كيف تزور جزيرة سانتوريني بميزانية محدودة ؟

كيف تزور جزيرة سانتوريني بميزانية محدودة ؟

ابحث هنا

كيف تزور سانتوريني بميزانية محدودة ؟

تعتبر جزيرة سانتوريني اليونانية الحالمة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها عالميا، لذا لا عجب أن تصنف كواحدة من وجهات شهر العسل الأكثر شعبية، وواحدة من أكثر الأماكن رومانسية بين دول العالم، وفي المقابل باتت بلا شك مكانًا باهظ الثمن للزيارة.

أصبحت الفنادق الكهفية المذهلة في أويا مثيرة للاهتمام وارتفعت الأسعار بشكل كبير لتتناسب مع الزيادة الهائلة في شعبيتها، ويمكن أن تبدأ الليالي في أحد هذه الفنادق الرائعة بمبلغ يصل إلى 1000 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة، بناءً على مشاركة شخصين. علاوة على ذلك، فإن الأنشطة في سانتوريني مثل جولات القوارب ستكلف الزوجين ما يزيد عن 200 جنيه إسترليني في اليوم.

تعد سانتوريني أيضًا واحدة من أغلى الأماكن لتناول الطعام والشراب في اليونان بأكملها الآن خاصة إذا كنت تأكل في المطاعم الرئيسية في أويا وثيرا، سيشاركك هذا الدليل كل ما تحتاج إلى معرفته لزيارة سانتوريني بميزانية محدودة، وكيفية التخطيط لرحلة ميسورة التكلفة إلى الجزيرة، بدءًا من الإقامة وحتى تناول الطعام بالخارج.

متى تذهب إلى سانتوريني

أفضل وقت لزيارة سانتوريني هو في أشهر الصيف الأوروبية من مايو إلى سبتمبر، حيث يكون الطقس موثوق به كل يوم، ويمكنك الاستمتاع بالسماء الزرقاء الصافية ودرجات الحرارة المرتفعة باستمرار وانخفاض خطر العواصف أو الأمطار. ومع ذلك، هذا هو موسم الذروة بالطبع، حيث ترتفع أسعار الإقامة تمامًا مثل درجة الحرارة، ولذلك، فمن غير المحتمل أن تتمكن من الإقامة في أويا إذا كنت تزور سانتوريني بميزانية محدودة في موسم الذروة.

إن زيارة سانتوريني في غير موسمها، مثل فبراير ومارس وأبريل وأكتوبر، تجعل الأمور في متناول الجميع، بداية من التجارب وحتى الإقامة في الفنادق الكهفية الرائعة التي تحتوي على حمامات سباحة، والتي تكون أرخص بكثير في ذلك الوقت.

كيفية الوصول إلى سانتوريني

غروب الشمس في سانتوريني

الخيار لمعظم زوار سانتوريني هو الاتصال في أثينا، حيث إن أثينا هي المطار الرئيسي في اليونان ويمكنك الطيران إلى جميع الجزر تقريبًا من هناك، وقد يكون السفر عبر أثينا أرخص بكثير أيضًا.

كلما قمت بحجز رحلات الطيران إلى أثينا أو سانتوريني في وقت مبكر، كلما كانت أرخص، حيث أن شركات الطيران ترفع أسعار الرحلات مع اقتراب أشهر الصيف.

هناك خيار آخر وهو ركوب العبارة من أثينا إلى سانتوريني، أو إذا كنت تتنقل بين الجزر اليونانية، فاستقل العبارة من جزيرة أخرى إلى سانتوريني.

التجول في سانتوريني

تتمتع الجزيرة بخدمة حافلات شاملة وموثوقة للغاية وبأسعار معقولة أيضًا، تبلغ تكلفة رحلات الحافلة 1.80 يورو أو 2.30 يورو في المرة الواحدة، ويعد استخدام نظام الحافلات العامة للتجول في الجزيرة أحد أسهل الطرق لتوفير المال عند زيارة سانتوريني.

من مركز ثيرا، توجد حافلات تصل إلى جميع أنحاء الجزيرة تقريبًا، وهي تعمل بانتظام كل 10 دقائق على بعض الطرق، مع العلم أن سانتوريني جزيرة صغيرة لذا لا يستغرق الانتقال من النقطة أ إلى النقطة وقتًا طويلاً.

