باكسوس أو باكسي هي جزيرة يونانية صغيرة تقع في البحر الأيوني، على بعد مسافة قصيرة من جزيرة كورفو، تتمتع بين الزائرين بالشواطئ وكهوف البحر العميق والجبال والقرى التقليدية، مع ثلاثة موانئ رئيسية ؛ لاكا ، لوجوس وجايوس، تتمتع  بأشجار الزيتون والصنوبر وأشجار السرو والشجيرات، مع الشواطئ الجميلة، والتشكيلات الصخرية الخلابة، والكهوف البحرية الساحرة، فضلا عن العمارة الأيونية الرائعة، التي يمكنك اكتشافها عبر الشوارع ومسارات الجزيرة الرائعة، وباعتبارها أصغر الجزر الأيونية المأهولة، فإن باكسي تساعد الزائرين في اكتشاف نمط الحياة اليوناني الأصيل والهادئ .

الوصول إلى باكسوس

لا يوجد مطار في باكسوس، وعلى الرغم من أن الرحلة أكثر تعقيدًا قليلاً، إلا أن هذا يعني أن الجزيرة تتمتع بهدوء لا تتمتع به الجزر الأخرى. وللوصول، يمكن للمسافرين الطيران إلى جزيرة كورفو من معظم المطارات الأوروبية أو من مطار أثينا في رحلة تستغرق حوالي ساعة واحدة  ومن كورفو يمكنك أن تأخذ العبارة إلى باكسوس.

عند الوصول إلى كورفو، يمكن للزوار استئجار سيارة أجرة للوصول إلى “الميناء الجديد”. سيارات الأجرة متوفرة في أي وقت من اليوم من مطار كورفو والسائقون على دراية “بالميناء الجديد” ، حيث تصل وتغادر القوارب، وسيارات الأجرة البحرية  من إلى باكسوس.

أفضل طريقة لاستكشاف المنطقة هي استئجار سيارة خاصة، وذلك لزيارة الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها بواسطة وسائل النقل العام المحلية والجولات.

ولعل الزائرون الذين يصلون إلى الميناء التقليدي الصغير المميزة لهذه الجزيرة والمعروف باسم جايوس، والذي يلبي احتياجات الوافدين، يعطى انطباع سريع بروعة الجزيرة وما تتمتع به من جمال ساحر ومناظر طبيعية خلابة، فهذا الميناء الذي يستقب السائحين ويرحب بهم أفضل مدخل للتعريف بتلك الجزيرة الجميلة.

أفضل أوقات السفر إلى باكسي

تتمتع باكسوس بأيام صيفية حارة طويلة من يونيو إلى سبتمبر ، متغيرة في أكتوبر ومع فترات أطول من المطر من نوفمبر إلى مارس، وتعد أفضل أوقات السفر إلى تلك الوجهة الساحرة هي أشهر مارس وأبريل ومايو، حيث تكون درجات الحرارة مريحة والجزيرة مليئة بالزهور البرية.

 

أفضل الأماكن للزيارة في باكسوس

جايوس

جيوس هي عاصمة وميناء الجزيرة، والتي على الرغم من شهرتها الكبيرة بين السائحين، لكنها لازالت تحافظ على طابعها التقليدي الأصيل، وخلال رحلتك بتلك المدينة الخلابة لا يفوتك زيارة الجزر الصغيرة أجيوس نيكولاوس وباناجيا اللذان يوفران الحماية المادية للميناء، وفي الواقع ، تحتوي جزيرة اجيوس نيكولاوس على قلعة فينيسية وكنائس صغيرة وطاحونة هوائية. فيما تضم جزيرة باناجيا المنارة الخلابة التي تجذبك دوما للزيارة.

اقرأ ايضاً :   اثينا اليونان مدينة الجمال والثقافة والتاريخ العريق

لاكا

لاكا هي مستوطنة موسمية ذات مناظر خلابة مع منازل تقليدية وشوارع جميلة وساحات صغيرة، وحول لاكا هناك أشجار الزيتون والصنوبر وأشجار السرو التي تثير إعجاب الزائر، حيث يمكنك الإعجاب بغروب الشمس الجميل من المنارة، وكذلك زيارة كهف البحر الذي كان ملجأ لغواصات الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية.

لوجوس

قرية لوجوس الصغيرة للصيادين ، هي قرية تقليدية مع منازل حجرية ونوافذ ملونة، وكانت في السابق مركزًا تجاريًا هاما، حتى أنك في أحد جانبي الميناء ، يمكنك رؤية المصنع المهجور الذي استخدم في صناعة الصابون، وفي الوقت الحاضر ، تشتهرهذه القرية الخلابة بمطاعمها الرائعة وإطلالتها الساحرة.

