إذا كنت تخطط للسفر إلى اليونان هذا الصيف، فربما تتساءل أين تذهب، خاصة أن اليونان تتمتع بما يقرب من 8500 ميل من الساحل وأكثر من 1200 جزيرة، وعلى الرغم من شهرة جزيرتي سانتوريني وميكونوس بالمقارنة مع معظم الجزيرة اليونانية ،إلا أنه وإذا كنت تبحث عن صور القرى المطلية باللون الأبيض، والشواطىء الخلابة وفرص الاسترخاء التي لا تنتهي، فلماذا لا تخطط لزيارة جزيرة سيمي الجميلة التي تعد أحد أجمل الجزر اليونانية التي تستحق الاكتشاف.

السياحة في جزيرة سيمي

تعد جزيرة سيمي مكانًا رائعًا لقضاء العطلة إذا كنت تبحث عن إطلالات خلابة وميناء هادئًا، وفرص متنوعة للسير لمسافات طويلة على شاطئ البحر، وإن كنت تبحث أيضا عن تجربة جزيرة يونانية أكثر تقليدية وحقيقية.

ومع البحر الهادئ، وفرصة للقيام بنزهة لطيفة من الشاطئ إلى المنازل المبنية على سفوح التلال، فجزيرة سيمي هي الأفضل لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء التمتع بالجمال الذي تقدمه الطبيعة البكر في أجمل حالاتها.

الوصول إلى جزيرة سيمي

بما أن أقرب مطار لجزيرة سيمي هو مطار رودس ، فإن الوصول إلى الجزيرة سيكون عن طريق القوارب من ميناء ماندراكي في مدينة رودس القديمة في رحلة تستغرق ساعة ونصف، و خلال الموسم السياحي ، يمكنك الوصول إلى سيمي على الأرجح من غالبية الجزر المحيطة عبر العبارات المختلفة، أو القوارب المائية.

وعند اقترابك من ميناء سيمي، سيكون في استقبالك عدد من قوارب الصيد الملونة في الميناء وامتداد من منازل الجزيرة الكلاسيكية الجديدة الممتدة على جانب التل، ذلك فضلا عن المطاعم والمقاهي الرائعة التي تتراص في مشاهد جميل.

أما إذا كنت تخطط للسفر خارج الموسم السياحي، فلابد أن تعلم أنه يمكن أن تواجه مشاكل في الوصول خلال فصل الشتاء، فقد تتوقف القوارب بسبب سوء الأحوال الجوية في بعض الأحيان.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة سيمي

يعتبر الربيع والخريف أفضل الأوقات لزيارة جزيرة سيمي ،عندما تكون الزهور البرية وفيرة والأجواء المناخية مثالية للاستمتاع والسير على الأقدام والتنزه ما بين أجمل المشاهد ودرجات الحرارة المنخفضة.

اقرأ ايضاً :   أفضل الوجهات والجزر عند قضاء شهر العسل في اليونان

أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة سيمي

تقع سيمي في جنوب دوديكانيز، بين جزيرة رودس الأكبر والساحل التركي، وتمتاز بالكثير من المشاهد الخلابة مع الهندسة المعمارية الرائعة والتلال الجميلة المحيطة بها، ويعيش أغلبية سكان الجزيرة (حوالي 3.000) في المدينة الرئيسية والتي تعرف باسم سيمي تاون.

وبما أن جزيرة سيمي صغيرة إلى حد ما ، فليس هناك الكثير من الخيارات للأنشطة التي يمكنك القيام بها، ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالشواطئ وعدد قليل من المواقع السياحية الأخرى التي توفرها الجزيرة.

معالم الجزيرة

 

يقع دير Panormitis جنوب غرب المدينة، وهذا هو الدير الرئيسي في جزيرة سيمي ويشمل اثنين من المتاحف، أول واحد يضم مختلف العناصر الدينية ، فيما يعرض المتحف الثاني معروضات من الثقافة الشعبية. هناك أيضا معرض للوحات التي تصور الدير والمناظر الطبيعية المحيطة به، وإذا كنت تستمتع بالفن ، ومعرفة المزيد عن ثقافة وتاريخ الجزيرة، فهذا الدير هو المكان المثالي للزيارة.

