بيليون اليونان هي شبه جزيرة جبلية تقع في ثيساليا، في الجزء الأوسط من البلاد، وبفضل مناظرها الطبيعية المتنوعة، تعد وجهة رائعة لقضاء العطلات الصيفية والشتوية، حيث تمتاز تلك الوجهة اليونانية الساحرة بروعة النباتات من الزيتون والصنوبر إلى بساتين التفاح مع بعض من أفضل مسارات السير في اليونان، كما توفر بيليون في فصل الشتاء عددا من أفضل مناطق التزلج في البلاد، وتفتخر أيضًا بمجموعة من أجمل القرى في جميع أنحاء اليونان، ما يجعل منها وجهة متنوعة ترضي كافة أذواق السائحين خلال رحلة السياحة في اليونان .

إذا كنت ترغب في اكتشاف أحد أجمل الجواهر الخفية في اليونان، بعيدا عن ازدحام السائحين، ففكر في القيام برحلة إلى شبه جزيرة بيليون، والتي تقع مابين أثينا وتيسالونيكي.

وتعد منطقة بيليون خصبة وخضراء للغاية ، مع الكثير من الطبيعة الجميلة لاستكشافها، بما في ذلك روعة فرص التنزه والشواطئ الرائعة والمنحدرات الصخرية الفريدة، كما ستجد هناك بعضًا من أفضل الأطعمة في اليونان، حيث تشتهر المنطقة بمأكولاتها الشهية ، لذلك إذا أتيت إلى بيليون لمجرد تناول الطعام ، فلن تشعر بخيبة أمل.

أشياء يمكن ممارستها في بيليون ، اليونان

التجديف

إذا كنت تحب ممارسة الرياضة أثناء السفر ، فستستمتع برحلة تجديف بحرية على طول ساحل بيليون ، اليونان، لاسيما مغ روعة المشهد المتلألأ من بين المياه النقية الصافية والأجواء المناخية الرائعة.

السير لمسافات طويلة

تعد رياضة المشي لمسافات طويلة في بيليون، من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها ، خاصة حول جبل بيليون في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة، فالغابات الكثيفة والمورقة جميلة بشكل مذهل وتنتظر استكشافها، أضف إلى ذلك فرص اكتشاف الكهوف الصخرية ، والجداول الهادئة، وحتى الشلالات الرائعة التي تمنحك الفرصة للاستجمام خلال جولة السير الممتعة تلك.

وترتبط العديد من المدن الصغيرة في بيليون بمسارات المشي لمسافات طويلة، ما يجعل من هذه الجولة رحلة لا تقارن للتجول بين بعض المدن واكتشافها جميعًا سيرًا على الأقدام.

الطعام لذيذ

يُعرف الطعام في بيليون في جميع أنحاء البلاد بأنه الأفضل. على وجه الخصوص ، يمكنك أن تتوقع تذوق بعض المأكولات البحرية المذهلة والأطباق الصغيرة التي تقوم على المنتجات العضوية والخضروات الطازجة.

ونظرًا لأن الطعام يحظى بتقدير كبير في شبه جزيرة بيليون ، فمن الجيد أن تحضر درسًا في الطبخ أثناء وجودك هناك، إذ تقدم مزرعة Karaiskos  العضوية بعض الدروس المتخصصة في الطبخ، وتنتج الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة ، مثل البطاطس والطماطم والخيار والكوسا والباذنجان والقرع والفلفل والفجل وغيرها، وسوف تتعلم كيفية استخدام كل هذه الأشياء لإعداد أطباق إقليمية لذيذة ووصفات عائلية لا تنسى.

الذهاب للابحار

أقرب جزيرة إلى شبه جزيرة بيليون هي جزيرة سكياثوس ، والتي يمكنك الوصول إليها من ميناء فولوس، مع العلم أن المياه حول هذه الجزيرة هي مكان رائع للذهاب للإبحار.

يمكنك أيضًا القيام برحلة ليوم واحد إلى سكياثوس من بيليون ، اليونان ، ولكن إذا كنت تفكر في القيام بذلك ، فقد ترغب في القيام برحلة ليلية، حيث تشتهر سكياثوس بحياتها الليلية الرائعة.