لا توجد قطارات في الجزيرة ولا خدمات سيارات الأجرة، لذا فإن الخيار الآخر الوحيد للتجول في سانتوريني هو استئجار سيارة أو مركبة رباعية الدفع.

اختيار مكان الإقامة في سانتوريني

من المرجح أن أي زائر للجزيرة يخطط لزيارة أويا، سواء اختار البقاء في المدينة أم لا، ومع ذلك، أويا هو أغلى مكان للإقامة في سانتوريني. كما ذكرنا سابقًا، قد يكلفك فندق الكهف الذي يضم حمام سباحة أكثر من 1000 جنيه إسترليني في الليلة.

إحدى الأفكار لتوفير المال على الإقامة هي حجز إقامة في فندق محلي أو غرفة كهف في قرية فينيكيا القريبة، ويقع على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من قلب مدينة أويا، ويوفر أماكن إقامة بأسعار معقولة جدًا.

يقترح بعض المرشدين الإقامة في إيميروفيجلي القريبة، وهي بلدة تقع على بعد 7 كم فقط من أويا، وتشبه هذه المدينة الجميلة مدينة أويا بشكل ملحوظ، ولكن دون أي حشود من السفن السياحية.

اكتشاف طعام الشارع اليوناني

أويا على وجه الخصوص مكان باهظ الثمن لتناول الطعام، حيث تبدأ أسعار الوجبات الرئيسية في معظم المطاعم من 12 يورو لأبسط الأطباق، ويمكن أن تصل بسهولة إلى 20 يورو لكل طبق، فيما تبلغ تكلفة القهوة في أي مكان تقريبًا في أويا حوالي 5 يورو، والعصير حوالي 7 يورو، مع العلم أن أسعار الطعام والشراب مبالغ فيها بالتأكيد في سانتوريني.

فكرة أخرى لوجبات الغداء هي شراء الخبز والمواد القابلة للدهن من محلات السوبر ماركت التي ستراها في جميع أنحاء الجزيرة، علاوة على إعداد الطعام في مكان الإقامة.

أشياء مجانية للقيام بها في سانتوريني

هناك عدد مدهش من الأشياء المجانية وبأسعار معقولة التي يمكنك القيام بها في سانتوريني، وعلى الرغم من أن الجولات المنظمة ممتازة، إلا أنه يمكنك بالتأكيد استكشاف الجزيرة بسهولة بنفسك أيضًا. وبالطبع، لا تنسَ أن أكبر عامل جذب في سانتوريني هو أويا نفسها، وأويا متاحة دائمًا للاستكشاف مجانًا، يعد صعود السلالم وأخذ جولة التصوير الفوتوغرافي المصغرة الخاصة بك أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتوريني.

التنزه من أويا إلى ثيرا (أو العكس)

المشي لمسافات طويلة أويا إلى ثيرا

يعد هذا بالتأكيد أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتوريني وسترى الكثير من السياح الآخرين يقومون بهذه الرحلة، يمكنك البدء في أي اتجاه ويتم وضع علامة على الطريق عند بدايتيه.

زيارة الشاطئ الأحمر

يقع الشاطئ الأحمر على الجانب الآخر من الجزيرة لمدينة أويا، ونتيجة للتاريخ البركاني المذهل للجزيرة، فإن هذا الشاطئ يستحق بالتأكيد الزيارة لمدة ساعة أو ساعتين، مع الأخذ في الاعتبار أن الدخول مجاني مما يجعله نشاطًا رائعًا.

شاطئ بيريسا

شاطئ بيريسا شهير لدى العائلات، يمتد هذا الشاطئ ذو الرمال السوداء لمسافة 7 كيلومترات، وتصطف على جانبيه مقاهي الشاطئ والمطاعم الصغيرة، ويوجد عدد كبير من الأماكن ذات الأسعار المعقولة لتناول الطعام هنا، كما هو الحال مع كاماري، يتوفر كرسي استلقاء للتشمس مجانًا إذا قمت بشراء مشروب أو بعض الطعام.

زيارة المواقع التاريخية

قم بزيارة المواقع التاريخية في سانتوريني بما في ذلك أكروتيري، وعلى غرار مدينة بومبي في إيطاليا، فهي مدينة قديمة دُفنت تحت الرماد البركاني في القرن السابع عشر قبل الميلاد، و تبلغ رسوم الدخول 5 يورو فقط ، وهو نشاط رائع آخر يمكنك القيام به بميزانية محدودة في سانتوريني.