تشتهر الهند بثقافتها الرائعة، ومأكولاتها اللذيذة، وجمالها الخلاب ومواقعها التراثية التي لا تقارن، ونعرض لكم اليوم مجموعة من أجمل المدن في جميع أنحاء البلاد مع المناظر الطبيعية الحضرية المذهلة، والمشهد الثقافي المزدهر، والتاريخ الغني،  فلا تتردد عن اكتشافها خلال رحلتك المقبلة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل مدن الهند السياحية تلك.

 السياحة في الهند

هي أكبر دولة في منطقة جنوب آسيا ، وتقع ففي وسط جنوب آسيا، وتشترك في الحدود الدولية مع باكستان إلى الشمال الغربي والصين ونيبال في الشمال، وبوتان إلى والشمال الشرقي، وبنجلاديش وميانمار إلى الشرق. فيما تقع سريلانكا في الجنوب، وملديف إلى الجنوب الغربي، ولها حدود بحرية مع إندونيسيا إلى الجنوب الشرقي من الهند في المحيط الهندي .

وهو بلد متنوع للغاية، مع وجود اختلافات واسعة في الجغرافيا والمناخ والثقافة واللغة والعرق، بما في ذلك تراث الهند الذي يظهر في مزيج متنوع من الأصالة والعصرية ومجموعة واسعة من اللغات مع أكثر من 438 لغة، فضلا عن تاريخ غني ومجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة، المدن الجميلة، والمعالم السياحية التي لا تقارن، التي تنتشر في جميع أنحاء البلاد.

أفضل أوقات السفر الى الهند

يرجح الكثيرون إلى أن الفترة ما بين بين أكتوبر إلى فبراير هي أفضل الأوقات للسفر إلى الهند، مع العلم أن الهند بلد كبير يختلف فيه أفضل وقت لزيارة من منطقة إلى أخرى، وإن كنت تبحث عن التوفير من الأفضل لك الابتعاد عن السفر خلال موسم الذروة.

أفضل مدن الهند السياحية

جابيور

تعرف جايبور باسم “المدينة الوردية” بسبب مبانيها المذهلة التي بنيت أصلا باللون الوردي، والتي تبدو إلى الأن ذات مشهد رائع وتصميم معماري يستحق الاكتشاف، كما تعد جايبور أيضا أكبر مدينة في ولاية راجاستان، وعاصمتها.

إلى جانب ذلك تشتهر جايبور، جنبا إلى جنب مع أغرا ودلهي، كجزء من “المثلث الذهبي” الشهير الذي يجذب آلاف من السائحين الهنود والدوليين كل عام، ممن يقصدونها لزيارة المواقع السياحية المذهلة، بما في ذلك الكثير من الأضرحة، واثنين من الحصون المثيرة للإعجاب والعديد من المعابد.

فاراناسي

 

فاراناسي هي واحدة من أجمل المدن التاريخية في شمال الهند، وتعود المستوطنات الأولى بها إلى القرن 11 قبل الميلاد، ما يجعلها واحدة من أقدم الأماكن المأهولة بالسكان في العالم، وهي أيضا موطن لمجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية المذهلة إلى جانب المشاهد الثقافية المتنوعة مع عدد من المعابد المذهلة التي تستحق الزيارة، وخاصة في شروق الشمس.

 أودايبور

تشتهر أودايبور شهرة ببحيراتها، الحصون، المعابد والقصور، وهي مدينة تقع في ولاية راجاستان وبالتأكيد لا ينبغي تفويتها، ولا عجب في ذلك، فهي مدينة مليئة بالمناظر الرومانسية التي لا نهاية لها مع الحدائق الجميلة، وقد كانت على مر السنين، الوجهة المفضلة في الهند لتصوير الكثير من الأفلام، بما في ذلك أوكتوبوسي (الفيلم الثالث عشر لسلسلة جيمس بوند ).

 أودايبور هي أيضا مدينة ملونة جدا، حتى أن الأمر يبدو أيضا في أزياء السكان المحليين، فضلا عن المعارض والمهرجانات الملونة التي تقام على مدار السنة.

بنغالور

تأسست بنغالور باعتبارها المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في الهند. ففي الماضي، كان يشار إليها باسم “جنة المتقاعدين في الهند” و “جاردن سيتي الهند” بفضل المساحات الخضراء الكبيرة المتاحة في جميع أنحاء المدينة، إلا إن وضع المدينة الأن قد بات أكثر عالمية مع مساحات خضراء أقل، ومع ذلك، فلا يزال لديها ما يكفي من الحدائق لجعلها واحدة من أجمل المدن في الهند، فلا تزال الغابات الخضراء المورقة موجودة في الضواحي.

