تعد كاليفورنيا دولة ضخمة ومتنوعة ، سواء في أرضها أو شعبها . وهي ثالث أكبر دولة ولها أكبر عدد من السكان في الولايات المتحدة . كما انها تمتلك مساحات لا نهاية لها من الصحاري والشواطئ والغابات والجبال فمن الممكن أن يكون التنقل فى هذه الأماكن صعب ولكن اذا تتبعت بعض النصائح المفيدة قبل السفر الى كاليفورنيا و التى تتعلق بالتجول فى البرية ، بالتأكيد ستكون رحلة رائعة وخالية من العقبات .

 السفر الى كاليفورنيا

السفر الى كاليفورنيا

  نصائح قبل السفر الى كاليفورنيا

  • احم نفسك من أشعة الشمس

تكون الشمس قاسية بعض الشئ فى كاليفورنيا ، لذلك تأكد من ارتداء زوج من النظارات الشمسية ، وشراء واقى من الشمس لوضعه فى اى وقت تقضيه فى الهواء الطلق اثناء النهار . وقد يكون من الحكمة أيضا جلب قبعة لحماية إضافية .

أشعة الشمس

أشعة الشمس

  • الملابس

 اليوم المشمس فى كاليفورنيا يمكن أن يتحول فجاءة إلى ليلة باردة . فمن الحكمة ارتداء عدة طبقات من الملابس للحماية من الطقس البارد ، بالإضافة إلى ذلك كن على علم أنه يمكن أن يكون الطقس أكثر برودة إلى حد كبير بالقرب من الساحل وحتى في الجبال . ويمكنك التحقق من تطبيق الطقس لمعرفة توقعات اليوم قبل الخروج .

الملابس

الملابس

  • طلب المساعدة

 يمكنك الحصول على المساعدة بالاتصال على 911 لحالات الطوارئ ، و 311 للحصول على معلومات محلية ، و 411 لمساعدة الدليل ، لذلك يجب عليك معرفة ارقام الطوارئ اللازمة فى حالة حدوث اى مشكلة .

طلب المساعدة

طلب المساعدة

  • التخييم و الحرائق

تعد حرائق الغابات خطر كبير في ولاية كاليفورنيا وقد تستهلك آلاف الأفدنة من الأراضى . لذلك اذا اردت التخييم عليك اتباع قواعد اشعال النار في المخيم ، والنظر الى تقارير المنطقة التى تخييم فيها ، واخذ تصريح من قبل الاتحادية لاشعال النار فى الأراضى المفتوحة .

التخييم والحرائق

التخييم والحرائق

  • وقوع الزلازل

من المستبعد جدا أن تواجه زلزال ضار بشكل كبير في ولاية كاليفورنيا ، ولكن لا يزال من الضروري أن تكون مستعد . فيجب عليك في حالة وقوع زلزال أن تتجنب النوافذ ، وان تبقى نفسك تحت الاثاث وتقوم بتغطية رأسك ورقبتك لحمايتك من الحطام  . كما أن الجدران القوية يمكن أن توفر حماية إضافية ، أما فى خارج المنزل فعليك البقاء بعيدا عن المبانى وأسلاك المرافق . واذا حدث اثناء القيادة عليك ان تبتعد بشكل كامل عن اى شئ من المرجح أن يسقط على السيارة ، وإذا كنت من المحاصرين فعليك استخدام الهاتف أو اصدار الضوضاء لتنبيه رجال الانقاذ إلى موقعك .

وقوع الزلازل

وقوع الزلازل

  • ساحل كاليفورنيا

ساحل كاليفورنيا المذهل هو ساحل ممتع ولابد من زيارته ، ولكن من الضروري ان تتخذ بعض الاحتياطات فيجب عند ركوب القوارب ارتداء سترات النجاة ، والانتباه إلى علامات الخطر والتنبيهات المحلية ، ولاحظ أن قنوات الفيضانات ليست للسباحة أو الاستكشاف ويمكن أن تكون اكثر خطرا بعد المطر . بالإضافة إلى ذلك يوصي خبراء الصحة في ولاية كاليفورنيا الجنوبية بتجنب المحيط بعد 72 ساعة من هطول الأمطار بشكل كبير فقد تحتوى على بكتيريا خطيرة .

ساحل كاليفورنيا

ساحل كاليفورنيا

  • القيادة

غالبا ما تكون الطرق الجبلية والساحلية متعرجة وضيقة ، وينبغي أن تؤخذ ببطء . في حين أن أجزاء أخرى من ولاية كاليفورنيا يسبب فيها سقوط المطر ظروف خطيرة ، مثل الانهيارات الطينية كما تتطلب المناطق الثلجية بشكل خاص إرفاق السلاسل باطارات السيارات . واذا كانت القيادة فى المناطق النائية من المؤكد أن تملأ السيارة بكمية وفيرة من البنزين وجلب المياه معك .

القيادة

القيادة

  • احترس من الثعابين

تحاول الثعابين عادة تجنب البشر ولكن قد تضطر الى المهاجمة اذا شعرت بالخطر أو التهديد ، حيث تظهر معظم الثعابين بين شهري أبريل وأكتوبر . لذلك عليك تجنبها و ارتداء الأحذية والسراويل الفضفاضة المناسبة لحماية نفسك . أما إذا تعرضت للدغة ثعبان فعليك ان تبقى هادئ وتقوم بغسل مكان اللدغة وان تتوجه على الفور إلى أقرب منشأة طبية .

احترس من الثعابين

احترس من الثعابين

  • وسائل النقل العام

يمكنك التجول في بعض أجزاء كاليفورنيا دون الحاجة الى وسيلة نقل أو سيارة . كما يوجد في وسط لوس أنجلوس حافلات وقطارات لوس أنجلوس والتي قد تكون مفضلة للبعض ولكن يكون فيها مواقف السيارات عالية الثمن والتكلفة ، مثل هوليوود أو استوديوهات هوليوود العالمية ووسط مدينة لوس انجلوس . ويمكنك أخذ الحافلات من مدينة سان فرانسيسكو حيث يتكون نظامها من ، السكك الحديدية الخفيفة ، سيارات الكابل ، وسيارات الشارع .

وسائل النقل العام

وسائل النقل العام

الى هنا تنتهى نصائحنا فى هذا الموضوع ، ونتمنى أن تستفيدوا منها خلال السفر الى كاليفورنيا الرائعة فسوف تسهل عليكم طريق رحلتكم .

اقرأ ايضاً :   تعرف على مجموعه من اهم النصائح الضرورية قبل السفر الى نيوزيلندا

مواضيع مشابهة