم البلدة العديد من شواهد العالم القديم ففيها ستجد العديد من قصص الماضى الموجودة فى البقايا التاريخية  الرائعة التى تحيط بها  منها المهرب الصيف الفرنسى القديم من محطة بوكور هيل والكنيسة المهجورة والمخيفة وكذلك عدد من الكهوف الجيرية بالإضافة إلى المعابد القديمة.

9- بحيرة تونلى ساب :

بحيرة تونلى ساب

بحيرة تونلى ساب

هى واحدة من أكبر البحيرات المائية العذبة فى أسيا حيث يصل أتساعها إلى 12000متر مربع وتتقلص إلى بحيرة صغيرة  فى النصف الجاف من السنة  لتصل إلى 2500 متر مربع وتعد البحيرة مصدر مهم للغذاء وأداة حيوية للرى والبحيرة  موطن ل170 قرية عائمة  يعتمدون فى معيشتهم على الصيد منها وستجد فيها عدد كبير من المبانى البسيطة التى بنيت مباشرة على الماء وعدد أخر من المحلات التجارية والكنائس والمعابد والمدارس وجميع وسائل النقل فى هذة القرى تعتمد على القوارب أنة مكان رائع للأستكشاف حياة الريف التقليدية البسيطة.

اقرأ ايضاً :   13 مدينة رائعة من دول شرق اسيا لقضاء رحلات شهر العسل

10- kratie كراتى :

kratie

kratie

أصبحت كراتى وجهة رئيسية للعديد من المسافرين إلى كمبوديا من أجل الإستمتاع بمشاهدة جولات الدلافين التى تستوطن نهر ميكونغ والتى تسبح على طول ضفافة ولقد تم الأن وضع العديد من التدابير الأمنية  فى المكان لمحاولة الحد من تناقص أعداد الدلافين وقد لعبت السياحة دورآ جيدآ فى محاولة حماية الدلافين حيث أنها وفرت دخل أقتصادى جديد بديلآ لصيد الأسماك وهناك العديد من رحلات القوارب المتاحة هناك لرؤية الدلافين وهى تمرح فى النهر.

11- sambor prei kuk :

sambor prei kuk

sambor prei kuk

يعود تاريخ هذا الموقع إلى أوائل القرن السابع يحوى المكان على أكثر من 100 معبد مبنى من الطوب والمخصصة لعبادة عدد مختلف من الألهة الهندوسية داخل الغابة  والموقع أثرى بأمتياز وأكثر من نصف المعابد قد أبتلعتها جذور الأشجار الضخمة ويحتوى الموقع على بعض من أقدم المبانى التى ما زالت على قيد الحياة فى كمبوديا وتضم المعابد العديد من المنحوتات الواضحة بشكل ملحوظ والمرسومة على جدرانها.

12- معبد banteay chhmar :

banteay chhmar

banteay chhmar

يجلس هذا المعبد الضخم وحيدآ فى الغابة فى شمال غرب كمبوديا تم بناؤة فى القرن 12 من قبل الملك جيافارمان السابع ويوفر المعبد لك فرصة رائعة لأكتشافة وسط جو من الهدوء بعيدآ عن الحشود حيث ستجد فية مجموعة من المنحوتات الحجرية الرائعة والمتناثرة على طول جدرانة والتى يمتاز تصميمها بالتعقيد ومجموعة من النقوش المحفورة على الجدران الشرقية للمعبد والتى تصور مشاهد من المعارك فى هذا الوقت ويعد المعبد من افضل الأمثلة الشاهدة على الفن الرائع لهذا العصر.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول السياحة في كمبوديا واهم معالم السياحة فيها ونتمنى لك رحلة سياحية موفقة.