دليل السياحة في جزيرة أنتيباروس اليونانية

دليل السياحة في جزيرة أنتيباروس اليونانية

ابحث هنا

دليل السياحة في جزيرة أنتيباروس

تقع جزيرة أنتيباروس قبالة جزيرة باروس الشهيرة مباشرةً في اليونان، وتتميز بروعة المنازل ذات اللون الأبيض الثلجي ذات الطراز السيكلادي النموذجي والأزقة الساحرة، مع الشواطئ الرملية العديدة الرائعة، وأفضل الظروف لقضاء عطلة شاطئية لا تُنسى.، بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في أنتيباروس..

معلومات عامة عن أنتيباروس

أنتيباروس، التي يتم تهجئتها أحيانًا باسم أنديباروس، هي جزيرة سيكلادية في اليونان، وتعد وجهة مميزة للباحثين عن السلام والهدوء.

تقع في جنوب بحر إيجه، وتبعد أيضًا مسافة كيلومتر واحد فقط عن الجزيرة الشقيقة الأكثر شهرة باروس، تبلغ مساحتها 35 كيلومترًا مربعًا فقط، وهي وجهة صغيرة جدًا وهادئة وشاعرية بشكل لا يصدق.

 يمكن بسهولة استكشاف جميع الأماكن والمعالم السياحية التي تستحق المشاهدة في الجزيرة في رحلة ذهابًا وإيابًا بالسكوتر أو الدراجة الرباعية أو السيارة.

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في أنتيباروس

عند قضاء العطلة في أنتيباروس، هناك العديد من الأماكن الجميلة والمواقع الطبيعية والمعالم التاريخية التي يمكنك اكتشافها.

العاصمة الرائعة

واحدة من أفضل مناطق الجذب في أنتيباروس هي تشورا، عاصمة الجزيرة الساحرة، والتي تتميز بموقعها الرائع الذي يربط الميناء على الساحل الشرقي بشاطئ باراليا سيفنايكو الجميل على الساحل الغربي.

وتتميز تشورا بالمنازل المطلية باللون الأبيض على الطراز السيكلادي، ونباتات الجهنمية المزهرة الجميلة مع المطاعم اللطيفة، حيث تأخذك النزهة بالبلدة القديمة عبر متاهة من الشوارع الصغيرة المرصوفة بالحصى، والمحلات الرائعة، مع الساحات الرومانسية التي تضم المطاعم المريحة للاسترخاء.

عامل الجذب الرئيسي في البلدة القديمة هو كاسترو، القلعة الفينيسية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، والتي لا تزال مأهولة بالسكان حتى اليوم.

لا تحظى تشورا أنتيباروس بشعبية كبيرة كوجهة للرحلات الاستكشافية من باروس فحسب، بل أنها أيضًا الوجهة الأكثر شهرة لقضاء العطلات في الجزيرة، حيث ستجد في مكان قريب شواطئ رملية جميلة للسباحة، وتوفر العديد من مرافق الإقامة الجيدة أفضل الظروف لقضاء عطلة.

ميناء أنتيباروس

يعد ميناء أنتيباروس الجوهرة الحقيقية للجزيرة، فعند الوصول بالعبّارة، ستندهش من الأجواء الجميلة التي يستحضرها ميناء الصيد هذا بقواربه العديدة وألوان البحر الفيروزية والممشى الرائع، ولعلك ستستمتع كثيرا عند التنزه في الصباح، عندما يقوم الصيادون المحليون بإصلاح شباكهم وبيع أسماكهم الطازجة بسعر معقول مباشرة من القارب.

 بالإضافة إلى ذلك، توجد العديد من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام بالقرب من الميناء، بما في ذلك طاحونة أنتيباروس القديمة، بالإضافة إلى التمثال الجميل المطل على البحر وكنيسة أجيا مارينا السيكلادية الخلابة، التي تقع بفخر على تلة صغيرة.

مغارة أنتيباروس

يعد كهف أنتيباروس، المسمى سبيليو ستالاكتيتون أنتيباروس، واحدًا من أكثر الأماكن المذهلة والأكثر شهرة في أنتيباروس، إذ  يأتي الكثيرون إلى الجزيرة فقط من أجل هذا الكهف المثير للإعجاب الذي يقع على ارتفاع 200 متر تقريبًا فوق سطح البحر، ويمنحك الاقتراب منه بالفعل إطلالات فريدة على الجزيرة.