دلهي .. أفضل مدن الهند السياحية

دلهي هي عاصمة الهند، وهي موطن للسلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية للحكومة، فضلا عن كونها محور ثقافي مع العديد من الفنون والأنشطة المتعلقة بالثقافة، بل هي أيضا مركز للأزياء وفن الطهو. يمكن للمسافرين التوجه إلى هناك للحصول على أفضل تجارب الطعام والحياة الليلية، مع أيضا مشاهدة معالم المدينة المتنوعة، بما في ذلك مجموعة من أفضل المعابد والمساجد والحصون.

وتعتبر العاصمة الهندية نيودلهي هي واحدة من الجواهر السياحية الأكثر حيوية في البلاد، مع مزيج مذهل من المعالم التاريخية المحفوظة جيدا والمباني الشاهقة الحديثة، حتى أن مدينة دلهي هي وجهة سفر رائعة لكل من الهنود والأجانب.

تشيناي.. أفضل مدن الهند السياحية

 تشيناي هي مدينة هندية جميلة، وتعرف بكونها عاصمة ولاية تاميل نادو الهندية، وتعد بمثابة البوابة الرئيسية إلى جنوب الهند، إذ تتميز بثقافة متميزة تعود إلى السكان الأصليين، والتي نظهر إلى اليوم في المنحوتات والموسيقى والفنون والرقصات والملابس، وتجمع المدينة ما بين مزيج مذهل من التقليدية والحداثة مع المشاهد المعمارية المميزة والتي تتجلى في المعابد القديمة الجميلة إلى جانب ازدهار الفنون والثقافة المحلية.

تشيناي هو أيضا وجهة سياحية طبية مهمة، يقصدها الكثير من السائحين حول العالم للاستشفاء مع الاستفادة بالعلاجات الطبية المتنوعة.

 ميسور.. أفضل مدن الهند السياحية

مدن الهند

 تقع ميسورفي جنوب الهند، وهي إلى حد بعيد واحدة من المدن الأكثر تخطيطا في الهند، فهي ثاني أنظف المدن في البلاد والعاصمة الثقافية لولاية كارناتاكا، تشتهر بود السكان المحليين واستعدادهم لتقديم المساعدة للسائحين، كما تعرف أيضا بتاريخ غني يعود إلى 1000 سنة.

أغرا.. أفضل مدن الهند السياحية

من دون شك، تعتبر مدينة أغرا واحدة من المدن الأكثر زيارة في الهند، وهي أيضا موطن لمجموعة من أجمل الرموز المعمارية في البلاد، ولعل في مقدمتها رمز الرومانسية والحب في الهند، وهو تاج محل، فهذا الضريح الرخامي المذهل مع القبة البيضاء الجميلة هو جزء من عجائب الدنيا السبع في العالم. ومن المؤكد أن زيارة الهند لن تكتمل بدون زيارة إلى تاج محل. وبالاضافة الى تاج محل، يوجد فى اغرا ايضا موقعان اخران للتراث العالمى لليونسكو هما حصن اجرا وفاتحبور سيكري اللذين يستحقان ايضا زيارة.

اقرأ ايضاً :   أفضل 7 أسواق في مومباي وأجمل الأماكن السياحية في المدينة لشراء الهدايا التذكارية

كولكاتا

عرفت كولكاتا منذ فترة طويلة بالعاصمة الثقافية للبلاد، ولا تزال موطنا لبعض من أفضل الشعراء ومنتجي الأفلام والكتاب والفائزين بجائزة نوبل، وتشعر عند زيارتها بالتناقض الشديد، فبها الأحياء المتواضعة والأماكن الفاخرة، كما تتميز أيضا بالحدائق الجميلة والمشاهد الطبيعية التي لا تنسى رغم ارتفاع نسبة الفقر بها، فهي مثال حي للواقع الهندي في أبسط حالاته.

 مومباي

مومباي هي مدينة عالمية بامتياز، ليس فقط باعتبارها واحدة من أكبر المدن في جميع أنحاء البلاد، ولكن لكونها واحدة من أهم مدن الميناء الهندية، ومن دون شك، فهي القلب التجاري للهند، ومحور لصناعة السينما في البلاد والتي تجتذب الجمهور من جميع أنحاء العالم. إلى جانب ذلك مومباي هي أيضا مدينة جميلة مع مشاهد لا نهاية لها من المعالم السياحية والحدائق الطبيعية مع الفرص الترفيهية المذهلة.