انتي باكسي

لا يفوتك زيارة جزيرة انتي باكسي التي تجاور جزيرة باكسوس وتعرف بكونها شقيقتها الصغرى، خاصة أن الرحلة لا تتطلب منك سوى ركوب القارب لمدة من 10-15 دقيقة بالقارب، وذلك للاستمتاع بروعة المياه الكريستالية والمشاهد الخلابة، فضلا عن اكتشاف الخلجان الصغيرة.

وعلى الرغم من أن انتي باكسي أصغر بكثير ، لكنها تشتهر بالشواطئ البكر والمياه الفيروزية، ولا يمكن الوصول إلى معظم الشواطئ هناك إلا بالقوارب ، لذا كن مستعدًا للسباحة على الشاطئ. أو اربط قاربك واستمتع بالمناظر الطبيعية.

الشواطىء في باكسي

على طول الخط الساحلي البالغ طوله 46 كم، يمكنك اكتشاف العديد من الشواطئ الرائعة في باكسي؛ والتي لا يمكن الوصول لبعضها إلا سيرا على الأقدام أو بالقارب. ويحتوي الساحل الشرقي على العديد من الشواطئ الصغيرة الحصوية الصغيرة والخلجان المنعزلة. أهمها هي جياناس ، كلوني غولي ، كاميني ، كاكي لاغادا ، كيبييادس ، مارماريا ، ليفريتشيو ، جليفادا ، مونوديندري ، أوركوس ، كانوني هارامي وأفالاكي، كما تضم جزيرة انتي باكسي العديد من الشواطىء الساحرة التي تستحق الاكتشاف.

ويعد ساحل باكسي هادئ ومثير للإعجاب، وسيتيح لك لك الفرصة لمشاهدة الكثير من الكهوف والسباحة في الشواطئ البكر مع المياه الفيروزية التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب.

اقرأ ايضاً :   فنادق كورفو .. أين تقيم في أجمل جزر اليونان

المناظر الطبيعية في باكسي

وتعد جزيرة باكسي أو باكسوس وجهة مثالية لمحبي السير على الأقدام، حيث توفر مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية المدهشة، من بساتين الزيتون القديمة إلى النتوءات المغطاة بأشجار الصنوبر والمناظر الخلابة المنحدرة. كما ترتبط القرى من خلال مسارات مظللة عبر بساتين الزيتون ، وسوف تجد كنائس قديمة ، ومعاصر زيتون مهجورة ، ونجوع صغيرة ، وطواحين هواء قديمة ، حتى تنتهي جولتك أحيانًا على شاطئ هادئ أو إطلالة رائعة على الساحل الذي يوفر أيضا نزهات رائعة، مع فرص تسلق المنحدرات الشاهقة للساحل الغربي لمشاهدة تحطم الأمواج على صخور المنحدرات الشاهقة.

لدى باكسي الكثير من فرص الترفيه المتنوعة، بما في ذلك اكتشاف روعة الهندسة المعمارية، وذلك في جولات سياحية ما بين المسارات المرصوفة بالحصى في الجزيرة ، والأحياء الخلابة التي لا تنسى.

لا تزال المنازل تحتفظ بالعمارة الأيونية التقليدية بينما ستشاهد على طول الطريق الساحلي ، قصوراً من الطراز الكلاسيكي الحديث مطلية باللونين الوردي والأزرق .

الإقامة في باكسوس

باكسوس

باكسوس أو باكسي اليونانية هي جزيرة عالمية جدًا على الرغم من صغر مساحتها ، لذلك فهي تضم مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة مع مرافق فاخرة ، مثل حمامات السباحة وعلاجات السبا، وتوفر عاصمة الجزيرة جيوس العديد من الفلل وبيوت الضيافة والاستوديوهات الساحرة ، كما تضم قرية لاكا ولوغوس الصغيرة أيضًا فنادق لطيفة للإقامة خلال العطلات.

ويعد فندق Amfitriti الذي تحيط به المساحات الخضراء المورقة وعلى بعد خطوات فقط من شاطئ Harami ، من أفضل فنادق باكسي، حيث يوفر هذا الفندق المدار عائليًا مسبح صغير مع بار بجانب المسبح وتراس للحمامات الشمسية وغرف واسعة مع شرفة خاصة.

وتوفر كل الغرف المكيفة في فندق Amfitriti إطلالة على كل من الجبل والبحر، وتحتوي جميعها على مطبخ صغير مع ثلاجة وجهاز تلفزيون. سيجد الضيوف أمام الفندق مباشرة المياه النقية للبحر الأيوني المجهز بأسرّة للتشمس.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/gr/amfitriti.ar.html?aid=903598

شاهد أيضا 

السياحة في اليونان

اترك رد