 

الشواطىء

من لا يرغب في زيارة شاطئ جميل عندما يكون في رحلة إلى الجزر اليونانية؟ حسنا  ليس من المستغرب أن جزيرة مثل سيمي مع مناظرها المذهلة يمكن أن تكون موطنا لبعض الشواطئ الجميلة، بما في ذلك شاطىء نوس بيتش الأقرب إلى الميناء، وشاطىء اجيوس نيكولاوس، علاوة على اجيا مارينا

وإذا كانت الشواطئ هي ما تبحث عنه ، فعليك التوجه إلى قرية بيدي الساحلية الصغيرة، والتي تضم أيضا عدد قليل من الخيارات للإقامة، وعدد من المطاعم الترحيبية. أما إذا كنت تريد الاسترخاء المنعزل ، بعيداً عن صخب وضوضاء المدن، توجه إلى خليج ماراثوندا الجميل الذي يقع على بعد حوالي 45 دقيقة من الميناء الرئيسي، وهو واحد من أفضل أسرار سيمى مع ما يتمتع به طبيعية استثنائية ومياه بلورية، مع العلم أن المكان خالي من الخدمات السياحية لذلك تأكد من إحضار كل ما تحتاج إليه، بما في ذلك الماء والمنشفة، مع بعض المأكولات الخفيفة.

رحلات القوارب

يمكن للزوار أيضا أن يغتنموا الفرصة عند زيارة سيمي للقيام برحلة استكشافية بالقارب، والتوجه إلى جزيرة سسكليو القريبة، فهناك يمكنك أن ترى الآثار القديمة، فضلا عن الاستمتاع بالسباحة في الشاطئ البعيد البهيج. يمكنك أيضًا زيارة جزيرة Nimos الصغيرة الأخرى عن طريق أخذ قارب من المرفأ.

اقرأ ايضاً :   لماذا رحلات كروز قد تكون أفضل وأرخص طريقة لرؤية العالم

قلعة الفرسان

يمكنك خلال رحلتك بجزيرة سيمي زيارة قلعة الفرسان، ومتحف الآثار والفلكلور ، والمتحف البحري والعديد من الكنائس المتناثرة التي يعود تاريخها إلى الفترة البيزنطية، مع الأخذ في الاعتبار أن الجزيرة لها تاريخ غني يمتد إلى العصور القديمة، حيث كانت تعرف باسم مملكة نيرياس.

القرى الجميلة المحيطة

تثير مدينة سيمي إعجاب الزائرين بالعمارة الرائعة والألوان الترابية والسلالم المرصوفة على طول التلال، الأمر الذي يمكنك الاستمتاع به عبر زيارة القرى القريبة الجميلة والتي تستحق الاكتشاف.

 

الطعام في جزيرة سيمي

نظرًا لحجمها الصغير، فتضم Symi عددًا محدودًا من المطاعم، وتتجمع أغلبيتهم في جيالوس العاصمة وحولها، بما في ذلك مطعم مانوس فيش تافوريت، وهو المطعم الأكثر شهرة في سيمي، مع مجموعة ممتازة من المأكولات البحرية الطازجة، ذلك فضلا عن مطعم مانوس فيش تراك المتخصص في الأسماك المشوية والمأكولات البحرية الرائعة.

ولا تعد جزيرة سيمي الوجهة الأمثل للباحثين عن الأجواء الصاخبة، فسيمي هي جزيرة هادئة جداً وستكون محطة مثالية للباحثين عن الهروب من ضجيج المدينة في أثينا، للاستمتاع في أحضان الطبيعة البكر، ومع كونها جزيرة صغيرة، فستجد العديد من الخدمات والأماكن التي ستحتاجها على مقربة من بعضها البعض ويمكن الوصول إليهم سيرا على الأقدام، مثل المطاعم والمقاهي.

الإقامة في الجزيرة

سيمي

يمكنك أن تجد على العديد من الفنادق في سيمي أو حول الميناء الرئيسي، حيث تتوفر استوديوهات عصرية وتقليدية في مستوطنة جيالوس الساحلية، في حين تتميز قرية شوريو بشقق أكثر تقليدية وبوتيكات في قصور حجرية مُرممة.

ويوفر شاطئ بيدي المنظم جيدًا بعض أماكن الإقامة على شاطئ البحر لقضاء العطلات في سيمي ، مع غرف تقليدية أو فنادق عائلية على مقربة من الشاطئ.

أماكن الإقامة في الجزيرة ستجعلك تشعر بأنك في منزلك، كما أنها تمتاز أيضا بكونها متنوعة، بحيث تلبي جميع الخيارات، فعندما يتعلق الأمر بميزانيتك، ستجد بالفعل بعض المرونة للاختيار من بين العديد من الخيارات المتاحة.

شاهد أيضا

السياحة في اليونان

اترك رد