تشتهر جزيرة سكياثوس اليونان بالشواطئ الذهبية والطبيعة الخضراء والأجواء المفعمة بالحيوية، وهي الوجهة المفضلة لكل من الشباب والعائلات للزيارة في هذا البلد الجميل، حيث توفر هذه الجزيرة للزوار وجهة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بسحر وبساطة جزيرة يونانية فريدة حقا.

السياحة في جزيرة سكياثوس

وعادة ما يقصد السائحين هذه الجزيرة الجميلة للاستمتاع بالمعالم الطبيعية المثيرة والشواطئ الخلابة ، فضلاً عن المعالم الفريدة التي تمثل التاريخ الغني للجزيرة، وتبقى عاصمة الجزيرة وهي المدينة التي تحمل الاسم نفسه، والتي يعتبر ميناءها وواجهتها البحرية أكثر المناطق ازدحاما في المدينة مع عدد من والمحلات التجارية وأكشاك الهدايا الجذابة الواقعة على طول الساحل، المكان الأكثر جاذبية للتنزه في الجزيرة.

ولكن، ما يعطي سكياثوس هذه الشخصية الساحرة والجذابة، هو ساحلها المثير للإعجاب، مع أكثر من 60 من الشواطئ المفعمة بالحيوية ذات الرمال البيضاء أو الذهبية والمياه الصافية الكريستالية.

للوصول إلى الجزيرة

  • عن طريق العبارة أو السفينة عالية السرعة من ميناء فولوس أو أيوس كونستانتينوس.
  • عن طريق العبارة من ميناء سالونيك (فقط خلال فصل الصيف)
  • عن طريق الرحلات الجوية من أثينا أو سالونيك، عبر مطار سكياثوس الذي يُطلق عليه رسميًا مطار ألكساندروس باباديامانتيس الدولي، وهو وجهة الرحلات الرئيسية لجميع السياح الذين يزورون جزر سبورادز، ويقع على بعد ثلاثة كيلومترات شمال مدينة سكياثوس.

أجمل الأماكن السياحية في سكياثوس

سكياثوس تاون

سكياثوس تاون هي قلب الجزيرة النابض، حيث تستضيف جميع الأحداث الرئيسية التي تجري هناك، مع بعض من الشواطئ الأكثر شعبية ، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق الحافلة أو حتى سيرا على الأقدام . وعلى الرغم من أن هذه المدينة الجميلة هي القرية الأكثر ازدحامًا بالسكان على الجزيرة ، إلا أنها ليست الوحيدة التي توفر الإقامة والمرافق عالية الجودة، فعلى طول الساحل الجنوبي للجزيرة ، ستجد منتجعات صيفية صغيرة تقدم مجموعة من البدائل ، وفقًا لتفضيلاتك.

تتمتع مدينة سكياثوس ، عاصمة الجزيرة ، بمجموعة متنوعة من أماكن الإقامة، من المنتجعات السياحية الكبيرة والأجنحة الفاخرة إلى الشقق والاستوديوهات التقليدية. اخذا في الاعتبار أن الفنادق الفاخرة في جزيرة سكياثوس لديها مرافق راقية ، مثل حمامات السباحة والجاكوزي وعلاجات السبا.

اقرأ ايضاً :   أفضل المطاعم الحلال في أثينا

منزل ألكساندروس باباديامانتيس

المركز الثقافي الأكثر زيارة في سكياثوس هو البيت التذكاري للروائي الشهير ألكساندروس باباديامانتيس، والذي يقع بالقرب من منطقة الميناء. ويشغل المتحف مبنى جميل شيد في عام 186 ؛ هذا الأخير هو مثال أنيق للهندسة المعمارية الوطنية التقليدية، حيث يحتفظ المنزل بمقصورته الداخلية الأصلية بشكل شبه تام ؛ كما يضم المتحف مجموعة غنية من الأثاث العتيق والكتب والمتعلقات الشخصية للكاتب.

قلعة بورتزي

قلعة بورتزي هي أحد المعالم التاريخي في الجزيرة، وتحتل الجزيرة الصغيرة بأكملها الواقعة بجوار الخليج، حيث كانت تستخدم هذه القلعة الفينيسية لحماية المدينة لسنوات، ومع ذلك ، فقد ظلت حتى اليوم في حالة ممتازة، ويمكنك اكتشاف ذلك عبر زيارتها لاسيما في أشهر الصيف، حيث أصبحت مكانًا لمهرجان Aegean السنوي المخصص للتقاليد والثقافة الوطنية.

كما يمكن للزوار أيضا رؤية القلعة القديمة (كاسترو) ، التي تقع في عاصمة الجزيرة القديمة، وقد بنيت هذه القلعة الرائعة في عام 1538، واستخدمت لحماية المدينة من القراصنة والعثمانيين.

أفضل الأنشطة السياحية في سكياثوس

تعتبر سكياثوس وجهة رائعة لقضاء عطلة عائلية، فالجزيرة غنية بالشواطئ الجميلة وأماكن خلابة للمشي. وعلاوة على ذلك ، توفر ظروف ممتازة للترفيه وأنواع مختلفة من الرياضات المائية الممتعة، باعتبارها جزء من محمية بحرية فريدة من نوعها مع الدلافين والفقمة، فالمسافرون مدعوون دائمًا لحضور رحلات خاصة ومشاهدة هذه الحيوانات الرائعة في بيئتها الطبيعية.

الشواطئ على الجانب الشمالي هادئة ومنعزلة للغاية ، لأنه يصعب الوصول إليها بالسيارة أو الحافلة. ومع ذلك ، هناك قوارب تنطلق من سيكاثوس تاون بانتظام لتوصلك هناك. ولعل أكثر الشواطئ شعبية هو شاطىء كوكوناريس الأكثر شهرة في سكياثوس، والذي يصنف بانتظام بين أفضل الشواطئ في العالم، ذلك فضلا عن الشواطئ الرملية المحمية بالساحل الجنوبي حيث ستجد جميع أنواع المرافق، من أماكن الإقامة، مع كراسي التشمس والمطاعم إلى مدارس الرياضات المائية المنظمة بشكل جيد.

وإن كنت من محبي المغامرة والاكتشاف، فيجب عليك التسجيل في إحدى هذه المدارس والذهاب إلى الغوص لاستكشاف جمال البحر الأبيض المتوسط، فهناك أكثر من 300 نوع من الأسماك في مجموعة جزر Sporades ، مثل الدلافين وسمك أبو سيف وسمك التونة والمرجان الأحمر النادر.

يمكنك أيضا الذهاب لركوب الخيل أو المشي لمسافات طويلة في مسارات السير المحددة جيدا في مواقع مختلفة في جميع أنحاء الجزيرة. بدلا من ذلك ، يمكنك المشاركة في واحدة من الجولات اليومية المنظمة من ميناء سكياثوس القديم لاكتشاف روعة الجزيرة.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق سانتوريني لمزيد من الاستمتاع في جزيرة الرومانسية اليونانية

وإن كنت من عشاق الثقافة، فهناك الكثير من المهرجانات في فصل الصيف. وحتى إذا كنت لا تتحدث اللغة اليونانية، فهي فرصة كبيرة للتعرف على جانب آخر من الثقافة اليونانية.

سيحظى عشاق الطبيعة بسعادة غامرة من خلال الاستمتاع بمسارات وطرق المشي التي تتميز بإشارات جيدة والتي تمر عبر مجموعة من أجمل الطرق، واعتمادا على القدرة على التحمل الخاص بك ، يمكنك الذهاب في المشي الذي يدوم من ساعة واحدة إلى ست ساعات. اتبع الطرق واكتشف المناطق الداخلية الأصلية للجزيرة أو البقع المنعزلة الرائعة مع إطلالات مذهلة على بحر إيجة.

هناك العديد من الأماكن الممتعة للزيارة في سكياثوس، بما في ذلك مجموعة رائعة من الكنائس والأديرة الجذابة، حيث يمكن للسائح أن اكتشاف الرموز الجميلة والهندسة المعمارية الرائعة.

 

الطعام في الجزيرة

إذا كنت ترغب في تذوق مأكولات سكياثوس المحلية، فيجب عليك تجربة بعض المنتجات المحلية التي يتم إنتاجها باستخدام أجود المكونات، مثل المرطبات الحلوة المحلية والعسل والزيتون في الجزيرة، بالإضافة إلى المأكولات البحرية الطازجة.

وبشكل عام ، يمكن لهذه الجزيرة الصغيرة ذات الجمال الطبيعي والحياة الليلية المفعمة بالحيوية والناس الودودين والمضيافين تحويل عطلتكم إلى تجربة لا تنسى.

التسوق في جزيرة سكياثوس

جزيرة سكياثوس

إن كنت من محبي التسوق، فلا يفوتك زيارة الأسواق الملونة للعاصمة والعديد من محلات بيع التذكارات الموجودة في جميع المدن الرئيسية في الجزيرة، مع مجموعة متنوعة من المتاجر المحلية المدهشة. هناك أيضا مراكز التسوق الحديثة مع مجموعة واسعة من السلع في الجزيرة.

جزيرة سكياثوس هي وجهة رائعة لقضاء العطلات لجميع أفراد العائلة، وهناك دائما شيء مثير للاهتمام لرؤيته أو القيام به، وبينما سيستمتع الأطفال الصغار بالشواطئ الخلابة والأنشطة المختلفة، يمكن للبالغين القيام بنزهات حول المناظر الطبيعية الهادئة والساحرة.

شاهد أيضا

السياحة في اليونان