استكشاف الشواطئ 

أجيوس يوانيس ، بيليون

بيليون

هذا هو واحد من الشواطئ الأكثر شهرة في بيليون، والذي يقع في مدينة منتجع ساحلي جميلة تحيط بها المساحات الخضراء والجمال الطبيعي.

خوريفتون

بيليون

خوريفتون هي مدينة وشاطئ آخر شهير في بيليون، فالمياه هنا هادئة والمناظر الطبيعية الخلابة ، تقع على خلفية من المنازل الساحرة والمساحات الخضراء المورقة التي تضيف الأجواء الجذابة لهذا الشاطئ الرائع.

بوتيستيكا

على بعد مسافة قصيرة جنوبًا على الجانب الشرقي من شبه جزيرة بيليون ، ستجد بوتيستيكا ، وهي بلدة منتجع صغيرة بها بعض الشواطئ المذهلة حقًا. تشكل التكوينات الصخرية هنا منظرًا ساحرا وتسمح ببعض الاستكشافات الرائعة على طول الشاطئ ، لذا تأكد من إحضار كاميرا.

زيارة  داموشاري ، بيليون

بيليون

تعد داموشاري واحدة من أفضل المدن التي يجب زيارتها في شبه جزيرة بيليون لسببين. أولاً ، لديها بعض من أفضل الشواطئ ، مع الرمال البكر والمنحدرات الصخرية الشاهقة التي تعانق حواف كل منها، ويمكنك قضاء بضعة أيام هنا فقط للاستمتاع بالشواطئ الرائعة والجو المريح.

ثانياً داموشاري ، بيليون لها شهرة خاصة، فقد تم هنا تصوير بعض المشاهد من الفيلم الموسيقي “Mamma Mia”. ، وأثناء الزيارة ، يمكنك زيارة عدد قليل من المواقع المعروفة حيث تم تصوير بعض الأفلام. على وجه الخصوص ، يمكنك زيارة منطقة الرصيف والميناء.

استكشف كهوف البحر

خيار رائع لرحلة يومية حول شبه جزيرة بيليون هو زيارة كهوف البحر في ثيتيس . ستغادر من ميناء خوريفتونأو أجيوس يوانيس ، بيليون، ومن هناك ، سوف تتجه شمالًا وتستكشف ساحلًا غير مأهول وغير ملوث حقًا، وسوف تستكشف الكهوف البحرية المذهلة مع مرشدك وستتاح لك الفرصة للسباحة والغطس في بعض منها على طول الطريق.

كيفية الوصول إلى بيليون ، اليونان

بيليون

من أجل زيارة شبه جزيرة بيليون، يمكنك استئجار سيارة، حيث يوجد عدد قليل جدًا من وسائل النقل العام الموثوق بها في المنطقة ، ومع وجود الكثير لاستكشافه ، ستحتاج بالتأكيد استئجار سيارة في أي مدينة رئيسية تبدأ رحلتك منها.

وتقدم بيليون كل الجمال الذي تقدمه الجزر اليونانية، دون مسافات طويلة للوصول إلى هناك. ويمكن الوصول إليها بسرعة وسهولة من مدينة فولوس، هي ومركز السفر الرئيسي في بيليون، والتي تقع الجزء العلوي من شبه الجزيرة على بعد أربع ساعات فقط بالحافلة من مطار أثينا وعلى بعد ساعتين بالحافلة من سالونيك.

علاوة على ذلك، المواقع الهامة مثل الأديرة في ميتوريا وجبل أوليمبوس، لاتزال قريبة بما فيه الكفاية للرحلات اليومية من بيليون ، ولن يتطلب ركوب العبارات، ولكن إذا كنت تريد أن تأخذ عبارة ، فيمكنك بسهولة ركوب قارب من فولوس إلى جزر سكوبيلوس وسكياثوس القريبة.

إذا كنت تتطلع لاستكشاف جزء من الجانب غير المكتشف من اليونان، فنوصيك بزيارة بيليون، حيث تضم شواطئ مذهلة، طعام مدهش ، والكثير من الأنشطة الخارجية الممتعة، وتضم الكثير من مميزات أفضل الوجهات اليونانية، ولكن من دون الحشود.

هل سافرت حول شبه جزيرة بيليون؟ ما هي الأنشطة الأخرى التي قمت بها أثناء وجودك؟

اترك رد