يستمتع الزائر بروعة العديد من هذه التكوينات الحجرية، التي تعد من بين الأقدم في أوروبا، حيث يبلغ عمر بعض الهوابط والصواعد أكثر من 45 مليون سنة، ومن الجدير بالمشاهدة أيضًا كنيسة أجيوس يوانيس سبيليوتيس التي تعود إلى القرن الثامن عشر والتي تقع عند مدخل كهف الهوابط مباشرةً.

خليج فانيروميني

يعد خليج فانيروميني أحد أكثر الأماكن الخلابة في الجزء الجنوبي من الجزيرة، ويتميز بروعة الصخور البركانية ذات اللون الرمادي والأبيض والتي تسمى تافوني، والتي تشكل تكوينات صخرية جيولوجية فريدة من نوعها .

قلعة أنتيباروس الفينيسية

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أنتيباروس هي زيارة قلعة البندقية، التي تسمى كاسترو، حيث يعود تاريخ هذه المستوطنة الفينيسية السابقة إلى القرنين الثالث عشر والخامس عشر.

اليوم، لا يزال بإمكانك استكشاف بقايا هذا المعلم التاريخي خلال جولة في المدينة، علما بأن المدخل الوحيد هو البوابة الموجودة في الجناح الجنوبي، بالقرب من ساحة أنتيباروس الجميلة.

في وسط قلعة البندقية لا تزال هناك قاعدة البرج الرئيسي، الذي تحيط به المنازل المستقلة، والتي تم تجديد بعضها بالفعل، ومن الجميل أيضًا الكنيسة الساحرة التي تضفي على المدينة القديمة طابعًا رومانسيًا خاصًا.

شاطئ سوروس

يعد شاطئ سوروس شاطئ الأحلام للكثير من زائري الجزيرة، حيث يمكنك تجربة هناك أجواء رائعة ما بين البحر الذي يتلألأ بأجمل ألوان المياه الزرقاء، و الأشجار ذات المشاهد الخلابة، والتي توفر ظلًا باردًا في أيام الصيف الحارة.

جزيرة ديسبوتيكو

تعد زيارة جزيرة ديسبوتيكو تجربة رائعة باعتبارها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في جنوب أنتيباروس، إذ يسهل الوصول إليها عن طريق رحلة قصيرة بالقارب من مستوطنة أجيوس جورجيوس.

ستستمتع عند الزيارة بالشواطئ الرملية الجميلة والمناظر الطبيعية المنعزلة، ومع ذلك، فإن عامل الجذب الأكثر أهمية هو موقع التنقيب ديسبوتيكو، أو ما يسمى بمعبد ديسبوتيكو القديم، والذي لا يمكن زيارته حاليًا إلا من خلال جولة بالقارب بصحبة مرشد.

خلال جولتك في الجزيرة الأثرية، ستندهش من المعبد الضخم ذو اللون الأبيض الثلجي والأعمدة القديمة، والتي تشكل مع البحر الأزرق خلفية رائعة.

شاطئ الفناري

يعد شاطئ فاناري أحد المعالم البارزة التي لا ينبغي تفويتها في أي رحلة إلى أنتيباروس، حيث يتميز بأشجار النخيل الطويلة وأشجار الطرفاء الظليلة وألوان البحر الزرقاء الفيروزية والمظلات الجميلة المصنوعة من القش.

الكهوف البحرية في أنتيباروس

تعد كهوف أنتيباروس البحرية أحد أجمل الأماكن على الساحل الجنوبي للجزيرة، والتي تتميز بالتكوينات الصخرية البركانية البيضاء والعديد من الكهوف والبحر الأزرق الساحر.

هناك موقعان طبيعيان يستحقان المشاهدة بشكل خاص بهذه الكهوف؛ بداية من مغارة أنتيباروس البحرية، بتكويناتها الصخرية المذهلة وبحرها الفيروزي، والتي يقصدها السائحين لممارسة رياضة الغوص والغطس على المنحدرات الصخرية .

بالإضافة إلى شاطئ إبيتافيوس، وهو شاطئ رائع مرصوف بالحصى بجوار المنحدرات الرائعة، والذي لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب.